⚠️ اجمل واحدث الروايات والكتاب ✏أكبر مكتبه للروايات 📖روايات الف شكل ولون للتواصل @wessam1412 للطلبات @Rwayati_bot رابط القناه https://t.me/+PcBTfMKDS4ab2Mv1
تشاكلني بس دا كلو بسببك انا من البداية كنتا عايزه اقتل البت دي وانزلهاا بس انت الماخليتني فاتحمل نتيجة رفضك وحبك للبت دي
نهاية الحلقه السابعة
قراءة ممتعه💜🥀
*فتاة ذابله🥀*
*#بقلم المبدعين سارة وعبير ولمياء وصديق*
(7)
بلسان الكاتبه:-
الموضوع كان صعب شدييد على فريد خصوصي وهو بتصل على رقم سما مرة ومرة على السواق ومرة على علاا لغاية ما وصل مركز الشرطه وحكا ليهم الحصل طلبو منو يجيب علاا صحبة سماا فريد مشا على بيتهم سلم على اهلها وطلب منهم يخلو علا تمشي معاهو كانت خايفه شدييد وجسمها برجف لمن وداها القسم الضابط حاول يهديها وجابو ليها مويه واتكلمو معاها براحه لغاية ماهدت وحكت ليهم الحصلل الضابط عاين لفريد وقال ليهو دا شكلو زول بعرفك شاكك في زول انت؟ فريد هزا راسو يعني لاا رجع علا بيتهم وضرب لصحبو شغال في المخابرات اسمو وليد وحكا ليهو الحصل قال ليهو ما تشيل هم بتتلقي ان شااءالله فريد طلع وسااق عربيتو سرريع طاار طيران لغااية ما وصل بناااية كدا نزل منها ودخل طوالي لمكتب في الطابق الرابع وقفل الباب طااخ لمن القاعد في المكتب اتخلع قال ليهو فريد؟ فريد ردا حاسالك سؤال بكل هدوء وتجاوبني بنفس الهدوء سما وين؟ قال ليهو سما منو؟ فريد شال جك الموية ورماهو كسرو وقال ليهو عثمان انا ما قعد اهظر معاك سريع وريني سمااا وين عثمان قال يافريد صدقني انا ما بعرف بت اسمها سماا ملامح وش فريد اتحولت لغضب وعروق يدو ظهرت وجهز قبضة يدو جاهو عثمان قال ليهو خلاص خلاص رووق اسي حاتذكرهاا بقا يحك في راسو وشغاال سما سما اتذكر يا عثمان سما منوو طقق قال ليهو اااا هاااا سما اختك صح مالهاا فريد قال وين عثمان قال مابعرف فريد قال ليهو عثمان ماتختبر صبري عثمان قال ليهو فريد بدل ما انت واقف قداامي هنا وبتشاكل فيني امشي فتش اختك واعرف هي وين لانو صدقني انا شكلها مابعرفو فريد عاااين ليهو مسافه بعدين طللع بقا واقف قداام البنيه وخاايف بقول اختي وين في وقفتو دي جاهو اتصال من امير
___________
بلسان امير:-
استغربتا شدييد لمن جيت الشركه وما لقيت فريد يعني فريد دا مافي شي بخلي يغيب من الشركه الا الشدييد القوي عشان كدا اتصلتا عليهو ردا لي وصوتو برجف قال لي امير قلتا ليهو فريد وين انت يازول انت عارف انك لو اتأخرتا انا عندي الصلاحيه في عقااابك يعني مره في العمر جيت الشركه قبلك خليني افرح بالحاجه دي ولا شنو يافريدوو😹 تاني هو قال لي امير قلتا ليهو خير صوتك مااالو قال لي سما خطفوهاا بالجد اخدتا وقت طويل عشان استوعب جملة فريد القالا فقلتا ليهو كيف يعني خطفوها ووين انت اسي فريد قال لي انا ماشي القسم حصلني هنااك ونشوف لو في اي تطورات قلتا ليهو طيب قفلتا منو وطوالي طلعتا صراحه كنتا غضبان من فريد شدييد يعني لو انو خلا سما معانا في البيت دا كلو ما كان حصل هو سبب التفرقه دي واول ما سما ترجع ما حاخليهاا تقعد معاهو ولا دقيقه
_______
لسان فريد:-
وصلتا القسم وانا ماقادر اقعد مافي زول خطر في بالي غير عثمان لانو منافسي في الشغل بس لمن مشيت ليهو كان ظاهر انو ما ليهو علاقة بالموضوع بقيت ماشي وجااي شوية وجا امير وظاهر عليهو انو كان زهجاان مما وصلني كان عايز يضربني بس ماعملها قال لي الحصل مع سما بسببك انت انت الخليتها تكون بعيده عن امهاا قلتا ليهو انت شايف انو دا الوقت المناسب للنقاش؟ امير قال لي اول ماسما ترجع حيسوقها معاهو قلتا ليهو خليني اشوف كيف حتقدر تسوقها وانا موجود امير دخل جوه للضابط وانا واقف بره القسم جاتني مكالمة من رقم غريب رديت جاني صوت واحد قال لي:-حارسل ليك موقع وانت لو راجل تعال الموقع دا برااك بدون ما تجيب معااك ولا نفرر
رسل لي الموقع طوالي طلعتا حتى ما انتبهتا لمناداة امير لي ركبتا العربيه واتحركتا وانا في الشارع ضرب لي ماهر سألني وين مختفي قلتا ليهو سما خطفوها وقفلتا الخط وبقيت طاير طيران لغااااية ما وصلتاا كان بيت مهجور كداا في منطقه بعيده ومحل بيخوف نزلتا طوالي ودخلتا كان في واحد واقف جنب الباب قال لي اخيرا جيت قلتا ليهو سما وين؟ جا واحد تاني قال لي نورتا يا فريد عماد الدين بقيت اعاين ليهو قلتا ليهو ما عرفتك المهم سماا وين وروني اختي وين عشان ما اكسر ليكم المحل دا فوق راسكم قال لي روق روق العصبيه مابتحل المشاكل قلتا ليهو عاين انت التاني منو انت ما عرفتك ووين سماا وخطفتها ليهه؟ قال لي طبعا انت ما بتعرفني انت ياودعماد الدين ما بتعرفو عدد الناس الشغالين في شركتكم ولا حتى اسماءهم انا ماعندي مشكله مع اختك هديك ليها في الغرفة ديك امشي شوفها كنتا عايز أاذيك باكتر شي انت بتحبو بس البت دي مسكينه شدييد
_______
على لسان الكاتبه:-
فريد مشا على الغرفة كانت غرفة مظلمه شديييد ما فيها ولا نقطة ضوء فتح الفلاش في تلفونو وبقا يفتش على سماا لقاها قاعده منكمشه على نفسها وبتضرب راسها بالحيط وهي بتردد في اسمو فريد فريد طوالي جاها جااري بقول ليها سماا بس هي زي الكأنها ما واعيه بس بتضرب في راسها وبتردد في اسمو فريد شالها وطلعها بره وعاين للواقفين ديلل الخاطف قال ليهو: ابوي كان عامل شغال في شركتكم من زمن ابوك واختي كمااان وبعدين ابوك ظلم
*فتاه ذابله
*بقلم المبدعين ساره و عبير و لمياء و صديق
الحلقه السادسه
بقلم الكاتب
الجو مغيم و حلو جو الخير و نسيم بارد معاهو ريحه المطر امير لبس بدلتو و ركب العربيه و منزل قزاز ابواب العربيه مستمتع بالجو الظريف و صل الشركه الساعه سته دخل على فريد سلم عليه و نزل يشرب قهوة الصباح و قال القهوة مع الجو السمح دا تخلي الزول في عالم تاني سلم على الخاله و طلب قهوة بالجنزبيل زي العادة و اثناء هو ما بشرب في القهوة بسمع صوت قديم هو طول منو بقول ليه يا امير بقيت ملك ولا لسه بلتفت جهت الصوت و بلقاه دا فهد صاحبو من زمن الجاعمه برد امير اووو فهد البربري بسلمو على بعض بالأحضان و بسالو عن حال بعض امير بقول لي فهد متين رجعت من امريكا و ليه ما قلت لي كنت جيتك في المطار فهد قال عشان تحجز لي في شركتكم و متخليني ادفع حق التزكرة صاح جيت من امس العصر قلت اجي ازورك الليله و عارفك قهوة الصباح دي ما بتخليها من زمن الجامعه امير بقول ليه ذكرتني بالجامعه تتذكر وقت كنا بنحضر بلاك كلوفر في محاضرة الانجلزي فهد بضحك و بقول ااي كان بقرينا دكتور كبير كدا بطلع السلم في ساعه لكن امتحاناتو كانت صعبه امير بضحك و بقول ليه انا كنت بكتب السؤال مكان الإجابة فهد بقول و هو بضحك انا كنت بكتب ليه عربي بالانجليزي و نطلع نلقى البروفات بتغالتو و نحن نغالت في الانمي .
امير
تتذكر يا فهد وقت نقعد في الكفتيريا و نعلق في البنات الطالعاه و الداخله
فهد
ااي كمان بنعلق في اللبس التقول نحن مصممين ازياء
امير
اسي خلينا من ايام الجامعه سمعت انو مشروعك في امريكا نجح وبقيت ملياردير كدا حتقدر تحقق حلمك في انو تبني اكبر مجمع سكني في العالم في السودان مع انو زمان كن بنضحك فيك خاصة مريم
فهد
ااي الحمد لله نجحت في امريكا كنت بشتري العربات القديمه و بعدله و ببيعه و مع الزمن عملت شركت تصميم صغيره بنصمم عربات و مع الزمن كبرنا و طورنا الشغل بالنسبة للمجمع السكني انا عملت دراسة جدول و لقيت المزانيه ضخمه و هو محتاج اعلام لانو السودان ما مشهور عالميا و الاعلام ح يكلف
امير
اديني دراسه الجدول و انا بعرضة ليك لي فريد اخوي الكبير انت بتعرفو كان بوصلني الجامعه و في التخريج اهداني العربيه gxr موديل السنه هو عندو علاقات في البلد دي و ح يظبطك
فهد
يا زول ما محتاج بعدين انا ح اعمل سلسلة مطاعم
امير
يازول ح ازعل منك كيف تقول كدا دا حلمك من زمن الجامعه خليني اشوف فريد اخوي بقول شنو اسي هو في المكتب انت رسل لي الدراسة بس و خلي الباقي علي
فهد
تسلم يا دفعه طول عمرك انسان كويس خلاص تمام ح تبعت ليك الدراسه في الايميل
و بقو الاتنين بضحكو تلفون امير رنه و خرب ليهم الونسه دا كان فريد لانو امير طول في الونسه
امير
دا فريد اتأخرتا على الشغل يلا يا مان نتلاقى في زمن تاني
فهد
تمام يا مان
بلسان الكاتب
نرجع لي سما بعد ما مرت فترة امتحانات التجريبي و نزلت المدرسه عشان التجهيز للامتحانات الكبيره و علا رجعت بيتم و الجو المغيم و هي ماشه المدرسه في العربيه سارحه في السماء المغيمة و الجو الظابط و هي بتفكر في ماهر و في طيبتو و في ادبو و اخلاقو و اهتمامو بيها و انها كل مره بتعمل ليه مشكلة مره اللوحه و مره البازه و اتذكرت خطيبتو سوزان فقامت صرة و شها و نست ماهر و صلت المدرسة نزلت من العربيه لقت صحبتها علا في الباب سلمت عليها و دخلو سوا المدرسه بعد حصص الصباح خلصت جا وقت الفطور
علا
اخبار الجميل شنو بالك كان ما معانا في الحصص الجميل سارح في منو اوع تكوني حبيتي يا بنت
سما
و هي بتمتم في الكلام ح ح حب شنو انا هو اصلا خاطب
علا
يعني في زول
سما
هو صاحب اخوي ماهر
علا خلاص احكي لي بالتفصيل
سما
خلاص الليلة تبيتي عندي في البيت و احكي ليك كل حاجة
و اثناء ما هم بتكلمو جات مزن ناطه و انا كمان معاكم مزن و احدي كريهة و جنها تحقر بي سما عشان مسكينة و علا دايما بتتشاكل معاها
علا
معليش نحن ما بنسوق معانا قرود
مزن
قرد منو يا تور
علا
تور اليعضيك يا حيوانه
سما و هي متوترة خلاص يا علا خليها ما تتشاكلي انتي عارفه مزن بتريد تحقرني
علا
كل مره نسكت لي الخيوانه دي ليه
مزن
احترمي نفسك يا تور
علا قفلي يا قرد
و بعد نقاش بين علا و مزن انتهى فسحت الفطور و بدت الحصص و و بعد انتهت اخر حصص سما ضربت لي فريد و كلمتو انو علا حتبيت معاهم الليله و قال ليها انو ما عندو مشكله لو اهلها خلوها
علا ضربت لي اهلها ام علا قالت ليها مش قبل اسبوع كنتي معاها
علا
ااي يا ماما
ام علا
طيب الليله في شنو
علا
حنتونس شويه و نعمل حاجات بنات يا ماما
ام علا
خلاص ما دام هي ما عندها مشكله انا ح اكلم ليك خالد اخوك عشان ما يمشي ليك في المدرسه
علا
خلاص يا ماما ح اقفل الخطب سلام يا ست الكل
*فتاة ذابلة🥀*
*#بقلم المبدعين سارة وعبير ولمياء وصديق*
_5_
بلسان الكاتب:
سما لاحظت لفريد وامير الاتنين بعاينو لبت الاساور ما ادت الموضوع اهمية قالت عااادي شوية وهم قاعدين جات سوزان مع صحبتها هند ماهر مما شافهم طوالي وقف سمعتو قال ليهم اتأخرتو قالت ليهو كنا بنودع اصحابناا ماهر قال فريد طبعا انت بتعرف سوزان خطيبتي فريد قال اي بعرفهاا سوزان وهند قعدو وبقو يتونسو فريد استأذن وقام ومشا على بت الاساور قال ليها السلام عليكم ردت السلام قال ليها عايز طقم بتاع اساور قالت ليهو على حظك اخر مجموعه ادتا ليهاا فريد اداها ورقة 500ورجع ليهم ادا طقم الاساور لسما فابتسمت طبعا هند صحبة سوزان متلصقه في امير طول الوقت حسب وصايا صحبتهاا
____________
على لسان فريد:-
يمكن دي اكتر قعده مملله على وجه الارض خصوصي لمن جو البتين ديلل سوزان وصحباتها اساسا سوزان دي انا ماقعد اطيقهااا بحسها واحده متعاليه وعلى الفاضي المهم لفتت انتباهي البت البتبيع الاساور لقيت نفسي فجاءه بعاين ليها وسرحان بيها لدرجة انو الجماعه ديل بتونسو وانا ما عارفهم بقولو في شنو لقيت نفسي تلقائي رجليني ساقتني ليهاا اول كلمة خطرت في بالي هي السلام عليكم ما عرفتا نفسي جيتها ليه في النهاية قررتا اشتري اساور لسما بعدين قلتا ليهم خلصونا يااخ والله مللتوني ماهر قال لي شكلك ما بتقدر تعيش بدون الشغلل عشان كدا بتمل سريع قلتا ليهو اي خارجوناا امير ودع سما وفااات وانا وسما طلعناا خليت ماهر قاعد مع خطيبتو والبت التانيه لاحظتا لسما بتعاااين ليهم شدييد ما كنتا فاهم نظراتها وليه هي بتعاين ليهم كداا رجعنا البيت وطوالي مشيت المطبخ عشان اعمل لسما كاسة حليب تشربها قبل ما تنوم جات وقفت وبقت تعاين لي قلتا ليها بجهز ليك في الحليب اشربي ونومي لانو بكرا عندك مدرسة وكمااان امتحاناتك التجريبيه قربت جهزي نفسك عشان تجتهدي في النهااائيه قالت لي فريد ممكن اسألك سؤال قلتا ليها طوالي اسألي قالت لي ليه امي بتكرهني؟ طبعا للحظه حسيت بصدمه من السؤال ابدا ما اتوقعتها تسألني السؤال داا قلتا ليها هي ما بتكرهك قالت لي ليه طيب ما عايشين معاها ليه لمن كنا طالعين قلتا ليها ما عايزاها تبقى زيك قصدك شنو كيف ابقى زيها جاوبني لانو الاسئله الفي راسي دي بتحرقني يا فريد جاوبني سريع وفجااءه اتوترت وبقت وبكي خليت كل الفي يدي ومشيت ليهاا قعدت في الارض من البكاا وانا قعدتا جنبها هي بس بقت تسألني ليه امي بتكرهني ليه ماعندي ام زي كل الناس ليه كل الفي المدرسة بحكو عن امهاتهم وهم مبسوطين وفخورين وانا لاا يعني معقولاا امي عايشه وانا ما اقدر احس بحنانها طيب فريد حاسألك سؤال تاني يعني شنو حنية الام؟ انت جربتو صح وريني هو شنو فجااءه بقت تصرخ وتقول جاوبني انا عايزه اعرف ليه ماعندي ام ما كان قدامي حل غير احضنها واحاول اهديها وهي بتبكي وبتصرخ وبتقول لي عليك الله جاوبني 💔 لغاية ما براها هدت وغمضت عيونهاا شلتها وديتها غرفتها وغطيتها بقيت امسح على شعرها وقلتا ليها انا ماعندي جواب على اسألتك يا سما
_________
على لسان امير:-
دخلتا البيت لقيت امي قاعده وبتحضر في التلفيزون جيت قعدتا جنبهاا قلتا ليها شنو يا حجوج مساهره للان مالك منتظراني ماقادره تنومي كان ما شفتي الوش الجميل داا يلا ما بلومك اصلا الجمال عندنا وراثه قالت لي بري لا منتظراك لا شي عندي مسلسل قبييل ما حضرتو اسي منتظره الاعااده قلتا ليها اسي في داعي قالت لي بعدين ما تقول لي حجوج شايفني كبيره قداامك بقيت اضحك عاينتا ليها وهي مركزه في التلفيزون قلتا ليها امي ممكن اسألك قالت لي اسأل بدون ما تعاين لي قلتا ليها مشكلة فريد معاك شنو؟ سكتت مسافه بعدها قالت لي ولد عاق بس لا اكتر لا اقل قلتا ليها مافهمت السبب الخلاهو يطفش من البيت 16سنه شنو قالت لي مشكلتك انت شنو يا امير البخليك كل فترة تفتح لي السيره وتضايقني شنو اخوك طلع وساق اختو معاهو اثناء ما هي بتتكلم قاطعتها وقلتا ليها طيب وانتي ليه مامنعتي يسوق سما ماهي بتك في النهاية ووقتها هي كانت في عمر محتاجه فيهو لامهاا ليه خليتيه يسوقهاا سكتت قلتا ليها انا حاحاول اقنع فريد وسماا انو يجو البيت هنا ونقعد ناكل مع بعض ووقتها انتي حلي سوء التفاهم البيناتكم ليهو سنين سكتت من سكاتها دا عرفتا انها راضيه بس انا كيف حاقدر اقنع فريد وسما انو يجو البيت
______
على لسان ماهر:-
رجعتا البيت لقيت ناس البيت نايمين طوالي دخلتا غرفتي عيني وقعت على خاتم الخطوبة الفي يدي بقيت اعاين ليهو واتذكر سوزان سوزان هي اول حب في حياتي ❤️ اتعرفتا عليها في ال3سنين القعدناها في كسلا هي مودل بتاعت شركه ما عارف انا كيف حبيت البت دي وكنتا براقبها من بعيد لغاية ما يوم اتشجعتا وبقيت اتكلم معاها هكذاا لغاية ما اعترفتا ليها ابدا ما اتوقعتها توافق موافقتها على قدر ما فرحتني على قدر ما صدمتني بالجد خصوصي انو انا زول على قدري وابوي شغال في محل ملابس وماعندي غير الكم لوحه البرسمهم
#فتاه_ذابلة🥀
#بقلم المبدعين سارة وعبير ولمياء وصديق
الحلقه الرابعة
*صلي على النبي (ص) *
بلسان فريد :
كالعادة صحيت الساعه 5 صباحا وصليت وجهزت وعملت الشاي مشيت على غرفه سما لقيتها بتصلي ك عادتهاا وجنبها مصحفهاا فتحت الباب براحه ختيت صينية الشاي ونبهت اماني تجهز ملابس ل سماا طالعين بعدين وانا طالع سما خلصت سمسما خلي بالك طيب وبعدين عندنا مشوار ماهر عازمنااا نمشي اصلا ماف موضوع ظابط هزت لي راسها بابتسامه ك عادتها بستها ف راسها وطلعت
طلعت على الشارع واقف في استوب ... جا ولد عمرو زي 7 سنه ضرب الشباك .. م انتبهت ليه ضربو شديد نزلت الشباك وقال ي ناس العز حنوو ياخ ي راسطه شيل منديل ولا لبان .. او معطر عزنا باي حاجه عشان نفطر ياخ..
قلت ليه ناس عز منو القال ليك والعز وينو؟
قال لي سايق حديدة ظابطه ومظبطة اكيد عز العز و عندك قرووش كتيررره اكيد قول م عايز تشتري ي زول دين بدينك اهااا في كلام تاني
ضحكت قلت ليه وامكن م نتلاقى بتضمن من وين قال لي صدقه بوحا بتقول دايما اتصدقو ..
ضحكت ضحك قلت ليه طيب طيب بكم المنديل قال ب 300بس قلت ليه خلاص ح اشيل لبان .. بكرا زي المواعيد دي القاك هناا ح اديك قروشك دين طيب
الولد قال ليه قلنا صدقة خلااص مع السلامه ومشى والاستوب فتح طوالي مشيت
____
بلسان سما
فريد اخوي وابوي وصحبي ورفيقي وحنية الام البقراها في الكتب كل الحاجات فيه اتلمو بشكر ربنا دايما عليه بدللني دايما وبهتم ب اصغر تفاصيلي انا بحبو شديد الله يخليه لي ويسعدوو
اول انسان دخيل في حياتي ماهر انا طول عمري بعرف فريد وامير وننه الشغاله ف البيت وحياتي كلها معاهم وحتى صحبتي علا هي الغصبتني عليها ولينا تلاته سنه ولسه م اتعودت شديد عليها انا بقرا في الكتب كل العائلات فيها اب عطوف وام حنينه شديد واخوان دايما في هظار وشكل مع أخواتهم بس انا حالي غير م عندي اب اتوفى بدري الله يرحمو ودا قدر ربنا ومؤمنه حمدلله بس حتى في وجودو كان ببين انو حنين معاي بس ف فجوة بينا والاسمها امي م بتتعامل عادي ودايما كانت بعيدة مني كل البعد دايما ماشه كوافير وجاية من كوفير وبتشمئز من مرضي ومن قمت الزول البريدني شديد فريد وامير برضو بس امو بتحبو اكتر ف كان مع امو دايما انا م عارفه مشكله بيتنا شنو وكيف اولاد م بحبو امهم ولا هي بتحبهم بس عائلتي متمثله في فريد وممكن امير يكون جزو مننا ...
بلسان امير
صحيت بدري على غير العادة جهزت ومشيت الدوام كنت عايز اصل قبل فريد بس شكلو فريد دا بنوم في الشركه دخلت مكتب فريد سلمت عليه قال لي اووو الامير والله تستاهل يحتفلو بيك الليله ماشاء الله بدري بدري
قلت ليه شخصيه جديدة حتبهرك قال لي عارف عارف ماشاء الله كبرتت حسيتو بستهتر بي بس اتجاوزتو قلت ليه عايز حافز على فكرة ..بقى يضحك علي قال لي حافز شنو وانت بتصرف مرتبك كم مرة في الشهر حكيت راسي وسكت ..طلعت اشوف الشركه عامله كيف في الصباح .. طبعا مشيت ل ست الشاي وقعدت جنبها ونسيت موضوع الشغل ل9مشيت المكتب لقيت فريد قااعد منتظرني وكتمت
بلسان ماهر
لقينا المعرض وموقعو ظابط وعايز تعديل بسيط وم عارف اسميه شنووو فقررت أعمل حفله صغيرة كدا اعزم اصحابي فيها وافتتاح للمعرض سوزان اتصلت رديت ..قالت لي انت لي بتعمل فيني كدا .... اتصال م ببتتصل ولا بتهتم ولما اهتم انا م بترد وما بترجع في شنو ي ماهر ما كنت كدا يا ماهر الغيرك شنو
رديت سوزان حبيبي مشغول والله وجايط عشان كدا اتوفقت حمدلله وافتتح المعرض المساء وم محتاجه لعزومه اكيد طبعااا
سوزان فرحت وباركت ليه قالت حتجي بدري ..
اتصلت عزمت اصحابي وبدينا نجهز حالناا الساعه 5:30 م اتصل فريد اعتزر قال مابقدر يجي عندو اجتماع ظهر فجااءة ومهم قلت ليه سما ضروري تجي لكن وانا عارف انت ماف م ح تجي طيب رايك شنو الساعه9 نمشي اي بارك لازم ابسط سما زي ما بسطتني فريد وافق
بلسان سما
فريد اتصل قال ما ح يقدر يوديني حفله ماهر وقال لي ح اعوضك المساء ح نمشي الحديقه ماهر مصر يعزمك على غير المألوف قلت ليه عايزة امشي احضر الحفله كلم امير يجي يسوقني فريد استغرب قال طوالي المهم ننه جهزت لي فستان اسود بحب اللون دا
_بلسان فريد
غريب جدا تصرف سما بس ان شاء الله ما يكون الفي بالي مشيت ل امير المعاقب قلت ليه ودي سما الحفل وكدا واني سامحتوو فرح شديد وحضني قال تعب من الورق الابيض وطوالي جرا ولا لم الباقي ...
_
بلسان سماا
امير جا قال لي ارح شاف وشي قال لي ماشه كدا؟ ي زولة لازم تظبطي وشك اقشر بيك شفتي وشك السمح دا عاجبني بس لازم لازم اضافات ننه قالت ليه الاخوان بمنعو أخواتهم غريب انت وبقت تضحك قال ليها ي زولة دي اكتر من اختي دي دنيتي ولازم اقشر بيها وهي تقشر بي شايفه الود المز دا وبقينا نضحك المهم عملت ميكب بسيط شديد بس بين ملامحي وطلعناا ..
بسيط...بس كان جميل وحلو.....فريد مسكني ودخلنا لجوا ووصلنا مكتبو....فريد ضرب الباب كذا ضربه....بعدها سمعنا صوتو وهو بيقول:-اتفضل... دخلنا مكتبو اللي كان عباره عن لوحات والوان هنا وهناك...مجرد ما شافنا وقف ورحب بينا بطريقه حلوه شديد....بالفعل قعدنا وفضل هو وفريد يتونسو وكاني ما معاهم.....حسيت انو فريد نسا اصلا احنا جينا لي....شويه وفريد وقف قال:- يلا ي جماعه بعد انا اتوكل....اتصدمت فيهو.... فتحت عيوني بصدمه....كنت حدوخ هو عايز يخليني....لكين ما قدرت اتكلم.....فريد طلع وماهر بقي بعاين لي ويضحك....قال:- انا ما حاكلك....عيونك شويه وحتطلع.....طوالي استعدلت كويس وقعدت....وقف علي حيلو بعد ما رتب الورق القدامو وقال لي:- رايك نطلع من المكتب ونقعد في البلكونه؟....هزيت راسي وقلت ليهو:- تمام ارح....وصلني البلكونه والجو كان حلو والنسيم عليل.... البلكونه كانت مليانه اصايص ورد وزرع....ونجيله اصطناعية....وبحكم اني بحب الورد والزرع وقفت جنبهم وبقيت اعاين ليهم.....سمعت صوتو وهو بيقول لي:- بتحبي الورد شكلك....عاينت ليهو كان شايل كبايتين قهوه....مدا لي وحده شلتها ورديت ليهو:- بحبهم شديد....ابتسم وسكت....بديت افكر اني اعتزر ليهو كيف....بعدين اتشجعت وقلت ليهو:- احم ماهر...انا اسفه علي الحصل امبارح..ما كنت قاصده اخرب ليك تعبك واضيع عليك الفرصه....بديت ابكي من غير ما احس....هو قام بسرعه وقعد جنبي وقال:- انا المفروض اعتزر لي جط فيك انا الاسف انتي ما ليك زنب والموضوع قضاء ف ما كان لازم اعمل كده....م تبكي....هديت حبه وفركت يديني مع بعض وقلت ليهو:- يعني ما زعلان مني؟....ضحك بصوت عالي وقال:-م زعلان يا شافعه....صريت وشي وقلت ليهو:- انا ما شافعه.....ضحك زياده وقال لي:- خلاص ما شافعه....فضلنا نتونس او ممكن اقول انو هو اللي كان بيفتح موضوع ورا التاني....وانا مره مره كنت بشارك.....بعدها قال لي:- يلا افرجك علي المعرض....مع انو صغيره لكين برضو....قلت ليهو بعد م قمنا:- المعرض حلو بالرغم من انو بسيط....الحاجه البسيطه دائما بتكون حلوه....ابتسم لي وقال:- شكرا... بعدها فضلنا نلف ف المعرض...كل حاجه فيهو وراني ليها عدا غرفه كانت مقفوله....قلت ليهو :- الغرفه ده ما شفناها....قال لي:- ده مستودع صغير فيهو لوحات ما نافعه....قلت ليهو:- ممكن توريني ليها؟....قال لي:- اك لحظه اجيب المفتاح....بالفعل كم دقيقة وجا راجع بالمفتاح....فتحناها وفضلت اتفرج علي الصور....كانت حلوه شديد.....لفتت انتباهي لوحه عن السودان والناس والقبائل الفيهو....عجبتني شديد قلت ليهو:- اللوحه ده حلوه لي راميها كده...هو اللوحات اللي هنا كلها حلوه بس ده حلوه شديد.....اشرت ليهو علي اللوحة....قال لي:- ما عارف انا ما حبيتهم حسيتهم مبهدلين...قلت ليهو:- ابدا حلوين....ممكن تشارك بيها في المعرض؟....قال لي بحزن واضح:- ما حفوز بيها واصلا زمن التسجيل انتهي فما اظن....سكت مسافه بفكر بعدها قلت ليهو:- طيب ممكن اشيلها؟.....ابتسم وقال لي:- طوالي مافي مشكله....شلتها وطلعنا بره.... مجرد م طلعنا لاقتنا بت لابسه عبايه بتفسج غاااامق بطقمو....عاينت لي كويس وبعدها عاينت لي ماهر وقالت:- ماهر انت لي ما بترد علي مكالماتي ممكن اعرف فشنو؟...اتلفتت عاينت لي وكملت..ودي منو اصلا البت ده؟؟....ماهر مسح وشو بيدو واستغفر وقال:- انا ما شفت مكالماتك اول حاجه..ثاني شي ده سما اخت فريد وامير....قالت ليهو بعتاب:- معقوله يا ماهر ولا مكالمه ما شفتها؟....قال ليها:- سوزان انا ما شفتها قلت ليك....قالت ليهو:- تمام ي ماهر تمام بعدين حتكلم معاك لانك شكلك مشغول والله....،رجعت وركبت عربيتها وفحطت...ماهر للمره الثانيه مسح وشو بيدو....عاينت ليهو منتظره يقول لي ده منو....فعلا عاين لي وقال:- انا اسف دي خطيبتي سوزان.....عاينت لي يدو فعلا لقيتو لابس دبله....قلت ليهو:- م مشكله انا حمشي بعد ده...قال لي وهو بطلع مفتاح العربيه:- يلا طيب اوصلك....وقفتو وقلت ليهو:- لالا شكرا انا حطلب ترحال انت افضل تلحق خطيبتك لانها زعلانه....ابتسم لي وعاين لي بنظره ما فهمتها....سلمت عليهو واتحركت وقفت بعيد واتا خايفه اول مره اطلع براي وما عارفه شي....اتصلت علي فريد وقال لي خمس دقايق وحصلك....فعلا ما اخد كتير....اتحركنا علي الشركه.....قلت ليهو:- فريد حطلب منك طلب... قال لي:- انتي تامري امر احكي....طلعت ليهو اللوحة وقلت ليهو:- قبل ما اطلب منك اديني رايك في اللوحه ده....شالها وعاين ليها وقال:- جميله جميله شديد بتختصر السودان والقبائل الفيهو حلوه جدا....قلت ليهو بعد م ابتسمت:- طيب ده ماهر الرسمها فا انا عايزاك تتوسط ليهو وتسجل اسمو ويشارك في المزاد العلني....ضحك وعاين لي وقال:- ما طلبتي حاجه بكره حنمشي انتي وانتي وهو ونشوف الحيحصل ان شاءالله....اكتفيت ب اني ابتسم ليهو.
_______________
[صباح يوم الجمعه....الساعه 10:15]
على لسان ماهر:
انا بعرف سما من زمان من وقت كانت صغيره وبتذكر كيف كان فريد بهتما بيها من وقت كانت صغيره بحس بيهاا ما عايز اقول مريضه بس هي مازي باقي الناس طبيعي بتحبس نفسها في الغرفه ومابتتكلم كتيير وامها دي نهاااائي مابتتكلم معاهاا فريد مابس صحبي هو اخوي كمان زول والله صعب يتلقي زيو بس ياهو افترقنا فترة وخصوصي بعد خلصت جامعه سافرتا مع اهلي كسلاا وبقينا عايشين هناااك زي 3سنه والوقت دا كلو متواصل مع فريد مكالمات لغاية مارجعنا انا واهلي واستقرينا في الخرطوم انا رسام بشوف رسمي حلو والله بس ماعندي حظ مع مسابقات المعارض وياها اخر واحده خربتها سماا انا مابحب اني ااذي زول يعني الحالة الوصلت ليها سما بسببي بالجد ضايقتني شدييد
_________
على لسان امير:
ياخ معقوله تجي الساعه خمسه عديل دا ما شغل دا انتقام فريدعمادالدين حامشي اشوفو في المكتب واقابل سماا كمان
امير مشيت على مكتب فريد لقيتو قاعد مع سما بشربو عصير وبتونسو وسما بتبسم لفريد يعني انا بالجد نفسي اشوف اختي سما بتضحك عايز احفظ ملامح وشها وهي بتضحك بس للاسف سما بتبسم بس والابتسامه دي زاتها ترضيه ليناا المهم ضحكتا كدا وبقيت اصفق الاتنين عاينو لي قلتا ليهم ماشاااءالله والله ما شاء الله لكن مبسوطين الله يحفظكم و انا المسكين دا شغال في ورق ما بنتهي فريد قال لي يعني ما خلصتا للان قلتا ليهو حاسألك سؤال انا اخوك بالجد ولا متبنيني لانو دي شنو المعامله دي يااخ بقيت اعمل وشي نظام اسي حابكي فريد قال لي خلصتاا دراما؟فقدتا الامل وقلتا ليهو خلاص راجع المكتب عايز اطلع كدا فريد ناداني قال لي خلاص انت اكييد اتعلمتا خلينا نطلع وناكل مع بعض وبعدين نتحلى باسكريم طبعا فرحتاا فرح جيت مسكتاا سماا وقلتا ليهو يلاا جاهزين ارح
____________
على لسان الكاتب:
فعلاا طلعو مشو على مطعم قريب من الشركه امير قال العزيمه عليك يا فريدو صح فريد قال اي وياريتو ماردا امير ما خلا شي ما طلبو فريد قال انت متأكد حتاكل دا كلو امير قال عندك مشكله في الكاش فريد قال ليهو لااا وطلبو شاورما لسماا قاااعدين وهم مبسوطين وبتونسو فجاااءة جات مرة ووقفت قدامهم وقالت ليهم ماشاااءالله مبسوطين بدون وجود امكم صح؟ السيندتوش وقع من يد سماا 💔
نهاية الحلقه الثانية
قراءة ممتعه💜🥀
شدييد وانا اصلا خاتي في راسي بس فكرة اني ارجع فريد وسماا البيت مهما كلفني الموضوع ما حاتراجع مشيت سلمتا على زميلي اسمو محمود والله مما شافني بقا يضحك قال لي شاكلوك ولا لسة قلتا ليهو شاكلني وعاقبني اشتغل شغلي وشغلك محمود قال ياسلاااااام ياااخ واخيرا الزول يرتااح ويمشي يقابل مزتو بمزاااج قلتا ليهو يا حقير وانا القلتا محمود ما برضى فيني وحيساعدني لكن طلعتا بيااااع قال لي برضى فيك ومن جوه قلبي والله المهم اقعد اقعد ابدا شغلك وخليني اجهز نفسي للمرقه اساسا انا حياتي كلها بحب اخوك فريد داا بقيت احمر ليهو بس
__________
على لسان سما:
انا في المدرسه بسموني المتوحده بحب اقعد براي في الركن كداا مابحب اتعاطى مع اي زول ولا بحب الكلام ومافي زول بعرفني ولابعرف زول في بت بس اسمها علا البت دي مابعرف مالها جنها تقعد جنبي وتتكلم معااي واذا الجرس الفطور ضرب وانا ما طلعتا بلقاها جابت لي معاها اكل بسبب معاملتها الكويسة معااي شوية شوية بقيت اتعامل معاها بس وما بتعامل مع غيرهاا كدا انا بطبعي مابحب كترة الناس مابحب الجوطه والحفلات والصوت العالي بمشي في الشاارع وانا مدنقره راسي انا بالجد مابعرف الحاصل معاي دا كلو سببو شنو المهم خلص الدوام طلعتا لقيت اخوي فريد واقف قدام عربيتو ولابس فريم جا علي مبتسم انا بحب لمن اقول ليهو اخوي فريد بحس بشعور حلو لانو فريد هو اخوي 💜🥀 جا علي وقال لي يلا بس ما حنمشي البيت حنمشي الشركه انتي حتقعدي مع امير وانا عندي شغلانيه بقضيهاا سريع كدا وبرجع ليك تمااام قلتا ليهو حاضر ركبنا العربيه ومشيناا الشركه ووصلني مكتب امير امير اول ما شافني حضني علييهو شدييد 💜 بالجد كنتا مبسوطه انا بحب اخواني شدييد والله قرصني في انفي براحه وقال لي مشتاقيين يا السمحه قلتا ليهو كتيير اخوي فريد قال لينا انتو اقعدو وانا ماشي وهو طالع جا واحد داخل مستعجل وقال ليهو استاذ فريد العملاء راجعين تاني لانو في استفسار مهم وانت لازم تكون موجوود حسيت فريد زي الاحتااار كدا قال ياخ ماوقتهم مشواري دا ضروري وانتبهتا انو امير مشغول جيت وقفتا قدام فريد قلتا ليهو ممكن امشي المشوار بدلك عاين لي باستغراب قال لي متاكده ياسما بس انتي قلتا ليهو مالي سكت مساافة وبعدين قال لي طيب حبيبتي حارسل معاك سواق يوصلك لعنوان اسألي فيهو عن واحد اسمو مااهر هو بعرفني قولي ليهو انا جاية من طرف فريد واطلبي منو التصاميم اذا خلصهاا حاضر هزيت ليهو راسي بس هو بقا واقف زي المتردد كدا بس بعدين ناادى على واحد كداا جا وقال ليهو وصل سما على محل شغال مااهر السواق قال ليهو طيب وطلعنا طبعا انا كنتا متوتره وخاايفه مامتعوده اطلع برااي بخااف من ضلي اناا بقيت ادعك في يديني وندمتا لاني قلتا لفريد امشي بدلك.
نهاية الحلقه الاولى
قراءة ممتعه💜🥀
😍دورة مذكرات زوجة مثيرة😍
https://telegram.me/joinchat/DXu-20BZDm78LcKj9PLSQA
بسم الله الرحمن الرحيم
إعلان هام
إذا كانت لديك مشكلة وعقدة في تعلم اللغة الانجليزية و بصورة خاصة المخاطبة فيمكنك الان تعلم اللغة الانجليزية بطزيفتين :-
1.برنامج تعليم اللغة الانجليزية عبر الموبايل في قاعات إفتراضية من دون الدهاب و الحضور الي قاعات معاهد و مراكز تعليم اللغة الانجليزية يمكنك حضور المحاضرات من علي البعد عبر هاتفك الجوال فقط اي ان تتلقي المحاضرة من اي مكان تكون متواجدا فيه وكل ذلك في خلال 45 محاضرة فقط بعدد 90 ساعة مدة زمن المحاضرة ساعتين يوميا مع وجود فريق كول سنتر خاص بخدمة الطلاب يعمل علي مدار الساعة 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع للاجابة علي اي استفسارات تخص المحاضرة .
2.برنامج الحضور بشخصك الي نركزتا الكائن جوار برج سوداتل وامام الادارة العامة للمرور وتلقي دورة مكثفة للغاية وينقسم هذا البرنامج الي دورتين الدورة الأولي مدتها 15 يوما دراسيا فقط مدة زمن المحاضرة 3 ساعات أي بعدد 45 ساعة تدريبية ثم يلتحق المتدرب للدورة الثانية والتي مدتها 45 ساعة يتم تنفيذها في15 يوما دراسيا بعدد 45 ساعة تدريبية .
و ننوه الطلاب والطالبات بأن برنامجنا هو الوحيد في السودان الذي يضمن للمتدرب إجادة مهارات التواصل باللغة الانجليزية إجادة تامة مستخدمين أساليب وطرق جديدة فلا يوجد حاليا من يجييد ايصال المعلومة مثلنا وادا اردت التأكد فلدينا 3 محاضرات مجانية يمكنكم تلقيها بالحضور شخصيا
او إفتراضيا عبر الموبايل و للمزبد من الاستفسارات يمكنكم الاتصال بنا علي الارقام التالية: 0966017868 او
0991747494
لدينا شهادات معتمدة من الولايات المتحدة الامريكية
اكاديمية Sunrise
www.sunrise-academy.org
بنات💋 بنات👗 بنات👗 بنات 😍
بسرعة تعالوا جبت لك قناة روعة😘
تعلمك🌸 الماكياج وطريقة الكنتور😍
تصغير الانف👃 مكياج لعيونك👀
ادخلي قبل الحذف❌
https://telegram.me/joinchat/DXu-20BZDm78LcKj9PLSQA
📊اختار نسبه ذكائك لتطويرها معنا
📌لا تدع الفرصه تفوتك
01k @PROFESSION كاريزما شركاءكم الأفضل في العمل والحياة
Oo📌مثبتة ساعة الحذف 1ظهرآ ⏰oO
•┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈•
✮๋͜ ⑮k @RwayatSudan روايات حصرية وجديدة
✮๋͜ ⑮k @hatrshat نكات جديده
✮๋͜ ⑨k @hobcanat مكتبه لروايات كامله
✮๋͜ ⑥k @tatwer3 قناة لكل سوداني
✮๋͜ ⑤k @Dage_jares داقي جرس
✮๋͜ ③k @SudaneseHD الامثال السودانية
✮๋͜ ③k @mstool5 | #مسطول_ع_طول
✮๋͜ ③k @JUSTFEELL مجرد إحساس
✮๋͜ ③k @frfshatSd نكت تموت من الضحك
✮๋͜ ②k @khrbsha خربشات قلم مجنون
✮๋͜ ②k @kalamsodfa ګلَأّمَ صٌدِفِّهِ
✮๋͜ ②k @sodanuh2 كوني انتي
✮๋͜ ②k @khawattair ٌخــوَاآآطِـــَرَ
✮๋͜ ②k @khawatirraqia خواطر راقيـة
✮๋͜ ①k @sudanisnews نحن الزيت
✮๋͜ ①k @sakhir_sd ســاخـر
✮๋͜ ①k @alhilalalsudani الهلال السـوداني
✮๋͜ ①k @bookevryday كتاب كل يوم
✮๋͜ ①k @stenosis مشاعر مبعثرة
✮๋͜ ⑨h @Cocaine092 كوكايين
✮๋͜ ⑨h @sd_doctors دكاترة بكرة
✮๋͜ ⑧h @alwantv سمحة الضحكة
✮๋͜ ⑧h @alooh7 خواطر زول
✮๋͜ ⑦h @My_memo خــــــواطر وثقافات
✮๋͜ ⑦h @sudanesenovel حكايات سودانيـة
✮๋͜ ⑦h @Ahlam223 أحــلام سجينــة
✮๋͜ ⑦h @mind5 #متع_عقلك
✮๋͜ ⑦h @beculuture عشان نتثقف
✮๋͜ ⑦h @yessmile لسى في أمل
✮๋͜ ⑥h @takeiteasy0 #معركة_الوعي
✮๋͜ ⑥h @allahwithus2 #مع_الله,تَحْلُو الح
✮๋͜ ⑥h @wagfeengna7 واقفـين قنـا 🤠
✮๋͜ ⑤h @Nostme27 حكااااااايات حنين
✮๋͜ ⑤h @weamkamal Weam Kamal
✮๋͜ ⑤h @sudanes0 ارث سوداني
✮๋͜ ⑤h @HabatAlbon حہٰـبٰٰـاتہٰ الہٰـب
✮๋͜ ⑤h @Ra7eg رحيق الفوائد
✮๋͜ ④h @Des_Prince تصاميم البرنس
✮๋͜ ④h @Ahooda3 خربشات أمل ツ
✮๋͜ ④h @tatwer13 الجامعة الإلكترونية
✮๋͜ ③h @school_dairy يـوميــاتنـا 🤘
✮๋͜ ③h @together11 معاً لنرتقي
✮๋͜ ③h @AhlamandShwater ٌخوَاطِرَ وَاحُلام
✮๋͜ ③h @skillsVID football skills vide
✮๋͜ ③h @alamir715 خواطر امير
✮๋͜ ③h @haiatey حُيَـــــاةِ
✮๋͜ ②h @together27 نشيل همومنا سوا
✮๋͜ ②h @serotonin0 سيرتونين
✮๋͜ ②h @hawgess هَــوَآجِـًّـسّْ
✮๋͜ ②h @poetry27 شعععععععر
✮๋͜ ①h @alislammessage رسالة الإسلام
✮๋͜ ①h @almasged قناه المسجد الدعوية
✮๋͜ ⓪.③h @wadalmahjub Cلستة القنوات السودا
✮๋͜ ⓪.①h @allyouneede | ALL YOU NEED
✮๋͜ ⓪.⑦h @HD7wallpapers #HD_Wallpapers
✮๋͜ ①h @swaedamal جمعية سواعد الامل ال
✮๋͜ ①h @tabiir قناة تعبير الرؤيا
✮๋͜ ①h @writting8 قصص بنفسج
✮๋͜ ②h @roane11 هاتف المعلومات
✮๋͜ ②h @taaaiif خواطر طيف ..
✮๋͜ ②h @sudaneiscomdy سودانيز كوميدي
✮๋͜ ②h @Naflah لمن اصابه الهم
✮๋͜ ②h @Tahfeez تحفيز الذات
✮๋͜ ③h @loveenglish27 حواااارات انجليييزية
✮๋͜ ③h @fdfda27 فضفضة من الأعماق
✮๋͜ ③h @zrzOor احاسيس زرزور
✮๋͜ ③h @LibraryIslam المكتبه الاسلامة
✮๋͜ ③h @RokaSport Sport روكا سبورت
✮๋͜ ③h @violet_17 بّالْدَآرِجي ₎
✮๋͜ ③h @islamik_9k {منوعات|أسلامية}
✮๋͜ ③h @Islam454 جوامع الكلم الطيب
✮๋͜ ④h @tolh12345 أبني جنتك
✮๋͜ ④h @frkaaashat فرفشآااااآت
✮๋͜ ④h @kkemat بعـــثرة حــروف
✮๋͜ ④h @Orkidyat أوركيديات
✮๋͜ ④h @aloofa97 ~ همساات رااقية ~
✮๋͜ ⑤h @gawim قم ..وقاوم#
✮๋͜ ⑤h @beauti27 للجميلااااااات#
✮๋͜ ⑤h @senterna سنتر جامعة شندي
✮๋͜ ⑥h @nabdalsudan نبض السودان
✮๋͜ ⑥h @A3syhwaak أعصِ هواك
✮๋͜ ⑦h @KoranKarim0 اقراء القران الكريم
✮๋͜ ⑦h @sha5abeet شخابيط
✮๋͜ ⑨h @wajjaa مٌلّآمٌحً وجُع |
✮๋͜ ⑩h @Shabab_Ghir شباب غير
✮๋͜ ①k @uom14 حصن المسلم
✮๋͜ ①k @islamiaty معا الى جنة الخلد
✮๋͜ ①k @Chemistrypage كيمياء بلاحدود
✮๋͜ ①k @MaWaGiF95 مواقف حصلت لينا
✮๋͜ ①k @sektFar7 | سكة_فرح
✮๋͜ ①k @samraweia سمـراويـــــة
✮๋͜ ①k @knowX اعرف نفسك
✮๋͜ ②k @sudanbots أسرار التليـجراام
✮๋͜ ②k @norynory الدين النصيحة
✮๋͜ ②k @topfavorites للعقول الراقيـۂ
✮๋͜ ②k @khawaatirr خواطر إنجليزية
✮๋͜ ③k @alsudannews الصحافة السودانية
✮๋͜ ③k @ahassis احُاسِيَسِ صّادِقًُه
✮๋͜ ④k @nosiba3li همسات دكتورة
✮๋͜ ⑤k @sooorrraaa صور ساحره ونادره جدا
✮๋͜ ⑥k @mofraka سنه 🥗أولي 🥗طبخ
✮๋͜ ⑧k @sudanese_shair روائع الشعر
✮๋͜ ⑨k @safaatef قًــــلُوَبّ تْْعشِ
"""""""""""""""""""💰💰💰"""""""""""""""""""
6k مــواعظ الشــيخ الشنقيـــطي📿
26k 🎁هـدية لـ كل اعضـاء اللستة
1k بــــــوت إســــــــــلامـيات🤖🌹
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Join➟ ☞ @HaPpY0ne ☜ اشتــــراك
🇸🇩 لستة السوداني المتميزة 🇸🇩
طَـــارِق اْلـرِفـاعـي👑
للإشتراك في اللستة أرسل إلى
@Tarig1k_bot
⌚️ من 6 مساء إلى 12 ليلا
🛰اكبر قناه لاخبار السودان لحظه بلحظه
🚨كن مع الحدث مع كل جديد
ابوي واختي وطردهم من الشغلل اختي بسببكم رقدت مستشفى وماعندنا قروش للعلاج قلتا زي ما ازيتوني في اختي انا كمان حأذيك في اختك بس هي ماعندها ذنب فريد قرب منو وعاايز يضربو بس ما ضربو قال ليهو حتتحاسب بطريقه تانيه وانا مستحيل اخلي واحد بيأذي اختي شوية والشرطه جات معاهم امير وماهر امير قال لفريد طالع بدون ما تورينا مالك يعني اذا ما لحقناك ما كان وريتناا امير دفر فريد ومشا على سماا الشرطه قبضت الخاطفين وهم مودينهم فريد وقفو ومشا قدامو فريد قال للخاطف: اختك كيف الخاطف قال ليهو ماتت فريد بقا يعاين لسما وحالتهاا وعاين للضابط وقال ليهو نحنا ما عايزين نشتكي كل الموجودين اتخلعو لدرجة امير جا لفريد وقال ليهو انت جنيت ماشايف الحاله الوصلت ليها اختك وعاين للضابط وقال ليهو عايزين نشتكي انا كمان اخوهاا فريد قال ليهو سما لمن ترجع لوعيها ما حترضى تشتكي امير ما اشتغل بيهو وقال للضابط سوقهم من هناا الضباط ساقوهم ومشاا فريد ساق سما ومشو كللهم المستشفى وهي لسه في حالتهاا ديك الدكتور اداها مهدء وخلاها تنوم وقال ليهم اتعرضت لصدمه بس اول ما تصحى حتكون كوويسة وفااات
__________
على لسان ماهر:-
اتخلعتا لمن فريد قال لي سما خطفوهاا وقفل الخط حاولتا ارجع اتصل بيهو تاني بس ما كان برد فاتصلتا بامير قال لي نحنا متابعين فريد لانو فجاااءة طلع من القسم قلتا ليهو ماشين على وين وراني قلتا ليهو خلاص نتلاقى في الشااارع وفعلا لاقيتهم في نص الطريق وحصلنا فريد حالة سما كانت بتحنن الكافر قاعده وبترجف وبتردد في اسم اخوها فريد استغربتا لمن فريد قال ما حيشتكي وفي نفس الوقت امير قال حيشتكي تحس بيهم شوية وحيتشاكلو المهم بعد ودينا سما المستشفى والدكتور قال انها حتتحسن شايفو اتكلم مع فريد وبقا يقول ليهو يودي سما لدكتور نفسي او يوديها مصح عقلي فريد قال ليهو اختي ما مريضه الدكتور فااات انا مشيت على فريد وختيت يدي في كتفو قلتا ليهو حتتحسن ان شاااءالله هزا لي راسو بس بعدين قال انا حادخل لسما وفات وطبعا امير البيشوف حالتو حيعرف قدر شنو هو غضبان ومعصب واقل شي ممكن ينفجر وانا واقف جاني اتصال من سوزان طبعا صالحتها بعد قصة الفازه قالت لي انا في بيتكم انت وين قلتا ليهاا في المستشفى اتخلعت ليه خير الحاصل معاك شنو انت في اي مستشفى وريني بجيك اسي كنتا عايز احكي ليها الحصلل واقول ليها مع سما بس خفتا من ردة فعلهاا فقلتا ليها مع صحبي عندو مريض ونحنا في المستشفى قالت لي ايواا الحمدلله اتخلعتا افتكرتا انو انت فيك شي قلتا ليها انا كويس
______
على لسان سوزان:-
جيت بيت ناس ماهر عشان اشوف اهلو واخليهم يتكلمو عن موضوع العرس لانو فترة خطبتناا طولت شديييد لمن وصلتهم رحبو بي بطريقة حلوة شدييد سلمو علي سلااام سمح وسألوني من ناس البيت وضيفوني كان في البيت ام ماهر واختو قلتا ليهم امي رسلتني عشان نتكلم في موضوع العرس وهي كانت جاية بس حصل معاها شغل مهم ام ماهر قالت لي والله حتى الكلام دا في بالي بس خفتا تفهموناا غللط اها انتو ناوين تحددو متين وماهر عارف؟ قلتا ليها لا ماهر لسه ماعرف انا قلتا ااخد رايك انتي بلاول قالت لي اصيله والله ❤️اها ممكن نعمل العرس بعد شهرين مناااسب معااكم طبعاا فرحتا وقلتا ليها مناااسب جداا وبعدين اتفقتا معاهم على باقي الامور وطلعتاا انا متاكده اذا ماهر امو فتحت معاهو الموضوع مستحيل يقول ليها لاا وكمااان بعد ما نتزوج خليني اشوف الشافعه الاسمها سما دي كيف حتقدر تقرب منو تاااني ركبتا عربيتي ومشيت
______
على لسان فريد:-
قاعد جنب سما وماسك يدها فجاءه بدت تفتح براحة براحة طوالي قمتاا قلتا ليها في شي واجعك انادي الدكتور هزت راسها يعني لاا قلتا ليها انتي كويسة؟ هزت راسها يعني اي بعد شوية اتكلمت قالت لي فريد قلتا ليها احكي لي قالت لي انا انا خفتا شدييد الغرفة كانت كلها ظلااام ما كنتا قادره اشوف شي اتمنيتك تجي قلتا ليها وانا جيت وما حاسمح لأي بني ادم انو يأذيك مين ما كان يكون بقت تبكي قعدتا جنبها وبقيت احاول اهدي فيهاا لمن هدت غمضت عيونها ونامت تاني قمتا على حيلي وبقيت اقول دا كلو بسببهاا كلو بسببهاا طلعتا من غرفة سما لقيت امير وماهر في وشي امير وقفني واعتذر مني على كلامو وتصرفاتو عاينتا لماهر قلتا ليهو خليك مع سماا وطلعتا طواالي مشيت لبيت المرة الاسمها امي لمن وصلتا بقيت ادق في الجرس زي المجنون لمن فتحت لي الخدامة دخلتا سألتها وين إيمان؟ طبعا اتخلعت من منظري واني ناديت امي باسمهاا قالت لي فوق طوالي طلعتا وفتحتا باب الغرفه لقيتها بتحضر في التلفيزون شلتا الريموت طفيت التلفيزون ورميتو كسرتو قالت لي فريد جيت متين ما انتبهتا ليك قلتا ليها كنتي حتنتبهي لو حضرتك فاااضيه انتي شنو معقولااا انتي ام ذنبها شنو البت دي عشان تعيش حياتها كلهاا بدون ام وامها حيه قالت لي فريد ياولدي مافي داعي للعصبيه دي كلها انا عارفه مشكلتك شنو اكييد انت خلاص وصلتا الحد وتعبتا من تربية البت دي عشان كدا جيت
علا ركبت مع سما في العربيه و اثناء ما هم ماشين في الشارع جو عربيتين قفلو الطريق و نزلو منهم رجال السواق وقف العربية و الرجال هجمو عليه
واحد من الرجال لقيت بتين هنا يتو واحدي مفروض نخطف التاني قال ليه اسمها السما الصوره عندك في التلفون شوفها الاول قال ليه خلاص تمام و التاني نعمل ليها شنو التاني قال ليه اقتل السواق اول و هي خليها ترسل الرساله لي فريد الجماعه نزلو السواق و قتلو و البنتين بصرخو و سما صدمت شالو سما و مشو واحد من الرجال كوبس انها صدمت وفرت لينا .
في واحد جا لي علا و قال ليها قولي لي فريد اختك عندنا و لو دايرها انت عارف تلقانا وين و مشى الرجال كانو ملتمين بعد مشو و خلو علا قلبها طاير من الخوف جو العربيه اتصلت لي فريد رد
علا و هي من الخوف الشديد ما قدارة تتكلم و بيتنفس بصعوبه ففففريد اختك سسسسسما خخخخطفوها و صدمت
فريد
الو قلتي شنو سمممما مالا انتي وين الووو
و علا ما بترد
نهاية الحلقه السادسه
قراءة ممتعه💜🥀
وبجدعهم ديلل لمن كلمنا اهلها ابوها وافق بس بعد الخطوبه بديت احس انو سوزان بدت تتغير افترت وطبيعي بتتكلم عن نفسها وبتقول انا عندي كدا وقروشي كداا وبصل لكداا ابدا ما فكرتا في يوم اني اتخلى عنهاا لاني بحبها بس قلتا بعد الزواج حتتغير واسي منتظر نفسي لغاااية ما أامن كل اموري وأامن ليها نفس العيشه العايشاها في بيت ابوها بعداك بكمل العرس انا ممكن اتخلى عن اي شي بس لا يمكن اتخلى عن سوزان ❤️
__________
على لسان الكاتبه:-
الصباح فريد صحاا لقا سما صلت وقرت وردها من القران وبدت تعمل في الشاي فريد قال ليها ليه انتي بتعملي في الشاي وين نينه قالت لسه ما جات شربو الشااي وبعدين فريد طلع ووصل سما لباب المدرسة وبعدين فات على الشركه سما اول ما دخلت لاقت علا جات سلمت عليها ببشاشة ❤️ ومشو على الفصل سواا علا قالت ليها الامتحانات التجريبيه قربت ممكن اجيك في بيتكم اعسكر معاك ونقرا سواا سما استغربت وقالت ليها اهلك بخلوك عاادي؟ علا قالت اي اصلا ما حابيت بس حنقرا وانا برجع البيت سما وافقت قالت ليها مافي مشكلة تعاالي المهم قضو يومهم في المدرسة
_________
على لسان سما:-
اول ما طلعتا من باب المدرسة وودعتا علا بالجد استغربتا شدييد لمن شفتاا ماهر واقف بعاين لي ومبتسم طيب وين فريد مشيت عليهو قالي كيفك قلتا ليهو الحمدلله وانت قال لي نحمدلله في نعمه قال لي انا عارف انك مستغربه من جيتي بس قبل اي شي باركي لي العربيه الجديده عاينتا ليها وابتسمتا قلتا ليهو الف مبرووك تستاهل قال لي الله يبارك فيك وقال اطلعي سايقك مشوار اخدتا اذن فريد قلتا ليهو ماشين وين قال لي اطلعي بس وما عليك ما عارفه ليه كنتا مطمنه وماحسيت بخوف وركبتا معاهو هو فتح قزاز العربيه وشغل قران قلتا ليهو نحنا ماشين وين قال لي حديقة الطفل طبعا انصدمتا طوالي قلتا ليهو لالالا ما عايزه امشي استغرب فيني وقال لي ليه؟! قلتا ليهو حديقة الطفل بتكون مليانه نااس وزحمه وجوطه وانا بخااف ما عايزه ما توديني عليك الله ما عايزه امشي قال لي بس دي فرصه عشان تتخلصي من خوفك كنتا مصره شدييد على عدم مشيتي فوافق وغير شارعو ومشينا المعرض بتاعو بقيت قاعده وبعاين للوحات الراسمها بالجد كل لوحة احلى من التانيه بعاين ليهم والاعجااب ظااهر في وشي وانا بعاين ليهم بالغلط ضربتا واحده من الفازات المزين بيهم المعرض وقعت واتكسرت وطار منها قزاز في يدي واتجرحت والدم بقا ينقط طوالي بقيت ابكي يعني انا بالجد ما زعلتا على جرحي على قدر ما زعلتا على الفازه ماهر جا جاري سريع قال لي سما الحصل شنو؟ عاين للفازه المكسورة وعاين لي لقاني ببكي ويدي مجروحه طوالي جاني جاري قعدني في كرسي قال لي روقي اسي برجع اختفى شوية جا وهو شايل علبة اسعافات اوليه ونزل قعد تحت ومسك يدي وقال لي ليه مابتنتبهي معقول كدا قلتا ليهو انا اسفه كسرتا الفازه بدون قصد قال لي المهتم بالفازه منو انا بتكلم عن جرحك دا يابت وهو بعقم لي جات سوزان يعني لمن شافتو ماسك يدي وبعقم لي البت دي باعلى حس عندها قالت ماااهر انا لمن اتخلعتا وسرعه جريت يدي منو قال ليها اهللين يا سوزان اتفضلي اقعدي اسي بجيك قالت ليهو يعني انتظرك لمن تخلص من الانسه حتى تجيني ليه حضرتك خطيبي ولا خطيبهاا؟ قال ليها سوزان اهدي وانتبهي على كلامك البت دي اخت صحبي مافي داعي للكلام الشين طبعا جاطت جوطه حتى لمن قال ليها بعقم ليها في الجرح لانها اتجرحت قالت ليهو ليه دكتور انت قالت ليهو لمن تبقى تعرف كيف تهتما بخطيبتك رقمي عندك وطلعت فاتت وهو كان عايز يلحقها بس تاني عاين لي انا كنتا ببكي يعني حسيت نفسي دخلتا حياة ماهر عشان اخربها ليهو جا راجع عشان يلف لي الجرح بس انا ابيت ما اشتغل بي غصبن عني عقمو ولفاهو لي قال لي اسي انتي بتبكي مالك سوزان دي ما تشتغلي بيها تنضم وبعدين بتنسى معلليش انتي روقي مشا جاب لي عصير وجاا عاين لي وقال عندي سؤال قلتا ليهو اسأل قال لي المويه جواك انتهت ولا لسه في؟ لانو صهريجنا فااضي يعني لو لسه فضل جواك مويه ابكي وامليهو لينا بقيت احمر ليهو وهو بيضحك قال لي شافعه بكاااية
________
على لسان سوزان:-
حتى ما جا وراي وقعد يهتم بالشااافعه ديكك كوويس يا ماهر كوويس مامشكله الايام بينااااتنا دووول
نهاية الحلقه الخاامسة
قراءة ممتعه💜🥀
وقفنا في استوب جا ولد قال ل امير ي ناس العز حنو علينا اشتري منديل لبان او معطر او شيل اسورة حلوة للمزة المعاك دي
يلسان امير
م عايز شكرا والمزة دي اختي
الود قال ليه كلكم بتقولو كدا م علي انا اختك بتسوقها بليل ويين ومعاها غمزة
قلت ليه ي شافع دا كلام شنو شكلك راسطه وواقعه ليك عجبتني لكن سما قاطعتنا علمو حاجه سمحه بدل تقول ليه عجبتني وانت استغفر ربك م تتهم الناس ساي
الود قال نفس حركات بوحة ويقعدو يوعظو فيك اظن كل الاخوات واحد
و
المهم بالاخير حنكني اشتريت منو
_
بلسان ماهر الحفل بدا والجو حلوو رحبت بالناس اتكلمت عن افكاري وطلبت دعم الناس وشكرت فريد واختو رغم انهم ماف حكيت عن الحصل
سوزان جات معاها صحباتهااا واستلموني طوالي والشله اوبن شديد م عجبوني وانا م بحب ادخل في خصوصيات زول واتحكم المهم الموضوع مضايقني
في وحدة قالت لي سوزان اعملي حسابك زي سما دي نصابه وواقعه ليها بكون بتقرا روايات كتيرة عايزة تلفتو ليهااا اعملي حسابك م يشلبوك
سوزان قالت ليها واثقه شديد ولا ما كدا ي بيب
قلت ليها سوزان حبيبتي ورفيقه عمري وممكن تبطلي تحكمي على الناس وشكلو دي افكارك انتي ي استاذة ولو بتظبط كان شفت دبلتك ممكن م تتدخلي بيني وبين سوزان ومشيت خليتهم لحقتني سوزان
قالت لي حبيبي معليش هند اصلا كدا والفي قلبها على لسانها م تزعل وانت كيف بتكلمها بالاسلوب دا احترم وجودي ديل اصحابي يعني كان تمشيها على قدر عقلها انا اتمنيت بس كان تقول ليها انا بحبها وما بشوف غيرها وبقت تبكي طلعت منديل اديتو ليها ومسكتها من يدها اسف حبيبتي ما كان قصدي انا اسلوبها ما عجبني بس
_
بلسان سما
دخلنا شفت ماهر واقف مع بنات كتار م مشينا عليه قعدنا انا وامير بعد شوية ماهر مشى في بت لحقتو وهو مسكها من يدهااا ومسح دموعهااا طبعا اناا اتزكرت انو خاطب الدنيا سودت لي في وشي شوية كدا ماهر طلع الاستيج اتكلم وقال اختار تلاته اسامي للمعرض وعايز سوزان تجي تشيل ورقه ورقم طلعت سوزان اول شي قالت انا بهني خطيبي ومبسوطه بالانجاز دا وربنا يوفقو واختارت ورقه ورقم ماهر قرا الرقم 7 .. رقم اللوحه فيهاا كويكب ولا جسم من الفضاء زي المزنب نازل باتجاه الارض مع لون الغروب الدهبي مع فرووع الاغصان المايلة على البحر ولون السماء الازرق مع بداية ظهور نجمتين و مع شفق الغروب كان مزيج حلووو شديد وغريب خاالص والاسم سمااويات
طبعا في اللحظه دي عرفتو قاصدني فرحت شديد لو عندي شجاعه كان مشيت لعندو ف المسرح وكان عبرت ليه عن فرحي وامتناني بس م قدرت
ع طول امير بقى يصفر هو انتبه ليناا قال انا بشكر سما جدا جدا هي حاليا جات ومعاناااا هنا وشكرا بالجد
___
بلسان سوزان
صحبتي كلامها شكلو صاح انا متأكدة ماهر سمى المكان باسم سما هي غلطت وصلحت غلطها م عملت حاجه واو عشان يعمل الاسم ليها ومنظري قدام صحباتي بقى م ظريف بقو يضحكو ويتريقو علي وقالو ماهر غالبني وم بقدر عليه بس كويس ح اوريهم انو ماف مقارنه مع الشافعه دي ووراهاا ما ح اخليها اصلاا وكلمت هند تصاحب اخوهاااا
هند مشت سلمت عليهم حاولت تاخد اخوها من جنبها عشان انا اصفق ليها بس اخوها لصقه ابى يبعد عنها لكن وراها والزمن طويل
_
بلسان سما
خلصت الحفله مشينا الحديقه الجو حلوووو والونسة فريد جا سلم علينا وسالنا اذا انبسطنا وكدا طوالي امير مشى البيت
في بت بتقول ي جماعه كشفوا اساااور اشكال وانووواع والوووان عمل باليد ح يعجبكم اكيددد انا سرحت معاها كييف بت براها السااعه9 كمان بتقابل كل الناس وويين اهلها وهي ما بتخاف والناس ما بتخوف وليه انا مختلفه انا الا يكون معاي واحدد من اخواني فريد انتبه لي انو سرحانه معاها هو زاتو سرح بس م عارفة سرح ف شنوو
نهاية الحلقه الرابعة
*أسلوب الكتابه جديد علي بتمنى يعجبكم *
#قراءة ممتعة
بلسان ماهر:-
جيت المعرض من الصباح....اساسا انا بكون قاعد فيهو اكتر من البيت....جهزت حاجاتي عشان ابدا ارسم....بديت ارسم....بس ما قدرت اركز في الرسمة لقيت بسبب سما جنها زعلل ....وهي عارفه انو زعلها ما بهون علي ....قلتا اجرب ارسمها .....واقدم ليها الرسمة هديه احتمال ترضى اساسا ما عارفها زعلت ليه .....اثناء ما انا برسم باب المكتب ضرب...قلت اتفضل:-دخلو علي سما وفريد...سلمت عليهم وفضلتهم فريد قال لي:- لالا احنا عايزين نتحرك وانت حتجي معانا...قلت ليهو:- وين حنمشي...قال لي:- انت بس اتحرك مشوار حيفرحك جدا...عاينت ليهو وعاينت لي سما لقيتها بتبتسم لي....طلعت معاهم وانا مستغرب عايز اعرف حنصل وين....وصلنا معرض صور كبير جدا ماشاءالله وانيق...فريد دخل علي مكتب وانا وسما وقفنا برا.....فريد ما اخد كتير في المكتب وجانا طالع هو ومعاهو راجل لابس بنطلون وقميص فيهو رسومات افريقيه....من شكلو بتعرف انو فنان....فريد اشر علي جهتي طوالي الرجل اتحرك علي وسلم علي وقال:- ماشاء الله عليك انت فنان مبدعع....كنت وين انا لي فتره بفتش علي الزيك والله....قلت ليهو ب استغراب:- معليش والله بس انا ما فاهم اي حاجه....الراجل ضحك وقال:- طيب انا اسمي معتصم الامين فنان لي اكتر من 20 سنه....وصاحب المعرض ده زي ما انت شايف....اخوك فريد كنت بعرف ابوهو رحمه الله عليه وكان صحبي....ف الليله هو جا وحكي لي قصتك وانا حبيت اكون بدايه الخيط لي نجاحك بأذن الله....واللوحه بتاعت السودان جميله وانا الليله حعرضها فالمزاد العلني.....وان شاءالله النجاح من نصيبك....، كميه الفرحه الدخلت فيني ما بتتوصف....حضنت الراجل من غير م احس وبديت اشكر فيهو....وكذلك فريد.....فعلا بعد ساعتين ابتدا المزاد العلني.....اتعرضت لوحتي وكلنا كنا علي اعصابنا....الحمدلله اللوحه بتاعتي عجبت كميه من الناس....وفزت بيها واتباعت ب20مليار......سجدت في الارض سجده شكر لله من الفرحه....حضنت فريد تاني وبديت اشكر فيهو قال لي:- يزول م تشكرني اشكر سما لانها هي الادتني الفكره والله.....من غير ما احس مشيت علي سما اللي كانت واقفه برا....لقيتها وهي متوتره وقالت لي:- اها حصل شنو؟ ....من غير ما احس جريت لعندها وحضنتها ولفيت بيها وقلت ليها:- شكرا ليك لانك ساعدتيني احقق حلمي وعمري ما حنسي معروفك علي.....شويه وانتبهت علي روحي نزلتها ولقيتها مصدومه شديد....اعتزرت منها وقلت:- انا اسف بالفرحه م ركزت اسف والله م قصدي....هي لسه ف صدمتها ردت وقالت:- لالا ولا يهمك حصل خير.
__________________
[صباح يوم السبت...الساعه 3:30 بعد الظهر]
بلسان الكاتبه:-
ماهر للان الفرحه ما كانت سايعاه....ما قدر ينتظر فطوالي مشا لبيت سما....وصل ولقي فريد وامير وسما قاعدين....سلم عليهم واستأذن من فريد انو يسوق سما ويمشوا عشان تختار معاهو محل يبقي معرض ماهر الاول....بصورت تانيه....وده حتكون بدايه ماهر في مشوار نجاحو...فعلا دخلو كذا محل كان.... لين ما اختارو معرض كان جميل جدا.....مت برا كلو زرع وكان زجاجي عشان اللوحات اللي جوا تظهر....لونو ابيض واسود من جوا....كان مكان مناسب جدا لعرض لوحات....فعلا ماهر ما انتظر اكتر من كده....وجابو هو وسما لوحاتو....سلفا المكان كان منظف فما اخدو وقت....علقو اللوحات كلها....بعد ما عملو كم منظر جميل....وبكده معرض ماهر اكتمل وباقي فقط الافتتاح بأذن الله....بعدها ماهر عزم سما علي ساندويتش وحاجه خفيفه....اشترو وقعدو قدام المعرض في ظهريه العربيه وقضوها ونسه وتخطيط للمعرض والحيحصل فيهو....بعدها ماهر رجع سما البيت ومشا بعد ما شكرها للمره الالف....مشا وساب سما في دوامه بتاعت افكار....الأفكار كلها كانت بتتمحور في ماهر....فجأه ومن غير سابق انزار دخل حياتها....عمرها ما وقفت واتكلمت مع ولد غير اخوانا....م كان عندها فيوم جراءة تتكلم مع ولد....بس مع ماهر ده كلو حصل كيف ومتين هي ما عارفه..... بدت تبني احلام ورديه....ناسيه تماما انو ماهر مخطوب والله اعلم لو حيكون من نصيبها.
اقتباسه:-
وَعينيهِ شلالُ حُبٍ
يمرُّ على قلبي،
فيزهرُ بساتيني.
لكاتبه.
يتبع....
روايه:- فتاة ذابله.
بقلم المبدعين:- ساره بشري_عبير_صديق_لمياء.
_3.
[في المطعم...الساعه 4:46 عصرا]
بلسان الكاتبه:-
قاعدين وهم مبسوطين وبتونسو...فجأه جات مره ووقت قدامهم وقالت:- م شاء الله مبسوطين وبدون وجود امهم؟... سما خافت وبقت ترجف من الخوف...بالرغم من انها امها بس كانت خايفه شديد منها....فريد م ابدا اي رده فعلل....م اتحرك من مكانو....امير وقف علي حيلو وقال:-اهلين ي امي...كنتي قريبه من هنا اقعدي....امهم عاينت لي سما مسافه وبعدها فريد وقعدت وقالت:- اي كنت قريبه من هنا... التفتت على سما وقالت:- سما كيفك؟....سما بتوتر ملحوظ قالت:- ت تمام الحمدلله....الجو بقي متوتر شديد....وفريد م اتكلم مع امو ولا كلمه....اكتفي بالسكوت....بعد مرور دقائق من الجو المكهرب دده....فريد وقف وقال لي سما:- سما لو خلصتي يلا نمشي بعد ده....سما ما صدقت طوالي قامت....وقفت بصوت امها وهي بتقول لي فريد:- انا عشان جيت انت عايزين تمشو؟...م مشكله انا حقوم وامشي....فريد مسك سما من يدها وقال لي امير من غير م يعاين لي:- امير بكره سما عندها مدرسه فلازم نمشي....وبكره القاك الساعه ٦ في الشركه والا عارف الحيحصل....امير اتحرك علي جه سما وحضنها وقال ليها:- معسلامه حبيبتي بكره او بعدو نتلاقه تمام؟....سما ابتسمت وهزت راسها من سكات...امير عاين لي فريد وقال ليهو:- تمام ي مان بكره بدري حتلقاني في الشركه.... بعضها سلمو علي بعض ومشو ده كلو تحت انظار امهم اللي كانت قاعده من سكات.
في العربيه:-
سما عاينت لي فريد وقالت بصوت هادي:- لي قلت بكره عندي مدرسه؟....بكره مافي لانو ف احتفال وانا ما حمشي...فريد وزع نظرو بينها وبين الطريق قدامو وقال:-يعني انتي كنتي عايزه تقعدي؟...سما هزت راسها وقالت:- لا....فريد:- اذا كان لازم اكذب واقول ما عندك...وثم انو لي م عايزه تمشي احتفال بكره؟....سما سرحت في الشباك وقالت:- انت عارفني ما بحب الجوطه...فريد عاين ليها وقال:- م حخليك براك في البيت تمشي معاي الشغل بكره....سما هزت راسها وقالت:- تمام.
_________________
[منزل امير....الساعه 6:08]
بلسان امير:-
بعد سما وفريد مشو.... سقت امي واتحركت علي البيت....مجرد ما وصلت خليتها تنزل وقلت ليها اني عندي مشوار....وانا اساسا ما عندي مشوار....بس عشان ما اشوفها بتبكي....بسبب فريد وسما اللي هما ما عايشين معانا وبعاد مننا....وانا ما ممكن احكم لاني ما عارف الحكايه شنو....فخليت الامور تمشي زي ما هي.... اتحركت وانا ما عارف امشي وين....اتصل لي صحبي وقال لي تعال حديقه" " قلت الحمدلله لقيت موضوع....وصلت الحديقه ونزلت وبقيت ماشي وانا بتلفت عشان المح صحبي....سمعت صوت بت عالي بتقول:- يلاااا يا جماعه شوفو وكشفوووو.... اساور اشكال وانواععع وكللل الالوان....حتعجبكم اكييييدددد....بسعر حنين....تشتري لي حبيبك ولي حبيبتك لي امك لي مرتك لي ابوك لو زوجك....كلل الانواع عندنا....اتلفت غصب عني...لقيتها بت لابسه بنطلون بوي فرند لونو بيج...معاه تيشيرت طويل اخضر فاتح واسبورت بني فاتح ولافه حجاب بيج....كانت جميله شديد تخليك تسرح فيها من غير م تحس.....كان معاها كذا بت وبيضحكو قيها....هي اتلفت عليهم وقالت:- هي يخواتي شنو بتضحكو ده اسمو سوق اتعلمو بالله....وضحكت انا من غير ما احس ضحكت....فجأه الناس اتلمت عندهم وهي كانت بتضحك مع كل زول يتكلم معاها....فضلت بعاين بيهم ونسيت اصحابي....فجأه صحبي الاتصل علي لفتني عليهو وقال:-شنو يا مان انحنا لينا ساعه منتظرنك وانت واقف هنا....قلت ليهو وانا بضحك:-انا لي ساعه بفتش فيكم طيب....بعدها كذا واحد جو من اصحابي وسلمو علي....قعدنا في محلنا وانا اصلا ما مركز معاهم بس بعاين ليها.... لما المكان خفه من الناس اتحركت لعندها....قلت:- السلام عليكم.....كان في اساور هنا.....هي اتلفتت علي وقالت:- يا خساره خلصو والله حظك كعب والله اساورنا كانت حلوه شديد فاتك....ضحكت وقلت ليها حصل خير مافي مشكله....ابتسمت لي....ما كنت عايزه الكلام بينا ينتهي بس ما كان في كلام يتقال ف اتحركت ورجعت لي اصحابي....قعدت معاهم مسافه وبعدها اتحركت علي البيت.
________________
[صباح اليوم الثاني....الساعه 7:00]
بلسان سما:-
اصبح الصباح....وطلعت مع فريد علي الشغل....كنت عايزه اقول ليهو يوديني لي ماهر بس كنت متردده وخايفه....هو فاجأني لما لقيتو بيقول لي:- عايزه تقولي حاجه انتي ومتردده؟....سكت مسافه وحاولت اتشع وقلت ليهو:- ايوه عايزه اقول ليك حاجه بس خايفه تفهمني غلط....فريد عاين لي ووقف العربيه علي جنب وقال:- سما انا عمري ما حفهمك غلط انا عارفك واحافظك كويس انتي اختي ف شيلي الفكره ده من راسك وقولي مالك...عاينت ليهو وابتسمت علي كلامو وقلت ليهو:- عايزه امشي لي ماهر وأعتذر منو ممكن توديني؟....ضحك وقال لي:-ده الحاجه المن الصباح متوتره كده؟...حاضر حوديك....بالفعل اتركنا علي معرض ماهر....وصلنا ويادوب ركزت في شكل المعرض....بالرغم من انو
#فتاة_ذابلة🥀
*#بقلم المبدعين سارة وعبير ولمياء وصديق*
✓ عسى ان تكرهوا شيئًا وهو خيرا لكم و ان تحبو شيئًا و هو شرا لكم
بلسان الكاتب
————————
سما في العربيه محتارة وبتسمع في قران للقارئ شيخ نورين و تفكر في اخوها فريد و كيف هي بتحبو و هو ما مقصر معاها و ما مخليها تحتاج شي طبعا مع الزحمه و طول الطريق وصلت محل صغير كداا و هو ما بعيد من الشركه نزلت سما من العربيه و شافت المحل بشبه المعرض لانو فيهو لوحات مع انو صغير بسكان رهيب الواجه حقتو من قزاز بتقدر تشوف اللوحات من برا الشارع لونو المعرض ابيض عشان كل حاجه تظهر مع سقف ازرق فاتح سما دخلت المعرض و هي ماشه كانت بتعاين تحت لاقت واحد وقفت وسلمت عليه ردا ليها قالت ليهو عايزه ماهر وصف ليها محلو ماشه سمعت اتنين واقفين بتكلمو واحد شايل لوحه و جنبو جردل الوان كانو خلصه اسي و بشرح لي التاني بيقول ليهو مامصدق يا زاهر اني اخيرا خلصتها 3شهور تعب بتاع 3شهور واخيرا خلص بكرا المعرض الكبير عشان كدا حامشي اسلم اللوحه الليله اتخيل معاي يا زاهر لو لوحتي التعبتا فيها دي هي الربحت واخيرا حلمي حيتحقق وحيكون عندي معرض كبير ومهم و هو مبسوط ختا اللوحه بتاعتو واتحرك مع زاهر سما جايه و ما شايفاه و هي ماشه سريع عشان تحصلهم وتسأل ياتو واحد فيهم ماهر بتقوم باللغلط بتضرب اللوحه وبتقع في جردل الالوان ثانوي ومنظر اللوحه اتخرب وبقت ما بتتشاف
بلسان امير
—————-
اول مرة سما تطلع ان شااءالله تكون كويسة وطالما فريد دا اتأخر كدا معناها اطلع طيب لو جا المكتب وما لاقاني كمان الحيوان الكان معاي دا من قلت ليه ح اشتغل شغلك شرد طوالي و ما صدق اسي مع الشغل الكتير دا الزول يشرب ليه قهوة احسن يظبط المزاج و يجي يكمل الشغل الما بخلص دا فريد دا ببالغ زاتو الزول يتاخر شويه بس كلها ساعه او ساعتين بس يقوم يعمل فيه كدا خلينا من الكلام دا اسي لو فريد رجع و لقاني ما خلصت بقوم يشغلني حق اسبوع اسي احسن امش لي محاسن الجنبنا دي اشرب قهوة لانو قهوة من الريحة بتجيب الراس و ارجع اكمل شغل
_________
على لسان ماهر:
اللحظه الشفتا فيها لوحتي واقعه قدامي وفي ثواني منظرها اتغير بالطريقه دي حسيت انو حلمي وتعبي حق ال3شهور دا كلو ضااع للحظه حسيت اني ممكن اقتل الواقف قدامي يعني انا دقايق واقف بعاين لي الجردل و اللواحه بالجد رفعتا يدي عشان اضرب الزول القدامي لقيت بت واقفه قداامي منزله راسها وبترجف اعصاابي باااظت وطوالي جطتا فيها عااارفه حضرتك يا انسه حاليااا عملتي شنو عااارفه حجم المصيبه الوقعتيني فيهاا عارفه كمية الغلط الارتكبتيه عارف حجم التعب الانا تعبتو عشان اللوحه تطلع بالهيئه دي 3شهور اللوحه دي تعب 3شهور وانتي خلال ثواااني انتهيتي منهااا اعمل فيك شنو انا حاليااا صحبي زاهر قال لي اهدا يا ماهر ما كداا قلتا ليهو كيف يعني اهدا تعبي قدامي اتدمر وانت بتقول لي اهدا البت وهي بترجف قالت لي اسفه جطتا فيها زياده وقلتا ليها اسفه اسفه بتاعتك دي بتعمل لي شنو بترجع لي لوحتي زي ما كانت مسكتها من يدها جريتها ووقفتها قدام اللوحه وقلتا ليها يلا رجعيها لي هي فجاااءه ختت يدينها في اضاانها وبقت تصرخ وقعدت في الارض وبتبكي انهاااارت تماااما منظرها خلعني لدرجة نزلتا تحت وقعدتا جنبها وقلتا ليها اسف فتحتا شنطتهاا وطلعتا بطاقتها لقيت اسمها سما عمادالدين حسيت انو الاسم ما غريب علي طققق اتذكرتا انو فريد عندو اختو اسمها سماا جبتا تلفوني اتصلتا عليهو اول ماردا قال لي سما وصلتك؟بقيت اعاين ليها فسقتها وطلعنا على السواق بره ومشينا على الشركه
__________
على لسان فريد:
بالجد ما عارف حصل لي شنو لمن شفتا ماهر داخل ومعاهو سما وهي بحالتها ديك اول شي طلعتا دواها واديتو ليهاا رغم اني مابحب اخليها تستعمل الدواء لاني مامقتنع بحكاية انها مريضه ابداا طلبتا ليها عصير وخليتا تقعد ترتاح وعاينتا لماهر الحصل شنو قال لي انت بتعرف انو بكرا في معرض مهم وانو حلمي كان اشارك فيهو وكنتا بجهز لوحه من 3شهور وهي خربتاا انا بالجد ما كنتا عارف انو دي نفسها سما اختك الكانت زمان قاطعتو وقلتا ليهو سما مامريضه قال لي المهم انا الوصلتها للحاله دي وعرفتا انها اختك من البطاقه بتعرف انو لي فترة طويلة ما لاقيتها عشان كدا ما اتذكرتها انا اسف يا فريد الموضوع كان صعب علي والله قلتا ليهو مامشكله بعرف المعرض دا كان بعني ليك شنو سما حتكون كويسة بس انت حتعمل شنو قال لي خلاص الحلم ضااع قلتا ليهو انا بقدر اساعدك في شي؟قال لي لاا ولايهمك حاشارك السنه الجاية وان شااءالله المرة دي تظبط بالجد حنيت عليهو ماهر دا انا بعرفو حلمو من وقت كان صغير انو يبقى رسام مشهور فالموضوع دا اكييد حيأثر على نفسياتو شدييد قال لي مع السلامة وادا نظره لسماا شافها رقدت في الكنبه في المكتب مشا عليها قال ليها انا اسف هزت ليهو راسها بس ابتسم ليها وطلع
*فتاة ذابله🥀*
*#بقلم المبدعين سارة وعبير ولمياء وصديق*
الحلقه_1_
مقدمة:
لاصحاب الشخصيات الضعيفه والقلوب المكسورة لا تستند على احد لا تكن شخص ضعيف تسير تحت ظل الغير لا تنتظر المساعده من احد ابني نفسك بنفسك
بلسان الكاتب:
قاعد في حديقة بيتهم وهو بطوطح بالطوطحانيه منتظر ابو يجي طالع عشان طالع معاهو كان سمع صوت همسااات مشا على اتجاه الصوت سمع امو وهي بتقول
: انا حامل وللان مافي زول من ناس البيت عرف دا ولدك انت نعم؟!! كيف يعني تضمني كيف انت ناااسي انو انا بخون راجلي معاك تمام خلينا نتلاقى ونحل القصه دي قبل ما ننكشف
قفلت الخط وقامت عاينت وراها لقت ولدها واقف وعيونو مليانه دموع وهو واقف فجاااءة سمع
: فريد
اتلفت كداا وفجاااءة قام من النوم مخلوع ووشو معرق مسح العرق بيدو وعاين للزمن لقا الساعه4ص اذان الفجر اذن قام ومشا على غرفة كداا دقا الباب مسافة ماسمع صوت فتح الباب لقاها ساجده في المصلاية وبتصلي قفل الباب برااحة قال جواهو لمتيين ياربي لمتيين حافضل متذكر الموقف دا والساعه ديك والكلام دااك لمتين حاتذكر انو انو امي خانت ابوي ياربي نسيني الموقف دااك
_____________
على لسان سما:
بعد ما خلصتا صلاه قلتا امشي اشوف اخوي فريد لمن مشيت ليهو لقيتو بصلي طيب مسافة فريد يصلي خلوني احكي ليكم عني انا منو
اسمي سما عمري16سنه ممتحنه الشهاده الثانويه اخوي فريد ولا بلاصح خلوني اقول ابوي فريد انا ما بعتبرو اخوي بعتبرو ابوي ما بعرف ليه من وقت كنتا صغيره عندي نفور تجاه امي مابحب اقرب منهاا بس ابوي كان انسان طيب شدييد انا اصلا صحتي ماعلى قدر كدا وبعد وفاة ابوي اتدهورتا تماما وحالتي ساءت اكترر لدرجة الناس قالو انو انا مريضه نفسياا بس دايما فريد كان بدافع عني فريد شاف انو احسن خيار يبعدني عن البيت يوم طالعين سمعتا فريد بيقول لامي انا ماعايزها تبقى زيك مافهمتا قصدو بجملة تبقى زيك من يوم طلعنا الشي الوحيد البربطنا بالبيت داك امير اخونا انا وفريد في النص بيناتناا فريد صلى خلاص مشيت ليهو قال لي تعالي نقرا قران شوية قعدتا معاهو وبدينا نقرا لغاية ما الواطه فتحت فريد قال لي انو امير اتصل عليهو وقال ليهو انو حيجي يسوقني من المدرسة قلتا ليهو مامشكله اصلا اشتقتا ليهو انا مشيت اجهز عشان امشي المدرسة واخوي فريد يمشي الشغل
____________
بلسان فريد:
وصلتا سما اختي الصغيره المدرسة وانا مشيت الشركه نحنا عائله الف الحمدلله ربنا منعم علينا بخياراتو ابوي تعب والله عشان يوصلنا للمرحلة دي وانا بصراحه مما قمتا شفتا كيف ابوي كان تعبان عشان يوفر ليناا حق لقمة العيش تعب شدييد بس امير وسما مما قامو شافو العز للان ما قادر اتخيل انو رغم تعب ابوي ومعاناتو وتضحياتو كيف الاسمها امي قدرت تعمل عملتا دي نحنا عندنا شركة بتاعت طيران الناس بتحجز من عندنا وكمان الطيارات من عندناا اسمها شركة العماد للطيران ابوي اسمو عمادالدين المهم مشيت على مكتب امير كالعاده مافيش لسه ما جا يعني انا لو جوني ضغط او سكري فاكييد امير هو السبب بسبب تأخيرو وتسيبو المامنطقي داا يعني نحنا حاليا في عندنا اجتماع مهم مع عملاء مهمين جداا بالنسبه للشركتناا ولازم انو امير يهتم بلامور الماليه وموضوع الحجوزات بس وين امير؟! بعد تعب جبتا لي بديل وعملنا الاجتماااع والناس طلعو الساعه10بالتمااام والكمال لقيت امير واقف قداام خلقتي وبضحك ببلاهه سريع قلتا ليهو دخل سنونك ديل جوه طوالي سكت ووقف وقفة زول ملتزم قلتا ليهو قدامك 10دقايق تحكي لي سبب تأخرك
قال لي صحيت الساعه 9قلتا ليهو والسبب قال لي كان مساهر في حفلة عيد ميلاد صحبو ورجع البيت متأخر عاينتا ليهو وقلتا ليهو ما حتطلع من الشركه الا الساعه 10بالليل والشغل حقك وحق زميلك حتشتغلو كلو براك وبدون اي مساعده واذا عرفتا انو في زول ساعدك حاتصرف معاك تصرف تاني يعني ماممكن يا امير عدم لامبالاتك دي يعني الشركه دي ابوي خلاها لي براي ولاشنو امير قال لي بس لازم اسوق سماا قلتا ليهو انا بمشي بجيبها من المدرسة وبجيبها ليك الشركه هناا عمل فيها روحو زعلان وطللع
____________
بلسان امير:
لازم تكونو عرفتو انو انا الوسطااااني ما تصدقو كلام فريد اذا قال ليكم انا شخص هزلي والبتاع دا لانو فعلا انا كداا انا زول ضارب الهم بالفرح وجني ضحك وعقاااب فريد دا والله ولا بهمني لاني اصلاا مابعملو فريد تعبان معاااي شدييد بس الشي الوحيد الطول حياااتي بحاول افهمو مشكلة فريد مع امي وليه حرمها من سما وساقها معاهو وعاشو في بيت منفصل عننا انا وامي القصه ليها 16سنه وفريد معاملتو مع امي ما اتغيرت ولا حناا عليها ولا بحاول يلاقيهاا الا صدف او انا اترجاهو حتى يوافق يعني انا اسي كنتا مخطط اني اسوق سما معاي البيت وقتها فريد غصبن عن عينو كان حيجي ووقتها كلنا كنا حنتلمى بالجد انا اشتقتا اني اتلمى مع امي واخواني في صينيه واحده من وقت وفاة ابوي وكلنا اتفرقنا ما تشوفو هزلي وضحكي وتصرفاتي دي الموضوع مؤثر علي
Psychologically
No value for some messages and conversations if not answered directly because the feelings that were the moment of sending does not always last ..
نفسياً
لا قيمة لبعض الرسائل والمحادثات إذا لم يتم الرد عليها مباشرة لأن المشاعر التي كانت لحظة إرسالها لا تستمر دائماً..
01k @PROFESSION كاريزما شركاءكم الأفضل في العمل والحياة
Oo📌مثبتة ساعة الحذف 1ظهرآ ⏰oO
•┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈•
✮๋͜ ⑨k @safaatef قًــــلُوَبّ تْْعشِ
✮๋͜ ⑧k @sudanese_shair روائع الشعر
✮๋͜ ⑥k @mofraka سنه 🥗أولي 🥗طبخ
✮๋͜ ⑤k @sooorrraaa صور ساحره ونادره جدا
✮๋͜ ④k @nosiba3li همسات دكتورة
✮๋͜ ③k @ahassis احُاسِيَسِ صّادِقًُه
✮๋͜ ③k @alsudannews الصحافة السودانية
✮๋͜ ②k @khawaatirr خواطر إنجليزية
✮๋͜ ②k @topfavorites للعقول الراقيـۂ
✮๋͜ ②k @norynory الدين النصيحة
✮๋͜ ②k @sudanbots أسرار التليـجراام
✮๋͜ ①k @knowX اعرف نفسك
✮๋͜ ①k @samraweia سمـراويـــــة
✮๋͜ ①k @sektFar7 | سكة_فرح
✮๋͜ ①k @MaWaGiF95 مواقف حصلت لينا
✮๋͜ ①k @Chemistrypage كيمياء بلاحدود
✮๋͜ ①k @islamiaty معا الى جنة الخلد
✮๋͜ ①k @uom14 حصن المسلم
✮๋͜ ⑩h @Shabab_Ghir شباب غير
✮๋͜ ⑨h @wajjaa مٌلّآمٌحً وجُع |
✮๋͜ ⑦h @sha5abeet شخابيط
✮๋͜ ⑦h @KoranKarim0 اقراء القران الكريم
✮๋͜ ⑥h @A3syhwaak أعصِ هواك
✮๋͜ ⑥h @nabdalsudan نبض السودان
✮๋͜ ⑤h @senterna سنتر جامعة شندي
✮๋͜ ⑤h @beauti27 للجميلااااااات#
✮๋͜ ⑤h @gawim قم ..وقاوم#
✮๋͜ ④h @aloofa97 ~ همساات رااقية ~
✮๋͜ ④h @Orkidyat أوركيديات
✮๋͜ ④h @kkemat بعـــثرة حــروف
✮๋͜ ④h @frkaaashat فرفشآااااآت
✮๋͜ ④h @tolh12345 أبني جنتك
✮๋͜ ③h @Islam454 جوامع الكلم الطيب
✮๋͜ ③h @islamik_9k {منوعات|أسلامية}
✮๋͜ ③h @violet_17 بّالْدَآرِجي ₎
✮๋͜ ③h @RokaSport Sport روكا سبورت
✮๋͜ ③h @LibraryIslam المكتبه الاسلامة
✮๋͜ ③h @zrzOor احاسيس زرزور
✮๋͜ ③h @fdfda27 فضفضة من الأعماق
✮๋͜ ③h @loveenglish27 حواااارات انجليييزية
✮๋͜ ②h @Tahfeez تحفيز الذات
✮๋͜ ②h @Naflah لمن اصابه الهم
✮๋͜ ②h @sudaneiscomdy سودانيز كوميدي
✮๋͜ ②h @taaaiif خواطر طيف ..
✮๋͜ ②h @roane11 هاتف المعلومات
✮๋͜ ①h @writting8 قصص بنفسج
✮๋͜ ①h @tabiir قناة تعبير الرؤيا
✮๋͜ ①h @swaedamal جمعية سواعد الامل ال
✮๋͜ ⓪.⑦h @HD7wallpapers #HD_Wallpapers
✮๋͜ ⓪.①h @allyouneede | ALL YOU NEED
✮๋͜ ⓪.③h @wadalmahjub Cلستة القنوات السودا
✮๋͜ ①h @almasged قناه المسجد الدعوية
✮๋͜ ①h @alislammessage رسالة الإسلام
✮๋͜ ②h @poetry27 شعععععععر
✮๋͜ ②h @hawgess هَــوَآجِـًّـسّْ
✮๋͜ ②h @serotonin0 سيرتونين
✮๋͜ ②h @together27 نشيل همومنا سوا
✮๋͜ ③h @haiatey حُيَـــــاةِ
✮๋͜ ③h @alamir715 خواطر امير
✮๋͜ ③h @skillsVID football skills vide
✮๋͜ ③h @AhlamandShwater ٌخوَاطِرَ وَاحُلام
✮๋͜ ③h @together11 معاً لنرتقي
✮๋͜ ③h @school_dairy يـوميــاتنـا 🤘
✮๋͜ ④h @tatwer13 الجامعة الإلكترونية
✮๋͜ ④h @Ahooda3 خربشات أمل ツ
✮๋͜ ④h @Des_Prince تصاميم البرنس
✮๋͜ ⑤h @Ra7eg رحيق الفوائد
✮๋͜ ⑤h @HabatAlbon حہٰـبٰٰـاتہٰ الہٰـب
✮๋͜ ⑤h @sudanes0 ارث سوداني
✮๋͜ ⑤h @weamkamal Weam Kamal
✮๋͜ ⑤h @Nostme27 حكااااااايات حنين
✮๋͜ ⑥h @wagfeengna7 واقفـين قنـا 🤠
✮๋͜ ⑥h @allahwithus2 #مع_الله,تَحْلُو الح
✮๋͜ ⑥h @takeiteasy0 #معركة_الوعي
✮๋͜ ⑦h @yessmile لسى في أمل
✮๋͜ ⑦h @beculuture عشان نتثقف
✮๋͜ ⑦h @mind5 #متع_عقلك
✮๋͜ ⑦h @Ahlam223 أحــلام سجينــة
✮๋͜ ⑦h @sudanesenovel حكايات سودانيـة
✮๋͜ ⑦h @My_memo خــــــواطر وثقافات
✮๋͜ ⑧h @alooh7 خواطر زول
✮๋͜ ⑧h @alwantv سمحة الضحكة
✮๋͜ ⑨h @sd_doctors دكاترة بكرة
✮๋͜ ⑨h @Cocaine092 كوكايين
✮๋͜ ①k @stenosis مشاعر مبعثرة
✮๋͜ ①k @bookevryday كتاب كل يوم
✮๋͜ ①k @alhilalalsudani الهلال السـوداني
✮๋͜ ①k @sakhir_sd ســاخـر
✮๋͜ ①k @sudanisnews نحن الزيت
✮๋͜ ②k @khawatirraqia خواطر راقيـة
✮๋͜ ②k @khawattair ٌخــوَاآآطِـــَرَ
✮๋͜ ②k @sodanuh2 كوني انتي
✮๋͜ ②k @kalamsodfa ګلَأّمَ صٌدِفِّهِ
✮๋͜ ②k @khrbsha خربشات قلم مجنون
✮๋͜ ③k @frfshatSd نكت تموت من الضحك
✮๋͜ ③k @JUSTFEELL مجرد إحساس
✮๋͜ ③k @mstool5 | #مسطول_ع_طول
✮๋͜ ③k @SudaneseHD الامثال السودانية
✮๋͜ ⑤k @Dage_jares داقي جرس
✮๋͜ ⑥k @tatwer3 قناة لكل سوداني
✮๋͜ ⑨k @hobcanat مكتبه لروايات كامله
✮๋͜ ⑮k @hatrshat نكات جديده
✮๋͜ ⑮k @RwayatSudan روايات حصرية وجديدة
"""""""""""""""""""💰💰💰"""""""""""""""""""
6k مــواعظ الشــيخ الشنقيـــطي📿
26k 🎁هـدية لـ كل اعضـاء اللستة
1k بــــــوت إســــــــــلامـيات🤖🌹
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Join➟ ☞ @HaPpY0ne ☜ اشتــــراك
🛰اكبر قناه لاخبار السودان لحظه بلحظه
🚨كن مع الحدث مع كل جديد
🌏✌️الآن العالم بين يديك أحدث البرامج لجميع الاجهزه
📱📱📱فقط اختار نوع جهازك
02k @Bo0000 🛍كل مستلزمات فصل الشتاء❄️
02k @roenkitchan شركه قاما العالمية للهندسه
09k @roenkitchan اكلات سودانية 100%
I🇸🇩 1k لستة القنوات السودانية 🇸🇩l
Oo مثبتة ساعة الحذف 9مساء ⏰ 📌 oO
•┈┈┈┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈┈┈┈•
💰متجر سوداني خالص لـ ادوات التجميل
💰 تعليم طبخ الاكلات سودانية 😋
I🇸🇩 لستة القنوات السودانية النواشئ 🇸🇩l
Oo⏱📌مثيتة الي7م الحذف الساعة 9 مساءًا ⏱oO
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
11k➥ @hobcanat 📖مكتبه📚الروايات📚الكامله📖
﹎
11k➥ @Sayed_Haj 🌟 الشيخ محمد سيد حاج ❤️
﹎
05k➥ @sooorrraaa 📸صور 🏖ساحره🏝ونادره📸
﹎
04k➥ @modather_2 💝 علمتني الحياه💝
﹎
04k➥ @nosiba3li 🌸💖 همسات دكتورة 💖🌸
﹎
04k➥ @tatwer5 ُهــــلُ 💡 تْــــْعلُـــمٌ
﹎
03k➥ @tatwer4 🌸اْلسّـعـادة الـحقَيَقـيةُ🌸
﹎
02k➥ @sudanese_doctors ٲطباء سودانيـون 🌡💉💉SUD
﹎
01k➥ @sakhir_sd ســاخـر ☻🍺
﹎
01k➥ @knowX اعرف نفسك 😉✌
﹎
01k➥ @bookevryday كتاب كل يوم 📚
﹎
01k➥ @zool0zoola زول👨 و زولة👧
﹎
01k➥ @modather_4 🌷 كن من الذاكرين 🍁
﹎
01k➥ @medicalfield Medical Field💝
﹎
01k➥ @shatlaomerabdo كتبت ليك
﹎
10h➥ @feidographic تصاميم سودانية 💎
﹎
09h➥ @AndroidM1 Android Sudan📲
﹎
09h➥ @tatwer13 🕯 الجامعة الإلكترونية
﹎
08h➥ @modather_5 🎼 تغريده حروف 🖎
﹎
08h➥ @m3az_des رمزيات🐼
﹎
08h➥ @SDTechnolog 📲 تطبيقات الأندرويد
﹎
07h➥ @Des_Prince تصاميم البرنس 🏧
﹎
05h➥ @HabatAlbon حبات البن
﹎
05h➥ @Ahooda3 خربشات أمل ツ 🎨
﹎
05h➥ @school_dairy بنات الثانوي🐮💕
﹎
04h➥ @ze2314 💕 في داخلي وطن 💕
﹎
03h➥ @bnotainsokar Sokar..🍥
﹎
03h➥ @bots_Apk_siddeg5k بـــرامج والعاب مهكـره
﹎
03h➥ @mastolll םــــسطول ﮫـــواڱ
﹎
03h➥ @wateinyt همسااات😍😚
﹎
02h➥ @mawaadaa فلنرتقي هامَ السحاب 🌧
﹎
02h➥ @asdiqadaebisamtik
﹎
02h➥ @Nabeed نبض 💕✨
﹎
02h➥ @gwords قصاصات 📃
﹎
02h➥ @Alnahda_team النهضة للمنتجات الطبية🔬🌡
﹎
01h➥ @kassalaimage الدورة المدرسية القومية ال27
﹎
0.5h➥ @Thkra_ar مشاعر مهترية💔
﹎
01h➥ @HamsatRagia همسات راقيه🍂
﹎
01h➥ @ayakreema ❤️…،~آية~،…❤️
﹎
02h➥ @tswig قناه تسويق الكتروني
﹎
02h➥ @khawaterw2017 خواطر🌸
﹎
02h➥ @tolips0 أنثي من عالم أخر💛
﹎
02h➥ @Nostalgia2017 Nostalgia-حنين
﹎
02h➥ @let_us_rise لنرتقے پفکرنا 🤗
﹎
03h➥ @wag3mn7yate ❤واقع من حياتي❤
﹎
03h➥ @eslamy1 💕بالأخلاق تجملت💕
﹎
03h➥ @daheek صورة وتعليق ضاحك
﹎
03h➥ @alrewaiat روايات للكبار فقط...👌📘📖
﹎
04h➥ @almshteqon 🕋 ادعيــة المســاء 🌃
﹎
04h➥ @haptger الرضا والسعاده 🌹🌹
﹎
04h➥ @violet_17 بّالْدَآرِجي❥₎
﹎
04h➥ @Orkidyat ✨💖 قناة أوركيديات 💖✨
﹎
04h➥ @khwaterashik خواطر عاشق
﹎
05h➥ @scribble9 خربشــات❥بنوتة🌸
﹎
06h➥ @anagtfekr آناقه فكر
﹎
06h➥ @weamkamal Weam Kamal🔈
﹎
06h➥ @Gasome99 👨🏻 شباب اون لاين 📲
﹎
06h➥ @Creators01 ✍ رسم إبــداع 😍
﹎
07h➥ @yessmile لسى في أمل
﹎
08h➥ @Ali_Njm2017 ✿ِ عـلِي نـجْـم ✿ِ
﹎
08h➥ @Ahlam223 احلام سجينه
﹎
08h➥ @allahwithus2 #مع_الله 💛تَحْلُو الحياة🌿“
﹎
08h➥ @sudanesenovel حكايــات ســودانيــة
﹎
08h➥ @ArabicSports كووورة اونـلايــن
﹎
09h➥ @mind5 متع عقلك🎖
﹎
01k➥ @keyofkhair مفاتيح الخير💫💜
﹎
01k➥ @sudanesewomen المرأة 👸🏻السودانية
﹎
01k➥ @nkmmo 😂😂😂نكت سودانيه😂😂😂
﹎
02k➥ @INJECTORSUDAN 📧 النت المجاني في السودان
﹎
02k➥ @sudanvideo مـقاطـع فيديو 📽
﹎
02k➥ @modather_3 📚 صحيح البخاري ومسلم📚
﹎
02k➥ @crazy_way كريزيون🐸🤞🏽
﹎
03k➥ @alsudannews قناة السودان الاخبارية ™
﹎
03k➥ @mstool5 🐸🚬مسطول ع طول🐸🚬
﹎
05k➥ @alshafaee 📚 دُرر الإمـام الـشـافـعـي 📚
﹎
06k➥ @tatwer3 قـنـاة لــكـل ســودانــي 👳🏾
﹎
08k➥ @sudanese_shair 😍روائع الشعر السوداني ❤️
﹎
15k➥ @hatrshat نكات🤡 8⃣1⃣0⃣2⃣ز
﹎
➥☆01k @dirrect للاشتــراك في اللستة 🇸🇩☜
📊اختار نسبه ذكائك لتطويرها معنا
📌لا تدع الفرصه تفوتك