⚠️ اجمل واحدث الروايات والكتاب ✏أكبر مكتبه للروايات 📖روايات الف شكل ولون للتواصل @wessam1412 للطلبات @Rwayati_bot رابط القناه https://t.me/+PcBTfMKDS4ab2Mv1
01k @PROFESSION كاريزما شركاءكم الأفضل في العمل والحياة
Oo📌مثبتة ساعة الحذف 1ظهرآ ⏰oO
•┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈•
✮๋͜ ⑨k @safaatef قًــــلُوَبّ تْْعشِ
✮๋͜ ⑧k @sudanese_shair روائع الشعر
✮๋͜ ⑥k @mofraka سنه 🥗أولي 🥗طبخ
✮๋͜ ⑤k @sooorrraaa صور ساحره ونادره جدا
✮๋͜ ④k @nosiba3li همسات دكتورة
✮๋͜ ③k @ahassis احُاسِيَسِ صّادِقًُه
✮๋͜ ③k @alsudannews الصحافة السودانية
✮๋͜ ②k @khawaatirr خواطر إنجليزية
✮๋͜ ②k @topfavorites للعقول الراقيـۂ
✮๋͜ ②k @norynory الدين النصيحة
✮๋͜ ②k @sudanbots أسرار التليـجراام
✮๋͜ ①k @knowX اعرف نفسك
✮๋͜ ①k @samraweia سمـراويـــــة
✮๋͜ ①k @sektFar7 | سكة_فرح
✮๋͜ ①k @MaWaGiF95 مواقف حصلت لينا
✮๋͜ ①k @Chemistrypage كيمياء بلاحدود
✮๋͜ ①k @islamiaty معا الى جنة الخلد
✮๋͜ ①k @uom14 حصن المسلم
✮๋͜ ⑩h @Shabab_Ghir شباب غير
✮๋͜ ⑨h @wajjaa مٌلّآمٌحً وجُع |
✮๋͜ ⑦h @sha5abeet شخابيط
✮๋͜ ⑦h @KoranKarim0 اقراء القران الكريم
✮๋͜ ⑥h @A3syhwaak أعصِ هواك
✮๋͜ ⑥h @nabdalsudan نبض السودان
✮๋͜ ⑤h @senterna سنتر جامعة شندي
✮๋͜ ⑤h @beauti27 للجميلااااااات#
✮๋͜ ⑤h @gawim قم ..وقاوم#
✮๋͜ ④h @aloofa97 ~ همساات رااقية ~
✮๋͜ ④h @Orkidyat أوركيديات
✮๋͜ ④h @kkemat بعـــثرة حــروف
✮๋͜ ④h @frkaaashat فرفشآااااآت
✮๋͜ ④h @tolh12345 أبني جنتك
✮๋͜ ③h @Islam454 جوامع الكلم الطيب
✮๋͜ ③h @islamik_9k {منوعات|أسلامية}
✮๋͜ ③h @violet_17 بّالْدَآرِجي ₎
✮๋͜ ③h @RokaSport Sport روكا سبورت
✮๋͜ ③h @LibraryIslam المكتبه الاسلامة
✮๋͜ ③h @zrzOor احاسيس زرزور
✮๋͜ ③h @fdfda27 فضفضة من الأعماق
✮๋͜ ③h @loveenglish27 حواااارات انجليييزية
✮๋͜ ②h @Tahfeez تحفيز الذات
✮๋͜ ②h @Naflah لمن اصابه الهم
✮๋͜ ②h @sudaneiscomdy سودانيز كوميدي
✮๋͜ ②h @taaaiif خواطر طيف ..
✮๋͜ ②h @roane11 هاتف المعلومات
✮๋͜ ①h @writting8 قصص بنفسج
✮๋͜ ①h @tabiir قناة تعبير الرؤيا
✮๋͜ ①h @swaedamal جمعية سواعد الامل ال
✮๋͜ ⓪.⑦h @HD7wallpapers #HD_Wallpapers
✮๋͜ ⓪.①h @allyouneede | ALL YOU NEED
✮๋͜ ⓪.③h @wadalmahjub Cلستة القنوات السودا
✮๋͜ ①h @almasged قناه المسجد الدعوية
✮๋͜ ①h @alislammessage رسالة الإسلام
✮๋͜ ②h @poetry27 شعععععععر
✮๋͜ ②h @hawgess هَــوَآجِـًّـسّْ
✮๋͜ ②h @serotonin0 سيرتونين
✮๋͜ ②h @together27 نشيل همومنا سوا
✮๋͜ ③h @haiatey حُيَـــــاةِ
✮๋͜ ③h @alamir715 خواطر امير
✮๋͜ ③h @skillsVID football skills vide
✮๋͜ ③h @AhlamandShwater ٌخوَاطِرَ وَاحُلام
✮๋͜ ③h @together11 معاً لنرتقي
✮๋͜ ③h @school_dairy يـوميــاتنـا 🤘
✮๋͜ ④h @tatwer13 الجامعة الإلكترونية
✮๋͜ ④h @Ahooda3 خربشات أمل ツ
✮๋͜ ④h @Des_Prince تصاميم البرنس
✮๋͜ ⑤h @Ra7eg رحيق الفوائد
✮๋͜ ⑤h @HabatAlbon حہٰـبٰٰـاتہٰ الہٰـب
✮๋͜ ⑤h @sudanes0 ارث سوداني
✮๋͜ ⑤h @weamkamal Weam Kamal
✮๋͜ ⑤h @Nostme27 حكااااااايات حنين
✮๋͜ ⑥h @wagfeengna7 واقفـين قنـا 🤠
✮๋͜ ⑥h @allahwithus2 #مع_الله,تَحْلُو الح
✮๋͜ ⑥h @takeiteasy0 #معركة_الوعي
✮๋͜ ⑦h @yessmile لسى في أمل
✮๋͜ ⑦h @beculuture عشان نتثقف
✮๋͜ ⑦h @mind5 #متع_عقلك
✮๋͜ ⑦h @Ahlam223 أحــلام سجينــة
✮๋͜ ⑦h @sudanesenovel حكايات سودانيـة
✮๋͜ ⑦h @My_memo خــــــواطر وثقافات
✮๋͜ ⑧h @alooh7 خواطر زول
✮๋͜ ⑧h @alwantv سمحة الضحكة
✮๋͜ ⑨h @sd_doctors دكاترة بكرة
✮๋͜ ⑨h @Cocaine092 كوكايين
✮๋͜ ①k @stenosis مشاعر مبعثرة
✮๋͜ ①k @bookevryday كتاب كل يوم
✮๋͜ ①k @alhilalalsudani الهلال السـوداني
✮๋͜ ①k @sakhir_sd ســاخـر
✮๋͜ ①k @sudanisnews نحن الزيت
✮๋͜ ②k @khawatirraqia خواطر راقيـة
✮๋͜ ②k @khawattair ٌخــوَاآآطِـــَرَ
✮๋͜ ②k @sodanuh2 كوني انتي
✮๋͜ ②k @kalamsodfa ګلَأّمَ صٌدِفِّهِ
✮๋͜ ②k @khrbsha خربشات قلم مجنون
✮๋͜ ③k @frfshatSd نكت تموت من الضحك
✮๋͜ ③k @JUSTFEELL مجرد إحساس
✮๋͜ ③k @mstool5 | #مسطول_ع_طول
✮๋͜ ③k @SudaneseHD الامثال السودانية
✮๋͜ ⑤k @Dage_jares داقي جرس
✮๋͜ ⑥k @tatwer3 قناة لكل سوداني
✮๋͜ ⑨k @hobcanat مكتبه لروايات كامله
✮๋͜ ⑮k @hatrshat نكات جديده
✮๋͜ ⑮k @RwayatSudan روايات حصرية وجديدة
"""""""""""""""""""💰💰💰"""""""""""""""""""
6k مــواعظ الشــيخ الشنقيـــطي📿
26k 🎁هـدية لـ كل اعضـاء اللستة
1k بــــــوت إســــــــــلامـيات🤖🌹
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Join➟ ☞ @HaPpY0ne ☜ اشتــــراك
📊اختار نسبه ذكائك لتطويرها معنا
📌لا تدع الفرصه تفوتك
01k @PROFESSION كاريزما شركاءكم الأفضل في العمل والحياة
Oo📌مثبتة ساعة الحذف 1ظهرآ ⏰oO
•┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈•
✮๋͜ ⑮k @RwayatSudan روايات حصرية وجديدة
✮๋͜ ⑮k @hatrshat نكات جديده
✮๋͜ ⑨k @hobcanat مكتبه لروايات كامله
✮๋͜ ⑥k @tatwer3 قناة لكل سوداني
✮๋͜ ⑤k @Dage_jares داقي جرس
✮๋͜ ③k @SudaneseHD الامثال السودانية
✮๋͜ ③k @mstool5 | #مسطول_ع_طول
✮๋͜ ③k @JUSTFEELL مجرد إحساس
✮๋͜ ③k @frfshatSd نكت تموت من الضحك
✮๋͜ ②k @khrbsha خربشات قلم مجنون
✮๋͜ ②k @kalamsodfa ګلَأّمَ صٌدِفِّهِ
✮๋͜ ②k @sodanuh2 كوني انتي
✮๋͜ ②k @khawattair ٌخــوَاآآطِـــَرَ
✮๋͜ ②k @khawatirraqia خواطر راقيـة
✮๋͜ ①k @sudanisnews نحن الزيت
✮๋͜ ①k @sakhir_sd ســاخـر
✮๋͜ ①k @alhilalalsudani الهلال السـوداني
✮๋͜ ①k @bookevryday كتاب كل يوم
✮๋͜ ①k @stenosis مشاعر مبعثرة
✮๋͜ ⑨h @Cocaine092 كوكايين
✮๋͜ ⑨h @sd_doctors دكاترة بكرة
✮๋͜ ⑧h @alwantv سمحة الضحكة
✮๋͜ ⑧h @alooh7 خواطر زول
✮๋͜ ⑦h @My_memo خــــــواطر وثقافات
✮๋͜ ⑦h @sudanesenovel حكايات سودانيـة
✮๋͜ ⑦h @Ahlam223 أحــلام سجينــة
✮๋͜ ⑦h @mind5 #متع_عقلك
✮๋͜ ⑦h @beculuture عشان نتثقف
✮๋͜ ⑦h @yessmile لسى في أمل
✮๋͜ ⑥h @takeiteasy0 #معركة_الوعي
✮๋͜ ⑥h @allahwithus2 #مع_الله,تَحْلُو الح
✮๋͜ ⑥h @wagfeengna7 واقفـين قنـا 🤠
✮๋͜ ⑤h @Nostme27 حكااااااايات حنين
✮๋͜ ⑤h @weamkamal Weam Kamal
✮๋͜ ⑤h @sudanes0 ارث سوداني
✮๋͜ ⑤h @HabatAlbon حہٰـبٰٰـاتہٰ الہٰـب
✮๋͜ ⑤h @Ra7eg رحيق الفوائد
✮๋͜ ④h @Des_Prince تصاميم البرنس
✮๋͜ ④h @Ahooda3 خربشات أمل ツ
✮๋͜ ④h @tatwer13 الجامعة الإلكترونية
✮๋͜ ③h @school_dairy يـوميــاتنـا 🤘
✮๋͜ ③h @together11 معاً لنرتقي
✮๋͜ ③h @AhlamandShwater ٌخوَاطِرَ وَاحُلام
✮๋͜ ③h @skillsVID football skills vide
✮๋͜ ③h @alamir715 خواطر امير
✮๋͜ ③h @haiatey حُيَـــــاةِ
✮๋͜ ②h @together27 نشيل همومنا سوا
✮๋͜ ②h @serotonin0 سيرتونين
✮๋͜ ②h @hawgess هَــوَآجِـًّـسّْ
✮๋͜ ②h @poetry27 شعععععععر
✮๋͜ ①h @alislammessage رسالة الإسلام
✮๋͜ ①h @almasged قناه المسجد الدعوية
✮๋͜ ⓪.③h @wadalmahjub Cلستة القنوات السودا
✮๋͜ ⓪.①h @allyouneede | ALL YOU NEED
✮๋͜ ⓪.⑦h @HD7wallpapers #HD_Wallpapers
✮๋͜ ①h @swaedamal جمعية سواعد الامل ال
✮๋͜ ①h @tabiir قناة تعبير الرؤيا
✮๋͜ ①h @writting8 قصص بنفسج
✮๋͜ ②h @roane11 هاتف المعلومات
✮๋͜ ②h @taaaiif خواطر طيف ..
✮๋͜ ②h @sudaneiscomdy سودانيز كوميدي
✮๋͜ ②h @Naflah لمن اصابه الهم
✮๋͜ ②h @Tahfeez تحفيز الذات
✮๋͜ ③h @loveenglish27 حواااارات انجليييزية
✮๋͜ ③h @fdfda27 فضفضة من الأعماق
✮๋͜ ③h @zrzOor احاسيس زرزور
✮๋͜ ③h @LibraryIslam المكتبه الاسلامة
✮๋͜ ③h @RokaSport Sport روكا سبورت
✮๋͜ ③h @violet_17 بّالْدَآرِجي ₎
✮๋͜ ③h @islamik_9k {منوعات|أسلامية}
✮๋͜ ③h @Islam454 جوامع الكلم الطيب
✮๋͜ ④h @tolh12345 أبني جنتك
✮๋͜ ④h @frkaaashat فرفشآااااآت
✮๋͜ ④h @kkemat بعـــثرة حــروف
✮๋͜ ④h @Orkidyat أوركيديات
✮๋͜ ④h @aloofa97 ~ همساات رااقية ~
✮๋͜ ⑤h @gawim قم ..وقاوم#
✮๋͜ ⑤h @beauti27 للجميلااااااات#
✮๋͜ ⑤h @senterna سنتر جامعة شندي
✮๋͜ ⑥h @nabdalsudan نبض السودان
✮๋͜ ⑥h @A3syhwaak أعصِ هواك
✮๋͜ ⑦h @KoranKarim0 اقراء القران الكريم
✮๋͜ ⑦h @sha5abeet شخابيط
✮๋͜ ⑨h @wajjaa مٌلّآمٌحً وجُع |
✮๋͜ ⑩h @Shabab_Ghir شباب غير
✮๋͜ ①k @uom14 حصن المسلم
✮๋͜ ①k @islamiaty معا الى جنة الخلد
✮๋͜ ①k @Chemistrypage كيمياء بلاحدود
✮๋͜ ①k @MaWaGiF95 مواقف حصلت لينا
✮๋͜ ①k @sektFar7 | سكة_فرح
✮๋͜ ①k @samraweia سمـراويـــــة
✮๋͜ ①k @knowX اعرف نفسك
✮๋͜ ②k @sudanbots أسرار التليـجراام
✮๋͜ ②k @norynory الدين النصيحة
✮๋͜ ②k @topfavorites للعقول الراقيـۂ
✮๋͜ ②k @khawaatirr خواطر إنجليزية
✮๋͜ ③k @alsudannews الصحافة السودانية
✮๋͜ ③k @ahassis احُاسِيَسِ صّادِقًُه
✮๋͜ ④k @nosiba3li همسات دكتورة
✮๋͜ ⑤k @sooorrraaa صور ساحره ونادره جدا
✮๋͜ ⑥k @mofraka سنه 🥗أولي 🥗طبخ
✮๋͜ ⑧k @sudanese_shair روائع الشعر
✮๋͜ ⑨k @safaatef قًــــلُوَبّ تْْعشِ
"""""""""""""""""""💰💰💰"""""""""""""""""""
6k مــواعظ الشــيخ الشنقيـــطي📿
26k 🎁هـدية لـ كل اعضـاء اللستة
1k بــــــوت إســــــــــلامـيات🤖🌹
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Join➟ ☞ @HaPpY0ne ☜ اشتــــراك
💰متجر سوداني خالص لـ ادوات التجميل
💰 تعليم طبخ الاكلات سودانية 😋
I🇸🇩 لستة القنوات السودانية النواشئ 🇸🇩l
Oo⏱📌مثيتة الي7م الحذف الساعة 9 مساءًا ⏱oO
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
15k➥ @hatrshat نكات🤡 8⃣1⃣0⃣2⃣ز
﹎
08k➥ @sudanese_shair 😍روائع الشعر السوداني ❤️
﹎
06k➥ @tatwer3 قـنـاة لــكـل ســودانــي 👳🏾
﹎
05k➥ @alshafaee 📚 دُرر الإمـام الـشـافـعـي 📚
﹎
03k➥ @mstool5 🐸🚬مسطول ع طول🐸🚬
﹎
03k➥ @alsudannews قناة السودان الاخبارية ™
﹎
02k➥ @crazy_way كريزيون🐸🤞🏽
﹎
02k➥ @modather_3 📚 صحيح البخاري ومسلم📚
﹎
02k➥ @sudanvideo مـقاطـع فيديو 📽
﹎
02k➥ @INJECTORSUDAN 📧 النت المجاني في السودان
﹎
01k➥ @nkmmo 😂😂😂نكت سودانيه😂😂😂
﹎
01k➥ @sudanesewomen المرأة 👸🏻السودانية
﹎
01k➥ @keyofkhair مفاتيح الخير💫💜
﹎
09h➥ @mind5 متع عقلك🎖
﹎
08h➥ @ArabicSports كووورة اونـلايــن
﹎
08h➥ @sudanesenovel حكايــات ســودانيــة
﹎
08h➥ @allahwithus2 #مع_الله 💛تَحْلُو الحياة🌿“
﹎
08h➥ @Ahlam223 احلام سجينه
﹎
08h➥ @Ali_Njm2017 ✿ِ عـلِي نـجْـم ✿ِ
﹎
07h➥ @yessmile لسى في أمل
﹎
06h➥ @Creators01 ✍ رسم إبــداع 😍
﹎
06h➥ @Gasome99 👨🏻 شباب اون لاين 📲
﹎
06h➥ @weamkamal Weam Kamal🔈
﹎
06h➥ @anagtfekr آناقه فكر
﹎
05h➥ @scribble9 خربشــات❥بنوتة🌸
﹎
04h➥ @khwaterashik خواطر عاشق
﹎
04h➥ @Orkidyat ✨💖 قناة أوركيديات 💖✨
﹎
04h➥ @violet_17 بّالْدَآرِجي❥₎
﹎
04h➥ @haptger الرضا والسعاده 🌹🌹
﹎
04h➥ @almshteqon 🕋 ادعيــة المســاء 🌃
﹎
03h➥ @alrewaiat روايات للكبار فقط...👌📘📖
﹎
03h➥ @daheek صورة وتعليق ضاحك
﹎
03h➥ @eslamy1 💕بالأخلاق تجملت💕
﹎
03h➥ @wag3mn7yate ❤واقع من حياتي❤
﹎
02h➥ @let_us_rise لنرتقے پفکرنا 🤗
﹎
02h➥ @Nostalgia2017 Nostalgia-حنين
﹎
02h➥ @khawaterw2017 خواطر🌸
﹎
02h➥ @tolips0 آنثي گ ضوء القمر🧡
﹎
02h➥ @tswig قناه تسويق الكتروني
﹎
01h➥ @ayakreema ❤️…،~آية~،…❤️
﹎
01h➥ @HamsatRagia همسات راقيه🍂
﹎
0.5h➥ @Thkra_ar مشاعر مهترية💔
﹎
01h➥ @kassalaimage الدورة المدرسية القومية ال27
﹎
02h➥ @Alnahda_team النهضة للمنتجات الطبية🔬🌡
﹎
02h➥ @gwords قصاصات 📃
﹎
02h➥ @Nabeed نبض 💕✨
﹎
02h➥ @asdiqadaebisamtik
﹎
02h➥ @mawaadaa فلنرتقي هامَ السحاب 🌧
﹎
03h➥ @wateinyt همسااات😍😚
﹎
03h➥ @mastolll םــــسطول ﮫـــواڱ
﹎
03h➥ @bots_Apk_siddeg5k بـــرامج والعاب مهكـره
﹎
03h➥ @bnotainsokar Sokar..🍥
﹎
04h➥ @ze2314 💕 في داخلي وطن 💕
﹎
05h➥ @school_dairy بنات الثانوي🐮💕
﹎
05h➥ @Ahooda3 خربشات أمل ツ 🎨
﹎
05h➥ @HabatAlbon حبات البن
﹎
07h➥ @Des_Prince تصاميم البرنس 🏧
﹎
08h➥ @SDTechnolog 📲 تطبيقات الأندرويد
﹎
08h➥ @m3az_des رمزيات🐼
﹎
08h➥ @modather_5 🎼 تغريده حروف 🖎
﹎
09h➥ @tatwer13 🕯 الجامعة الإلكترونية
﹎
09h➥ @AndroidM1 Android Sudan📲
﹎
10h➥ @feidographic تصاميم سودانية 💎
﹎
01k➥ @shatlaomerabdo كتبت ليك
﹎
01k➥ @medicalfield Medical Field💝
﹎
01k➥ @modather_4 🌷 كن من الذاكرين 🍁
﹎
01k➥ @zool0zoola زول👨 و زولة👧
﹎
01k➥ @bookevryday كتاب كل يوم 📚
﹎
01k➥ @knowX اعرف نفسك 😉✌
﹎
01k➥ @sakhir_sd ســاخـر ☻🍺
﹎
02k➥ @sudanese_doctors ٲطباء سودانيـون 🌡💉💉SUD
﹎
03k➥ @tatwer4 🌸اْلسّـعـادة الـحقَيَقـيةُ🌸
﹎
04k➥ @tatwer5 ُهــــلُ 💡 تْــــْعلُـــمٌ
﹎
04k➥ @nosiba3li 🌸💖 همسات دكتورة 💖🌸
﹎
04k➥ @modather_2 💝 علمتني الحياه💝
﹎
05k➥ @sooorrraaa 📸صور 🏖ساحره🏝ونادره📸
﹎
11k➥ @Sayed_Haj 🌟 الشيخ محمد سيد حاج ❤️
﹎
11k➥ @hobcanat 📖مكتبه📚الروايات📚الكامله📖
﹎
➥☆01k @dirrect للاشتــراك في اللستة 🇸🇩☜
💰متجر سوداني خالص لـ ادوات التجميل
💰 تعليم طبخ الاكلات سودانية 😋
I🇸🇩 لستة القنوات السودانية النواشئ 🇸🇩l
Oo⏱📌مثيتة الي7م الحذف الساعة 9 مساءًا ⏱oO
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
15k➥ @hatrshat نكات🤡 8⃣1⃣0⃣2⃣ز
﹎
08k➥ @sudanese_shair 😍روائع الشعر السوداني ❤️
﹎
06k➥ @tatwer3 قـنـاة لــكـل ســودانــي 👳🏾
﹎
05k➥ @alshafaee 📚 دُرر الإمـام الـشـافـعـي 📚
﹎
03k➥ @mstool5 🐸🚬مسطول ع طول🐸🚬
﹎
03k➥ @alsudannews قناة السودان الاخبارية ™
﹎
02k➥ @crazy_way كريزيون🐸🤞🏽
﹎
02k➥ @modather_3 📚 صحيح البخاري ومسلم📚
﹎
02k➥ @sudanvideo مـقاطـع فيديو 📽
﹎
02k➥ @INJECTORSUDAN 📧 النت المجاني في السودان
﹎
01k➥ @nkmmo 😂😂😂نكت سودانيه😂😂😂
﹎
01k➥ @sudanesewomen المرأة 👸🏻السودانية
﹎
01k➥ @keyofkhair مفاتيح الخير💫💜
﹎
09h➥ @mind5 متع عقلك🎖
﹎
08h➥ @ArabicSports كووورة اونـلايــن
﹎
08h➥ @sudanesenovel حكايــات ســودانيــة
﹎
08h➥ @allahwithus2 #مع_الله 💛تَحْلُو الحياة🌿“
﹎
08h➥ @Ahlam223 احلام سجينه
﹎
08h➥ @Ali_Njm2017 ✿ِ عـلِي نـجْـم ✿ِ
﹎
07h➥ @yessmile لسى في أمل
﹎
06h➥ @Creators01 ✍ رسم إبــداع 😍
﹎
06h➥ @Gasome99 👨🏻 شباب اون لاين 📲
﹎
06h➥ @weamkamal Weam Kamal🔈
﹎
06h➥ @anagtfekr آناقه فكر
﹎
05h➥ @scribble9 خربشــات❥بنوتة🌸
﹎
04h➥ @khwaterashik خواطر عاشق
﹎
04h➥ @Orkidyat ✨💖 قناة أوركيديات 💖✨
﹎
04h➥ @violet_17 بّالْدَآرِجي❥₎
﹎
04h➥ @haptger الرضا والسعاده 🌹🌹
﹎
04h➥ @almshteqon 🕋 ادعيــة المســاء 🌃
﹎
03h➥ @alrewaiat روايات للكبار فقط...👌📘📖
﹎
03h➥ @daheek صورة وتعليق ضاحك
﹎
03h➥ @eslamy1 💕بالأخلاق تجملت💕
﹎
03h➥ @wag3mn7yate ❤واقع من حياتي❤
﹎
02h➥ @let_us_rise لنرتقے پفکرنا 🤗
﹎
02h➥ @Nostalgia2017 Nostalgia-حنين
﹎
02h➥ @khawaterw2017 خواطر🌸
﹎
02h➥ @tolips0 آنثي گ ضوء القمر🧡
﹎
02h➥ @tswig قناه تسويق الكتروني
﹎
01h➥ @ayakreema ❤️…،~آية~،…❤️
﹎
01h➥ @HamsatRagia همسات راقيه🍂
﹎
0.5h➥ @Thkra_ar مشاعر مهترية💔
﹎
01h➥ @kassalaimage الدورة المدرسية القومية ال27
﹎
02h➥ @Alnahda_team النهضة للمنتجات الطبية🔬🌡
﹎
02h➥ @gwords قصاصات 📃
﹎
02h➥ @Nabeed نبض 💕✨
﹎
02h➥ @asdiqadaebisamtik
﹎
02h➥ @mawaadaa فلنرتقي هامَ السحاب 🌧
﹎
03h➥ @wateinyt همسااات😍😚
﹎
03h➥ @mastolll םــــسطول ﮫـــواڱ
﹎
03h➥ @bots_Apk_siddeg5k بـــرامج والعاب مهكـره
﹎
03h➥ @bnotainsokar Sokar..🍥
﹎
04h➥ @ze2314 💕 في داخلي وطن 💕
﹎
05h➥ @school_dairy بنات الثانوي🐮💕
﹎
05h➥ @Ahooda3 خربشات أمل ツ 🎨
﹎
05h➥ @HabatAlbon حبات البن
﹎
07h➥ @Des_Prince تصاميم البرنس 🏧
﹎
08h➥ @SDTechnolog 📲 تطبيقات الأندرويد
﹎
08h➥ @m3az_des رمزيات🐼
﹎
08h➥ @modather_5 🎼 تغريده حروف 🖎
﹎
09h➥ @tatwer13 🕯 الجامعة الإلكترونية
﹎
09h➥ @AndroidM1 Android Sudan📲
﹎
10h➥ @feidographic تصاميم سودانية 💎
﹎
01k➥ @shatlaomerabdo كتبت ليك
﹎
01k➥ @medicalfield Medical Field💝
﹎
01k➥ @modather_4 🌷 كن من الذاكرين 🍁
﹎
01k➥ @zool0zoola زول👨 و زولة👧
﹎
01k➥ @bookevryday كتاب كل يوم 📚
﹎
01k➥ @knowX اعرف نفسك 😉✌
﹎
01k➥ @sakhir_sd ســاخـر ☻🍺
﹎
02k➥ @sudanese_doctors ٲطباء سودانيـون 🌡💉💉SUD
﹎
03k➥ @tatwer4 🌸اْلسّـعـادة الـحقَيَقـيةُ🌸
﹎
04k➥ @tatwer5 ُهــــلُ 💡 تْــــْعلُـــمٌ
﹎
04k➥ @nosiba3li 🌸💖 همسات دكتورة 💖🌸
﹎
04k➥ @modather_2 💝 علمتني الحياه💝
﹎
05k➥ @sooorrraaa 📸صور 🏖ساحره🏝ونادره📸
﹎
11k➥ @Sayed_Haj 🌟 الشيخ محمد سيد حاج ❤️
﹎
11k➥ @hobcanat 📖مكتبه📚الروايات📚الكامله📖
﹎
➥☆01k @dirrect للاشتــراك في اللستة 🇸🇩☜
📖الروايه القادمه ان شاء الله
⏳الجزء الثاني.tt انثي بهئيه رجل
حصريا على قناه #رواياني
الخطوبة مافي ... قال لي " انا برضو خطيبتي خلتني " .... عاينت ليهو و عيوني ملياانة دموع .... قال لي " شايفاني ببكي ؟؟ ولا زعلان مهموم قاعد اتذكر فيها ؟؟ "... قلت ليهو انا غير ما تفكر تقارن نفسك بي .... قال لي ماف حاجة اسمها غير المشاكل حتفضل مشاكل طريقة الناس للإستيعاب و تقبل المشكلة هي البتختلف ؟ ... طلع منديل من جيبو و اداني ليهو و قال لي .... ماف زول في الدنيا بستاهل تبكي عشانو قشي دموعك خلاص ..... شلت المنديل و مسحت دموعي....
فجأة جا ايهم داخل المطعم ... جا بغضب لحدي عند مازن و عاين ليهو و قال " ما تغرك دموع التماسيح دي ما تصدقها مهما عملت انها بريئة " ... قمت عايزة امشي ايهم مسكني من يدي و قال لي " ما عااايز اشوفك مرة تاانية " .... جريت يدي منو و مشيت ..... و مازن مصدوم من ايهم و طريقة كلامه معااي.... ماشة في الشارع و دموعي ما عايزة تقيف مازن جاني جاري لحقني .... قال لي ماشة وين ؟؟؟ .... قلت ليهو ماشة البيت .... قال لي بيتك بالاتجاه التاني .... حتى يدوب ركزت في الطريق .... ضحكت و انا ببكي قلت ليهو " تصدق اني ما منتبهة ..... مشيت مع مازن لحدي ما وصلني البيت و ساكتين ما عرف زاتو يقول لي شنوو...
مر اسبوع على اللي حصل بيني و بين ايهم و خلاص اتعودت ع غيابه و حضوره ووجوده بقا واحد بالنسبة لي مشيت المطعم القريب داك ... طلبت لي شاي و قعدت مااسكلة تلفوني ....
اقتنعت اني خلاص بقيت وحيدة ... خطيبي و قال عني ما نضيفة و صحبات ما عندي و امي كرهتها من زمان ماف زول فضل في حياتي التعيسة دي .... شربت الشاي بتاعي دفعت الحساب و طلعت ماشة ع الجامعه ... و انا طالعه كدة لاقيت ايهم قال لي "السلام عليكم كيفك"… قلت ليهو تمام الحمد لله و انا ماشة و اصلا ما وقفت عشان اسمعو ... مسكني من يدي .... جريتها و قلت ليهوو "حااسب ما تلمسني عشان انا وحدة ما نضيفة" ... ايهم نزل راسو في الارض .. واصلت و قلت ليهو "انت بنفسك قلت ما عايز تشوفني مرة تانية هسي اللي جابرك شنو؟"... قال لي "ربا انا بحبك والله و ما بق..."... قلت ليهو اسكت رجاء خاص انا اصلا طلعتك من حياتي و ما عايزاك تاني و انا اللي ما عايزة اشوف وشك "...عايزة امشي كدة جراني من يدي بعصبية شديدة و قال لي انا بتكلم معاك اقيفي و اسمعيني للاخر اتلفت عليهوو و ضربتو كف ....الناس اللي في الشارع كلها بقت تعاين لينا و طلع صاحب المطعم قال لينا "في حاجة يا انسة"... اشرت ليهو بيدي ع اساس ماف شي .... عاينت لأيهم و قلت "اوعك تفكر تلمسني مرة تانية واللي بيناتنا خلاص انتهى" .... مشيت الجامعه و انا مستاءة من الموقف اللي حصل حسيت نفسي مقهورة منه شديد و ظلمت نفسي لما وثقت فيهو ......و استسلمت خلاص .... انا زولة قراية بس حأنجح في حياتي العملية لكن حياة زوجية و اطفال دي حاجات بعيدة المنال بالنسبة لوحدة زيي.....
بعد ما خلص دوامي في الجامعه و خلاص راجعه ع البيت لاقيت مازن واقف جمب باب بيتي .... مشيت ليهو و سلمت .... قلت ليهو "مازن تسلم شديد ع وقفتك معاي اول ما جيت الاردن بس خلاص عرفتها و حأقدر اعتمد ع نفسي".... عاين لي و قال "عارفك عرفتيها بس هسي دايرك تعرفيني انا "..... ضحكت و طلعت مفتاح البيت و مشيت ع الباب و قلت ليهو "ما حتفرح لما تعرفني ع حقيقتي.."... عاينت ليهو و ابتسمت " صدقني حتتصدم فيني يا مازن و انت ما بتستاهل"... قال لي "بعد ما وصلتك البيت الاسبوع اللي فات رجعت المطعم و اتكلمت مع ايهم"....عاينت ليهو و انا مخلوعه و ما رديت ...واصل كلامو و قال لي "و حتتخلعي اكتر لما تعرفي انو ايهم حكا لي و انا ما اتصدمت ابدا".....و هسي حأطلب منك تاني "يا ريت توافقي انك تعرفيني "......ابتسمت ليهو و من هنا كانت بداية تعارفنا ...
تمت ❤
ايهم اتزوج مروة بعد ضغط من امه و جابت بنوتة صغيرة لكن مروة اتوفت في الولادة
امي (الله يرحمها و يغفر ليها) طلعت مكلمة ابوي من زمان باللي حصل معاي و مع احمد ... و حكت ليهو كل شي و كل اللي عملتو معاي هي و خالتو اروى ... لكن للاسف ما كان عندها الجرأة تقيف قدامي و تقول لي انا اسفة .... قبل ما تموت عفت لي و اعتذرت في لحظاتها الاخيرة (اتوفت بي سرطان الرحم)
لاقيت حاتم للمرة التانية في حياتي يوم البكا بتاع امي ..... جا ووقف قدامي و بكا عشان اسامحو و انو امه داعية عليه و ابت تغفر ليهو للان و حياتو كل مرة مااشة للاسواأ قلت ليهو " عاافية ليك دنيتك يا حاتم عسا امورك تتصلح ... لكن اخرتك ما عافياها و حسابنا بعدين قدام الله و مشيت خليته و تاني ما شفته للان "
ابوي و احمد اخوي و عمو احمد (اللي كان استقبلنا في المطار انا و ايهم ) ... طلع ليهم يد في خراب شغل حاتم .... بعد اصرار مني.... ابوي عرض عليهو تعويض لكن حاتم رفض ياخده
اخواني كلهم مستقرين في لندن و بجو اجازات بس عدا رغد و ااحمد قاعدين في السودان مع ابوي
انا و مازن اتزوجنا ... عانيت من اضطرابات جنسية شديدة بداية زواجي .... طول فترة سنتين بعد ز
ون بعيد منك البيت اللي نازل فيه على بعد شارعين .... ولو عايزين تتلاقو في مطعم قريب يعني اموركم ظابطة ..... ايهم عاين لي و ضحكنا مع بعض عرفت انو ابوي اللي بعد سكني عن بيت ايهم ..... نزلت ع بيتي و عمو احمد و ايهم نزلو لي شنطي وودوها لي جوة .... البيت بصرااحه خياالي حبيته شديد .... و اول مرة اعيش برااي عشان كدة كنت مبسوطة ....
فضيت الشنط بتاعتي و رتبتها في الدولاب .. ومشيت ع المطبخ لقيت كل شي جاهز (شاي و سكر و كبابي ......) يعني بالجد ابوي ما قصر كل شي كان تماااام .... مشيت ع غرفتي و اتصلت على امي طمنتها اني وصلت و اتكلمت مع ابوي شوية حتى قفلت الخط .... اتصلت على ايهم قلت ليهو انا " فضيت شنطي و حاجاتي كلها " قال لي ما شاء الله انا ما عندي اخلاق كتير شلت شنطتي و حشرتها تحت السرير و خلاص " ... و قعد يضحك .. اتونست معاه شوية كدة و قلت ليهو بكرة حنمشي الجامعه طوالي عشان نجهز امورنا و يورونا حننزل. متين ....
تاني يوم الصباح صحيت بدري و طلعت مشيت مع ايهم الجامعه ورونا جدولنا و حننزل متين و كدة و لفينا في الجامعه مع بعض و عرفنا اماكن الاستراحات و الكافيتيريا و القاعات يعني حاولنا نتعرف ع البيئة اللي حندرس فيها .... و نحن راجعين ع البيت قعدنا في المطعم اللي وصفو لينا عمو احمد طلبنا اكل و قعدنا نتونس ... قام ايهم قال لي " نفسي الف البلد دي لكن ما بعرف فيها زول المشكلة " ... قلت ليهو "انا بعرف " ... عاين لي بإستغراب .. واصلت كلامي و قلت ليهو اتعرفت ع واحد من النت قبل سنة و نص تقريبا اسمو مازن اردني و اتواصلت معاه قبل ما اجي هنا و قلت ليهو توريني البلد دي .... ايهم كشر وشو و قال لي " و انت من متين بتتكلمي مع اولاد بالله .... و اساسا تتكلمي معاه ليه ؟؟ ... قلت ليهو بهدوء شديد " يا ولدي روق انا كنت بعرفه من قبل ما نتخطب وتعترف لي .. و اساسا ما بتكلم معاه كتير الا مرة مرة.. لكن الصراحة ولد حباب و حلوو شديد يا ايهم لو شفتو ما شاء الله تبارك الله و عندو ولد اختو الله يرحمه اتوفى كا......" وقبل ما اتم كلامي ايهم قاطعني و قال لي " ماشاء الله كمان لمن عرفتي اختو و اولادها و اللي اتوفى ليه منو و اللي ولدو منو و كمان بتقولي قدامي حلوو و ما عارف شنو ??... ايهم زعل شديد قلت ليهو " والله ما قاعدة اتكلم معاه كتير و اساسا خليه يورينا البلد لانو احنا ما بنعرف فيها زول و عمو احمد حيرجع السودان بكرة عليك الله ما تصعبها علينا " .... مسكت يدو و بقيت اتكلم معاه ... رضا في النهاية ووافق ع كلامي قال لي ما مشكلة " خلاص كلميه " ....
خلصنا اكلنا ايهم وصلني البيت حتى مشا ع بيتو ....اول ما وصلت فتحت اللاب توب بتاعي و دخلت الفيس رسلت رسالة ل مازن .... سلمت عليه ووريته اني وصلت الاردن امس و عايشة وين و عايزاه يكون مرشد لي .....مازن واافق طوالي و قال لي بيتنا قريب من منطقتكم شديد و بكرة ان شاء الله حيلاقيني في المطعم اتفقنا ع الزمن و اداني رقم تلفونه و قال بكرة حيتصل علي ....رسلت رسالة لأيهم ووريته انو مازن قال بكرة حيلاقينا في المطعم اللي اكلنا فيه قبيل ما رد ع رسالتي لانو كان غيران منه شديد ابتسمت و اتصلت عليه ... اتونست معاه شوية و هديتو و قلت ليهو انت اصلا ما بتعرفو صدقني هو زول لطيف لابعد الحدود و بس تعرفه حتصاحبه ......
ايهم كان مخنوق مني شديد و زعلان .. قفلت منو الخط عشان ما يزهج مني اكترر ...... ما اتصلت عليه تاني الا بالليل عشان. اقول ليه تصبح ع خيررر ... تاني يوم الصباح اتجهزت و لبست و اتصلت ع ايهم ما برد علي .. قلت ما مشكلة يمكن لسة نايم بس هو عارف موعدنا مع مازن ....مشيت المطعم قعدت لي في طاولة و طلبت لي عصير .... جاني تلفون من رقم غريب عرفتو دة مازن رديت لكن الخط قفل طوالي و جاني زول من وراي و قال لي " منورة البلد" .. عاينت ليهو و اتخلعت ( مازن شكلو بيختلف عن الصور تماما ماف علاقة اصلا ... ما شاء الله طويل و لونه ابيض صاافي ما اللون البكون محمر داك و عيونه بني على عسلي زاتك ما تقدر تفهم ... و ما شاء الله شعر ولا الحرير ) مع اني كنت متعودة اشوف اشكال زي دي لما اسافر برة لكن ما عارفة مازن شداني اكترر... ابتسمت ليهو و قلت " منورة بوجودك " .... قال لي من جيتي داخلة عرفتك ما شاء الله عندكم سحنة سمرة كدة بتجذب الزول طوالي .... ضحكت ليهو و قلت تسلم ... عاينت للساعه .. قال لي " مستنية زول ولا شنو " قلت ليهو " اي خطيبي لسة ما جا ...معليش نسيت اكلمك " .. قال لي لا ما مشكلة عادي اصلا تعب السفر بياخد كم يوم .. اتصلت ع ايهم كذا مرة و لسة هو ما برد خلاص ابتديت اقلق عليهو لانو ما متعودة انو ما يرد علي ... فجأة قام رد قال لي يدووب صحيت من النوم قلت ليهو " بتبالغ يا ايهم مازن جا و مستنينا و انت لسة نايم " .. قال لي شنوو ؟؟ و ان شااء الله انتي قااعدة معاه ... استأذنت من مازن و قمت طلعت برة ... قلت ليهو اي قاعدة معاه يلا تعال بسرعه ما تخليني براي ... قال لي " حسب
و بعاين ليهو و هو بضحك .... لفيت عايزة ارجع حسيت بجد انو بطني قلبت من المنظر اللي شفتو ... فجأة ناداني" يا رباااا"و جا ماشي علي ... قررب مني ووقف قصاادي قال لي " مااشة ووين " ... قلت ليهو " ولا لأي مكان جيت هسي بس الظاهر انك مشغول فما حبيت ازعجك" ... ضحك و عاين لي " قال لي دقيقة بس ما تكوني غيرانة " ... و تااني فكاها ضحكة قال لي يا عويرة دي بت خالتي الهبلة (مروة) استني اعرفك عليهااا و جراني من يدي ... الصراحة بت عسولة و جميلة .. سلمت عليهااا و قعدنا نحن التلاتة " قالت لي ايهم ' ما شاء الله حبيبتك حلوة شديد و جميلة الصراحة انت غلطان لانك ما قلت لي هي حلوة للدرجة دي " .. انا خجلت و عاينت لأيهم قال لي مالك ما يحق لي احكي للناس عن جمال حبيبتي ... ضحكت و ما قلت شي ....سكتنا مساافة كدة و انا مستنية ايهم يبرر لي ليه بت خالتو جات معانا لانو ع اساس حنمشي برانا اتضايقت شديد من الموقف بقيت ساكتة فجأة ايهم قال لي " احم طبعا لانو انا ما عندي زوق في الملابس في كلمت بت خالتي تجي معانا لو انتي ما عندك مانع طبعا " .... سكت و قلت ف نفسي (ما انت اصلا اخدت قرارك مسبقا بدون ما تكلمني ) ..... قلت ليهو " لا ابدا "..... قعدنا مسافة كدة حتى الاكل وصلنا .... ايهم بقا يحاول يفتح معاي اي موضوع و انا ساكتة ما متعودة اني اقعد مع زول غريب و اتكلم معاه و خصوصا بت خالتو دي ما حبيتها ما عارفة ليه مع انها ظريفة ووناسة و بتتكلم معاي لكن برضو ما دخلت قلبي ... استأذنت من ايهم و من مروة و قمت مشيت ع الحمام .... بالجد حسيت اني ما مرتاحة ليها و لا القعدة دي عموما ما مريحاني حسيت نفسي مكتوم شديد ..... طلعت من الحمام و مشيت قعدت تاني .... كملنا اكلناا و اخدنا لينا ونسة كدة ... لماا قمنا كانت الساعه 11 جات ... طلعنا برة و احنا ماشين ايهم همس لي في اضاني "انتي متضايقة ولا حاجة ؟" ... ما رديت و حدرت ليهو .... قال لي "خلاص الجواب وصلني".... وصلنا محل موقفين عرباتنا ايهم قال لي مروة انتي اطلعي مع ربا و اتونسو مع بعض ..و انا بكون لاحقكم من ورا .... قالت ليهو طيب و مشينا ..... ركبت معاي مروة و اتحركنا و طول المسافة انا ساكتة و مروة تتكلم تقول بالعه رادي.... عاينت لي و انا سايقة و قربت راسها شديد مني و بقت تشم فيني .... قلت ليها مالك في.شنو زحي ...قالت لي بعفوية كدة (ريحة عطرك حلوة شديد من وين جبتيه؟؟؟؟....(في اللحظة دي كان نفسي افنهاا بالشباك ما شدة ما اتغظت من تصرفاتها الطفولية دي) .... صريت وشي و كان باين علي اني متضايقة منها لكن هي ما اشتغلت بي نهائي و بدت تسألني انا و ايهم اتلاقينا وين ؟ و كيف اتعرفناا؟و كيف اعترف انو بحبني ؟ .. بتساألني بحماس كدة غريب انا لمن احترت فيهاا ... اخر النهااية بقيت اجاوبها ع قد سؤالها .... وقفت ف محل كدة دايما بشتري منو ملابس عاينت لي و قالت بغباء متصنع كدة ( واااو المكان دة حلوو شديد و فيهو ملابس رارارررهيبة ) .... طبعا انا بقيت مستغربة في طريقة كلامها بتنطق حرف الراء بطرف لسانها و لمن قالت وااو حسيت نفسي عايزة اشمطها كف اكترر حاجة بكرها في الدنيا دي عويج الكلام ..... نزلت و ما علقت ع كلامها ... كان نفسي القى شي حلو في المحل عشان ارجع البيت بسرررعه ..... نزلنا انا و مروة و نزل معانا ايهم و كان بضحك فيني لانو من صرة وشي عرف اني شاامة الوضع شديد ....دخلت المحل و بقيت بعاين للفساتين جاتني صاحبة المحل و سلمت علي ( بتعرفني لاني بشتري منها دايما) قالت لي " نوورت يا ربا عاايزة شي معين الليلة" قلت ليها عااوزة فساتين لخطوبتي يا ريت تطلعي لي ارقى شي عندك " .. فجأة كدة نطت مروة و قالت ليها يكون طويل لو سمحتي ... ( حسيت نفسي عايزة اغتالها ما خليت مسبة الا وقلتها ليها في نفسي) .... جات ست المحل و طلعت لي كمية بتاعت فساتين حلووة شديد الصراحة حبيتهم كلهم ... دخلت و بقيت بجرب فيهم واحد واحد و كل ما اطلع اوريه لايهم لا دة قصير دة ضيق دة ما عارف شنو .... حتى بااقي اخررر فستان جربتو كان ضيق لكن طويل و انا بصراحة عجبني ما طلعت وريتو لأيهم بعد ما جربتو طلعتو طوالي و قلت لست المحل حآخد دة ... طلعت لأيهم قال لي اها ما دخل فيك المرة دي عدي ولا شنو ؟ قلت ليهو لا عجبني و اخدتو و لو وريتك ليهو حتقول لا و لحد بكرة ما حنشتري شي .... دفعت الحساب بعد شكلة طويلة عريضة مع ايهم انو هو اللي يدفع و انا رفضت ... طلع من المحل و هو زعلان مني و قال لي خلاص ارح اوصلك البيت قلت ليهو ماف داعي سوق مروة معاك و انا برجع البيت براي .... ايهم استأذن من مروة و جراني ع جنب و قال لي " مالك في شنو الليلة زهجانة من الصباح؟" ... قلت ليهو " كنا متفقين نطلع برانا تاني مرة لما تقرر انو يكون في زول معانا يا ريت تكلمني عشان انا ما اتفاجأ" زحيت يدي منه و مشيت ع عربيتي و خليته واقف بعاين " ...
وصلت البيت و انا قافلة معاي للحد ... استغفرت و اتوضيت و مشيت صليت لي ركعتين عشان اهدى شوية .....
قلت ليهو واللي خلاك تتكلم هسي شنو؟ ... قال لي استخرت و قررت اكلمك وزي ما تجي تجي عشان لو حصل اي شي و انتي بقيتي مع زول تاني ما احس بالندم و ع الاقل اكون حاولت ... انبسطت من كلام ايهم شديد قعدنا تاني اتونسنا حبة .. و الدنيا خلاص بقت مغرب الساعه كانت6:30 ...قمنا خلاص عاوزين نمشي بيوتنا ... طلعت بي عربيتي و انا مبسوطة و هو ماشي وراي عايز يوصلني لحدي البيت .... وصلنا بيتنا و نزلت من عربيتي و هو كمان ...نزل ووقف قدامي و قال لي ".يلا يا ربا امور الحب اللي تحت تحت دي انا ما بحبها ... عايز بأسرع فرصة انو نعلن خطوبتنا كلمي اهلك و انا الليلة بكلم اهلي و لما تكونو مستعدين حنجي و نطلبك من امك و ابوك على سنة الله و رسوله" ... فرحت من كلامو شديد ووافقت طوالي و قلت ليهو حاضر حأكلم اهلي طوالي ... وودعني و مشا بقيت واقفة قدام باب الشارع لحدي ما غاب عن عيوني .... ياا الله في حياتي كلها ما كنت مبسوطة للدرجة دي ... ضحكتي لآخر ضرس ... دخلت جوة البيت و لقيت امي و ابوي و احمد قاعدين مع بعض بيتونسو ... ابوي عاين لي و قال "ان شاء الله دايما مبسوطة كدة الحاصل شنو ي بتي" قلت ليهو "الحاصل خير بكرة بكلمكم الصباح " و جري مشيت على غرفتي ورقدت في السرير و بقيت افكر في الموقف اللي حصل قبيل و كيف ايهم اعترف انو بحبني و السخافات و العوارات اللي عملتها و الموية اللي اتكشحت بقيت راقدة في السرير و بضحك براي ... غمضت عيوني و فجأة من دون اسباب جاتني صورة حاتم في وشي ... قمت مخلوعه من السرير و قلت ياا الله انا عملت شنوو كيف وافقت و انا لسة ما حكيت ليهو بموضوع حاتم و اللي حصل معاي زمان ... كيف نسيت موضوع مهم زي دة ... عصبت شديد من نفسي و قلت انا اصله ربنا ما كاتب لي افرح في حياتي دي ... بقيت افكر اني اكلمه كيف...كيف اقدر احكي ليهو حاجة زي دي ... عيوني اتملت دموع و قعدت ابكي بحرقة و كل ما اتذكر حاتم و ايهم البكا يزيد ...قضيتها بكا لحدي ما نمت ......
صحيت الصباح و عيوني واارمة من البكا قبل ما اعمل اي شي اتصلت على ايهم رد و قال لي"صبااح النوور و الورد و السرور على احلى ربا في الكون" .. ضحكت فيهو و قلت ليهو بصوت مخنوق"صباح النور "... قال لي "مالك شكلك مستاءة ... ما تكوني غيرتي رايك فيني يا بت؟؟" قلت ليهو لا ما غيرت رأيي ولا شي بس ف حاجة مهمة شديد يا ايهم لازم تعرفها ... قال لي "انا حأديك المهم ..كلمت امي و ابوي واحنا جااهزين بس يا ريت يكون الاسبوع دة لانو ابوي مسافر عمرة و لو سافر قبل ما يصلكم حنضطر نأجل الخطوبة و انا ما عايز أاجلها كتير ... عايز اقدر امسك يدك و قدام الناس اقول دي حبيبتي اها رايك شنو؟؟"... ما عرفت اقول شنو و ما قدرت ارفض ... قلت ليهو خلاص كويس يا ايهم انا حأكلم اهلي برضو .. ايهم قال لي "يعني انتي امس ما كلمتيهم ...ياخي شكلك ما بتحبيني زي ما انا بحبك .. انا اول ما وصلت و قبل ما اسلم كلمتهم " ... و قعد يضحك .. قلت ليهو خلاص خلاص حأكلمهم ما تخاف قال لي يلا بسرعه ووريني بحصل شنو ...
قفلت الخط مشيت استحميت و غيرت ملابسي و دخلت ع مكتب ابوي لقيتو قاعد قلت ليهو ابوي انا عاوزاك في موضوع ضروري هسي لو سمحت .....
للبقية تتمة ❤
[٢٣/٨ ١٥:١٧] توتة: #انثى_بهيئة_رجل14
قعدت مع ابوي و انا متوترة و ايديني بيرجفو من الخوف .. ابوي بعاين لي ساااي و بتبسم قال لي " نفس حركات امك لما اتقدمت ليها" .... عاينت ليهو و قلت ليهو شنووو ؟؟؟ لا لا ماف حاجة زي دي بس كنت دايرة استفسر من موضوع السفر و خلاص كل شي جاهز يعني ولا لا ؟؟ ... ابوي ضحك و قال لي " ما اتكلمنا في الموضوع دة و قلت ليك اي شي جاهز و كل شي اترتب و بقا تمام ...ربع يدينو و قال لي دة اصلا ما موضوعك ف شنوو ؟؟ .....اتكركبت في الكلام و اخدت لي نفس عمييق و قلت ليهوو ..." في واحد عايزني و انا عايزاه بس دة الموضوع" .... ابوي ضحك و قال لي "طيب الواحد دة ما عندو اسم ؟" ... قلت ليهو عندو طبعا اسمو ايهم اخد معاي المنحة و حنسافر مع بعض الاردن انت لاقيتو قبل كدة لما كان واقف معاي في الشارع قبل سنة لو بتتذكر " ... ابوي طلع نضارتو و صر وشو و قال لي طيب " خليني الاقيهو اول بعدين بديك رأيي" قلت ليهو طيب اقول ليهو يجي متين؟ قال لي بعد بكرة مناسبة جدا ... اتفقت مع ابوي ع الموعد باقي بس اكلم ايهم ..عايزة اطلع كدة ناداني و قال لي " كلمتي امك ؟؟" ... قلت ليهو " لا كلمها انت " و مشيت دخلت غرفتي ... لقيت كم مكالمة من ايهم الشمار حارقو عايز يعرف حصل شنو ....ما رجعت ليهو قفلت تلفوني و قعدت في سريري فتحت اللابتوب بتاعي كالعادة و بقيت اتصفح في الفيس بتاعي قمت اتذكرت (مازن) ياا الله نسيته خالص طولت شديد ما اتكلمت معاه .... رسلت ليهو رسالة ...رد لي (وين انتي مختفية) .. قلت ليهو (والله كنت مارة بي سنة شوية صعبة وهسي الحمد لله مرقت ... وانت الحاصل عليك شنو و اختك كيف بقت و بشرني جابت بت ولا ولد ؟؟؟).... قال لي (لا دة ولا دة الطفل مات بعد ولدتو)
ي و قلت ليهو " و انا ما بسكت عن حقي و اتأكد انا لو طلعت من المكتب دة قبل ما تحكم بالعدل مسيرتك المهنية في الجامعه دي اعتبرها انتهت و حأجري وراك و اشوه سمعتك كعميد فالاحسن انك تحترم مهنتك " ... العميد اتخلع شديد من كلامي و اتكبكب في الكلام عاين لي محمد و قال ليهو اعتذر منها عشان ننسى الحصل و نغض النظر عن الموضوع دة ما عايزين مشاكل ... محمد زعل من كلام العميد لكن عرف انو ما عندو مخرج غير انه يعتذر لي .....
محمد اتأسف لي و للولد اللي دافع عني و طلع من مكتب العميد زهجان و قفل الباب وراه بقوة .... عاينت للعميد و قلت ليهو و انا طالعه " احترم مهنتك و احترم درج المكتب اللي انت قاعد وراه دة و مبادئك ما تخليها عشان ولد مسؤول " ... طلعت من المكتب و انا زعلانة شديد من اللي حصل و انو دة اول يوم لي كان كدة باقي الايام حتكون كيف ... جاني الولد و قال لي " عجبتيني و انتي بتتكلمي مع العميد" .. ابتسمت ليهو و قلت " كان لازم اتكلم معاه كدة عشان ما ياكل حقي لي قدام " ... الولد قال لي بالمناسبة ما اتعرفنا ... قلت ليهو " اي والله معليش مع الجوطة الحصلت دي ما قدرت اسألك من اسمك .. انا اسمي ربا برلومة صيدلة " و مديت يدي سلمت عليهو قال لي اسمي ايهم برضو برلوم صيدلة... اتكلمت معاه و اتونسنا و دي كانت بداية تعارفي مع ايهم ... مشينا المحاضرة مع بعض شرحنا للدكتور الموقف اللي حصل و سمح لينا ندخل ....
بعد ما خلصت المحاضرة ما كان في شي تاني لانو دة اول يوم طلعت طوالي و ماشية ع البيت ناداني ايهم قال لي اتفضلي محفظتك وقعت منك فتشت شنطتي لقيتها فعلا مافي شكرتو شديد و مشيت خليتو ... الصراحة الولد قمة في الاخلاق ولد رائع بمعنى الكلمة .... مشيت على عربيتي خلاص راجعه البيت لاقيت محمد اللي اتشاكلت معاه الصباح بعاين لي ساي وواقف جمب عربيتو نظام شوفي ابتسمت ليهو بي خساسة كدة و طلعت مفتاحي و مشيت ع عربيتي نظام عندي احسن منها و مشيت ع البيت .... اول ما وصلت و دقيت الجرس جات امي فتحت الباب و تشيل و تسأل فيني ليه رجعتي بدري ليه؟ و اها اول يوم كان كيف؟ درسوكم و لا لا؟ ان شااء الله لقيتي صحبات؟؟؟ ... حسيت راسي لفة من اسئلتها الكتيرة و كوركت فيها " ياخي اصبري خليني اتنفس متين جيت راجعه انا عشان تقعدي تكتري كلام قدر دة " و مشيت خليتها و دخلت ع غرفتي ....
اول ما قعدت و فتحت تلفوني لقيت مكالمة فائتة من رقم رجعت للرقم رد علي لقيتو دة ايهم ... قلت ليهو بسم الله جبت رقمي من وين ... قال لي قبيل لما محفظتك وقعت طلعت التلفون و مسكلت لي نفسي و رجعتو مكانو ما تخافي ما سرقت منك حاجة .. و قعد اضحك .... ضحكت معاه ضحكة مجاملة كدة و ما رديت ع كلامو كان عايز يتونس لكن قلت ليهو "معليش بس هسي انا مشغولة شوية " ...قال لي طيب خلاص اسف ع الازعاج " و قفل الخط.....
بعد ما نزلت الجامعه بأسبوع اخواني الاصغر مني سافرو لندن عشان يقعدو مع خالي و يكملو دراسة الا رغد لانها لسة كانت صغيرة (8 سنوات)....
بعد ما رغودة تمت ال 12 سنة سافرت لندن و قعدت مع خالي هناك .... خالي زول طيب شديد عكس اختو الكبيرة اروى و بحب الاطفال مووت و خصوصا نحن ... حتى كان بحنس امي و ابوي تحنيس انو يرسلو ليه رغد من بدري و هو بقدر يهتم بيها ..... لكن ابوي رفض و انا زاتي رفضت خفت يتكرر معاها اللي حصل معاي ...لكن انا عودتها من و هي صغيرة اي شي بيحصل معاها تكلمني بيهو ... و كنت بسمعها دايما يعني لما تكون عايزة تقول لي حاجة حتى لو سخيفة بالنسبة لي و مهمة بالنسبة ليها كنت بسمعها و بديها انطباع اني مهتمة بالكلام اللي بتقولو و انو رايها مهم بالنسبة لي،.... رغد ما بينخاف عليها علمتها كيف تدافع عن نفسها و كيف تكلمني لو زول لمسها في المناطق الحساسة ... و كيف تعرف انو الزول دة بتحرش بيها و لا بيهظر معاها علمتها حاجات كان مفروض امي تعملها لكن للاسف امي فشلت فشل ذريع في المهمة دي ....
بعد ما رغد سافرت حسيت بملل و فراغ شديد هي اللي كنت بتونس و بضحك معاها مع انها طفلة .. بقينا بس انا و اخوي و ابوي بسافر و بجي و امي نفس الشي
بتسافر تتطمن ع اخواني من فترة لي فترة .. اما انا ما كان عندي طريقة سفر لانو جدولي كان مزحوم شديد و الاجازات ما كانت طويلة ........
دي كدة قصة حياتي من و انا طفلة لحدي ما دخلت الجامعه ...
خلصت الاجازة بتاعت سنة رابعه ولا دخلت كورس اسعافات اولية ولا شي اللي عملو معاي مدير المستشفى قرفني حياتي كلها و سد نفسي من موضوع الكورس ...
نزلت سنة خامس و كلي حمااس و نشاط خلااص دي اخر سنة لي و اتخارج ... و لو جبت مجموع كويس حأتفكفك من السودان دة و اهم شي ابعد من خلقة امي ... ايهم كان متحمس زيي ... و طول السنة و احنا بنقرا مع بعض ...ما خلينا مرجع ما هبشناه و ايام الامتحانات بنساهر للصباح بنقرا و بتصل لي تلفون لو غلبتو حاجة و انا نفس الشي،... خلال السنة دي بقيت اتقرب من ايهم شديد .. القرف اللي كنت بحس بيهو تجاه الاولاد ما كان بج
انثى بهيئة رجل
للكاتبة رغد محمد
من الحلقة 11 - للحلقة 17 الاخيرة
[٢١/٨ ٢٢:٢٠] توتة: #انثى_بهيئة_رجل11
انا بقيت مصدومة و بعاين لحاتم و امه ... يعني بالجد امي قررت تبيعني و تتخلى عني ... قررت نهائيا تنسى انو عندها بت اسمها ربا..... حاتم عاين لي من فوق لي تحت و هو بتبسم و قال لي " ما شاء الله كبرتي عن آخر مرة شفتك فيها"......سكت و ما رديت امه ضحكت و قالت لي " خلينا نخش ي بتي موقفانا كدة قدام الباب" .... دة كلو و انا ما برد ساكتة بس .... جات امي من جوة و جرتني عليها .... سلمت على حاتم بكل حرارة ولا كأنو حصلت حاجة من قبل ...دخلتهم جوة و رسلتني امشي اجيب موية و اعمل شاي و جرجرة النسوان البتحصل ديك لما يجو ضيوف ... كرهت امي شديد كرهتها لدرجة اني بقيت اتمنى موتها كل يوم ... باللي عملته الليلة معاي فقدت اخر ذرة احترام و حب انا كنت خاتاها ليها بالنسبة لي بقا ما عندي ام.... وديت ليهم الموية و الشاي و انا صارة وشي ..... قامت ام حاتم ( خالتو نجاة) قالت لأمي و هي بتضحك " انتي متأكدة بتك دي موافقة لاني شايفاها زي الزعلانة كدة" .... امي عاينت لي وصرت وشها و ضحكت تاني و قالت " اي موافقة و خالتها موافقة باقي بس ابوها" ..
دخلت جوة على غرفتي و حلفت اني تاني ما ابكي بسبب امي... حلفت اني تاني ما حأبكي الا في جنازتها ..... جاتني امي في غرفتي بعد حكاية ساعه كدة و قالت لي " حاتم و امه طالعين قومي ودعيهم ... ما سمعت كلامها و من سريري ما قمت و عيني ما رفعتها ليها ....كوركت فيني و قالت لي قومي بأعلى صوت عندها .... اتمنيت انو خالتو نجاة تكون سمعتها و تعرف اني ما موافقة .... نزلت من سريري و انا بحدر لأمي طلعت برة الهول ووقفت قدامهم قلت ليهم يلا مع السلامة امي اصرت اني اطلع اودعكم و انا ما لي مزاج ..... حاتم صرة لي وشو و عاين لي امو .... خالتو نجاة جات علي و قالت لأمي عاوزة اتكلم معاها بإنفراد لو سمحتي ..... دخلت غرفتي و قعدت جمبها و انا وشي ما بتفسر .... قالت لي " واضح انك ما موافقة و امك جابراك او بالاصح خالتك جابرة امك " .... لاني من قعدت خالتك ما اتكلمت بس بنظراتها بتأمر امك .... عاينت لي وقالت " ربا انا بعرفك من و انت طفلة مولودة جديد و بعزك زي بتي واحد لو ما عايزة حاتم ولدي دة قولي لي عادي" .. مع اني حلفت اني ما ابكي لكن دموعي تلقائا بدت تنزل ... و قعدت ابكي ... قالت لي "انتي رافضة ليه قولي لي عشان اعرف.... ولدي دة ماف احسن منو حتى لو كان قاري خلوة .... احسن من تعاليم القرآن و الدين مااف وانا متأكدة من الحاجة دي" ... قلت ليها و انا ببكي "برضو ما عايزاه" ..... قالت لي طيب قولي لي السبب ..امه الحت علي شديد عشان اوريها في النهاية كلمتها .... حكيت ليها عمل فيني شنو زماان حكيت ليها اي حاجة ... و كان املي فيها انها تخلصني من الجحيم اللي انا عايشاه دة .... خالتو نجاة اخدت نفس عميق و قالت لي جملة انا ما عرفت قصدها شنو " يعني عملها تاني " ... انا بقيت بعاين ليها و عيوني مليانة دمووع .. قامت من السرير فتحت باب غرفتي لقت امي واقفة قدام باب غرفتي بتتنصت و قالت ليها بي نهرة " حسبنا الله و نعم الوكيل فيك حرام عليك اللي بتعمليه في بتك دة حسابك عند الله كبير " .... حاتم بقا مخلوع من كلام امه لي امي و قبل ما يفتح خشمه قالت ليهو " و انت ما عافية ليك دنيا و اخرة " و طلعت و حاتم جاري وراها و بحنس فيها و هي ما شغالة بيهو ... امي بقت تبكي و خالتي جات علي و جرتني من شعري و بقت تكورك و تقول لي " قلت ليها بالحصل صح انتي واحدة شيطانة و ما نافعه لكن انا بعرف اربيكي" و رفعت يدها عايزة تضربني لكن امي مسكتها و قالت ليها " اطلعي برة يا اروى و ما عايزة اشوف وشك في بيتي مرة تانية " خالتو اروى بقت تعاين لامي و تقول ليها انتي مجنونة عايزة بتك تكون حايمة كدة من غير زوج و انتي عارفة ماف زول حيقبل بيها تاني دي فضيحة حتقولي شنو للناس" ... امي بقت تبكي زيادة و قالت ليها اطلعي يا اروى الباب مفتوح .... انا جريت ع غرفتي و قفلت الباب ... خليت امي و خالتو اروى بيكوركو في بعض في النهاية امي انتصرت في النقاش و خالتو اروى طلعت زعلانة منها و تاني بقيت ما بشوفها الا في المناسبات العائلية لكن بيتنا تاني بي رجلها ما عتبتو ..... اخواني كانو في غرفهم لكن زول استرجى يطلع مافي لانو امي لما تكون هايجة ماف زول بسلم من لسانها و يدها لا بتعرف كبير ولا صغير .....
اليوم دة مرة ببطء مبالغ فيهو كان يوم تقيل شديد كل زول في غرفتو ماف زول طلع نهائي و امي قاعدة في الهول بتفكر بنفتح الباب بنعاين ليها و بنقفلو بسرعه ... اخواني طبعا ما فاهمين الحكاية شنو ف الموضوع بالنسبة ليهم كان زي اللعبة يزعجو امي و تكورك فيهم و تطردهم ع غرفهم و هكذا.....
مرت الايام و امي تعاملها معاي اتغير تماما بقت تهتم بي وتسألني من المدرسة و قرايتي ماشة كيف ... و لو عاوزة حاجة .... دة كلو و انا ما شغالة بيها .. لو باست رجلي انا ما عا
🚸لا تحتار بعد اليوم
🌐وظائف اليوم الشاغره داخل وخارج السودان
✴️فقط اختار نوع تخصصك 👇
حب بطعم الحنظل ..!!
..........
بقلم : Omer Ali
كنا بحيث لا غيرنا .. نرى العالم منهمكاً في تعمير الأرض .. ساعياً في مناكبها .. لا يضيرنا إلا أننا جزءاً متمرداً منه ..!!
تقول الحكاية " تعرفت عليها بالخطأ و لأن كل خطأ يمثل نجاح تجربة .. كان علينا تحمل تبعات خطيئتنا تلك .. و ظللنا نشكل حياتنا وفق ما نريد .. أخطاؤنا نبررها لنواري سؤاتنا ، لا نعلم أن عدم إعترافنا بها يجعلنا عرضة للوقوع فيها مجدداً .. نعيش في رغد الحب .. نَقصِف عليه من ورق الجنة .. نَسقِط عليه رطباً جنيا .. نسقيه من أنهار لذة للشاربيين و أنهار من عسل مصفى .. فيرتد علينا سعادة لا تطاق ..!! "
بدأت نفسينا تختنق قليلاً .. إلي أن إشرأبت أعناقناً .. هي عنيدة و عنيفة و عقيمة فكر ككل النساء في حالة غضبهن و هذا ما يجعلني أتشبث بتلابيب حبها ..!!
بدأت تزبل رويدا رويدا .. بدأت أشعر بأني كهل .. كهولة حب .. أشعر بضعف حبال الوتين .. أشعر بإنقطاع أوردة السعادة ..!!
كنت أشعر بعدم أريحية المكان .. لم يعد لنا رغداً ، ذهبت الرفاهية ، بدأنا نكافح من أجل الحياة .. بدأ تيار المقاومة أقوى و شيطان الفراق أقوى ..!!
قبل أن نبدأ علاقتنا أشترطنا أن العهد الذي بيننا هو لقاؤنا و بين أيدينا ورقة عليها توقيعنا و شهود و جمع غفير من المسلمين .. ثم أن الخيانة أشد فتنة .. ثم الثقة أهم بند في الحب .. ثم الإهتمام هو ماء العلاقة ..!!
بدأت تتعاطى عدم الثقة دون مبررات .. بدأت التهم تتهكمنا بما يخيل لنا .. بعض التهم تتلبسك دون قصد .. بدأنا نحتاج لماء .. فأزلنا الزمن عن مكاننا و هبطنا على وادي الفراق ..!!
اااااه ما أشدك ظلاماً يا وادي .. نحن آثمان و أشد دنساً من ظلمك البهيم .. هل نحتاج أن نخلع لك ذلك .. أم أننا نجد حياة عليك و لو بشهاب أمل ..!!
تيه الحب أعمق و أظلم و أشد خيفة .. كأنك تهوي من علٍ لأسفل .. فلا تجد أسفل لتهبط عليه .. فتظل هكذا ..!!
أين المستقر و المتاع و أين نحن من سعي المناكب ..!!
لأننا نحب بكل ما أوتينا من قوة ، ننهار ..!!
تعلمت منها أن لا تلقي كل البيض في سلة واحدة .. أن لا تدفع بكل خياراتك .. أن تفعل خُططك دائما .. أن لا تستبعد أية خيار فقد تحتاج له مؤخراً ..!!
أن تعطي و لكن بمقدار ..!!
بصراحة ، شخصية ما قد تشكل حياتك ثم تدمرها بكلمة ..!!
دائما أقول لكم " نحب بنظرة .. نحيا على أرض الحب .. نعيش تفاصيل حياة عظيمة .. ننهي ذات الحياة بألم .. ثم نعيش واقعاً سيئا على حساب تلك النظرة ..!! "
و لأننا بدأنا خطأ .. علينا أن نرهن واقعنا بذلك ..!!
البدايات السعيدة .. تعطي نهايات جملية ..!!
ما أصعب أن نظل أسرى مشاعر .. مشاعر لا تنفك عنا .. مشاعر ما كنا لنشعر بها لولا أن شعرنا بنقائضها في لحظة حياة ..!!
تموت أحلامنا واقفة .. في لحظة ما نتذكر جميع سؤاتنا ، و كأننا نملك ذاكرة فيل .. فقط لأننا تجرعنا سُماً زعاف ..!!
و تذهب الأماني التي بحجم السماء ، إلي مزبلة السخافة إلي مزبلة التوهم ..!!
تتوقف المحاور بحيث لا دوران ، سوى قلب ينبض بهدوء مشبوه .. تتخلله زكريات الحرمان ..!!
تعتيم ليلنا على ظلمته ناتج بما كسبت أيدينا ..!!
لسنا ضحايا عنف و حرب على حق .. لكننا ضحايا حب .. لا نموت حقاً لكننا لسنا أحياء ..!!
من يعطيني أمل .. من يعطيني أمل ..؟؟
.....
....
للمتابع الروايه تابعني علي قناه
🎭 اجمل👻نكات👻 سودانيه🎭
😂احدث نكات محمد موسي
🎁🛍مسابقات وجوائز اسبوعيه
👍 آلاف الملصقات.مجانيه.tt
💗نكات جديده لأشهر الكوميديان السودانيين
https://telegram.me/joinchat/AAAAAD3Q1G-dzPGrQD8kdQ
🚸لا تحتار بعد اليوم
🌐وظائف اليوم الشاغره داخل وخارج السودان
✴️فقط اختار نوع تخصصك 👇
#زوجه صحبي
جزء 2
للكبار فقط 🔞
اتمنى انها تعجبكم :)
ﻛﺎﻧﺖ بتتصل علي ﻳﻮﻣﻴﺎً زي اربعه ﻣﺮﺍﺕ في اﻟﻴﻮﻡ ﻭﺃﻧﺎ بي صراحه اتعودت عليها وبقيت انتظر ﻣﻜﺎﻟﻤﺎﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺮ لحدي ما اتطورت الونسه وبقت فيها صراحات ومابننوم لحدي ماتبقى نهايه المكالمه ﺗﺼﺒﺢ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ ﺣﺒﻴﺒﻲ ! ، ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺪﺓ ﻣﻦ المكالمات دي وتعودنا على بعض طلبت منها انو نتقابل وطبعا كنت عارف انها متزوجه من حكيها لي .. وما احلا المتزوجات 😉 ، كانت بتتعذر لي ﻭﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ خليها للظروف وحنك المتزوجات عموم .. المهم كانت بتقول لي ﺃنا ﻣﺘﺰﻭﺟﻪ ﻭمابقدر اقابلك الا تحصل صدفه او فرصه وزي ماوريتكم دا حال المتزوجه لم تطلب تلاقيها بتتحجج بي الظروف ، ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺎ اﺗﺄﻛﺪﺕ ﻣﻦ تعلقها بي في يوم براها قالت ﻟﻲ ، حاﻧﺘﻘﺎﺑﻞ ﺃﻧﺎ ﻭﺃﻧﺖ ، قلت ليها كويس واتبسطه من كلامها وخصوصا جات منها المره دي 😉 ، قلت ليها متين لكن ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ اصبر بس انت لحدي ماتلقاني قدامك وﺃﻫﺪﻳﻚ ﻭﺭﺩه لونها احمر ، قلت ليها بس حاتعرفيني كيف وانت ماشفتيني قبل كدا؟ قالت انا موش حبيبتك قلت ليها ايوه ! ﻗﺎﻟﺖ لي خلي الموضوع دا علي ﻭﺍﻧﺎ بس بديك الورده ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ قلت ليها حددي لي يوم طيب قالت لي مابحدد ﻟﻜﻦ ﺧﻼﻝ 3 ﺃﻳﺎﻡ حاتلقاني قدامك حا اديك الورده وبعداك حاتعرفني ﻓﻘﻠﺖ ليها اوك منتظر ، ﻭﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ اتصل لي صحبي عشان اجيهم واغير ليهم ﺃﺳﻄﻮﺍنه ﺍﻟﻐﺎﺯ ، ﻭﻓﻌﻼً مشيت ﻫﻨﺎﻙ وخشيت ليهو ﻭﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻴﻪ ، ﻭﺑﻌﺪ نص ﺳﺎﻋﺔ ﻗﻠﺖ ﻟﺰﻭﺟﺔ صحبي ﺍﻧﺎ حا امش ابدل ﺃﺳﻄﻮﺍﻧﺎﺕ ﺍﻟﻐﺎﺯ ، ﻭﻓﻌﻼ جات وراي ﻭشالت ﺃﺳﻄﻮﺍﻧﺎﺕ ﺍﻟﻐﺎﺯ ﻭبدلتها ﻭلم جيت فتحت لي الباب زوجه صاحبي ﻭﻣﺎ دخلت البيت ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻭﻷﻭﻝ مره ﻏﻤﺾ ﻋﻴﻨﻴﻚ عاوزه اوريك حاجه ، ﻏﻤﻀﺖ ﻋﻴﻨﻲ واتفاجئت ﺑﻘﺒﻠﻪ ﻣﻨﻬﺎ ﻋﻠﻰ شفايفي كمان 😳 ﻭﺑﺴﺮﻋﻪ ﻓﺘﺤﺖ ﻋﻴﻨﻲ ﻣﺴﺘﻐﺮب ﻣﻦ ﺗﺼﺮﻓﻬﺎ 😳 واﻟﻤﻔﺎﺟﺄﺓ ﺍﻷﻛﺒﺮ ﻛﺎﻧﺖ مبتسمه وفي يدها والورده ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ،بي صراحه انصدمت انا وغلبني الكلام بس بسرعه اتداركت الموقف وقلت ليها دي ﺃﻧﺘﻲ 😳 ?’ قالت ﺃﻧﺎ ﺍلكنت بتكلم معاك وقلت ليك ﺃﺳﻤﻲ ﻫﺪﻯ في ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ .. ﻭﺑﺼﺮﺍﺣﻪ انا مندهش ومنبهر من البسمع فيهو والبشوفو دا وكنت مستبعد ﺗﻤﺎﻣﺎً ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ زوجه صحبي ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻟﺘﺼﺮﻓﺎﺕ دي لانو بعرف ﺃﺧﻼﻗﻬﺎ ﻭﺩﺍﺋﻤﺎً ﺗﻠﺒﺲ ﺍﻟﻠﺒﺎﺱ ﺍﻟﻤﺤﺘﺸﻢ ﻭﻛﺎﻧﺖ بتستحي ﻷﺑﻌﺪ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ † ? وهنا انا مشيت ﻭﻫﻲ كانت بتحاول ترجعني طلعت وصلت البيت جاتني مكالمه من رقم صحبي ماكنت عاوز ارد بس المكالمات كترت ورديت فتحت الخط كانت بتتكلم زوجه صحبي و بتقوﻝ ﻟﻲ دي معاملتك العاوز تعاملني بيها ؟ ﺫﻧﺒﻲ شنو ؟ ﻭﻛﺎﻧﺖ بتقول لي حبيتك ومفتكراك حتكون مبسوط معاي وكانت بتبكي ، ﻭﺑﻌﺪ مكالمه طويله ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ حبيتك ﺑﺼﺪﻕ ﻭﺃﻧﺖ عارف صحبك حاليا وعارف ﻭﺿﻌﻪ ، ﻭﺍﻧﺎ عاوزه زول ﺃﻋﺒﺮ ليه ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻲ ﻭعاوزه زول ﻳﺸﺎﺭﻛﻨﻲ ﻫﻤﻮﻣﻲ ، ﻭمالقيت ولا حالقا زول ﺃﻓﺘﺢ ليه ﻗﻠﺒﻲ ﻳﻜﻮﻥ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻨﻚ ، وحبيتك من ﻓﺘﺮﺓ لكن ﺣﺎﻭﻟﺖ ﻭﺗﺮﺩﺩﺕ ﻣﺮﺍﺕ خايفه انك ﺗﺼﺪﻧﻲ ، وما لقيت ﺃﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺍلحركه العملتها معاك ﻭﺃﻧﺎ ﻣﺘﺄﺳﻔﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟﻜﻦ خليك عارف اﻧﻲ حبيتك ﻭﻛﻨﺖ بتكلم معاك بتلفون اختي عشان ماتعرفني واﻧﺘﻬﺖ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﻪ ﻭﺑﻌﺪ ﺳﺎﻋﺎﺕ اتصلت لي ورجعنا نتونس عادي وكاسرين الحنك 😉، لدرجه اني بقيت اتصل عليها انا اكتر منها ، ﻭبقيت امش ﺃشوفها طوالي وبلقاها منتظراني ﻭبتقول لي منتظراك بفارغ صبر قبل مانقفل الباب ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ كويس ﺣﺘﻰ نبداأ ﻧﺘﺒﺎﻭﺱ ونقبل بعض بطريقه بتخليها مغمضه وفي اثناء مابقبل فيها بخت يدي في ( اردافها ) ﻭﻳﺪﻱ التانيه ﻋﻠﻰ ﻧﻬﻮﺩﻫﺎ ﻭﺃﺗﺤﺴﺲ ﺣﻠﻤﺎﺗﻬﺎ ﺑﺄﺻﺎﺑﻌﻲ ﻭﻧﺤﻦ ﻭﺍﻗﻔﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ زي ﻋﺸﺮﺓ ﺩﻗﺎﺋﻖ ، بعديها نوقف واخش ع صحبي ، ﻭاول ما نطلع ﻭنبعد من الغرفه ً نرجع ﻧﺘﺒﺎﻭﺱ ﻭﻧﻀﻢ بعض ، ﻭﻛﻨﺖ بضمها وبتحسس اردافها ﺑﻴﺪﻱ ﺣﺘﻰ ﺃﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﺃﺩﺧﻞ ﺃﺻﺒﻌﻲ بينهم ﻣﻦ فوق ﺍﻟﻤﻼﺑﺲ ، حاسي بيها انها ماعندها مانع ﻭﻛﻨﺖ بسألها للتأكد الحركه دي ﺿﺎﻳﻘﺘﻚ بتقول لي ﻻ ﺑﺎﻟﻌﻜﺲ ﺃﻧﺎ مبسوطه ﻣﻦ ﻛﻞ ﺗﺼﺮﻓﺎﺗﻚ ﺣﺒﻴﺒﻲ ، ﻭﻛﻨﺖ برضو بتحسس ﻧﻬﻮﺩﻫﺎ ﻣﻦ فوق الملابس ﻭﻫﻲ بتقول لي ﺑﻌﺪﻳﻦ ﺑﻌﺪﻳﻦ خلي ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻧﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺣﺘﻨﺎ 😉 وبقيت بمش بيت صحبي كتير اكتر من اول ، ودا كلو ﺷﻮﻗﻲ ﻭﺣﻨﻴﻨﻲ ﻟﺤﺒﻴﺒﺘﻲ 😍 ، ﻭﻛﻨﺖ ﻛﻠﻤﺎ ﺃوربها ﺃﻧﻲ جاي بتقول ﻟﻲ ما تدق ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻻ ﺗﻀﺮﺏ ﺍﻟﺠﺮﺱ ، ﻭﻓﻌﻼً كل ما اجي اقرب ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺏ تفتحو ﻭتقفلوا ، ﺃلمهم بعد فتره اﻛﺘﺸﻔﺖ ﺃﻧﻬﺎ ماعاوزه صحبي ﻳﻌﺮﻑ ﺃﻧﻲ جيت ﻭ عاوزه ﺗﺘﻜﻠﻢ معاي ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻔﺮﺍﺩ ﺃطول ﻭﻗﺖ ﻣﻤﻜﻦ ، ﻭاول ما ﻧﺪﺧﻞ علي غرفه مقفوله ﺍﻟﺒﺎب غرفه مقفوله
لي اكمــــل الروايه تابعني
02k @Bo0000 🛍كل مستلزمات فصل الشتاء❄️
02k @roenkitchan شركه قاما العالمية للهندسه
09k @roenkitchan اكلات سودانية 100%
I🇸🇩 1k لستة القنوات السودانية 🇸🇩l
Oo مثبتة ساعة الحذف 9مساء ⏰ 📌 oO
•┈┈┈┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈┈┈┈•
🇸🇩 لستة السوداني المتميزة 🇸🇩
طَـــارِق اْلـرِفـاعـي👑
للإشتراك في اللستة أرسل إلى
@Tarig1k_bot
⌚️ من 6 مساء إلى 12 ليلا
📖 اذا انتهيت من قراءه الروايه اضغط علي #لايك 👇 واذا حصلنا علي #مائه لايك سوف نقوم بتنزيل روايه #جديده
Читать полностью…واجنا و كل واحد فينا بنوم في غرفة براهو .... طول السنتين دي مازن ما فكر يقرب علي الا انا اكون مستعدة للحاجة دي صبر علي و عمرو ما فكر يعايرني او يذكرني باللي حصل زمان .... مشيت لي طبيبة نفسية لمدة سنة و نص مرتين في الاسبوع و ما حصل مرة مازن فوت جلسة معاي ......... حاليا خلصت الماستر و الدكتوراه ....عندي توأم بنت وولد (ملك و نبيل) و حامل في الشهر السابع .....اتفقنا نعيش سنتين في السودان و سنتين في الاردن عشان اولادنا يطلعو ملمين بثقافة بلدين .....
و اخيرا احب اقول ليكم التجربة اللي مريت بيها دي ع قدر ما كانت قاسية لكن استفدت منها... اتعملت انو اولاد الحرام كتيرين لكن اولاد الحلال اكترر... اتعلمت انو الحب اللي بطول بالسنين دة غالبا بكون حب كذب و ما حقيقي.... اتعلمت اني حأبطل مجاملات و استقبل اولاد في بيتي.... اتعلمت اني كيف ادافع عن نفسي لو زول اتحرش بي في المواصلات او اي مكان عام حتى لو الناس شايفنها فضيحة و قالو عني بت لئيمة و قليلة الادب برضو ما حأخلي حقي لزول.... لو اضطريت اواجه العالم براي حأواجهو.... ما حأخلي زول يقف بين مشاعري اتجاه اولادي و يفكر يلعب بيها.... حأصدقهم و اسمعهم و افهمهم عايزين شنو ما حأخلي زول بكلمة واحدة يغير رأيي فيهم .
خليكي قوية حتى لو اتعرضتي لموقف مشابه ما تنتكسي اقيفي براك حتى لو ماف زول مد يدو
احبكم في الله
نا الله خلااص جاااي بس البس".... قفلت الخط من ايهم اخدت لي نفس عميق و دخلت جوة ..... قعدت مع مازن و اول شي سألته منه اخته ... قال لي كويسة شديد و بتحاول تتأقلم .... قلت ليهو الحمد لله ... قعدنا زي ربع ساعه كدة برانا .. حتى جا ايهم ... سلمت عليهو بحرارة و عرفتو على مازن ... قعدنا مع بعض طلبنا لينا عصير و اتونسنا شوية .. و ايهم و مازن دخلو ف بعض سريع و بدو يتصاحبو .... قام مازن قال لينا " تحبو نمشي عايز اوريكم حتات كتيرة " .... وافقنا و طلعنا ...
مازن ورانا اماكن كتييرة و حمنا ما خلينا مكان الا وراه لينا و يشيل و يتكلم عن الطبيعه في الاردن و انو حنستمتع كتير طول الفترة اللي احنا قاعدين فيها و انو هو ما حيقصر معانا ابدا و لو احتجنا اي شي حيوريه لينا ... اتبسطت شديد بالطلعه دي ... و مازن ما عارفة ليه بس في حاجة شدتني ليهو حسيتو كدة غريب و حيوي و عندو طااقة زايدة و مرح بطريقة ما عادية ....
مشينا رجعنا تاني للمطعم اللي اتلاقينا فيه الصباح و العشا خلاص اذن قعدنا مع بعض فتررة .. قام مازن استأذن انو يمشي و بكرة حيودينا مكان احلى و حيلاقينا حوالي الساعه 2 ضهر ...
بقيت انا و ايهم برانا قعدنا نعاين لبعض و نضحك مسك يدي و قال لي "ربا ياخ انتي بالجد احلى حاجة حصلت في حياتي " ... ابتسمت ليهو و حسيت انو خلاص الوقت مناسب اني احكي ليهو .. قلت ليهو ايهم ؟ قال لي نعم حبيبتي ... قلت ليهو ..." زمان لما كنت صغيرة عمري 10 سنين حصل لي كدة و كدة و كدة و اانا كل ما احاول اكلمك انت بتقول لي ما هسي ... دة الموضوع اللي كان مأرقني و عايزة اقولو ليك " .....ايهم ضحك لمن الله غفر ليهو و عيونو دمعت و قال لي " وانا اللي كنت قايلك ما بتعرفي تهظري" عاينت ليهو و ما رديت... ايهم ضغط ع يدي و قال لي" انتي بتهظري صح؟ .... ما رديت لسة ساكتة و خلاص شوية و كنت حأبكي... فجأة ضرب يدو ف التربيزة و صرخ " قولي انتي بتهظرييي"
[٢٤/٨ ١٩:٠٦] توتة: #انثى_بهيئة_رجل17
اتخلعت مع دقة التربيزة دي و دموعي بدت تنزل عاينت ليهو بإنكسار و قلت ليهو دة الحاصل .... ايهم قام على حيلو و طلع برة رجع تااني و اشر لي في وشي " و قال لي انتي ليه ما كلمتيني من زمان ؟؟؟ ليه عملتي فيني كدة ؟؟؟ ... قلت ليهو ايهم انا ما عملت حاجة دة كان غصب عني و حصل من زمان و قدر ما حاولت اكلمك انت ما سمعتني ...... عاين لي بإحتقار كدة و قال لي كلام في حياتي كلها ما انساه " كان تحاولي تخليني اسمع بالقوة و انا اللي اقنعت نفسي و اهلي اني حأتزوج وحدة نضيفة انتي طلعتي مجرر.." و قبل ما يتم كلامو وقفت ع حيلي و مسحت دموعي عاينت ليهو جوة عينو و قلت ليهو " انا وحدة نضيفة غصب عنك و جوة عينك كمان " ... دنقر راسو و قال لي انتي ما بتنفعي معاي يا ربا و طلعت خاتم الخطوبة من يدو و ختاه في التربيزة و طلع ....
حسيت اني مخنوقة و ما قدرت اتنفس زي الناس طلعت برة و مشيت البيت ... طول الليل انا ببكي و حسيت اني بالجد عايزة اموت بقيت بقول لنفسي ماف زول بستاهل كلهم كدة .. انا اللي زي ديل مستحيل يعيشو حياة طبيعية انا بالجد يئست من نفسي و من حياتي قرفت اي حاجة و مليت اي شي خلاص والله تعبت ..... راودتني افكار اني اصلا مفروض انهي حياتي بعد دة .....
بقيت بستغفر ربي و مشيت صليت لي ركعتين و ادعي انو الله ينسيني ليهو .....
تاني يوم لقيت في زول بدق في الباب نزلت و فتحت الباب.. لقيت دة ايهم ... فرحت في نفسي و قلت يمكن جاي يعتذر قال لي بكل بساطة " اتصلي ع اهلك كلميهم انو احنا انتهينا و ما تخافي ما حأفضحك و اكلم زول اتطمني " و مشا خلاني واقفة في باب الشارع عاينت ليهو و هو ماشي دموعي جات نازلة حاارة ع خدي ... مهما اوصف احساسي ماف زول حيقدر يفهمني ... وين كلامو اللي كان بقولو و انو ما بقدر يعيش بدوني وين الكلام دة ؟.... دخلت جوة ولبست ملابسي و طلعت مشيت ع المطعم قعدت .....كل ساعه يجيني الجرسون عاوزة حاجة اقول ليهو لا .... مستنية زول طيب مسافة يجي نعمل ليكم شي برضو بقول ليهو لا ... اخر النهاية طلبت انو يجيب لي موية ...
و قعدت في المطعم قرابة الساعتين خاتة يدي في خدي و كباية الموية قاعدة قدامي ما هبشتها ...بقيت اتذكر ايام الجامعة و كيف انو ايهم قال انو بحبني طول الفترة دي ....و كيف انو دافع عني لما الولد داك كان عايز يضربني .... و تلقائيا دموعي بدت تنزل و رقدت ع التربيزة ...... فجاأة جاني زول قال لي "كالعادة خطيبك متأخر " ... رفعت راسي لقيتو دة مازن ..... اتخلع لما شاافني قال لي مالك وشك تعبان ... في شنو مالك بتبكي ؟؟؟؟؟ .... قلت ليهو لا ولا شي تعبانة شوية .... قال لي طيب " وين ايهم ؟" ... مع قولة وين ايهم دي خلاص دموعي بقت تنزل عشرة عشرة قال لي " خلاااص خلاص ما حنتكلم عن ايهم كويس كدة " ... قلت ليهو " كويس " ... بقيت ساكتة و مازن قاعد قدامي ... وانا كل ما اتذكر كلام ايهم اني وحدة ما نضيفة ... ببكي زياادة ... مازن عاين لي يدي و شكلو انتبه انو خاتم
سمعت تلفوني برن لقيتو دة ايهم ما رديت عليهو لاني كنت زهجانة منه شديد .. كنت خاتة في حساباتي انو حنكون برانا و نتونس براحتنا فجأة دخلت علينا مروة زي القدر .... رسل لي رسالة بقول لي فيها ( عليك الله ردي علي ) .. رجعت اتصلت عليهو قال لي " والله يا ربا ما كنت عارف انك حتزعلي و حقك علي بس كنت عايز انك تلقي واحدة تبقى زي صحبتك لانو ما عندك صحبات" ... قلت ليهو" ما بحتاج لي صحبات عشان حياتي تمشي يا ايهم و خلاص ما مشكلة بس تاني مرة كلمني .... و عايزة اقول ليك حاجة مزهجاني يا ايهم وانت لازم تعرفها " .... قال لي مااا تزهجي وارتاحي بكررة حنجي اتقدم ليك و الحاجة دي ممكن تحكيها لي يوم تاني ... قلت ليهو موضوع ما بتأجل يا ايهم .... قال لي عليك الله اجليها خلينا مبسوطين هسي و اصلا حنسافر الاردن بعد اسبوع خلينا كدة حلوين " ... قلت ليهو طيب ..... قعدنا تاني حوالي ساعه نتونس و نضحك حتى قفلت منو الخط ......
تاااني يوم صحيت بدري و استحميت استشورت شعري و تاني عملتو بالمكوة و جربت لي كم تسريحة كدة و كلهم ما عجبوني في النهاية خليته فااكي ... لبست الفستان اللي اشتريته و لبست الاكسسوارات ... بقيت بعاين في المراية و انا مصدومة ( لأول مرة احس اني بنت اول مرة في حياتي البس لي فستان) .... جهزت نفسي عملت مكياج خفيف و بقيت مستنية ...
سمعت الجرس دقاا اتوقعت انه يكون ايهم ....امي مشت فتحت الباب استقبلتهم و ضيفتهم و انا كنت قاعدة في غرفتي ما طلعت ....جا ايهم و امه و ابوه و اخته الصغيرة لسة ما اتخرجت من الجامعه .. و اخوه اللي اكبر منه ... ابوي و امي و اخوي قعدو معاهم و بقو يتكلموو .. جاتني امي في غرفتي و قالت لي اطلعي سلمي و اقعدي معاهم قلت ليها كويس .... اول ما طلعت من غرفتي و دخلت الصالون امه بقت تقول( ماشاء الله تبارك الله كيفك يا بتي ان شاء الله كويسة ) قلت ليها كويسة الحمد لله ... سلمت على ابوه و اخته .. ودايرة اسلم ع اخوه الكبير ايهم مسكني من يدي و قال لي " ما بصافح" ... ابوي عااين لي ايهم و قال " اححححححم كيف مع القراية ربا قالت لي اخدوك في المنحة معاها و حتقرو برة " ... قال ليهو " اي اتقبلت في المنحة الحمد لله و اموري ماشة تمام" ... ابوي قال ليهو الحمد لله ....
قام ابو ايهم اتكلم و قال " زي ما انتو عارفين نحن جايين نطلب بنتكم ربا لي ولدنا ايهم على سنة الله ورسوله " ... واصل كلامو و قال " ولدي ايهم بيتو جاهز و عربيتو جاهزة و قرايتو ماشة تمام التمام و الدكتورة ربا نفس الشي و ما حنلقا لي ولدنا احسن من بنتكم"...ايهم بقا يتبسم و يعاين لي .... المهم تم التعارف و قرينا الفاتحة و اتخطبنا لبعض ما عملنا حفلة و لا جوطة لانو ما من عاداتنا نعمل حفلة في الخطوبة ....
مرت الايام و خلاص مواعيد سفرنا قربت ... كنت مبسوطة شديد و متضايقة في نفس الوقت لاني لسة ما كلمت ايهم بموضوع حاتم كنت خايفة لكن خلااص اخدت قراري اني اكلمه بعد نسافر .... جهزت حاجاتي و شنطي و مشيت السوق اشتريت ملابس و كل مستلزماتي اللي حأحتاج ليها ...
جاء يوم السفر مشيت المطار مع امي و ابوي و احمد .. طيارتي كانت الساعه 1 صباحا ....و ايهم برضو جو معاه اهلو عشان يودعوه .... و احنا ماشين ابوي قال ليهو خلي بالك منها .... حضنتهم واحد واحد حتى امي حضنتها و بقيت ببكي ....
مشينا الطيارة و قعدنا جمب بعض كنت ببكي لاني حأمشي و اخلي اهلي و ايهم قاعد جمبي و ماسك يدي ... بعد مسافة كدة هديت و بقيت بتونس و بضحك مع ايهم و كل مرة نتكلم عن حياتنا حتكون كيف و كمية الاطفال اللي حنجيبهم ... كل ما ايهم يجيب لي سيرة الاطفال بتوتر شديد و بتذكر حاتم و اللي عمله فيني ....
فجأة و احنا قاعدين نتونس ايهم عاين لي وقال'الحاجة المهمة اللي كنتي عايزة تقوليها لي و ما بتتأجل شنو ؟؟؟
للبقية تتمة ❤
[٢٣/٨ ٢٢:٤٢] توتة: #انثى_بهيئة_رجل16
عاينت ليهو بإرتباك و قلت ليهو ما وقته هسي ... قال لي " لا لا يلا قولي لي اصلا خلاص الخطوبة انتهت و كل شي مشا زي ما عايزين يلا احكي في شنو حبيبتي ... قلت ليهو ايهم خلينا مبسوطين هسي لما نصل بكلمك ان شاء الله قال لي " خلاص كويس ما حأضغط عليك.لكن اعرفي مهما كان الشي دة شنو انا ما حأتخلى عنك و بحبك زي عيوني تمام ؟" ... قلت ليهو تمام ارتحت شديد بعد كلام ايهم و اتطمأنيت ليهو حسيت اني لو كلمتو حيتقبل الموضوع عادي....
طول فترة الرحلة و احنا بنتونس و نضحك و نهظر مع بعض ....
وصلنا الاردن اول ما نزلنا لقيت عمو ( احمد.) دة واحد شغال مع ابوي .... جا وسلم علينا و قال لينا تعالو اوريكم حتنزلو وين و كدة .... ايهم استغرب منو .... واصل كلامو و قال ليهو : ما تستغرب ابوها وصاني استقبلكم انتو الاتنين من المطار ..... ايهم ضحك و قال ليهو خلاص كويس ما مشكلة .... ركبنا العربية و مشينا للبيت و انا مبهورة طبعا لاني اول مرة ازور لي بلد عربي .... و بعاين للمباني و بضحك مع ايهم ..... وصلنا البيت قام عمو احمد قال لي " ايهم ما حيك
...اتخلعت من كلامو و ما عرفت الزول في المواقف اللي زي دي بقول شنوو ... قلت ليهو و(هي كيف طيب ؟ ) قال لي (يعني الحمد لله حياتها ماشية بالقوة بس )... سألني من اخباري و انا عاملة كيف ؟.. قلت ليهو اخدت منحة في الاردن في جامعه كدة .... اتبسط شديد قال لي( ما شاء الله يعني حتجينا ؟) قلت ليهو (طبعا واصلا حأكون محتاجة زول يوريني البلد وكدة ؟).... رسل لي (😂😂😂😂😂 اكيد حأوريك ليها بس انتي تعالي) .... اتونست معاه مساافة بالجد ولد ظريف بعمنى الكلمة و حلو زي القشطة .... قفلت منه و رقدت في سريري افكر في اني كيف اوري ايهم موضوع حاتم .. ياخ كل ما اتذكر حاتم دة بجيني مغص ما طبيعي ....
سمعت صوت دق في باب غرفتي قلت اتفضل لقيت دة احمد اخوي (علاقتي مع احمد اخوي متوترة كلها في حدود السلام و بس ... ما بنتونس و لا بنتكلم .. ولا بيسألني من قرايتي و لا اي شي يعني من الاخر كدة طالع على امي ) ... قال لي "ابوي كلمني هسي انو في واحد عايزك و كدة " .. قلت ليهو ' اي في واحد عايزني ' قال لي بس حبيت اقول ليك مبروك .... قلت ليهو لسة بدري لكن الله يبارك فيك .... عاين للارض مسافة و قال لي " نحن ما حصل اتكلمنا في اللي حصل زمان داك يا ربا " ... قلت ليهو " كبرنا و الزمن فات ع الكلام و اصلا ماف داعي نتكلم فيهو هسا وما تخاف انا ما بلومك لانك كنت طفل وقتها و اكيد ما حتعرف تتصرف " ... صرخ و قال لي " ما كنت طفل و كنت بقدر اتصرف كنت بقدر اعمل اي حاجة " ... عاينت ليهو و انا مخلوعه و ما رديت .... عاين لي و حضني عليهو دي كانت اول مرة احمد يتكلم معاي كدة اول مرة يحسسني انو بالجد اخوي قال لي " بس اعرفي انو انا ما ناسيك " و فكاني طلع من غرفتي .. عاينت ليهو و هو طالع و انا مذهولة من اللي حصل هسي و بقيت بقول لنفسي( يا ربي اخوي حصل مع شنو في السنين اللي فاتو ) .... جات امي داخلة غرفتي توشك طبعا و بدون ما تدق الباب كالعادة قالت لي " ابوك.." ....و قبل ما تتم كلامها قلت ليها " اي واحد زميلي في الجامعه غيروو" ... قالت لي بس حبيت اعرف انك حتلبسي شنو للخطوبة ... قلت ليها ما قررت حأمشي السوق براي و احتار لي فستان .... قالت لي لو احتجتي اي حاجة كلميني ... عاينت ليها و خلاص،كنت وصلت الحد ... مشيت قفلت باب الاوضة بعصبيه و عاينت ليها و قلت "لا يا ستي ما محتاجة ليك و عمري ما حأحتاج ليك .... انت عايزاني اسامحك صح .. بس بتصرفاتك دي انتي بتجننيني اكتر و بتخليني اكرهك كل يوم اكترر ... لما حاتم عمل فيني عملتو ديك.انتي كنتي وين ؟؟؟ جاوبيني كنتي وين ؟؟ ... كنت عند الجيران صح ؟ ... وقتها احتجتك و ما لقيتك ... لما كلمتك باللي عملو فيني حاتم انتي عملتي شنو ؟ مشيتي و كنت عايزة تزوجيني ليهو وقتها برضو احتجتك و ما لقيتك ؟ .. لما خالتو اروى كانت بتشتمني و تضربني قدام عيونك انتي كنتي وين ؟ .... للاسف كنتي قاعدة و بتعايني لي و بتضحكي كمان ... انا في ايام زعلي احتجتك و طلبت مساعدتك و انتي نكرتيني و لا كأني بتك و جاية هسي في اسعد لحظة في حياتي تعملي فيها انك ام و تقرري اني محتاجاك ؟؟ .... لا ما محتاجاك ...يلا اتفضلي اطلعي برة و اشرت ليها على الباب ... قلت ليها الكلام دة و انا العبرة خانقاني و ببكي .... امي قعدت تبكي و طلعت من غرفتي ....
بقيت بقول لنفسي "هسي انا الله حيحاسبني على اللي بعمله دة ... لانو قال المفروض زول يبر امه ... المشكلة هي اصلا ما معتبراني بتها و لا انا معتبراها امي".....
فجأة تلفوني رن لقيت دة ايهم بيتصل علي ما عرفت ارد ولا اطنش لكن بالجد كنت محتاجة اسمع صوتو ... رديت عليهو قال لي " ازيك يا حلوة .. عادي اقول ليك يا حلوة صح ؟ عشان ما يجيني كف طاير ولا حاجة " ... ضحكت و قلت ليهو" لا لا ما تخاف ماف كفوف طايرة ولا شي " ...قلت ليهو عارفاك متصل لي " ما تخاف كلمت ابوي و قال عايز يشوفك و كدة " فرح و قال لي خلااص كويس بعد بكرة حنجي عليكم.... قلت ليهو بدلع كدة "يااا الله معناها بكرة لازم امشي السوق" ... قال لي "اي زاتك ذكرتيني عايز اقول ليك حاجة لكن عليك الله ما تزعلي ؟ ... ابوس يدك ما تلبسي ضيق او قصير او مكشوف؟" ... اتخلعت و قلت ليهو "رايك شنو البس عباية ؟"... قال لي خلاص ي ستي اصلا عارفك طيرة و ما عندك صحبات بكرة بمشي معاك السوق و نشتري لينا حاجة حلوة كدة .... اتفقت مع ايهم على انو خلاص بكرة نمشي و بعد بكرة حيجي هو و اهلو"
تاني يوم حوالي الساعه 9 صحيت من النوم استحميت و كالعادة ما عندي شي كدة البسو بالمواصفات اللي قالها لي ايهم ... ف لبست لي بنطلون جينز اسود و بلوزة بس بأكمام طويلة و خليت شعري فاكي ما ربطتو زي كل مرة ..دورت عربيتي و مشيت كنت متفقة مع ايهم نتلاقى في المطعم نفطر حتى بعدين يلف معاي في السوق ... مشيت و لقيتو قاعد في المطعم اتصدمت لمن شفته .. كان قاعد يتونس و يتضاحك ليهو مع وحدة ما بعرفا ......
للبقية تتمة ❤
[٢٣/٨ ١٥:١٧] توتة: #انثى_بهيئة_رجل15
بقيت واقفة مكاني ما قدرت اتحرك
يني لما اكون معاه ... ايهم كان غيرهم يااخي لما اشوفه بضحك تلقائيا بكون اتبسطت لو زهجانة الزهج بطير مني ... ما عرفت الشعور دة كان سببو شنو ....
بعد ما امتحنا خلاص و النتايج ظهررت كنت انا و ايهم في اعلى النتيجة و بالتالي اخدنا المنحة مع بعض ... فرحت شديد لانو بالنسبة لي دة كان اول انجاز في حياتي ... و الفرحة كانت اكبر لانو ايهم حيسافر معااي .... رجعت البيت و انا مبسوطة كلمت امي و ابوي و كنت فرحانة .. ابوي و امي فرحو لي و باركو لي ....
بعد شهرين من النتيجة و عشان الشهادة بتاعتي تطلع و نختم الجوازات و ابوي يظبط لي اموري في الاردن من ناحية السكن و الترحيل و الكلام دة كلو اخد زمن شديد ....
اتصل علي ايهم و قال لي عاوزك في موضوع ضروري يا ربا ياا ريت لو بتقدري تقابليني بكرة الساعه 4مساء في المطعم الفلاني ..... وعدتو اني حأجي بكرة في الموعد و اتمنيت في غرارة نفسي انو عايز يقول لي الحاجة اللي في بالي .......
للبقية تتمة ❤
[٢١/٨ ٢٢:٥١] توتة: #انثى_بهيئة_رجل13
واقفة ساعه كاملة قدام دولابي افتش لي في حاجة البسها و اي شي اطلعه القاه ضيق و لا قصير و ما كنت عايزة البسهم لانو ايهم ما بحب كدة .... عاافرت و نكشت في دولابي لحدي و اخيرا لقيت لي بلوزة طويلة كان اشتريتها لكن ما لبستها بحجة انها طويلة شديد ... لبست و عملت ميك اب خفيف زي كل مرة .... شلت مفاتيحي و طلعت .... عاينت للتلفون لقيت انو الموعد قررب و انا لسة ما اتحركت من البيت بسرعه دورت عربيتي و مشيت .....و صلت المطعم لقيت ايهم قااعد مستني و سرحان في اللا شئ .... كان شكلو حلو شديد و هو بالمنظر دة حسيتو بريئ و غير كل الناس ... ما كنت متوقعه انو ممكن اعجب لي بواحد من جنس آدم في حياتي .... مشيت على اتجاهو ... عااين لي و ضحك قال لي "سحبت منك لقب الخواجية ياا زولة يااخ اتأخرتي ساعه كاملة "... زحيت وش البت المعجبة و طوالي قلت ليهو " و طول،الساعه دي،ما فكرت تتصل هسي يمكن حصلت لي حاجة " ... ضحك و قال لي " انتي ما بينخاف عليك انتي انثى بهيئة رجل " ... ضحكت من كلامو شديد ... قعدنا فتررة كدة و اتونسنا... و بقينا نتكلم عن انو حياتنا حتبقى كيف لما نسافر الاردن و بعدين حنعمل شنو بس نخلص الماستر و وراني انو ابوهو انجز ليهو امورو كلها من سكن و ترحيل و جواز ... يعني امورنا الاتنين ماشة تمام التمام ...
قعدنا ساعه كاملة و احنا بنتونس لحدي ما انا نسيت اسأله هو عاوزني لي شنو ... فجأة بدون اي مقدمات قال لي و انا بشرب في الموية " ربا انا بحبك" .... يااا الله من كلمة بحبك دي جات طالعه منه زي العسل ... اتشرقت و الموية اتدفقت و بقيت بكح ...استأذنت منه و مشيت الحمام .... قفلت الباب علي و بقيت بفكرر يا الله دة شنو الشعور الغريب اللي حاسة بيهو دة في حياتي ما حسيت بيه ... اطرافي باردة و نفسي مكتوم ما قدرت اتنفس ...و حيلي برد ... بقيت ما قادرة اقيف ع رجولي ..... بقيت بفكر هسي اعمل شنو و اتصرف كيف ..المشكلة صحبات زي باقي البنات ما عندي .. عندي صاحب واحد و ياهو بيعترف انو بحبني ..... غمضت عيوني و اخدت لي نفس عميق و طلعت ... مشيت قعدت بكل هدوء ما عرفت اقول شنو بقيت ساكتة .... و هو بعاين لي ساي عايز يضحك لكن ما قادر .. قام قال لي " احم زي ما قلت ليك يا ربا انا بحبك " .... اتلبشت شديد و بقيت بعاين ليهو في عيونو اول مرة اشوف عيونو سمحة للدرجة دي يااا الله بالجد ما قادرة اوصف اني كنت حااسة بشنو وقتها ..... واصل كلامو و قال لي " انا بحبك من و احنا في سنة اولى .. من اول لحظة شفتك فيها حبيتك ... بنيت احلامي معاك و انا ما متأكد انك اصلا حتوافقي بي و لا لا .. حبيتك من اللحظة اللي اديتي فيها الولد اللي ف الجامعه داك كف .. حبيتك من اللحظة اللي وقفتي فيها قدام العميد بكل قوتك ووقفتيه عند حده ...حبيت قوة شخصيتك و شجاعتك ... انتي غير كل البنات انتي مختلفة عنهم انا بحبك والله و ما بقدر اعيش بدونك و بتمنى بالجد يا ربا انك تقبلي بي دة الموضوع اللي انا كنت عايز اتكلم معاك فيه" ...... ضربات قلبي بقيت سامعاها في اضاني و يدي بقت تلج بس قررت اني اتشجع قلت ليهو " و انا كمان بحبك" ...ايهم قال لي شنوو؟؟؟؟ قلت ليهو " و انا كمان بحبك" ... ايهم ايدو بقت ترجف و بقا يعرق .... شرب من الموية اللي قدامه و قال لي "يعني خلاص انا ليكي و انتي لي " ... قلت ليهو "اي انا ليك و انت لي " .سكتنا مساااافة حتى فكيناها ضحكة انا و هو الاتنين مع بعض بأعلى صوت الناس كلها بقت تعاين لي و هم متضايقين .. لكن و لا اشتغلنا بيهم ... ايهم مسك يدي لكن زحاها بسرعه و قال لي "معليش عارفك ما بتحبي زول يلمسك"... و لأول مرة في حياتي قلت ليهو ما مشكلة امسكها ..... ايهم ابتسم و قال لي "انا مبسوط شديد انك وافقتي ياخي والله نفسي اقوم ازغرد وسط المطعم دة "... ضحكت و قلت ليهو عارفاك مجنون و بتعملها .... ..قال لي انا من متين بخطط اقول ليك .. لكن كل مرة بخاف انحرج و ترفضيني .....
فية ليها... كرهتها اكتر من حاتم ... كرهتها لدرجة انو الحتة اللي بتقعد فيها انا ما بقعد فيها تاني ... قرفت صوتها و نظراتها و طريقة كلامها و اي شي ...حتى ابوي كرهته لانو برضو عندو يد في الحصل كيف كان بوافق انو يجيب اولاد اعمامي و يسكنهم عندنا في البيت يدوب انا وعيت للكلام دة لما كبرت و فهمت اي حاجة قريت عن غشاء البكارة و انواعه و الجهاز التناسلي و فهمت انو الشي اللي حصل لي زمان دة كان اسمو ( اغتصاب) .
مرت السنين و كل ما اكبر كنت بكره نفسي زيادة و امي بتاخد نفس المقدار من الكره ... بس كنت متحملة عشان اختي رغد بحبها اكتر من روحي بفديها بالغالي و النفيس ....اللي بيلمس شعره منها بقتلو فعليا ... حتى امي لما كانت تضربها لمن تعمل شي غلط بجي بدافع عنها و بتشاكل مع امي عديل ....
مرت سنين و انا و امي علاقتنا كدة لا بشكي ليها و لا بتكلم معاها بتجي غرفتي و تحاول تفتح معاي موضوع طوالي بسكتها و بطردها و بقفل غرفتي بالمفتاح ...
كبرت و امتحنت شهاادة سودانية و جبت 93.8 قبلوني صيدلة ... مع انو الناس اصرت اني امشي طب لكن رفضت حاول ابوي يقنعني لكن بالجد منظر الدم انا ما بحبو ...
بتذكر في يوم و احنا قاعدين في الصفرة بنتغدا و اخواني اخر ونسة و ضحك مع امي و ابوي ....
فجأة ابوي قال لي " صحبك ايام زمان امورو ما ماشة تمام " ... عاينت ليهو بإستغراب و قلت ليهو صحبي منوو .... قال لي حاتم ...
اتخلعت من الاسم لاني طولت شديد ما سمعته .... قلت لابوي و انا باكل و عيني ما رفعتها ليهو "حصل عليهو شنو اخر مرة شفتو لما جانا في البيت زيارة " و عاينت لامي و ضحكت ضحكة استفزاز كدة .... ابوي قال لي " اشتغل في الزراعه و شغلو كلو ما مشة .... و دخل ليهو في مشروع مواشي برضو شغلو ما مشا كويس ... في الاخر مشا اغترب في السعودية و يشتغل راعي و ان شاء الله امورو تمشي كويس المرة دي " .... ضحكت شديد و قلت لي ابوي " شكلو الزول دة امه داعية عليهو " قمت من الصفرة و مشيت غرفتي و قلت الحمد لله اخيرا شوية عدل ....تاني يوم الصباح كان اول يوم لي ف الجامعه و من اول يوم عملت مشكلة و رفعوني للعميد ........
للبقية تتمة ❤
[٢١/٨ ٢٢:٢٩] توتة: #انثى_بهيئة_رجل12
مشيت الجامعه و على عكس كل البرالمة كنت انا غير .. لا عاملة مكياج زي التقول ام العروس ... ولا لابسة مبهرج ... ولا بتكلم بصوت عالي كأنو بيت ابوي .....ولا جايبة معاي زول من البيت عشان يوريني الجامعه .... كنت هادية لابعد الحدود لابسة ملابس عادية و عاملة ميك اب خفيف ..... ماشة في الجامعه و ماف زول قدر يبرلمني لاني اول ما سجلت و قبلوني حمت في الجامعه و عرفت مكان القاعات و اللابات و الكفتيريا و الكلام دة كلو .... مشيت قعدت لي في بينش مستنية لما زمن المحاضرة يجي حتى امشي قاعتي طوالي ... و انا قاعدة و ماسكة تلفوني فجأة جاني ولد البشوفو بقول زول جنتل وولد ناس كان لابس محترم ...لابس ليهو بنطلون جينز اخر موضة و نضارة شمس سوداء و ريحة العطر تديك الدرب و شايل مفتاح عربيتو في يدو نظام انا غنيان و كدة .... قعد جمبي و بدا يتكلم قال لي " سلام انا محمد بقرا صيدلة سنة خامس" و مد لي يدو .... عاينت ليهو و قلت " منو قال اني طلبت اتعرف عليك " .... سكت و عاين لي اصحابو و غمز ليهم كانو قاعدين بعيد مننا و شكلهم كلهم من مستوى مادي واحد يعني كلهم اولاد مسؤولين و رجال اعمال ..... قال لي " مالك عاملة فيها تقيلة و ما بتتونسي يعني " .... قلت ليهو للاسف ما لي مزاج .. و قمت من جمبه لانو مواعيد محاضرتي قربت ... قام جراني من يدي .. و اصحابو من بعيد بقو يصفرو و الناس كلها بقت تعاين ... كشكش مفتاح عربيتو و قال لي " من الاخر كدة عايزة كم عشان ناخد لينا كم جولة كدة بالعربية " ..بدون اي تفكير جريت يدي منه بعصبية و ضربتوو كف ... الولد عااين لي و هو مخلوع و كان عايز يرفع ايدو علي فجأة جا ولد هاجم عليهو و مسك يدو و قال ليهو " انت حيوان ولا شنو بتمد ايدك على بت كيف يعني؟) و بقو يتضاربو ....جو الحرس و حجزو محمد و والولد و ودونا لمكتب العميد .... محمد نكر حطب انو ما قال لي حاجة و لا عمل لي اي شي ..انا حلفت للعميد يمين انه قال لي كدة ... و الولد اللي دافع عني قال انه ما سمع حاجة بس شافني و انا بضرب محمد و جا بعدين حجزو مني ..... العميد قرر انو يفصلني اسبوع لاني برلومة و ما عارفة قوانين الجامعه و قال لي محمد دي اخر مرة لو اتشاكلت مع زول تاني ما حتقعد ف الجامعه دي ولا ثانية ... عرفت من كلام العميد انو محمد زول بتاع مشاكل قديم هنا قررت اني استعمل سلطة ابوي .. و قلت للعميد " يعني انت مصدق انو انا ما غلطانة لكن عشان محمد ابوهو مسؤول قررت انك تعفيه يعني من الاخر كدة عايز تطبق فيني نظرية حكم القوي على الضعيف .. لكن للاسف حأقول ليك انو انا قوية زيه برضو ...و انا بت فلان الفلاني لو ما بتعرفو حأعرفك ليهو " .. محمد و الولد بقو مخلوعين من انو بت تتكلم مع عميد الكلية كدة .... واصلت كلام
📊اختار نسبه ذكائك لتطويرها معنا
📌لا تدع الفرصه تفوتك
01k @PROFESSION كاريزما شركاءكم الأفضل في العمل والحياة
Oo📌مثبتة ساعة الحذف 1ظهرآ ⏰oO
•┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈•
✮๋͜ ⑮k @RwayatSudan روايات حصرية وجديدة
✮๋͜ ⑮k @hatrshat نكات جديده
✮๋͜ ⑨k @hobcanat مكتبه لروايات كامله
✮๋͜ ⑥k @tatwer3 قناة لكل سوداني
✮๋͜ ⑤k @Dage_jares داقي جرس
✮๋͜ ③k @SudaneseHD الامثال السودانية
✮๋͜ ③k @mstool5 | #مسطول_ع_طول
✮๋͜ ③k @JUSTFEELL مجرد إحساس
✮๋͜ ③k @frfshatSd نكت تموت من الضحك
✮๋͜ ②k @khrbsha خربشات قلم مجنون
✮๋͜ ②k @kalamsodfa ګلَأّمَ صٌدِفِّهِ
✮๋͜ ②k @sodanuh2 كوني انتي
✮๋͜ ②k @khawattair ٌخــوَاآآطِـــَرَ
✮๋͜ ②k @khawatirraqia خواطر راقيـة
✮๋͜ ①k @sudanisnews نحن الزيت
✮๋͜ ①k @sakhir_sd ســاخـر
✮๋͜ ①k @alhilalalsudani الهلال السـوداني
✮๋͜ ①k @bookevryday كتاب كل يوم
✮๋͜ ①k @stenosis مشاعر مبعثرة
✮๋͜ ⑨h @Cocaine092 كوكايين
✮๋͜ ⑨h @sd_doctors دكاترة بكرة
✮๋͜ ⑧h @alwantv سمحة الضحكة
✮๋͜ ⑧h @alooh7 خواطر زول
✮๋͜ ⑦h @My_memo خــــــواطر وثقافات
✮๋͜ ⑦h @sudanesenovel حكايات سودانيـة
✮๋͜ ⑦h @Ahlam223 أحــلام سجينــة
✮๋͜ ⑦h @mind5 #متع_عقلك
✮๋͜ ⑦h @beculuture عشان نتثقف
✮๋͜ ⑦h @yessmile لسى في أمل
✮๋͜ ⑥h @takeiteasy0 #معركة_الوعي
✮๋͜ ⑥h @allahwithus2 #مع_الله,تَحْلُو الح
✮๋͜ ⑥h @wagfeengna7 واقفـين قنـا 🤠
✮๋͜ ⑤h @Nostme27 حكااااااايات حنين
✮๋͜ ⑤h @weamkamal Weam Kamal
✮๋͜ ⑤h @sudanes0 ارث سوداني
✮๋͜ ⑤h @HabatAlbon حہٰـبٰٰـاتہٰ الہٰـب
✮๋͜ ⑤h @Ra7eg رحيق الفوائد
✮๋͜ ④h @Des_Prince تصاميم البرنس
✮๋͜ ④h @Ahooda3 خربشات أمل ツ
✮๋͜ ④h @tatwer13 الجامعة الإلكترونية
✮๋͜ ③h @school_dairy يـوميــاتنـا 🤘
✮๋͜ ③h @together11 معاً لنرتقي
✮๋͜ ③h @AhlamandShwater ٌخوَاطِرَ وَاحُلام
✮๋͜ ③h @skillsVID football skills vide
✮๋͜ ③h @alamir715 خواطر امير
✮๋͜ ③h @haiatey حُيَـــــاةِ
✮๋͜ ②h @together27 نشيل همومنا سوا
✮๋͜ ②h @serotonin0 سيرتونين
✮๋͜ ②h @hawgess هَــوَآجِـًّـسّْ
✮๋͜ ②h @poetry27 شعععععععر
✮๋͜ ①h @alislammessage رسالة الإسلام
✮๋͜ ①h @almasged قناه المسجد الدعوية
✮๋͜ ⓪.③h @wadalmahjub Cلستة القنوات السودا
✮๋͜ ⓪.①h @allyouneede | ALL YOU NEED
✮๋͜ ⓪.⑦h @HD7wallpapers #HD_Wallpapers
✮๋͜ ①h @swaedamal جمعية سواعد الامل ال
✮๋͜ ①h @tabiir قناة تعبير الرؤيا
✮๋͜ ①h @writting8 قصص بنفسج
✮๋͜ ②h @roane11 هاتف المعلومات
✮๋͜ ②h @taaaiif خواطر طيف ..
✮๋͜ ②h @sudaneiscomdy سودانيز كوميدي
✮๋͜ ②h @Naflah لمن اصابه الهم
✮๋͜ ②h @Tahfeez تحفيز الذات
✮๋͜ ③h @loveenglish27 حواااارات انجليييزية
✮๋͜ ③h @fdfda27 فضفضة من الأعماق
✮๋͜ ③h @zrzOor احاسيس زرزور
✮๋͜ ③h @LibraryIslam المكتبه الاسلامة
✮๋͜ ③h @RokaSport Sport روكا سبورت
✮๋͜ ③h @violet_17 بّالْدَآرِجي ₎
✮๋͜ ③h @islamik_9k {منوعات|أسلامية}
✮๋͜ ③h @Islam454 جوامع الكلم الطيب
✮๋͜ ④h @tolh12345 أبني جنتك
✮๋͜ ④h @frkaaashat فرفشآااااآت
✮๋͜ ④h @kkemat بعـــثرة حــروف
✮๋͜ ④h @Orkidyat أوركيديات
✮๋͜ ④h @aloofa97 ~ همساات رااقية ~
✮๋͜ ⑤h @gawim قم ..وقاوم#
✮๋͜ ⑤h @beauti27 للجميلااااااات#
✮๋͜ ⑤h @senterna سنتر جامعة شندي
✮๋͜ ⑥h @nabdalsudan نبض السودان
✮๋͜ ⑥h @A3syhwaak أعصِ هواك
✮๋͜ ⑦h @KoranKarim0 اقراء القران الكريم
✮๋͜ ⑦h @sha5abeet شخابيط
✮๋͜ ⑨h @wajjaa مٌلّآمٌحً وجُع |
✮๋͜ ⑩h @Shabab_Ghir شباب غير
✮๋͜ ①k @uom14 حصن المسلم
✮๋͜ ①k @islamiaty معا الى جنة الخلد
✮๋͜ ①k @Chemistrypage كيمياء بلاحدود
✮๋͜ ①k @MaWaGiF95 مواقف حصلت لينا
✮๋͜ ①k @sektFar7 | سكة_فرح
✮๋͜ ①k @samraweia سمـراويـــــة
✮๋͜ ①k @knowX اعرف نفسك
✮๋͜ ②k @sudanbots أسرار التليـجراام
✮๋͜ ②k @norynory الدين النصيحة
✮๋͜ ②k @topfavorites للعقول الراقيـۂ
✮๋͜ ②k @khawaatirr خواطر إنجليزية
✮๋͜ ③k @alsudannews الصحافة السودانية
✮๋͜ ③k @ahassis احُاسِيَسِ صّادِقًُه
✮๋͜ ④k @nosiba3li همسات دكتورة
✮๋͜ ⑤k @sooorrraaa صور ساحره ونادره جدا
✮๋͜ ⑥k @mofraka سنه 🥗أولي 🥗طبخ
✮๋͜ ⑧k @sudanese_shair روائع الشعر
✮๋͜ ⑨k @safaatef قًــــلُوَبّ تْْعشِ
"""""""""""""""""""💰💰💰"""""""""""""""""""
6k مــواعظ الشــيخ الشنقيـــطي📿
26k 🎁هـدية لـ كل اعضـاء اللستة
1k بــــــوت إســــــــــلامـيات🤖🌹
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Join➟ ☞ @HaPpY0ne ☜ اشتــــراك
01k @PROFESSION كاريزما شركاءكم الأفضل في العمل والحياة
Oo📌مثبتة ساعة الحذف 1ظهرآ ⏰oO
•┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈•
✮๋͜ ⑨k @safaatef قًــــلُوَبّ تْْعشِ
✮๋͜ ⑧k @sudanese_shair روائع الشعر
✮๋͜ ⑥k @mofraka سنه 🥗أولي 🥗طبخ
✮๋͜ ⑤k @sooorrraaa صور ساحره ونادره جدا
✮๋͜ ④k @nosiba3li همسات دكتورة
✮๋͜ ③k @ahassis احُاسِيَسِ صّادِقًُه
✮๋͜ ③k @alsudannews الصحافة السودانية
✮๋͜ ②k @khawaatirr خواطر إنجليزية
✮๋͜ ②k @topfavorites للعقول الراقيـۂ
✮๋͜ ②k @norynory الدين النصيحة
✮๋͜ ②k @sudanbots أسرار التليـجراام
✮๋͜ ①k @knowX اعرف نفسك
✮๋͜ ①k @samraweia سمـراويـــــة
✮๋͜ ①k @sektFar7 | سكة_فرح
✮๋͜ ①k @MaWaGiF95 مواقف حصلت لينا
✮๋͜ ①k @Chemistrypage كيمياء بلاحدود
✮๋͜ ①k @islamiaty معا الى جنة الخلد
✮๋͜ ①k @uom14 حصن المسلم
✮๋͜ ⑩h @Shabab_Ghir شباب غير
✮๋͜ ⑨h @wajjaa مٌلّآمٌحً وجُع |
✮๋͜ ⑦h @sha5abeet شخابيط
✮๋͜ ⑦h @KoranKarim0 اقراء القران الكريم
✮๋͜ ⑥h @A3syhwaak أعصِ هواك
✮๋͜ ⑥h @nabdalsudan نبض السودان
✮๋͜ ⑤h @senterna سنتر جامعة شندي
✮๋͜ ⑤h @beauti27 للجميلااااااات#
✮๋͜ ⑤h @gawim قم ..وقاوم#
✮๋͜ ④h @aloofa97 ~ همساات رااقية ~
✮๋͜ ④h @Orkidyat أوركيديات
✮๋͜ ④h @kkemat بعـــثرة حــروف
✮๋͜ ④h @frkaaashat فرفشآااااآت
✮๋͜ ④h @tolh12345 أبني جنتك
✮๋͜ ③h @Islam454 جوامع الكلم الطيب
✮๋͜ ③h @islamik_9k {منوعات|أسلامية}
✮๋͜ ③h @violet_17 بّالْدَآرِجي ₎
✮๋͜ ③h @RokaSport Sport روكا سبورت
✮๋͜ ③h @LibraryIslam المكتبه الاسلامة
✮๋͜ ③h @zrzOor احاسيس زرزور
✮๋͜ ③h @fdfda27 فضفضة من الأعماق
✮๋͜ ③h @loveenglish27 حواااارات انجليييزية
✮๋͜ ②h @Tahfeez تحفيز الذات
✮๋͜ ②h @Naflah لمن اصابه الهم
✮๋͜ ②h @sudaneiscomdy سودانيز كوميدي
✮๋͜ ②h @taaaiif خواطر طيف ..
✮๋͜ ②h @roane11 هاتف المعلومات
✮๋͜ ①h @writting8 قصص بنفسج
✮๋͜ ①h @tabiir قناة تعبير الرؤيا
✮๋͜ ①h @swaedamal جمعية سواعد الامل ال
✮๋͜ ⓪.⑦h @HD7wallpapers #HD_Wallpapers
✮๋͜ ⓪.①h @allyouneede | ALL YOU NEED
✮๋͜ ⓪.③h @wadalmahjub Cلستة القنوات السودا
✮๋͜ ①h @almasged قناه المسجد الدعوية
✮๋͜ ①h @alislammessage رسالة الإسلام
✮๋͜ ②h @poetry27 شعععععععر
✮๋͜ ②h @hawgess هَــوَآجِـًّـسّْ
✮๋͜ ②h @serotonin0 سيرتونين
✮๋͜ ②h @together27 نشيل همومنا سوا
✮๋͜ ③h @haiatey حُيَـــــاةِ
✮๋͜ ③h @alamir715 خواطر امير
✮๋͜ ③h @skillsVID football skills vide
✮๋͜ ③h @AhlamandShwater ٌخوَاطِرَ وَاحُلام
✮๋͜ ③h @together11 معاً لنرتقي
✮๋͜ ③h @school_dairy يـوميــاتنـا 🤘
✮๋͜ ④h @tatwer13 الجامعة الإلكترونية
✮๋͜ ④h @Ahooda3 خربشات أمل ツ
✮๋͜ ④h @Des_Prince تصاميم البرنس
✮๋͜ ⑤h @Ra7eg رحيق الفوائد
✮๋͜ ⑤h @HabatAlbon حہٰـبٰٰـاتہٰ الہٰـب
✮๋͜ ⑤h @sudanes0 ارث سوداني
✮๋͜ ⑤h @weamkamal Weam Kamal
✮๋͜ ⑤h @Nostme27 حكااااااايات حنين
✮๋͜ ⑥h @wagfeengna7 واقفـين قنـا 🤠
✮๋͜ ⑥h @allahwithus2 #مع_الله,تَحْلُو الح
✮๋͜ ⑥h @takeiteasy0 #معركة_الوعي
✮๋͜ ⑦h @yessmile لسى في أمل
✮๋͜ ⑦h @beculuture عشان نتثقف
✮๋͜ ⑦h @mind5 #متع_عقلك
✮๋͜ ⑦h @Ahlam223 أحــلام سجينــة
✮๋͜ ⑦h @sudanesenovel حكايات سودانيـة
✮๋͜ ⑦h @My_memo خــــــواطر وثقافات
✮๋͜ ⑧h @alooh7 خواطر زول
✮๋͜ ⑧h @alwantv سمحة الضحكة
✮๋͜ ⑨h @sd_doctors دكاترة بكرة
✮๋͜ ⑨h @Cocaine092 كوكايين
✮๋͜ ①k @stenosis مشاعر مبعثرة
✮๋͜ ①k @bookevryday كتاب كل يوم
✮๋͜ ①k @alhilalalsudani الهلال السـوداني
✮๋͜ ①k @sakhir_sd ســاخـر
✮๋͜ ①k @sudanisnews نحن الزيت
✮๋͜ ②k @khawatirraqia خواطر راقيـة
✮๋͜ ②k @khawattair ٌخــوَاآآطِـــَرَ
✮๋͜ ②k @sodanuh2 كوني انتي
✮๋͜ ②k @kalamsodfa ګلَأّمَ صٌدِفِّهِ
✮๋͜ ②k @khrbsha خربشات قلم مجنون
✮๋͜ ③k @frfshatSd نكت تموت من الضحك
✮๋͜ ③k @JUSTFEELL مجرد إحساس
✮๋͜ ③k @mstool5 | #مسطول_ع_طول
✮๋͜ ③k @SudaneseHD الامثال السودانية
✮๋͜ ⑤k @Dage_jares داقي جرس
✮๋͜ ⑥k @tatwer3 قناة لكل سوداني
✮๋͜ ⑨k @hobcanat مكتبه لروايات كامله
✮๋͜ ⑮k @hatrshat نكات جديده
✮๋͜ ⑮k @RwayatSudan روايات حصرية وجديدة
"""""""""""""""""""💰💰💰"""""""""""""""""""
6k مــواعظ الشــيخ الشنقيـــطي📿
26k 🎁هـدية لـ كل اعضـاء اللستة
1k بــــــوت إســــــــــلامـيات🤖🌹
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Join➟ ☞ @HaPpY0ne ☜ اشتــــراك
01k @PROFESSION كاريزما شركاءكم الأفضل في العمل والحياة
Oo📌مثبتة ساعة الحذف 1ظهرآ ⏰oO
•┈• 🌟🌟🌟🌟🌟 •┈•
✮๋͜ ⑨k @safaatef قًــــلُوَبّ تْْعشِ
✮๋͜ ⑧k @sudanese_shair روائع الشعر
✮๋͜ ⑥k @mofraka سنه 🥗أولي 🥗طبخ
✮๋͜ ⑤k @sooorrraaa صور ساحره ونادره جدا
✮๋͜ ④k @nosiba3li همسات دكتورة
✮๋͜ ③k @ahassis احُاسِيَسِ صّادِقًُه
✮๋͜ ③k @alsudannews الصحافة السودانية
✮๋͜ ②k @khawaatirr خواطر إنجليزية
✮๋͜ ②k @topfavorites للعقول الراقيـۂ
✮๋͜ ②k @norynory الدين النصيحة
✮๋͜ ②k @sudanbots أسرار التليـجراام
✮๋͜ ①k @knowX اعرف نفسك
✮๋͜ ①k @samraweia سمـراويـــــة
✮๋͜ ①k @sektFar7 | سكة_فرح
✮๋͜ ①k @MaWaGiF95 مواقف حصلت لينا
✮๋͜ ①k @Chemistrypage كيمياء بلاحدود
✮๋͜ ①k @islamiaty معا الى جنة الخلد
✮๋͜ ①k @uom14 حصن المسلم
✮๋͜ ⑩h @Shabab_Ghir شباب غير
✮๋͜ ⑨h @wajjaa مٌلّآمٌحً وجُع |
✮๋͜ ⑦h @sha5abeet شخابيط
✮๋͜ ⑦h @KoranKarim0 اقراء القران الكريم
✮๋͜ ⑥h @A3syhwaak أعصِ هواك
✮๋͜ ⑥h @nabdalsudan نبض السودان
✮๋͜ ⑤h @senterna سنتر جامعة شندي
✮๋͜ ⑤h @beauti27 للجميلااااااات#
✮๋͜ ⑤h @gawim قم ..وقاوم#
✮๋͜ ④h @aloofa97 ~ همساات رااقية ~
✮๋͜ ④h @Orkidyat أوركيديات
✮๋͜ ④h @kkemat بعـــثرة حــروف
✮๋͜ ④h @frkaaashat فرفشآااااآت
✮๋͜ ④h @tolh12345 أبني جنتك
✮๋͜ ③h @Islam454 جوامع الكلم الطيب
✮๋͜ ③h @islamik_9k {منوعات|أسلامية}
✮๋͜ ③h @violet_17 بّالْدَآرِجي ₎
✮๋͜ ③h @RokaSport Sport روكا سبورت
✮๋͜ ③h @LibraryIslam المكتبه الاسلامة
✮๋͜ ③h @zrzOor احاسيس زرزور
✮๋͜ ③h @fdfda27 فضفضة من الأعماق
✮๋͜ ③h @loveenglish27 حواااارات انجليييزية
✮๋͜ ②h @Tahfeez تحفيز الذات
✮๋͜ ②h @Naflah لمن اصابه الهم
✮๋͜ ②h @sudaneiscomdy سودانيز كوميدي
✮๋͜ ②h @taaaiif خواطر طيف ..
✮๋͜ ②h @roane11 هاتف المعلومات
✮๋͜ ①h @writting8 قصص بنفسج
✮๋͜ ①h @tabiir قناة تعبير الرؤيا
✮๋͜ ①h @swaedamal جمعية سواعد الامل ال
✮๋͜ ⓪.⑦h @HD7wallpapers #HD_Wallpapers
✮๋͜ ⓪.①h @allyouneede | ALL YOU NEED
✮๋͜ ⓪.③h @wadalmahjub Cلستة القنوات السودا
✮๋͜ ①h @almasged قناه المسجد الدعوية
✮๋͜ ①h @alislammessage رسالة الإسلام
✮๋͜ ②h @poetry27 شعععععععر
✮๋͜ ②h @hawgess هَــوَآجِـًّـسّْ
✮๋͜ ②h @serotonin0 سيرتونين
✮๋͜ ②h @together27 نشيل همومنا سوا
✮๋͜ ③h @haiatey حُيَـــــاةِ
✮๋͜ ③h @alamir715 خواطر امير
✮๋͜ ③h @skillsVID football skills vide
✮๋͜ ③h @AhlamandShwater ٌخوَاطِرَ وَاحُلام
✮๋͜ ③h @together11 معاً لنرتقي
✮๋͜ ③h @school_dairy يـوميــاتنـا 🤘
✮๋͜ ④h @tatwer13 الجامعة الإلكترونية
✮๋͜ ④h @Ahooda3 خربشات أمل ツ
✮๋͜ ④h @Des_Prince تصاميم البرنس
✮๋͜ ⑤h @Ra7eg رحيق الفوائد
✮๋͜ ⑤h @HabatAlbon حہٰـبٰٰـاتہٰ الہٰـب
✮๋͜ ⑤h @sudanes0 ارث سوداني
✮๋͜ ⑤h @weamkamal Weam Kamal
✮๋͜ ⑤h @Nostme27 حكااااااايات حنين
✮๋͜ ⑥h @wagfeengna7 واقفـين قنـا 🤠
✮๋͜ ⑥h @allahwithus2 #مع_الله,تَحْلُو الح
✮๋͜ ⑥h @takeiteasy0 #معركة_الوعي
✮๋͜ ⑦h @yessmile لسى في أمل
✮๋͜ ⑦h @beculuture عشان نتثقف
✮๋͜ ⑦h @mind5 #متع_عقلك
✮๋͜ ⑦h @Ahlam223 أحــلام سجينــة
✮๋͜ ⑦h @sudanesenovel حكايات سودانيـة
✮๋͜ ⑦h @My_memo خــــــواطر وثقافات
✮๋͜ ⑧h @alooh7 خواطر زول
✮๋͜ ⑧h @alwantv سمحة الضحكة
✮๋͜ ⑨h @sd_doctors دكاترة بكرة
✮๋͜ ⑨h @Cocaine092 كوكايين
✮๋͜ ①k @stenosis مشاعر مبعثرة
✮๋͜ ①k @bookevryday كتاب كل يوم
✮๋͜ ①k @alhilalalsudani الهلال السـوداني
✮๋͜ ①k @sakhir_sd ســاخـر
✮๋͜ ①k @sudanisnews نحن الزيت
✮๋͜ ②k @khawatirraqia خواطر راقيـة
✮๋͜ ②k @khawattair ٌخــوَاآآطِـــَرَ
✮๋͜ ②k @sodanuh2 كوني انتي
✮๋͜ ②k @kalamsodfa ګلَأّمَ صٌدِفِّهِ
✮๋͜ ②k @khrbsha خربشات قلم مجنون
✮๋͜ ③k @frfshatSd نكت تموت من الضحك
✮๋͜ ③k @JUSTFEELL مجرد إحساس
✮๋͜ ③k @mstool5 | #مسطول_ع_طول
✮๋͜ ③k @SudaneseHD الامثال السودانية
✮๋͜ ⑤k @Dage_jares داقي جرس
✮๋͜ ⑥k @tatwer3 قناة لكل سوداني
✮๋͜ ⑨k @hobcanat مكتبه لروايات كامله
✮๋͜ ⑮k @hatrshat نكات جديده
✮๋͜ ⑮k @RwayatSudan روايات حصرية وجديدة
"""""""""""""""""""💰💰💰"""""""""""""""""""
6k مــواعظ الشــيخ الشنقيـــطي📿
26k 🎁هـدية لـ كل اعضـاء اللستة
1k بــــــوت إســــــــــلامـيات🤖🌹
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Join➟ ☞ @HaPpY0ne ☜ اشتــــراك