قناه مختصة بالروايات الجديده حلقات فقط سودانيه وعالميه وعربيه لاقتراحاتكم وارائكم التواصل @wessam1412
الله أعفي لي يا نبيله، أعفي لي يا اختي، قصرت منك و ظلمتك،و في وفاة حجه النخيل الفي مقام أمي ما وقفت معاك، اعفي لي يا نبيله عشان أرتاحي، أعفي لي عشان النار الجواي دي تطفى، أعفي لي عليك الله يا نبيله💔
قالت ليها:
لو العفو بريحك، أمشي أنا عافيه ليك يا سنيه، لكن والله صعب نرجع زي زمان، خذلتيني وفي أكتر وقت احتجتك فيهو وقفتي من بيتي و لأسباب ما بتسوى! لو العشره ما هانت عليك ما كان انتِ وبناتك وقفتوا مننا
__________
طبعاً أنا و يوسف في بيتنا الجديد كنا عايشين في عالم موازي، بنمشي السوق سوا، و نجي نطبخ سوا و مقضنها ضحك و ونسه، و حرفياً حياتنا بقت ورديه، لما يكون عندو شغل بمشي و بجي طوالي، ما زي زمان لما كان حتى لما يرجع من الشغل بمشي بيت أمو أو يقعد في الشارع، بجي و بقول لي والله مشتاااق ليك شديد، بقيت ما بتحمل أقعد ثانيه بدونك، لو علي الشغل ذاتو ما أمشي و أقعد معاك العمر كلو، ضحكت وقلت ليهو يا فااالح لو ما مشيت اشتغلت الفلس ح يضربنا و أصلاً ما حيكون عندنا نفس نقعد في وش بعض، الفلس كافر😂
ضحك و قال لي دي الحقيقه الما بطيقا!.... طبعاً مر بينا اسبوع ونحنا في البيت داك، جاتنا يمنى مره وحده بس، جات براها و بعد مرور الأسبوع دا جاتنا خالتو نبيله مع بتها نفحات، بكينا كوووويس و فتحنا بيت بكى عديل، خالتو نبيله قالت لي مشيتي مننا بعيد، مسختي علينا الحي، نفحات قالت لي فرقتي معاي شديد والله، ألقاك وين أنا تاني يا ريله! يوسف قال ليها في أي وقت عايزاها تعالي ليها، وهي ذاتا ما ح تنقطع منكم، وبعدين دا حال الدنيا ولا شنو يا خالتو نبيله!
قالت ليهو فعلاً حال الدنيا لكن فرقة ريله حاره وماف زول بتحملها، خلينا نسوان الفريق ورانا،أجرن ليهن عربيه وقالن جاياتكن، طبعاً طوالي نفحات ساعدتني في التجهيزات، اتوقعت يجوا 4أو 5 نسوان لكن اتفاجأت لما جوا 10 أو اكتر! اقسم بالله فرحت شديد و اتأثرت، كل وحده تسلم وتبكي و تبكيني معاها! ديل بالنسبه لي أكتر من جارات، سكنت جنبهم وما شفت منهم إلا كل خير، فيهم الإعتبرتهم أخواتي وفيهم الإعتبرتهم أمهاتي زي خالتو نبيله،وفيهم الإعتبرتهم حبوباتي زي حبوبه النخيل ربنا يرحمها...
زيارة جاراتي لي أثبتت لي إنو الجيره ما بس بيوت متلاصقه أو جنب بعض أو في نفس الحي، الجيرة معدن وسمعه وبصمه بتقعد حتى بعد الرحيل، أثبتت لي إنو الكلمة الطيبه،والإبتسامه، الوقفه في وقت الشدة ما بتموت، بتتخزن في القلوب
كتير من جيراني بقوا لي أهل، حضورهم أثبت لي التعامل الحسن ما بروح ساي، وإنك لما تكون كويس مع الناس و تعاملهم معامله حسنه، حتلقى الإحسان دا أضعاف مضاعفه
الجيرة الحقيقيه ما بتنهيها المسافات، الجِيره الطيبه ذكرى جميله، وحب صادق، وريحة البيت و الحي القديم ح تفضل راسخه في عقولنا وساكنه قلوبنا🦋
ملوا لي البيت بهجه و ونس، حتى جاراتي الجداد جوا داخلين علينا، وما شاء الله البيت اتملى وبقى زي بيت المناسبه، جهزنا الفطور، طبعاً كل واحده جايه بفطورها، عشان كتار اتقسمنا كل كوم براهو، طبعاً أنا دموعي كل مره يخذلوني ويجوا نازلين، في عز الونسه،اكون بتكلم معاهم كدا فجأه دمعتي تجي نازله، خالتو نبيله ضمتني عليها و قالت لي والله يا حليلك يا ريله يا بتي و مسحت لي دموعي، و قالت لي اتطمني ما بننقطع منك تب، وخليك عارفه الجمعه أو السبت أنا حاجزه يوم منهم تجيني فيهو كل أسبوع تقيلي معانا، ولو علي كل يوم تجيني، قلت ليها ان شاء الله يا خالتو نبيله....
بعد يومين من الكلام دا، كنت براي في البيت، ف سمعت صوت الجرس، لبست توبي و مشيت أفتح الباب، أول ما فتحتو اتفاجأت!!
وبعد كل ما كان، قلبي لا يزال مغمورًا بالحب، لا حقد فيه،ولا صخب ،ولا وجع مقيم، كل ما في داخلي هدوء و سلام،ورضا عميق،كأن الدنيا جبرتني و أرضتني،تعلمت أن أفتح أبواب قلبي للخير، وأسكت عن الضيق، وأسامح بصمت، أحببت كل من مر بي، حتى أولئك الذين ذهبوا دون وداع… لأني ببساطة رضيتو، و امتلأ قلبي نور فقلت: الحمد لله على كل شي🦋🤍
يتبع......
سكتت مسافه بعدها قالت لي شكلو ما دايرها، بس ساي داير يتموضع بيها!
قلت ليها مستحيل، نحنا ما عندنا كلام زي دا، الحِله دي كلها ما فيها راجل بتموضع ب بت فما بالك لو كانت البت دي بت أهلو!
طبعاً في وقفتنا ديك حسام وصلنا وسلم علينا، قال لـ ليلى جيتي متين؟!
من دون ما تعاين ليهو قالت ليهو قبل شويه، قال لينا اها هسي جايات من وين وماشات وين!؟
قبل ما أرد عليهو ليلى قالت ليهو وانت مالك!؟ هسي في زول سألك جاي من وين و ماشي وين؟!
قال ليها اعصابك اعصابك يا بت عمتي، سألت سؤال بس😊
قلت ليهو زهجنا وطلعنا نحوم شويه، أنا راجعه بعد شويه الخرطوم،ح أخشى الناس الما مشيت ليهم أودعهم و اسافر، قال لي لكن ما قعدتي! قلت ليهو كفاني برجع المره الجايه، قال لي عديله يا زوله، ربنا يوصلك بالسلامه، لكن..... طوالي ليلى قاطعت كلامو وقالت لي ريله خلينا نمشي!
طبعاً أنا وحسام استغربنا فيها!.... بعد مشينا منو بعيد قلت ليها ليلى مالك مع حسام!؟ كلامك معاهو كان زي الهجوم!!
قالت لي ولا شي مالي يعني!
سكته مساااافه بعدها قلت ليها بتردد ليلى!.... لما عاينت لي، قلت ليها ما يكون الفي بالي؟!...ما تكوني رجعتي تفكري في الفات!
انفعلت وقالت لي جنيتي انتِ، أنا مالي ومالو بلا حسام بلا زفت!
طبعاً سكت خليتها وهي تاني ما بررت لي!... دخلنا كل بيوت الفريق سلمت عليهم وودعتهم بسرعه وطلعت من بيوتهم، رجعنا على فريقنا دخلت بيت ريم أختي وكلمتها إني مسافره بعد شويه و ودعتها، لما طلعت من بيتها يوسف اتصل علي وقال لي أنا وصلت وحالياً قاعد مع أبوك، قلت ليهو كويس أنا جايه، بعد قفلت منو قلت لـ ليلى يوسف وصل، أرح اسرعي، طبعاً كانت سرحانه بعيد، ماشه معاي لكن هي في عالم تاني.... وصلنا البيت و ناس أمي قالوا لي يوسف وصل، قلت ليهم اي كلمني، دخلت استحميت سرعه سرعه وجهزت نفسي وهم في المسافه دي ضيفو يوسف، بعد داك أنا ويوسف طلعنا بعد ما ودعناهم كلهم، طبعاً كان مؤجر عربيه برضو، المهم ركبنا والسواق اتحرك بينا... الإتنين كانت غامرانا سعاده ما عاديه، كأنو لينا سنوااات من بعض! حسيت كأنو في فراشات لافه حولينا،إحساسي المره دي كان زي إحساس عروس ماشه بيتها ياداب!!قلبي كان بدقه بسرعه وأطرافي بترجف! خت يدو على يدي وقال لي مالك خايفه كدا! ابتسمت بخجل وسحبت يدي وأشرت ليهو بعيوني على السواق، ف قعد يضحك🦋
قال لي ما شاء الله ياسر أخوك بقى كبير! قلت ليهو اي، ما شفتو لمن جا أمي قعدت تبكي كيف كأنو فارقها من زمان، قال لي قلب الأم، قلت ليهو طبعاً أمي عشان ياسر أصغر واحد بتريدو ريده ما عاديه، هو عكس أحمد أخوي بسمع كلامها و بقدّر حنيتها و خوفها عليهو، ما زي أحمد البشوف دا كلو مبالغه و دراما فايته الحد!
قال لي أصلو أحمد من يومو اتجاهو واحد وما بعمل إلا الفي راسو، الله يعين البت الحتكون مرتو! قلت ليهو غيتو أحمد دا الله اعلم كان يعرس! ما حصل جاب سيرة العرس ولا حصل عجبتو بت أو عاين لـ بت! ما مفهوم ذاتو!
قال لي أحمد من النوع اللو عجبتو بت مستحيل يظهر لزول، حتى هي ذاتها ما حتكون عارفه! قلت ليهو غيتو ان شاء الله يعرس ويستقر و يرح قلب أمي ويهدي بالها!.......طبعاً بقينا الطريق كلو نتونس وكل ما ننتهي من موضوع نتكلم في موضوع تاني،اشتغلنا ورجفه جد 😂🦋
________
_انا أسوي شنو يا أمي، أسوي شنو في الدنيا دي، عرس فيني، وبدل يطلقها عمل ليها بيت براها! بيتي خرب يا أمي أقبل على وين أنا تاني💔
= هنادي.... هنادي اسمعيني هنا وخلي البكى، انتِ مرتو الأولى و أم أولادو، يعني كان لف و دار برجع ليك،خلاص الفات دا ما بنقدر نمنعو لكن من هنا ولقدام خليك مفتحه، شغلي مخك و استخدمي مهاراتك كلها العلمتك ليها، خليهو يعرف الفرق بينك وبينها، سوى ليها بيت لكن ما تخليهو يبقى ليهو راجل، اهتمي بنفسك ولما يجيك أوعك تجيبي ليهو سيرتها، ما تعاتبيهو وما تشاكليهو تاني و تنقي في راسو، حسسيهو انك حاسه بيهو ومصدقه إنو هو انجبر يعرس بت خالو دي، كوني ليهو زوجه مثاليه عشان ما يمشي للما بتتسمى ديك، بكرا لما هي تلقاهو جادعها زي الكلبه و ما شغال بيها براها ح تطلب منو الطلاق وتمشي أهلها، انتِ بس أصبري يا بتي
_ أصبر لمتين يمه أنا قلبي دا إنحرق! بيتي خرب و حياتي اتدمرت، بكرا بتجيب ليهو جنا و تنسيهو أولادو!
= ح تجيب ليهو الجنا لو انتِ اهملتيهو و أديتيها فرصه!....مالو لو سبقتيها انتِ؟!
_اسبقها شنو ونحنا كلام ما بنتكلم مع بعض و أنا لو شفتو طوالي بنفعل فيهو!
=عشان كدا قلت ليك شغلي عقلك و تاني ما تشاكليهو، هسي هو بكون مجهجه وما عارف يمشي على وين، كل الناس دي زعلانه منو ف إنتِ حسسيهو انك واقفه معاهو، ضميهو لصفك واكسبيهو قبل ما يمشي للجديده..... خلي بكاك دا و أبدي طوالي
_________
#ريله19
مها حولي الزاكي
باقي اليوم كلو بقيت أفكر في مرام! يا حليلها أكتر زول رادتو في الدنيا دي إتوفى وانجبرت تعرس غيرو و تكمل حياتها، ما عارفه اذا ح يجي يوم من الأيام تقدر فيهو هي تتجاوز مدثر وقصتها معاهو وتكلم حياتها عادي ولا لا، بس هي لحد اللحظه عامله حداد في قلبها وملامحها عليهو! حتى بعد عرست و ولدت لسه بتبكي عليهو!
طبعاً قلبي وجعني زياده، اتخيلت نفسي مكانها ودموعي جات نازله، انتفضت وشلت تلفوني ومن دون تفكير اتصلت على يوسف، أول ما رد علي بقيت أبكي، طبعاً هو قلق وبقى شغال لي ريله انتِ كويسه... في شنو مالك.... ريله اتكلمي في شنو ما تحرقي دمي!!
قلت ليهو قبيل لاقيت صحبتي مرام الزمان حكيت ليك عنها و......... الخ ... من قبيل قلبي واجعني شديد عليها يا يوسف، طول السنوات دي هي عايشه في حالة حزن، حتى زواجها وولادتها ما قدروا يسعدوها وينسوها مدثر!... حاره ياخ اتخيل معاي تكون باني أحلامك ومستقبلك على أساس وجود شخص معين فيهو، شخص هو دعوتك الثابته و أمنيتك الوحيده و فجأه يختفي الشخص دا من حياتك!... ما من حياتك بس من الدنيا كلها وما يكون ليهو أثر تاني!قدر ما تحاول تصبر نفسك ما ح تقدر، دا وجع و ألم كبير شديد 💔
قال لي فعلاً ما حاجه هينه، ربنا يربط على قلبها و يديها القدره على انها تتجاوزو وتواصل حياتها الإنكتبت ليها،وانتِ بطلي بكى لأني ما بقدر استحمل بكاك، زي ما قلبك واجعك على صحبتك أنا كمان قلبي واجعني عليك، لما تبكي كل ضيق الدنيا بكون فيني، بس نفسي مكتف لأني بعيد عنك وما قادر أعمل ليك شي، قلت ليهو يوسف تعال سوقني، ما عايزه أبعد عنك تاني💔😭
قال لي صدقيني حتى لو ما كان طلبتي أنا جاي أرجعك معاي، من أول اتصل عايز أقول ليك ح أرجعك بس قلت اديك كم يوم وما اضغط عليك و اغصبك على شي، قلت ليهو خلاص تعالني بكرا، قال لي لو اتحركت باقي اليوم دا بصل، قلت ليهو يوسف لا انت مجنون، الزمن اتأخر، أحسن تجي بكرا، للوقت داك بكون جهزت نفسي، قال لي تمام، ح أكلم أبوك..... بعد داك اتكلمنا شويه وقفلنا الخط، طوالي دخلت جوه طلعت شنطتي نفضتها و أي شي وسخان غسلتو، أمي قالت لي مالك يا بت فجأه كدا قايمه تنفضي وتغسلي في هديماتك؟!
بتردد قلت ليها: يوسف قال جاي بكرا عشان يسوقني،ضحكت وقالت لي خلاص جنك راح؟!....حبوبه قالت لي ربنا يستركم ويحفظكم ويبعد عنكم العوارض، وعليك الله يا الريله اتحصنوا وأدعي طوالي ربنا يبعد عنكم العوارض وأصحاب النفوس الوسخه،قلت ليها سمح يا حبوبه.... بعد أقل من ربع ساعه أبوي جا علينا، كنا مطلعين سريرين في الحوش حقات أمي وحبوبه، أنا بنوم جوه، المهم قعد في السرير وقال لي تعالي يا ريله صنقري هنا، مشيت ليهو وقعدت قدامو، طبعاً عارفاهو ناداني ليه، قال لي يوسف دا اتصل علي قبل شويه وقال بكرا جاي يسوقك! عندك علم بالكلام دا؟!....قلت ليهو آي، قال لي يعني ما عندك مانع مش!؟
قلت ليهو لا ما عندي مانع،قال لي حيرتيني معاك، أمي قالت ليهو خليها ترجع مع راجلها وقت ما مابيه الرجعه، قال ليها أنا ما مابي ليها الرجعه لكن ما قادر أفهم مشكلتها شنو! مره تقول ما دايراهو ومره تقول راجعه معاهو!
حبوبه قالت ليهو حاجات زي دي بتحصل عادي، وهي وضعها الكانت فيهو كان صعب وكانت محتاجه أمها تكون معاها ومحتاجه تطلع تمشي مكان تاني عشان تغير جو و ترتاح شويه، وهسي خلاص راجلها جاي يسوقها!
طبعاً أنا ما اتمنيت زول منهم يعترض، لو علي ماف زول يسألني عن شي تاني، منتظره يوسف متين يجي و يسوقني وان شاء الله تاني ما يحصل بيناتنا أي خلاف وجفا، متمنيه نعيش حياه زوجيه حلوه و هاديه مليانه حب و ود و إحترام و تقدير، حاسه إنو المره دي جد جد يوسف صادق في كلامو و إنو أنا جد جد بهمو أكتر من الطفل، ربنا يستر علينا زي ما قالت حبوبتي وارفه، يستر علينا و يرزقنا راحة البال و الذريه و يسعدنا في الدارين ❤️🦋
طبعاً أمي طوالي خلتني اتحننا وهي وحبوبه بقوا يجهزوا لي في الأرياح، كأني عروس ياداب!!😂
طبعاً بليل زي الساعه 12 أو 1 عديل، كنت بتراسل مع يوسف في الواتس، لينا قريب الساعتين بنتونس ونفضفض لبعض، كل واحد قال كلام قلبو و أنا حكيت ليوسف مخاوفي، و وريتو ليه أنا سافرت مع أمي بدون رضاهو، قال لي أنا اتعلمت الدرس، وكل الحصل دا أكد لي إنك اهم شخص في حياتي و إنو رغبتي في الأطفال ما أكبر من رغبتي في انك تكوني معاي على طول، زوجتي الأولى و الثانيه والثالثه و الرابعه، اقسم بالله يا ريله وما بحلف ليك كذب و بشهد الله على كلامي دا لحدي ما أموت ما بعرس وحده تانيه، أنا خلاص اقتنعت اقتناع تام إني بدونك ولا شي، صدقي إني طول الأيام الفاتت ديك دائماً بكرا البيت زي الزول المشرد أو الما عندو تالي أو والي في الدنيا دي!؟ بجي آخر الليل زول نوم بس، اليوم أول مره أقعد في البيت، نضفتو و رتبتو بمساعدة يمنى....
هشام: هسي في داعي للحركة الوسخة دي . ضحكني ردو شديد بقيت اضحك
هجرس: تكبر تنسى . قومت طبطبت على ايدو
همس: ما تخجل حتى انا بخاف من الكلاب اااه بس نسيت انا بت وعادي . التفت على هجرس وضربنا ايادينا وبقينا نضحك تاني
هشام: براك جيبتو لنفسك يا هجرس اتحمل . وفجأة فتح تلفونو وهجرس بقى يقالع فيهو وانا في النص بينهم
همس: في شنو الحاصل شنو
هجرس: ولا حاجه
هشام: ما دايرني افضحك قدامها . قومت ضحكت
همس: عادي يا هجرس انا ذي اختك . جراني سلم علي في رأسي
هجرس: انتي اختي وتاج رأسي . اتأثرت وابتسمت
همس: خلاص اشوف الفضيحة
هجرس: ما من هسي كدا يا هشام بتخرب سمعتي قدامها من اول يوم
هشام: القبل شوية عملتو دا ضيع شرفي قدامها . هنا فكينا الضحكة مع هجرس ياااخ هم ظريفين شديد بقينا نتونس ونضحك ونهظر كأنو ما لي سنين منهم وحلفو ما اطلع من الصالون قاعدين بس لمن زمن الفطور جا
همس: اطردوني بعد دا
هشام: لو علينا نقعد نعاين فيكي كدا للصباح
همس: ايي طبل يا سيدي طبل . قام ضحك
هشام: ما تطبيل والله خلاص بعد الفطور عندي ليكي حاجه حلوة جيبتها بس كنت عاوز انك ترضي بالاول عشان تحسي بحلاوتها . قومت ضحكت
همس: خلاص لنا لقاء بعد الفطور وانت يا هجرس ما جيبت لي حاجه معاك؟
هجرس: هسي انا براي ما حاجة؟
همس: عند حبيبتك الكلام دا
هشام: الجبهة طارت . وضربت ايدي مع هشام وضحكنا وطلعت رجعت الغرفة مبسوطة شديد يداب حسيت انو عندي اخوان بالجد
امي: شايفاكي اتصالحتي مع اخوانك
همس: امممممم
امي: الحياة قصيرة يا بتي احتمال بكرة واحد فيكم يموت والتاني زعلان يلا مدام جو واعتذرو سامحيهم وعيشي مبسوطة بين اخوانك
همس: ان شاءلله . شيلت تلفوني واتصلت لعمار
__ لالا انتي نسيتيني عديل كدا
_ انسى روحي وما بنساك
__ مع انها تطبيلة بس عجبتني . قومت ضحكت
_ والله ما تطبيلة
__ خلاص كويس اها الحصل شنو
_ وديت الشاي وشربت معاهم وشبه اتصالحنا
__ يعني اتكلمتي معاهم
_ ايي وهظرنا شوية
__ لا من هظرتو معناهو الموضوع ماشي تمام بس ليه انا غيران هسي
_ لانو ما اتعودت انو يكون في زول جنبي غيرك
__ خلي عرسنا يجي سريع عشان اشيلك منهم لو قعدتي تهظري معاهم كدا انا حأجن ياااخ . قومت ضحكت
_ لالا يااخ
__ والله ياااخ هسي انا الخلاني اصالحكم شنو
_ البتعملو بأيدك بغلب اجاويدك
__ اتكلمي بس ما تهظري
_ ديل اخواني
__ خوخة . قومت ضحكت جد جد عمار كان غيران شديد وجادي كمان بقيت اضحك بس وانا بجاكرو وبحكي ليهو بالمواقف الحصلت وهو كل شوية همس خلاص همس خلاص وانا ازيد زيادة دايرة اشوف غيرتو واتمنيت اكون قدامو عشان اشوف تعابير وشو.......
شكرًا لأنك معي، تحول إكتئابي إلى ضحكات و أتجاوز بحبك تعب الأيام لتفلت جميع الأيدي إلا يديك❤
يتبع........
ما عاوزة اختصر ليكم الاحداث والمفروض كان بكرة اخر بارت بس حنجرها شوية رأيكم شنو بما انها اخر رواية😊
تابعونا
https://www.facebook.com/share/1YHW59jqru/
امي: اها
همس: حأشوفهم
امي: الحمدلله هم في الصالون
همس: وتاني معاهم منو
امي: براهم الاتنين هشام وهجرس
همس: تمام بس انا ما مسؤولة من اي حاجه حتحصل
امي: تمام . لبست شرباتي وجونتاتي وحمدت ربي اني وقفت دخان عندي اسبوع وشغالة مرطبات لبست توبي وطلعت وكنت متوترة شديد قربت ارجع تاني ثبتا وقفت في باب الصالون مسافة طويلة بتنفس بعمق عشان ما ابكي ضربت الباب ودخلت طوالي قامو فوق وقفو انا وقفت ورا خايفة اتقدم
همس: سلام عليكم
الاتنين: وعليكم السلام . وسكتنا انا ما عارفة اقول شنو ولا هم عارفين يقولو شنو بعد زمن
هشام: ما حتسلمي علينا . جيب قريب من هشام مديت ايدي ليهو جراني عليهو وحضني بقيت ابكي بصوت وهو بقى يبكي وهجرس جا من ورا حضنا يعني انا في النص بينهم وبنبكي التلاتة حاسة بحاجة غريبة اني ببكي في حضنهم عمري ما عيشت انو عندي اخوان كنت وحيدة دايما عدينا فترة ونحنا بنبكي بعدها زحيت منهم وقعدت في السرير لانو حسيت رجولي ماتو
هشام: همس
همس: ما همس انا يداب اتذكرتو انو انتو عندكم اخت
هجرس: ما كدا يا اختي
همس: انا ما اختكم نهائي انا اخواني ماتو مع ابوي سوا
هشام: ما تقولي كدا
همس: بقول والله لانو صح من ابوي اتوفى طوالي مشيتو ولا سألتو مني انا بوفاة ابوي ضهري اتكسر لانو عكازي في الحياة راح وانا كنت صغيرة وفقدان ابوي كان حار شديد قولت عندي اخوان حيسندوني ويعالجو ضهري الاتكسر دا بس طلع ما عندي اخوان نهائي الوحيد الوقف جنبي عمار كان اب واخ بالنسبة لي عوضني بمكانتكم هسي انا ما محتاجاكم جنبي
هشام: بس نحنا محتاجينك . قومت ضحكت وانا ببكي
همس: هسي بذمتك يا هشام لو ما اتصلت ليك كنت حتتذكرني ما تكذب على روحك ساي
هجرس: همس اسمعينا
همس: ما دايرة اسمع زول منكم . جيت اقوم اطلع هجرس ثبتني ورجعني محلي وقعدني وقعد تحت وانا وفوق ومسك الايادي حقي طوالي لفيت وشي للجهة التانية عشان ما اعاين ليهو
هجرس: همسة اخوانك غلطانين ما بتغفري ليهم؟
همس: الله بغفر بس انا ما بغفر ليكم نهائي انتو جدعوني ومشيتو كأني حاجة كعبة كدا انا المفروض كان امانة ابوي ليكم . هشام رجع يبكي بسبب كلامي دا قام جا قعد جنبي وختا رأسي في صدرو رجعت ابكي تاني
هشام: والله انتي امانة ابوي لينا واخر ذكرى منو
همس: بس انتو ما حافظتو عليها لا انا ولا ابوي مسامحينكم . هجرس ختا رأسو في رجولي وبقى يبكي رجعنا نبكي تاني من اول وجديد
هشام: همس عارفين انو اهملناكي وحقك علينا ماف سبب يخلينا نبرر بيهو وليكي العتبة حتى ترضي علينا
هجرس: ما حتسامحي اخوانك؟
همس: نهائي انا اخواني ماتو زمان قولت ليك وما مسامحاكم نهائي . زحيت منهم وطلعت من الصالون ودخلت الغرفة رقدت في السرير وضميت روحي علي وبقيت ابكي لمن حسيت رأسي دا انفجر وماف زول قرب مني الا جات وسام مدت لي التلفون وختتو جنب رأسي
وسام: عمار في الخط . ما رديت ليها فتحت الاسبيكر
وسام: عمار فتحت الاسبيكر . ومشت
عمار: بطة . ما رديت دموعي بس كانت نازلة
عمار: انا اسف على الحصل حقك علي ما كان اخليكي تواجهيهم براكي بس بتي قوية عارف انا حتى لو انا ماف بتقدر تواجه كيف
همس: ما عافية ليك . دوست قفلت الخط ورجعت ضميت جسمي علي اكتر وبقيت ابكي لمن حسيت انو خلاص الفيني انتهى غمضت عيوني وحاسة رأسي حينفجر بقيت صامتة بس لمن قومت صليت وبقيت ابكي في المصلاية و رجعت رقدت ابيت اكل حاجه ولا حتى فتحت خشمي مع زول نهائي لحدي اليوم التاني وسام جابت لي التلفون ومدتو لي عرفت انو عمار حمرت ليها ختت لي التلفون في رجلي بالراحة ومرقت
_ في حاجه تانيه؟
__ اجي؟
_ تجي وين
__ اجيكي في محلك
_ ما حيخلوك
__ ما بهمني زول وتاني حاجه انتي مرتي ولمن تكوني محتاجاني ماف حاجة حتوفقني بس انتي قولي لي تعال . بكيت تاني لانو دا بس سندي في الدنيا بعد ربنا
_ عمار تعال
__ مسافة السكة بس حبيبي . انتبهت اني محبوسة
_ لالا ما تجي
__ متأكدة؟
_ ايي ما صح انك تجي
__ خلاص حنكون اقوياء صح؟
_ ان شاءلله
__ اها عملتي شنو مع اخوانك
_ ما سامحتكم وهم رجعو بخيبة امل
__ بس هم ما رجعو . اتخلعت
_ كيف يعني
__ قاعدين وحيحضرو عرسك
_ احلف
__ والله وهم حيسلموكي لي
_ لالا ما بقبل بحاجة ذي دي خليهم يرجعو انا البسلمني اعمامي
__ متأكدة ما دايرة اخوانك؟ عشان اتصرف واطردهم . سكتا مهما عملت ديل اخواني ما بقدر امحي الحاجة دي
طلعت برا الغرفة بس في الحوش اتقابلت مع هجرس عاين لي وعاينت ليهو وطوالي اديتو ضهري ورجعت الغرفة ما طلعت منها نهائي
همس: للان قاعدين؟
امي: منو
همس: اولاد ابوي
امي: طلعو قبل شوية
همس: وين
امي: عمار داير يتكلم معاهم
همس: خلي يتكلم معاهم ويطردهم
امي: ما دايراهم؟
همس: نهائي
امي: كلامك دا ورا قلبك بس . سكتا لانو بالجد ورا قلبي وجاني الفضول اعرف عمار حيقول ليهم شنو ........
_____
من جانب عمار
فردوس رجعت بيتها ودا فرق معاي شديد لانو كنت عاوزاها جنبي بس هي اختارت انو تريح سفيان وتعذبني انا بس باقي البنات كانو جنبي جاتني امي
امي: بطة كلمتي اخوانك؟ . قصدها اولاد ابوي من مرتو الاولى
همس: لالا
امي: ليه ما صح منك
همس: هو ما عارفين اذا انا حية ولا ميتة اكلمهم ليه
امي: في النهاية اخوانك
همس: في الاسم بس وما بكلمهم . طلعت خلتني بعد ربع ساعه اتصل لي عمار
__ بطة
_ نعم
__ داير اتكلم معاكي في موضوع حساس شوية
_ في شنو
__ اخوانك
_ امي حكت ليك صح ياااخ ما بكلمهم
__ خلي العنادة
_ ما عنادة بس هل يوم سألو مني؟
__ اذا هم كعبين انتي كوني احسن منهم
_ ما دايرة
__ عشاني طيب
_ عمار ما تقول كدا وحتى لو كلمتهم ما حيجو
__ عشاني يا بطة عشان عمار ابوكي . طوالي قفلت الخط ما قدرت اتكلم وبقيت ابكي لانو لمن يقول لي عشاني بضعف وهو ما عاوز يحس بي عندي اولاد اب بس ماف واحد سأل مني اذا حية ولا ميتة بعد ابوي اتوفى امهم ساقتهم ومشت اتزوجت تاني وانا بت المرا التانية واصغرهم من اتجاه الاب بس من اتجاه امهم عندهم اخوان تانيين بس من ابوي نحنا تلاتة ولدين وبت يعني اخواني اولاد ولمن ابوي اتوفى كان عمري عشرة سنين ما فاهمة حاجة بس كنت بحبهم ومشيتهم فرقت معاي شديد ماف زول حسا بي ووقف جنبي غير عمار بقى لي اب واخ وعوضني خسارة الاتنين وهسي عاوزين مني انو ادخلهم في حياتي كأنو ما حصل حاجة ........
"كرَّستُ حياتي لأُحافظ على قلبي آمنًا، ومع ذلك، لا أعرف من أي جهة بالضبط طالَته الندوب."💔
يتبع.......
تابعونا لتقراء قبل الاخرين
https://www.facebook.com/share/1YHW59jqru/
#اللون_السابع_للحب_23
#بقلمي_شذى_عبدالمكرم
عمار قرر خلاص انو العرس يكون بعد شهر وبدينا تجهيز على هذا الاساس وكلمنا الجيران اني حأنزل الدخان كنت متوترة شديد وطبعا عمار منعوهو انو يشوفني من قبل اسبوع وما كان بجي بالبيت الكبير بطلع بباب بيتهم بس
__ هسي دا كلو لشنو
_ هو شنو
__ يحرموني منك والامور دي كأنو ما شايفك قبل كدا . قومت ضحكت
_ عادات وتقاليد انت ما دايرني اكون حلوة؟
__ انا متقبلك بنفس حالتك دي وبحبك ذي ما انتي ليه التغيير . فرحت بكلامو
_ عاداتنا بتقول كدا
__ خلاص انا كان احدد اسبوع بس
_ الا لو ما العروس انا
__ في زواجي التاني بديها اسبوع بس حبسة
_ في المرة التانية برضو ما حأرضى بالاسبوع
__ وانتي علاقتك شنو
_ موش انا برضو حأكون الزوجة التانية . قام ضحك
__ والتالتة والرابعة برضو
_ خلاص في المرة الرابعة برضى بالاسبوع
__ ما قصرتي . وضحكنا
جاتني فردوس كنت قاعدة مع امها وامي بنتناقش في التفاصيل الحنعملها
فردوس: امي انا حأرجع بيتي . كلنا استغربنا فيها
همس: ليه يا جنة ما عاوزة تحضري عرسي؟
فردوس: بكرة حتنزلي دخان حأحضرو بمشي
امي: في زول زعلك؟
امها: مالك خلاص يا فردوس وانتي تعبانة الحيساعدك هناك منو
فردوس : لالا بس ما شايفة سفيان تعبان كيف يومي بجي الصباح وبمشي الشغل مع انها مشوار كامل وتاني لمن يجي من الشغل ومرات بجي اخر الليل
امي: مضطر لكن
فردوس: عشان كدا دايرة اريحو ان شاءلله اسبوع وامي انتي حتمشي معاي
امها: والله كونو تفكري في راجلك دا حاجه كويسة وبالجد سفيان دا تعب وما بقدر يقول حاجه
فردوس: عشان كدا
امها: بمشي معاكي بعد ننزل همس الدخان
همس: وحترجعي بتين
فردوس: ما تخافي بنجي نقيل هنا مرات وبجي بصبها هنا زمن الفعاليات
همس: تمام . زعلت شوية انو فردوس راجعة بيتها وحيفرق معاي بس تفكيرها في سفيان دا كان حلو
اليوم التاني نزلوني الدخان وكان شكل قعدة والجيران كانو حاضرين والجو حلو وخلص على خير بس كان متعب بالنسبة لي ما اتفاهمت مع زول ونومت طوالي.....
___
من جانب فردوس
قررت انو ارجع بيتي بعد ما شوفت تعب سفيان معاي وكلمت ناس البيت وفهمتهم الوضع ووافقوني الرأي وهمس زعلت شوية ودا من حقها لانو حأخليها في اهم فترة في حياتها بس وعدتها انو اشاركها فرحتها
اليوم التاني كان حينزلوها الدخان وكلمت سفيان ما يجي لانو البيت حيكون مليان وكدا ويوم كامل ما شوفتو حسيت بالفرق لانو من جيت بيتنا بجي الصباح والمساء
صباح اليوم التاني جاني من الصباح قبل ما يطلع الشغل
__ اصبحتي كيف
_ الحمدلله
__ ان شاءلله امس ما تعبتي روحك
_ لالا وانت عارف ناس البيت ما حيخلوني
__ الحمدلله اها شربتي اللبن؟
_ لسع بس بشربو هسي
__ تمام وانا بجي بعدين تاني
_ سفيان انا حأرجع بيتي
__ متين
_ بعدين حأرجع معاك
__ في زول زعلك ولا قال ليكي حاجه؟
_ لالا
__ مضايقة من حاجه؟
_ لالا بس انت تعبان من الجية كل يوم صباح ومسا
__ عادي ولا يهمك
_ لالا حأريحك شوية . مسك يدك
__ والله عادي لو اجي خمسمية مرة ما مشكله وانا بجي الصباح والمساء عشان اطمن عليكي واقدر اعدي يومي
_ وعشان تكون مرتاح حأكون قدام عيونك
__ بس ما حتقدري تقعدي براكي في البيت ومحتاجة رعاية وانا شغال
_ عارفه وكلمت امي حتمشي معاي
__ عملتي كدا عشاني؟
_ ايي . سلم علي في رأسي
__ فديتو البفكر فيني
_ لازم افكر فيك
__ وعرس همس؟
_ بجي زمن الفعاليات وممكن مرات اجي اقيل معاها
__ حلو وحنرجع بتين؟
_ لمن ترجع من الشغل اغشانا بجاي ونتغدا نرجع مع بعض
__ بيتك اشتاق ليكي
_ انا ذاتي اشتقت ليهو واشتقت لسيد البيت . ابتسم لي بحب وهو لسع ماسك يدي
__ اها عاوزة شنو اجيبو ليكي معاي
_ سلامتك بس
__ الله يسلمك حأمشي بعد دا ونتلاقى بعدين
_ شربت الشاي؟
__ لالا بس بشربها قدام
_ لالا دقيقه . وناديت صفا وكلمتها وجابت ليهو الشاي وانا لبن وطلعت بسكويت الشاي الخفيف داك وختيتو في نصنا
_ بقى عندي غرام مع البسكويت دا . قام ضحك
__ ما عارف بتحبي خفيف ذي دا كيف لو نسيتي ثانية زيادة ببقى في خبر كان . قومت ضحكت
_ عشان خفيف بحبو
__ بجيب ليكي بعدين زيادة
_ وجبنة مضفرة
__ هسي موش قولتي سلامتك بس . ضحكت شديد
_ سلامتك والبسكويت دا والجبنة المضفرة . وضحكنا وخلص الشاي وودعني وطلع وبعد طلع حتى صفا جات داخلة وقعدت جنبي
صفا: سبحان الله عمري ما اتوقعت اشوف سفيان بالحنية دي
فردوس: ولا حتى انا والله
صفا: ياااخ انتو وهمس اكتر اتنين محظوظات في الدنيا انو عندكم ازواج بحبوكم بالطريقة دي
*•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••*
*★★يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع★★*
*#♡
=الليله بتي لو كسرت رقبتها رجاله بسوقها معاي، عندي أخوي ود خالي هنا هسي بضرب ليهو يجي يقيف معاي والبت دي بالغصب يخليها ترجع معاي، تاني ما ليها قعده هنا والخرطوم دي تاني في الأحلام ما ح تشوفها ود عمتي دا برضو غصب عنو يطلقها، قايل بتي لعبه!!
_دا الكلام الصح يا خالتو سلوى، بدور تستاهل راجل أحسن من إلياس وتستاهل حياة احسن من حياة الذل والإهانه دي!
________
مع الضهريه كدا مشينا بيت سميه مرت عمي عشان نشرب معاها الجبنه،كانت راشه مظلتها ومغرقاها مويه، طبعاً الجو كان سخن شديد، مشينا أنا و أمي، حبوبه مشت ناس الفريق التاني، عمتي شاديه ذاتا جات معانا و اتلموا باقي بنات الأهل، جابوا الكانون و بقوا يسوا للجبنه و أنا قعدت لـ سجى عشان تمشط لي شعري،طبعا عمتي أمي جابت ليها خضره و قعدوا يورقوها معاها و يتونسوا ونحنا البنات بنتونس على جنب، بعد شويه سمعنا صوت حسام و هو بقول يا أمي الجبنه دي لسه؟!
قالت ليهو قربت، طبعاً سجى كانت بتسرح لي ولما سمعت صوتو وقفت! رفعت راسي وقلت ليها مالك يا بت!؟ قالت لي ولا شي ورجعت تمشط لي شعري بس عينها في باب المظله وكل ما تسمع صوتو تقعد تتلفت! طبعاً حسام ولد عمي نادر، عمي عندو 3 أولاد ذكور أكبرهم حسام و بت وحده صغيره ياداب في تامن، المهم وحده من البنات قالت لـ سجى بصوت واطي اها انتِ وفلان دا الحصل شنو في قصتكم؟! طبعاً فلان دا قاصده حسام، سجى قالت ليها ولا شي، يحصل شنو يعني؟! قالت ليها علينا نحنا الحركات دي!؟ يا بت تصرفاتكم وااااضحه وكلنا كاشفنكم!
وحده قالت ليها لكن حسام دا كان دايرك يا سجى البمنعو شنو!؟ ما يمشي يكلم أبوك!؟
سجى قالت ليهم انتوا بتجيبوا الكلام دا من وين!؟....قالوا ليها انتِ بتنكري ليه!؟
عمتي شاديه إتلفتت علينا وقالت مالكن يا بنات؟! قالوا ليها لا لا ماف شي!.... قالت لينا وحده منكن تمشي تنادي ريم للجبنه أو تنادي واحد من الشفع ديل يكلمها، سجى قالت ليها بمشي أنا، طبعاً واضح انها كانت عايزا تتهرب، قالت لي هسي بجي، أصلا عندي حاجه في البيت أشوفها و اغشى معاي ريم، ما بتأخري بجي اتم ليك شعرك، قلت ليها سمح، لما كانت ح تطلع مرت عمي قالت ليها عليك الله يا سجى نادي معاك حسام دا يجي يشيل الجبنه، قالت ليها كويس.... قالت كدا و طلعت، وحده من البنات مشت لحقتها، جات وقالت طبعاً ما صدقت قالوا ليها نادي حسام، ناكره البيناتهم حطب وهي لو سمعت اسمو ساي تتلبش!
طبعاً كانوا بتكلموا براااحه عشان أمهاتهم ما يسمعوهم، قلت ليهن انتن مالكن معاها!؟
قالوا لي غايظانا غتاتها دي! يعني كلنا عارفين بالبينها هي وحسام بتنكر ليها و تعمل نفسها ما شغاله بيهو وهي ميته في الأرض البمشي عليها!؟
وحده منهم قالت أنا لو مكان حسام ما بتلفت عليها تاني! بعد وافقت على غيرو واتخطبت ليهو جاي هسي يتكلم ويتضاحك معاها عادي!
التانيه قالت ليها، حسام دا ما كان عامل فيها صعب وما عندو حاجه لزول شوفوا هسي لـ سجى دي بذوب كيف! الزمن كلو لافي في الحِله وقاعد قريب من بيتهم عشان لما تطلع و تدخل يشوفها!... سامحها ونسى انها كانت ح تعرس غيرو!
قلت ليهم عاينوا سجى ما غلطانه، حسام لو جد جد دايرها ليه ما كلم أبوها أو أبوهو!؟ حتى لو ما جاهز مفروض يكلم الناس، عشان كلهم يكونوا عارفين إنو حسام عايز سجى بت عمو حامد!... هو ذاتو مستهبل و ما مفهوم!
طبعاً ما جملتي دي هو جا بس ما دخل، أنا عشان قاعده جنب الباب شفتو، رفعت توبي طوالي والبنات الجنبي كل وحده صلحت قعدتها وتوبها أو طرحتها، طبعاً أظنو سمع مني جملة : حسام عايز سجى بت عمو حامد!... هو ذاتو مستهبل و ما مفهوم!
لأنو عاين لي بنظره كدا، زي نظرة الزول لما تكون جبت سيرتو و يسمعك!
المهم شال الجبنه و مشى، البنات قالوا لي بكون سمعك، قلت ليهم خلوهو يسمع ساااي، المهم سجى جات بس ريم أختي ما جات، شكلها لسه زعلانه، المهم و نحنا بنشرب في الجبنه، سمعنا صوت وحده بتسلم، ردينا ليها السلام و مرت عمتي قامت طلعت ليها برا وقالت ليها اتفضلي، البت قالت ليها أنا بت زهره، مرت عمي قالت ليها ما شاء الله بتشبهي امك، اتفضلي يا بتي، وين أمك طولت الغيبه!قالت ليها أمي عيانه، قالت ليها سلامتها.... طبعاً بتكلموا وهم جنب المظله، أول ما مرت عمي جات داخله و وراها البت لقيتها دي مرام!! طبعاً اتفاجأت! قلت ليها مراااام طوالي قمت سلمت عليها، مرت عمي قالت لي بتعرفيها!!
قلت ليها اي من زمن المدرسه، و كنا زمااان بنتلاقى في المدخه، وبعد كبرنا شويه تاني ما إتلاقينا! مرت عمي قالت لي امها بتجينا طوالي،بنشتري منها طُباقه و أرياح و سلاسل!
المهم مرام دخلت سلمت على النسوان و كبوا ليها جبنه، طبعاً أنا كنت بعاين ليها ساااي، و اتذكرت لما قابلتها اول مره بعد غياب في الترعه أنا و ليلى، كانت بتغسل و هي بتبكي وتغني!.... عيونها مليانه حزن! حتى ضحكها ما ضحك زول مبسوط!
عاينت مسافه للتلفون، حبوبه قالت لي بتعايني في شنو!؟ انتِ يا ريله جنيتي ولا شنو تصرفاتك بقت ما مفهومه!؟
شلت التلفون وطلعت بيهو برا، فتحت الخط وسكت، قال لي كيفك!؟... قلت ليهو كويسه!.... قال لي لو ما اتصلت عليك ما بتجربي تتصلي علي!؟ ان شاء الله مسكول ساي!؟
سكت ساااي.... قال لي عموماً أنا ما عرست ولا ح أعرس لو أقعد بدون أطفال عمري كلو، يمنى كانت بتهظر معاك واتصلت حكت لي الحصل، قلت أوضح ليك لو بهمك الموضوع مع انك ما سألتي أصلاً!😊
بتردد قلت ليهو: أنا صدقتها!
قال لي لأنك ما واثقه فيني، على الأقل لو كان عندك ذرة ثقه فيني لحظياً كنتِ ح تقولي لـ يمنى كذابه أو كنتِ ح تتصلي علي وتعرفي ليه يمنى قالت كدا، بس سكاتك و تصديقك للكلام القالتو يمنى بدون إستنكار أو تفكير بوضح عدم ثقتك فيني!
قلت ليهو ما لي حق؟!
يوسف أنا كم مره وثقت فيك واتخذلت!؟.... قال لي كم مره!؟ وبعدين انتِ ليه بترجعينا لنفس النقطه!؟ دا كلو نحنا مش اتجاوزناه و اتجاوزنا غيرو كتير و كنا كويسين لحد ما قبل الإجهاض!؟ الحصل شنو فجأه خلاك تتغيري علي!؟.... قولي زعلتي من في شي، قولي غلطت عليك بدون ما انتبه مش من حقي أعرف في شنو!؟ مش مفروض تجي تواجهيني بدل ما تهربي؟؛
قلت ليهو أنا ما هربت، أنا انسحبت، لو كلام يمنى اليوم هظار بكرا ببقى جد، يوسف أنا ما عايزه اتخذل أو اتصدم مره تانيه، عارفه إنو الطفل هو سبب إستمرار علاقتنا وهسي راح فـ..... طوالي قاطعني وقال لي بنهره: عشان كدا مشيتي!؟ معقوله قايلاني سطحي للدرجه دي عشان اتخلى عنك بسبب الإجهاض!؟ أنا مفروض اعتذر منك كم مره يا ريله عشان تفهمي إني شلت فكرة الزواج دي من بالي!؟ أعمل شنو أنا عشان انتِ تصدقي انك أهم شخص في حياتي دي كلها و إني غيرك ما عايز شي، حتى لو ح نقضي عمرنا كلو بدون أطفال!... لو عندي نية عرس كان عرست بت خالي و ما خليتها يوم العقد، افهمي يا بت الناس إني ما شايفك غيرك و ما عايز غيرك!؟ لمتين انتِ حتكوني شاكه في افعالي و أقوالي!؟ قولي لي بس أعمل شنو أنا عشان أقنعك واخليك تثقي فيني!؟اكتب ليك تعهد!؟ تمام ما عندي أي مشكله😊
طبعاً ما عرفت أقول ليهو شنو، قلت ليهو انت ما ح تقدر تفهمني، قال لي ايوه لأني واحد كذاب ومنافق وعديم إحساس!!
لما سكت قفل الخط في وشي!....حسيت بمراره في حلقي!... ما عارفه اعمل شنو! ما عارفه تصرفي العملتو كان صح ولا غلط!.... ختيت يدي على بطني واتذكرت إني السبب!... ماف زول لامني ولا حتى يوسف يمكن عشان كدا نسيت إني براي مشيت لأحمد أخوي و اتجاهلت الوجع الكنت حاسه بيهو! أنا عارفه أحمد أخوي عنيد وما ح يسمع مني مع ذلك بدون ما اكلم زول حتى مشيت ليهو في بيت صحبو! يوسف ما جاب لي سيرة الموضوع، لا لامني لا سألني عن شي، متأكده إنو عارف وأحمد حكى ليهو بس ما لامني!
يمكن لو كان اهتميت بنفسي شويه وما إتجاهلت الألم الكنت حاسه بيهو وما مشيت لبيت صاحب أحمد أخوي ما كان دا كلو حصل!... ايوه قضاء وقدر بس أنا السبب!💔
________
_عاد يا أمي ما شفتي الحصل،ياريتك كنت قاعده وحضرتي الشكله.... أم بدور دي طلعت ما هينه، زفتتها معاهم كلهم من صغيرهم لكبيرهم
= يستاهلوا الكلاب.... سيد كان موجود؟ وسنيه قالت شنو وحبوبتهم الزينه؟!
_لا لا عمي سيد ما كان قاعد، كان بس في سنيه وبناتها وحبوبتهم الزينه وبت خالهم الما عندها كرامه
=وانتِ الحكى ليك منو بالحصل دا كلو؟!
_بري ماف زول حكى لي، رسلت يامن ولدي الدكان مشى وجا قال لي يا أمي في عربيه قبل شويه جات وقفت جنب باب ناس حبوبه،نزلت منها مراه ودخلت جوه، قلت يمكن مع معارفهم، اها بعد شويه سمعت الجوطه، ولا كضبت لفحت توبي ومشيت ليهم بهناك عملت نفسي جايه أشيل عدتي العندهم، وعاد اتكيفت كيفه لما عرفت إنو المراه دي أم بدور، جاطت فيهم وشاكلتهم وقالت ليهم بتي ما لعبه عشان تحركوها يمين شمال، كلمتوا منو انتوا لما عرستوا ليها، أنا أمها دي سمعت من بعيد!.... حبوبه الزينه قالت ليها أصلا انتِ بتك سائله منها!؟ ولدي مات بيجاي طوالي مشيتي عرستي بيجاي وجدعتي بتك هسي جايه تقولي بتي وما بتي!
=هههههاي والله عجبني ليهم الكلاب، اتمنيتها تمسك سنيه دي و تمعطها وما تقصر من الحبوبه ذااااتا
_والله يا أمي عديل اشتبكت مع سنيه وفعلاً جرتها من شعرها لما إلا بناتها يمنى و إشراقه مسكوها منها و إشراقه لزت أم بدور و طردتها من البيت
=يعني المراه خلاص رجعت؟؟...وبتها ما ساقتها معاها؟!
_ البت نافره من أمها،كلام زي الناس ما اتكلمت معاها، قالت ليها ما تدخلي في حياتي و مشت دخلت جوه، اتخيلي الجوطه والكواريك دي كلها والبت ما جات طالعه، كأنو ماف زول هاميها!
=بت الكلب بتكون بطنها طمت منهم،هي ذاتا كلبه وعديمة كرامه وصحي ما عندها والي، عشان كدا حبوبتها بتحركها على كيفها....ما قلتي لي أمها رجعت؟!
طبعاً منتظراها تجيب لي سيرة يوسف، قالت لي لقيتي البلد كيف، قلت ليها سمحه ...هنا سكتنا الإتنين، هنا حسيت إنو في كلام خطير هي عايزا تقولو لي بعد المقدمه دي و اتصالاتها الفاتت!
قلت ليها بتردد: في شي؟! يوسف كويس..!؟
قالت لي يوسف كويس لكن انتِ ما عارفه؟!
طبعاً هنا قلبي بقى يدق شديد.... قلت ليها شنو؟؟ ما عارفه شنو؟؟
قالت لي: يوسف عرس يا ريله!!!
وعدتني أن نبقى، أن نقضي العمر سوياً
أن لا تفصلنا المسافات، ولا تكسرنا الظروف، لكنك رحلت!
لا بل اخترت الرحيل، وتركت قلبي معلقاً على حافة الإنتظار، ثم مضيت لتُلبس وعدك لغيري و ترقص على أنقاض حلمي في حفلٍ ما كان يجب أن يقام!!💔
يتبع.....
مفروض حلقة اليوم تنزل بكرا عشان زي ما قلت ليكم بتنزل : سبت، ثلاثاء، جمعه، و السبت هنا مقصود بيهو سبت بكرا، و الجمعه الذكرتها ليكم م مقصود بيها الجمعه دي.... على العموم لقيت نفسي خلصت البارت ف قلت الأفضل ينزل طوالي
عمتي قالت ليها عاااد انتِ بتنتظري زول يشكرك!! براك بتشكري روحك، كل يوم شابكانا أنا اسمح واحده في الحِله و اسمح وحده في العالم!!
قالت ليها غيتو انتِ يا عمتي شاديه بتاعة ناسات ودي ما دايره ليها اتنين تلاته😊
حبوبه وارفه قالت ليها هوووي يا العويره كمان دايره تزعلي وتغيري من أختك!... قالت ليها أغير من شنو و أزعل على شنو؟
حبوبه قالت ليها اسألي نفسك يا أم قلب شين!... عمتي شاديه قالت ليها يمه لا ... خلاص!!
ريم طوالي طلعت يدها من الصحن و قالت ليها بزهج ليه انتِ يا حبوبه قاعده لي على الهبشه، إلا ما اتكلم كرهتيني البيت دا، عشان كدي ما بدور أجيكم و تاني كان ختيت رجلي في البيت دا أبقى عديمة كرامه.... قالت كدا ووقفت على حيلها، أمي مسكتها من يدها وقالت ليها اقعدي وما تكبري الموضوع، البيت دا بيت ضرة أمك!؟مش بيتكم انولدتو وكبرتو فيهو!.... عمتي شاديه قالت ليها ما تشتغلي بكلام أمي، طنشي بس.... قالت ليها أطنش لمتين يعني؟! الجابرني شنو كل مره اجي واسمع كلام زي السم! حبوبه دي شايلاها معاي التقول كتلت ليها زول!... و الحاله إني بت ولدها، ما عارفه لو كنت غريبه كانت ح تتعامل معاي كيف😊
قالت كدا و طوالي فكت يدها من أمي و مشت مننا و أمي كانت بتنادي عليها سااااي بس ريم ما اشتغلت بيها، بعد مشت عمتي شاديه قالت لحبوبه وارفه هسي في داعي ل دا يمه؟؟!
قلنا ليك مية مره ريم دي ما تقولي ليها كلام شين، براها من أولها متحسسه وشامه الوضع تجي انتِ و تزيديها زياده!! هسي ياها زعلت تاني!... حبوبه قالت ليها خليها تزعل تطرشق، بت مستهبله وقليلة ادب... كما ساي في أختك بتغير من أختها وتزعل لما يتكلمو عنها بالسمح؟!
طبعاً أمي ذاتا زعلت و قالت لحبوبه السبب ولدك يا عمتي،براهو فرز بين أولادو وبناتو، وفي البنات فرز بين ريله و ريم ...و رانيا كمان، بفضل أولادو على بناتو و في البنات بفضل ريله على ريم و رانيا، أنا كلمتو قبل كدا، قلت ليهو يا الزين انت حتى لو قلبك مال لواحد من عيالك ما تظهر الحاجه دي واعدل بيناتهم، بس ما اشتغل بي وفي النهايه حصل الكنت خايفه منو!!
طبعاً أنا طوالي قمت وخليتهم، ولما نادوني ما إتلفت عليهم، دخلت جوه القطيه وقفلت الباب علي!
أنا هربت من بيتي و جيت أهلي عشان أرتاح، ما عشان أسمع النقاشات والحساسيات دي كلها!!
طبعاً ريم دي من فتره طويله اتغيرت علي، كنا صغار و ابوي كان بفضلني على أخواتي ريم و رانيا لأني أصغر منهم، طبعاً رانيا دي بعد أحمد اخوي طوالي، زمان منعوها القرايه، طلعت من الأساس و عرسوا ليها صغيره، أما ريم امتحنت تامن وجابت مجموع كبير و كانت متمنيه انها تمتحن تالت و تقرا الجامعه في و تبقى دكتوره ، بس الثانوي ما خلوها تدخلها، أما أنا بإصرار مني أبوي خلاني اقرا الأساس و الثانوي لحد ما خلصتها، لما جينا للجامعه هو جا و اتكلم معاي و فهمني إنو ما مسموح اقرا الجامعه، قال لي الجامعه دي صرف و كلام فارغ ساي و انتِ ماف شي ناقصك عشان تقري الجامعه و تتخرجي.... ما اعترضت، لأني اصلا ما كنت عشمانه في الجامعه ولا متحمسه ليها شديد، أصلا ماف بت من بنات أهلنا طلعت من القريه ومشت قرت الجامعه إلا نادراً وبنات بتعدوا بأصابع اليد، ريم هي الوحيده الكانت طموحه في بيتنا، كانت متطلعه و عندها أحلام كتيره و كان نفسها تمشي الخرطوم، تتم تعليمها هناك و كانت في ونسات الجبنه بتقول ليهم بعدين أنا ما ح أعرس واحد من أولاد أعمامي ولا من أهلنا، بعرسو غريب و بسكن معاهو في الخرطوم، بنات الأهل كانو بضحكوا عليها وبقولوا ليها والله دا إلا تهربي ليهو، ماف زول بديك لغريب،وهي كانت بتقول ليهم اصبروا بكرا ح تشوفو، ح ابقى دكتوره و أعرس الغريب...
طبعاً أنا لما أبوي خلاني أدخل الثانوي هي زعلت و بكت لناس أمي وقالت ليهم ليه أبوي يخلي ريله تقرا الثانوي وأنا لا، وطبعاً حتى ولد عمي الهسي معرسها دا عرسها بدون رضاها، إنجبرت عليهو و أنا ماف زول جبرني على يوسف، عشان كدا هي زعلانه، لكن أنا ذنبي شنو!!؟
هي بتكون كويسه وأي شي بس أول ما زول يمدحني أو يشكّرني بتزعل و الحاجه دي كلهم لاحظوها،عشان كدا حبوبه بتقول ليها انتِ قلبك شين و كعب لأنك بتغيري من ريله!
طبعاً أنا جوه بس سامعه نقاش أمي و حبوبه و عمتي وارفه.... امي و عمتي مغلطين حبوبه وقالوا ليها تصرفاتك مع ريم غلط و حبوبه مُصره إنو هي صح و إنو ريم غلطانه و مستهبله وانو ما مفروض يسايروها في غيرتها مني!!
بعد يوم أمي جاتني داخله وهي شايله تلفون أبوي، قالت لي هاك دا يوسف.... طبعاً أنا من جيت قفلت تلفوني، أدتني التلفون و مرقت.... طبعاً قلبي قعد يدق بسرعه، ختيت التلفون على أضاني و قبل ما أتكلم قال لي كيفك؟؟
شفتي الألم الإنتِ حاسه بيهو دا أنا عندي ضعفين، بسبب الإجهاض و بسبب انك متألمه! قايله شوفتك وانتِ في الحاله دي ما بتأثر فيني؟؟ قايله دموعك هينه عندي؟!
زحيت نفسي منو وقلت ليهو أنا راجعه مع أمي!
هنا هو سكت وما عرف يقول لي شنو، كان واضح إني ما مستعده أسمع من أي زول و مُصره أسافر مع أمي!
أمي لما شافتني مُصره كدا، قال ليوسف خلاص خليها تسافر معاي، بتي تعبانه و في فتره حرجه محتاجه عنايه، عارفاك ما ح تقصر منها، لكن في حالتها دي الأحسن تكون معاي في البيت،خالتو نبيله قالت لأمي كلامك صح، وهي مُصره شديد إلا تخليها تمشي يا يوسف، البت دي تعبانه شديد، الإجهاض ما حاجه ساهله، بسبب ألم نفسي و جسدي و لو جبرتها تقعد عنها وضعها ح يزيد سوء .... المهم في الآخر يوسف قال لي ح يحصل العايزاهو، ح تمشي مع أمك و انا الح أوصلكم..... طبعاً لما قال كدا كان زعلان و متضايق، ما اشتغلت بيهو و تاني ما اتكلمت معاهو، طبعاً السفر كان بكرا، في نفس اليوم دا أحمد اخوي جا و المره دي جا قابلني وجهاً لوجه، قال لي بقيتي كيف؟؟
ما رديت عليهو، قال لي قالوا ح تسافري بكرا مع أمك، برضو ما رديت عليهو، قال لي ربنا يوصلكم بالسلامه، لو ما يوسف قال ح يوصلكم هو بذات نفسو أنا كنت حأوصلكم والله!
قلت ليهو: كتر خيرك، كفايه عطلناك عن سفرك 😊
ما قال لي شي،كلامو دا كلو قالو لي و هو واقف، لما كان ح يطلع يمنى جات داخله وهي شايله كبايتين عصير، قالت ليهو العصير، قال لا لا ما عايز و طوالي طلع، لما جات ختت لي العصير قلت ليها ما عايزه، قالت لي لا لازم تشربي شي!! ما تهملي نفسك للدرجه دي!
أمي جات وقالت لي كلامها صاح و شالت العصير شربتني ليهو، قالت لي أحمد ذاتو مسافر، جا يودعنا وهسي طالع ولا بكون طلع عديل، يمنى وقفت وقالت لي حأمشي البيت، بجيكم بعدين أو بكرا قبل السفر....
المهم تاني يوم من الصباح، أنا و أمي جهزنا نفسنا و يوسف كمان عشان ح يوصلنا، أجر لينا عربيه خاصه، من أمدرمان لحد جبرة الشيخ، خالتو نبيله و نفحات واتنين من جاراتي منهم ام سجو برضو جوا يودعوني، طبعاً يوسف شدة ما زعلان ما قادر يعاين لي، شال شنطتي ختاها لي في العربيه، طبعاً ماف زول من أهلو جاني مارق غير يمنى، ما بعرفها مالا هي كمان فجأه اتغيرت وبقت كويسه معاي! ولا يمكن عشان الحصل معاي مؤسف لدرجة إنو خلى قلبها يلين و تجيني!!
المهم ودعناهم وركبنا و العربيه إتحركت، يوسف و السواق قدام وأنا و أمي ورا، لما وصلنا جبرة الشيخ، يوسف ما طول هناك، كان زي ساعي البريد او زي بتاع التوصيل، بسلمك طلبك و ببقى مارق، دا العملو، أبوي و أعمامي استقبلوهو في حوش الرجال ولما قام راجع ما كلمني ولا قال ليهم قولو ليها أنا ماشي، ودع الرجال بس و بقى مارق!
على العلي الفراغ الجواي كبر! الطفل دا هو الكان ح يقوي علاقتي ب يوسف و هو الح يخليها تستمر، هو الكان ح ينور حياتنا و يملى بيتنا سعاده، بس للأسف هو مشى قبل ما ينولد، قبل ما أشوفو، اضمو علي واشم ريحتو، نفسي كان اشوفو و اتأمل في ملامحو، امسك يدو الصغيره و اشاغلو واضحك لما يبتسم أو يتحرك!!
الطفل دا كان ح يغير حياتنا، ح ينقذ علاقتنا و ح يمحي فكرة العرس من بالي يوسف،و الطفل دا هسي ما موجود ف شنو البمنع يوسف من العرس؟ من وين ح اضمن إنو هو ما ح يسبب لي نفس الأذى مره تانيه وما ح يجي يوم يقول لي فيهو ريله أنا عايز أعرس!!
انسحبت براي، ما عايزا اتأذى أكتر من مره بسبب نفس الموضوع، ما عايزه اشوف الندم و العجز في عيون يوسف، ما عايزه أرجع تاني و أجرب نفس الشعور العشتو لما كان جافي معاي و بتجاهلني بسبب موضوع إنو ماف طفل بيناتنا! ما عايزاهو يتعامل معاي حسب مزاج مره تانيه، يمكن نحنا أصلا ما مكتوب لينا يكون عندنا طفل، يمكن أصلاً ما مكتوب لينا نستمر مع بعض!
على العموم أهلو رافضيني، و أمو ما ح ترتاح لو ما عرست ليهو، و بعد ما الطفل راح ح تلقى ليها ثغره و حُجه جديده، يوسف أنا خليتو، كان طلقني أو لا أنا من بلدي دي ما طالعه تاني!!
في حاجات الجري وراها بخسرنا وبفقدنا جزء من نفسنا مع كل خطوه، السعي وراها هلاك للروح و إستهلاك للعمر، و أنا تعبت و فترت بالجد من كل شي و قررت أتخلى، التخلي فن و النجاة مهاره، ما عايزه أعيد التجربه و اصبر و استحمل حاجات كتيره و ناس ما حصل شكيت منهم، الأفضل كل واحد يمشي على طريق و يشوف حياتو.... دي النهايه
كان اللقاء قصيدة، والفراق وجع لا يُكتب
افترقنا ونحن نعلم أن القلب ما زال ينبض باسم الآخر
لكن الطرق ضاقت، والكلمات خذلتنا
ف اخترنا الصمت، وتركنا لبعضنا غصة لا تموت
لم يكن الفراق نهاية حب، بل نهاية قدرتنا على الإحتمال
*☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*•••••••••••••••*•••••••••••••••••• *☆☆*
صاحب أحمد أخوي وصف لي البيت و أنا نبهتو ما يكلم احمد، المهم لما وصلت جا صحبو بنفسو فتح لي الباب،طبعاً أنا ما بعرفو و ديك كانت أول مره أشوفو، بس عشان كنت متواصله معاهو بالتلفون لحد ما وصلت البيت عرفتو دا هو لما جا فتح لي الباب، بعد سلم علي قلت ليهو نادي لي أحمد، قال لي اتفضلي، قلت ليهو لا لا بنتظرو هنا، طوالي بقى ينادي : هيفاء ، يا هيفاء!!
فجأه جات بت طالعه من جوه، قالت ليهو ايوه يا هاني و كانت بتعاين لي بإستغراب، قال ليها تعالي ، دي أخت أحمد،طوالي استغراب البت زال، جات سلمت علي ببشاشه كدا، هاني قال لي دي هيفاء اختي، البت قالت لي اتفضلي ليه واقفه في الباب،قلت ليهم مشكورين والله بس نادوا لي أحمد ، هاني قال لي بعد دا إلا نجيب ليك الوالده ذاتا عشان ترضي تدخلي بيتنا!!
طبعاً هو فهمني، وفعلا أنا في البدايه كنت متردده لأني ما بعرفو وما ح أدخل طوالي لما يقول لي أدخلي، بس لما جات أختو زال ترددي لكن برضو كنت بس عايزه أحمد يجيني طالع!.... هيفاء قالت لي اتفضلي عليك الله و اتطمني نحنا ما أكالين لحوم بشر!!
قلت ليها لا لا والله ما كدا، بس ما عايزه أزعجكم!!هاني قال لي زي أخوك بالضبط!
المهم قلت ليهم خلاص داخله، أول ما دخلت كدا لمحت أحمد أخوي جاي طالع و هو شايل شنطه في كتفو! طبعاً أثر التعب و المرض كانوا ظاهرين عليهو! لما شافني جا علي و قال لي الجابك شنو هنا و طوالي عاين لصحبو!!
قلت ليهو أنا المنعتو يكلمك عشان عارفه لو كلمك كنت ح تمنعني و تمشي قبل ما أصلك، قال لي أنا ما شافع صغير عشان تفتشي علي و تجي لاحقاني! قلت ليهو أحمد انت ما حاسي بنفسك!! شوف عيونك دي واقعه كيف!!
هاني قال لي كلمتو والله و من قبيل بتكلم معاهو يأجل سفرو بس للأسف صحبي راسو ناشف!! قلت ليهو أحمد أمي ذاتا مقلقه و خايفه عليك، ماف زول مانعك تسافر لكن انت هسي عيان، أرح معاي البيت و قابل الدكتور وبعد تبقى كويس سافر، قال لي جنك تكبري المواضيع!! المرض دا شي جديد! عادي كل الناس مرضانه و ماشه مشيها!
قلت ليهو لكن.....قال لي بنبره حاده ارجعي بيتك، أنا كمان ماشي، صحبو قال ليهو بتبالغ يا احمد! هيفاء قالت ليهو لو ما عايز تقعد في بيتنا اقلاها أقعد مع أختك.... طبعاً اتجاهل كلامها و أساساً ما عاين ليها، عاين لـ هاني و خت يدو على كتفو و قال ليهو مشكور يا الحبيب ما قصرت والله، أنا ماشي بعد دا، يلا مع السلامه وان شاء الله نتلاقى في ساعة خير.... هيفاء قالت ليهو ما ودعت أمي، لو عرفت انك مشيت بدون ما تودعها ح تزعل....هاني قال ليهو فعلاً، قلت ليهو ح تطلع من هنا لـ بيتي طوالي، كلمتك يا أحمد..... طبعاً أداني نظره حاده بس ما اشتغلت بيهو، دخل جوه مع هاني ودع أمهم ولما جوا طالعين من جوه هي ذاتا جات طالعه معاهم، هاني قال ليها دي أختو، سلمت علي سلام سمح كدا و قالت ليهم ليه موقفنها في الباب، مالكم ما دخلتوها يا هيفاء، هاني قال ليها جات عشان أخوها، هو ذاتو عنيد و حالف لا يقعد هنا لا يمشي مع أختو، مُصر يسافر و هو في الحاله دي!!
امهم قالت لأحمد، لو بتسمع مني يا ولدي، ارتاح ليك كم يوم كدا و سافر، الدهب دا ما طاير وما مفروض تمشي ليهو عيان لأنو ح تمرض زياده ..... طبعاً أحمد اخوي خلاص زهج، بعرفو كويس ما بحب النقه الكتيره و ما بحب زول يتدخل في قراراتو ويحاول يمنعو من شي!.... اختصرهم و قال ليهم يلا مع السلامه يا ناس و سلم على صحبو هاني مره تانيه، ودعهم وطلع قدامي طوالي عشان ماف زول يحاول يوقفو تاني، هيفاء قالت لي اخوك عنيد شديد!! قلت ليها فعلاً لكن ما بخليهو.... يلا مع السلامه، قالت لي دقيقه اسمك منو؟؟ قلت ليها ريله.... قالت لي ما شاء الله اسمك حلو زيك.... قلت ليها حلوه عيونك.... قلت كدا ولوحت ليهم بيدي و طلعت بإستعجال لقيت احمد واقف بعيد من بيتهم، لما وصلتو قال لي الطريق الجابك يرجعك و تاني اوعك تلحقيني في بيت أي زول فاهمه الكلام دا ولا لا؟!
طبعاً كان بشاكلني عديل! خيب ظني و كسر خاطري! مع إنو دا أخوي و طبعو ما جديد علي بس كل مره بثبت لي إنو القساوه و الحِده بجروا في دمو! ليه بتعامل معاي كدا؟؟! ليه بحسسني إني ما اختو وإني وحده متحشره في حياتو!!
صحبو هاني جا و قال ليهو شارد مننا مالك، على الأقل خليني أوصلك الموقف! قال ليهو ما تتعب نفسك، الموقف ما بعيد.... وانتِ على بيتك..... طبعاً زعله و اتمليت! أقلاها هو ما مفروض يتكلم معاي كدا قدام الناس! احمد ما بهمو مشاعر أي زول، عادي يحرجك و يجرحك وينهرك قدام الناس، بسرعه اتحركت من قدامهم وأنا عايزه أطق من الزعل و قلبي حسيتو اتنفخ عديل، فجأه من دون ما انتبه رجلي دخلت في حفره قدامي ما كنت منتبها ليها وفجأه حسيت نفسي قريبه من الأرض لحد ما استقريت فيها.... كنت مخلوعه وما عارفه كيف دا حصل معاي فجأه كدا، وهل انا هسي واقعه على الأرض ولا لا، حسيت بألم فظيع في بطني لأني وقعت على وشي، أحمد اخوي وصحبو جوني جاريين، احمد مسك يدي وحاول يقومني بس ما كنت قادره أقوم و الوجع ماشي في زياده....
✳️✳️✳️روايه اللون السابع لسه الكاتبه ما رسالتها حننزل ريله الليله وحنواصل في اللون السابع
Читать полностью…طبعاً وصلنا امدرمان ولاحظت إنو سايق العربيه ماشي بينا مكان تاني!.... عاينت ليوسف وقلت ليهو ماشين وين نحنا؟!
ابتسم وقال لي ماشين بيتنا!
قلت ليهو لكن دا ما الطريق!.... قال لي يعني أنا ما كلمتك؟!🌝
قلت ليهو شنو؟!
قال لي خلينا لما نصل،المهم يوسف بقى يوصف للسواق لحد ما وقف العربيه جنب بيت سطوح أول مره أشوفو!.... نزلنا و أنا ما فاهمه شي! ...يوسف نزل لي شنطتي وبتاع العربيه مشى بعد يوسف حاسبو، قلت ليهو دا بيت ناس منو؟!
قال لي دي مفاجأتي ليك، دا بيتنا الجديد، حالياً إيجار بس لقدام ان شاء الله ح اشتريهو أو أشتري غيرو، المهم هسي بعدنا عن الجوطه و المشاكل و تدخل الناس!
طبعاً ما فرحت! قلت ليهو يوسف أنا اتعودت على الناس الهناك.... بيتنا و جاراتي و ناس خالتو نبيله بالذات!😭💔
قال لي نحنا ما مشينا آخر العالم، مواصلات وحده بتوديك ليهم وبتجيبهم ليك، ودا حال الدنيا، ماف زول دايم لزول!؟
طبعاً دموعي جات نازله، مسحهم لي وقال لي صدقيني كدا أحسن لينا، الواحد لما يبعد برتاح من المشاكل و وجع الراس، نحنا ما ح نقاطع زول و ح نعمل الواجب، لكن ح نعيش في عالمنا الخاص، بعيداً عنهم كلهم....
المهم فتح البيت و دخلنا جوه، لقيتو نضيف و مرتب، طبعاً هو لما كان قال لي نضفت البيت بمساعدة يمنى كان قصدو البيت دا، بس عشان عاملها لي مفاجأه ما كلمني ومنع يمنى تكلمني
__________
_ تبكي؟!...الببكي شنو يا سنيه؟ دا كلو عملتيهو انتِ بيدك، اتحشرتي في حياة ولدك و كرهتيهو حياتو وياهو في الآخر رحل من جنبك
=عشان بس كنت دايره مصلحتو تطلعوني كعبه يا نبيله؟! ... بعد تعبي فيهو وخوفي عليهو اختار مرتو ورحل من جنبي!... الواحده ساي بتتعب نفسها لما تلدي ليها ولد وتهد حيلها وطاقتها في تربيتو عشان يكبر ينفعها ويبرها، يقوم يكبر وما يشوف تعبها دا كلو، يعرس و يسوق مرتو ويمشي بعيد من أمو!
_شوفي يا سنيه، أنا و انتِ أكتر من جارات، أولادنا ديل ربيناهم سوا،عُشرتنا ليها أكتر من 20سنه، و دا بديني الحق في إني أواجهك بالحقيقه، انتِ السبب في دا كلو يا سنيه، لو يوسف دا اتجهجه فهو اتجهجه بسببك، ولو رحل من هنا و مشى بعيد برضو بسببك، دي الحقيقه الإنتِ ناكراها، و أذكرك ما يوسف بس،حتى ولدك خليل بسببك وبسبب تدخلك و المشاكل العملتيها ليهو ساق مرتو وأولادو وسافر برا السودان من بدري!....وبعد دا كلو انتِ ما شايفه نفسك غلطانه؟!
=أولادي طفشتهم قساوتهم و جفاهم و سماع كلام نسوانهم،عارفني دايره مصلحتهم، عارفني ما بتمنى ليهم إلا الخير، أصلا ماف أم بتتمنى الشر لأولادها! لكن أنا أولادي مصدقين إني خربت ليهم بيوتهم و متمنيه ليهم الشر!
_ هسي بينك وبين نفسك يا سنيه و بكل أمانه بتصدق إنو ريله ممكن تحرش يوسف و تملى ليهو راسو؟! ريله الما حصل رفعت صوتها عليك والما حصل شكت منك او ردت ليك الإساءه بإساءه بتصدق انها ممكن تحرض يوسف ضدك؟!....لو لسه انتِ بتبرري لنفسك وما شايفه نفسك غلطانه أنا ما عندي شي تاني أقولو ليك، وبكرا إلياس دا ذاتو بمشى منك، بكرا تندمي يا سنيه على عمايلك دي، ياخ انتِ عندك بنات بكرا بعرسو وبمشوا منك، بترضى وحده منهم نسيبتها تعمل ليها العملتيهو انتِ لنسوان أولادك؟! ريله بالتحديد؟! بترضيها لوحده من بناتك؟!
اها لو نسيبة وحده من بناتك عملت ليها نفسك عمايلك دي وجات قالت عملت كدا عشان دايره مصلحة اولادي شعورك حيكون شنو؟! ح تقولي ليها تصرفك صح؟!
عموماً أنا ما عندي كلام تاني أقولو ليك واصلا انتِ من بدري فارقتي دربي، اتغيرتي و بقيتي كعبه معاي، حتى بناتك بسبب غيرتهن من ريله وقفن من نفحات بتي، في وفاة أمي النخيل ماف وحده من بناتك جات وقفت مع نفحات و واستها، ياها ريله دي بس الكانت معانا وبتجي تتفقدنا طوالي، انتِ ذاتك ما جيتي غير مره أو اتنين، والليله ما عارفه الذكرك بي شنو وخلاك تجي تبكي وتشكي لي!
_........
= البكى ما بفيد بشي يا سنيه، و انتِ ما قدرتي عُشرتنا ولا وقفتي معاي في وفاة أمي، مع ذلك استقبلتك في بيتي و سمعتك و نصحتك، عارفه ليه؟!....عشان ما هانت علي العشره، لو انتِ نسيتي أنا ما بنسى، و دا ما معناهو إنو علاقتي بيك ترجع زي زمان، بس لو جيتيني ما برجعك خايبه😊
اليوم داك سنيه و لأول مره في حياتها تبكي البكى دا كلو، و تحس بالندم لأنها ما قامت بواجبها بأكمل وجه ناحية نبيله جارتها و الزي أختها، حست بالندم لأنها اتغرت شديد و بسبب زعلها و غيرتها قصرت في حقها جارتها الما حصل قصرت منها، بكت و حست بوخزه و حرقه في قلبها لأنها جرحت أكتر وحده كانت بتداوي جروحها و بتقيف معاها.... اتذكرت ماضيها، اتذكرت في حملها و ولادتها، دائماً نبيله بتكون معاها، لو تتوحم تطبيخ ليها وتجيب ليها العايزاهو، ولما تلدي تنفسها و تغسل ليها وتمسك ليها كل شغل بيتها لحدي ما تتم الأربعين، حتى في وجود أمها حجه الزينه، نبيله ما كانت بتقصر منها، بقت تبكي و تتذكر و يزيد بكاها مع كل ذكرى، قعدت على الأرض و بقت تبكي و تقول: عليك
طبعاً كلامو لامس قلبي و حنني شديد، أكيد أهمل نفسو و صحتو!!
طبعاً الشي الحيرني إنو يُمنى نضفت معاهو البيت! طبعاً لقيت منها رسائل في الواتس من قبيل بس ما فتحتهم! ما قادره أفهم الحصل ليها شنو فجأه كدا لما غيرت تعاملها معاي!؟.... أنا ما مطمنه ليها عشان كدا ما قادره اتعامل معاها! شي يحير! زول بكرهك كره شديد وما بطيقك ف كيف فجأه كدا يتغير تعاملو معاك و يبدا يتصل ويرسل ليك!... في شي غيتو بس شنو هو!؟؟
تاني يوم ونحنا بنفطر في الراكوبه، سمعنا صوت : مشتاااااقييين، مشتاقيييين والله!
طبعاً عرفناها من صوتها، ضحكت وقلت لأمي دي ليلى وطوالي طلعت يدي من الصحن وطلعت ليها برا و قلت ليها ليلاااااا وصلتني وضمينا بعض، قالت لي مشتاااقين والله، جيت مخصوص عشان أشوفك، وصلت هسي جدعت أولادي وجيتك، دخلت معاي جوه سلمت على أمي وحبوبه، أمي قالت ليها عرفتك ح تجي، قلت ليلى دي مستحيل تسمع إنو ريله جات وما تجيها، قالت ليها ريله دي ما بس بت خالي، دي حبيييبة قلبي، بريدها ريده ما عاديه، قلت ليها والله أنا كمان يا ليلى من بين بنات عماتي واعمامي كلهم انتِ أكتر وحده بريدا......ما يقومن يسمعني ويزعلن😂
قالت لي صحي ما وريتكم ولدكم ياسر ذاااتو جا معاي، أمي قالت ليها عليك الله ؟! وينو ما جا علينا داخل؟!
قالت ليها برا بسلم على خالي الزين والمعاهو!....بعد شويه سمعنا صوتو برا في الحوش وهو بسلم، أمي طوالي قامت طلعت ليهو وأنا و ليلى وقفنا جنب باب الراكوبه، طبعاً أمي مسكتو ضمتو عليها وبقت تبكي كأنها ليها سنوات ما شافتو، وهو شغال ليها خلاص يا أمي انتِ قايلاني جاي من برا السودان ولا شنو؟!😂
حبوبه وارفه قالت ليهو تعال هنا يا اب راس ما مشتاق لحبوبتك ولا شنو، جا سلم عليها وهي تشيل و تبوسو لما زهج وقال ليهم انتوا قايلني طفل ولا شنو!؟ .... سلمت عليهو وقلت ليهو عشان ماف أطفال غيرك في البيت دا، قال لي يا زوله أنا عمري 17 سنه، امتحن بس و أدخل الجامعه، طفل شنو عليك الله!!
المهم دخل معانا جوه، أمي قعدت جنبو وقعت فيهو اسئله، كيف عامله مع الدراسه ومالك بقيت ضعيف كدا و و و ....الخ
بعد شويه جاتنا عمتي شاديه وهي سايقه شفع بتها ليلى، قالت ليها يا بت انتِ ح تعقلي متين! جدعتي أولادك والبيت ما دخلتي، جاريه طوالي لـ ريله! حبوبه قالت ليها عاد ريله ما فردتها ورفيقتها!
طبعاً لما كلمناهم إني راجعه اليوم مع يوسف، ليلى قالت لي رجلي حاره ولا شنو! قلت ليها لا لا والله، أصلاً كدا كدا كنت حـ أرجع!
المهم لما أنا و ليلى دخلنا جوه، قلت ليها مالك؟! من جيتي حاساك ما كويسه؟!
قالت لي سبحان الله انتِ الوحيده البتحسي بي!؟ ماف زول غيرك لاحظ الحاجه دي!
قلت ليها قولي لي مالك يا ليلى؟!
قالت لي الراجل دا! زهجت منو يا ريله! اقسم بالله بقيت ما طايقه أقعد معاهو أكتر!
قلت ليها ليلى دا كلام شنو!؟ مالو معاك هو عمل ليك شنو؟!
قالت لي ياخ انتِ عارفه إني من الأول ما دايراهو، وهسي بقيت ما بطيقو عديل ولا بدورو يقرب مني! دايره بس اتفكفك منو وأرجع هنا!
قلت ليها معقوله!؟ بعد شفعكم ديل جايه تقولي ما طايقاهو!؟... يعني مستحيل ساي كدا بدون سبب تقول بقيتي ما طايقاهو!؟
قالت لي أعمل شنو الموضوع ما بيدي! بقيت ما بطيقو يعني ما بطيقو!
قلت ليها شي غريب! كدي أقعدي فتره هنا بعد داك ارجعي بيتك، يمكن زعلانه منو في شي معين و..... قاطعتني وقالت لي ما زعلانه منو ولا حاجه، عديل بقيت ما بطيقو وما دايره استمر معاهو!
قلت ليها بسم الله، زي ما بتقول حبوبه اتحصني، حصني نفسك وأولادك وراجلك وبيتك!
قالت افهمي يا ريله، دي لا عين لا حسد لا زعل لا غيرو، الراجل دا نفسي طلعت منو!
طبعاً حيرتني معاها! أول مره تكون نافره منو للدرجه دي و تقول عديل ما طايقاهو وما دايره تستمر معاهو! يعني عايزا الطلاق!
بعد شويه قالت لي عايني أرح نطلع برا، نتمشي شويه، زهجت من قعاد البيت، قلت ليها سمح، لبست توبي وطلعنا لناس أمي وقلنا ليهم طالعين قريب هنا وراجعين، أمي قالت لي يوسف قال ليك بجي متين؟!
قبل ما أرد عليها هو اتصل علي وقال لي أنا اتحركت خليك جاهزه قلت ليهو طيب، قلت ل ليلى مسافة يجي بطلع معاك، أصلا حاجاتي كلها جاهزه، المهم طلعنا وبقينا ماشين و بنتكلم وكل وحده تفضفض للتانيه.... طبعاً ونحنا لافين في الفريق، شفنا حسام ولد عمي في الدكان، سجى ذاتا كانت هناك، اشتريت وجات طالعه، وحسام برضو طلع و وقف اتكلم معاها، ليلى قالت لي هسي تلقيهو هو الإشترى ليها الحاجات دي، حسام دا ما بعرفو مالو! يااااخ البت قبل كدا اتخطبت لغيرو و ما انتظرتو هسي عشان فسخت خطوبتها يرجع يتكلم معاها عادي!
قلت ليها صراحة حسام دا أنا ذاتي بقيت ما فاهماهو! يعني هو لو عايز سجى ليه ما كلم عمي أو أبوها؟!!
اتصل لهشام وقال ليهو انو داير يقابلو هو واخوهو وحيجي يسوقهم من البيت بالفعل وصل واتصل وطلعو ليهو يعني ما دخل البيت لانو ممنوع منو وهو حاليا مع عمو مصطفى في البيت بعد ساقهم مشى بيهم بيت عمو وسلمو على ناس البيت ودخلو الصالون
عمار: عارف انو همس ما اتقبلت وجودكم
هشام: لسع زعلانة
عمار: ليها الحق انتو ما حصل سألتو منها دايرين تستقبلكم بالاحضان؟ . سكتو
عمار: خلي همس انا ما متقبل وجودكم لانو وجودكم بسبب الالم لهمس ودا انا حاجة ما برضاها نهائي
هجرس: والله ما قاصدين نسبب ليها الالم
عمار: همس دي من ابوها اتوفى انا كنت مسؤول منها حتى بتقول لي ابوي كان المفروض انت يا هشام تأخد المكانة دي لانها وحيدة ابوك . هشام بكى
عمار: دي اخر ذكرى واخر ريحة من ابوكم بس ما حافظتو عليها وين كنتو لمن كانت محتاجاكم جنبها خليتوها ومشيتو مع امكم ما قولنا حاجة بس كان تسألو منها همس لمدة سنتين كانت كل يوم بتسألني وين هشام وين هجرس مشو خلوني ما حيجو تاني؟ابوي برضو مشى خلاني وهم مشو برضو كنت صغير انا ذاتي بس كنت بخت ليها اعذار انو مشيتو عشان تدرسو وحترجعو لحدي فقدت الامل وبطلت تسأل عنكم وعشان كدا ما بترد عليكم في الاعياد
الاتنين قامو يبكو
عمار: وهسي جايين ببساطة كأنو ما حصل حاجه وما عندكم مبرر وين كنتو في طفولتها وين كنتو في مراهقتها خلو دا كلو انتو عارفين انو همس قبل شهور بس مشت الموت وجات راجعة . اتخلعو
هشام: كيف يعني
عمار: عملت حادث ودخلت في غيبوبة خمسة شهور وماتت سريريا الا سفرناها سوسيرا واتشلت شهور وين انتو من دا كلو . كانو مخلوعين و كانو ببكو بس
عمار: يعني عادي كان تسألو دا اذا اتذكرتوها بس حنقول ليكم اختكم دي ماتت ليها شهور
هشام: بعيد الشر
عمار: همس دي بالنسبة لي خط احمر امها ما بخليها تسألها وكنت اب واخ وصاحب بالنسبة ليها وحاليا زوج وحأكون دايما بس دا ما بمحي وجودكم نهائي مهما حاولنا
هشام: ما حتسامحنا
عمار: انتو لو محلها حتسامحوها؟
هجرس: مستحيل طبعا
عمار: خلاص ما تتوقعو منها انها تسامحكم بس دي بتي وبعرفها قلبها طيب شديد حتسامحكم
هجرس: عليك الله حتسامحنا؟
عمار: حسسوها بوجودكم اضغطو عليها بس لو انقطعتو منها تاني انا بنفسي بقطع عمركم من الدنيا
هشام: تاني ما بتحصل والله
عمار: حأساعدكم بس عشانها هي ما عشانكم
هشام: ما قصرت والله
عمار: تمام . قعدو شوية وطلعو وعمار رجعهم للبيت ورجع
_____
من جانب همس
قضيت اليوم عادي جدا في الغرفه بس عشان ما اطاقش مع هشام او هجرس ما حابة اشوفهم لحدي اليوم التاني الصباح اتصل لي عمار
__ بتي الليلة اصبحت كيف
_ الحمدلله ابوي وانت
__ الحمدلله . سكت مسافة
_ عندك كلام عاوز تقولو صح؟
__ امممم ممكن تقولي كدا
_ والكلام عن هشام وهجرس صح؟
__ امممممم ممكن برضو تقولي كدا . قومت ضحكت
_ وانت عارف الفي قلبي صح
__ الفي قلبك انا بس . قومت ضحكت شديد
_ ايي انت بس
__ يلا هسي بتي حتقوم ذي الفالحة تشيل صبارة الشاي وحتمشي حتشربها مع اخوانها موش صح؟
_ لالا ما حيحصل
__ بت ابوها
_ لالا
__ سكرة . كنت كاتمة الضحكة
_ لالا
__ السمحة ست البنات
_ لالا
__ عسولتي . قربت اضحك
_ لالا
__ بسبس . هنا ضحكت
_ ابوي ياااخ
__ تمبوشة . ضحكت شديد
_ عمار خلاص
__ اها قولتي شنو
_ انا ما دايرة ياااخ
__ خمسة دقايق بس ان شاءلله كبي ليهم الشاي وخليهم ليهم
_ ماام
__ هسي بعد الدلع دا كلو تخزليني؟
_ لالا
__ يلا امشي وتعالي وريني كبيتي ليهم سكر ولا ملح . قومت ضحكت
_ كويس
__ في انتظارك
_ عمار
__ عيون عمار
_ انا بحبك والله . وقفلت الخط يااااخ عمار دا روحي ونفسي ما عارفة بدونو كان حيحصل لي شنو كان العوض بالنسبة لي واحلى حاجة حصلت في حياتي والحلو فيهو انو بعاملني كطفلة بس عمري ما كبرت في نظرو وما نفسي اكبر
قومت شيلت الشاي ومشيت ليهم في الصالون اتفاجأو بي بس صبحت عليهم عادي وقعدت عشان اكب الشاي ليهم
همس: سكرك كيف
هشام: منو فينا . سكتا وعاينت ليهم الاتنين
همس: هشام . طوالي قام جا قعد يميني
هشام: عادي
همس: وانت يا هجرس . طوالي جا قعد شمالي
هجرس: طاعم . طبعا وتروني لمن بقيت قاعدة في نصهم كدا كنت بحاول اكون ثابتة عشان عمار وبحاول اتجاوز ليهم عشان عمار لو ما عمار عمري ما بلين ليهم بس عمار بستاهل اتنازل عن حركات كتيرة عشانو وهسي متأمل مني اتصالح مع اخواني
كبيت لنفسي الشاي معاهم وبقينا نشرب وهم بدو يسألوني شوية اسئلة شوية اجاوب وشوية اسكت
هجرس: همس عارفة انو هشام بخاف من الكلاب وحبيبتو الاولى خلتو عشان الحاجة دي . عاينت لهشام وفكيت الضحكة وبقينا انا وهجرس نضحك فيهو
#اللون_السابع_للحب_24
#بقلمي_شذى_عبدالمكرم
كنت مفتكرة اني اتجاوزت حتة اخواني ديل بس مستحيل طبعا ديل ما اصحاب عشان اتجاوزهم ديل اخواني من لحمي ودمي وبحمل معاهم نفس الاسم يعني مهما حاولت امسحهم من حياتي ما بقدر صح من ابوي اتوفى كانو مرات بتصلو لي في الاعياد بس ما برد ولا بتكلم لانهم لو عاوزيني كانو فتشو اختهم بس لا ليه هسي بجبروني ادخلهم في حياتي عمار من فصلت فيهو الخط ما اتصل لي تاني الا اليوم التاني بعد هديت شوية
__ بطة
_ نعم
__ هديتي شوية؟
_ ايي
__ فكرتي في كلامي؟
_ ولا دايرة افكر حتى
__ يعني ما عندي خاطر عندك؟
_ عمار انت ليه ما حاسي بي
__ حاسي بيكي والله واكتر زول بس ديل في النهاية اخوانك اذا هم كعبين انتي ما تكوني ذيهم
__ انا الاصغر ولا هم
_ انتي
__ خلاص يسألو مني وهم الاولاد يعني يفتشوني ليه انا افتشهم
_ ما تفتشيهم بس كلميهم بزواجك
__ لالا
_ بطة
__ لالا
_ يعني ما حتسمعي كلامي؟
__ كويس خلاص عشانك بس
_ حبيبي انا . قفلت منو ومشيت لامي قولت ليها تشوف لي رقم هشام دا اخوي البكر فتشتو وادتني ليهو مشيت الغرفة كانت فاضية اتنهدت بتعب واتصلت رد لي
_ الو . من سمعت صوتو قفلت الخط وبقيت ابكي شديد هو رجع لي اتنهدت ومسحت دموعي ورديت
_ الو
__ اهلين
_ منو معاي . سكتا مسافة
__ همس
_ همس!!! . كأنو بستحضر في الاسم
__ شكلي ضاربة غلط معليش
_ لالا ما ضاربة غلط بس اتفاجأت
__ هشام؟
_ ايي . طوالي بكيت في الخط وقفلتو تاني رجع لي
_ همس
__ همممم
_ كيفك
__ كويسه الحمدلله
_ كيف صحتك
__ تمام
_ وماما كيفا
__ ما تسألني لو كنت مهتم كان جيت فتشتني ما تعمل فيها مهتم هسي اتصلت عشان امي جبرتني اتصل دايرة اقول ليك عرسي يوم..... لو كنت مهتم بس وكلم هجرس معاك . وقفلت واتصلت لعمار وخليت الخط فاتح وانا ببكي لمن جات صفا اتخلعت فيني وجات حضنتني
صفا: مالك حبيبتي . انا ببكي بس والخط فاتح
صفا: خلاص خلاص ما تبكي . لمن هديت شوية
همس: ماف حاجه
صفا: كيف ماف حاجه وانتي بتبكي بالطريقة دي
همس: اتصلت لهشام
صفا: هشام منو
همس: ياااخ ولد ابوي
صفا: اخوكي؟
همس: ياااخ ما اخوي
صفا: ما مشكله ان شاءلله قلبك ارتاح بس
همس: الحمدلله . عاينت لتلفوني الخط كان فاتح لسع رفعتو واتكلمت بغضب
همس: اها اتصلت كدا مرتاح وقلبك ارتاح ؟ . ما رد وقفل الخط
صفا: دا منو
همس: دا عمار
صفا: ليه اتكلمتي معاهو كدا
همس: هو الجبرني اتصل وانا ما دايرة
صفا: لو ما داير راحتك بجبرك؟ هو حيستفيد شنو يعني؟ . ضربتها في رأسي لقيت كلامي صفا صح
همس: ما كان اتكلم معاهو كدا
صفا: ارجعي صالحي وانا بمشي بعمل ليكي عصير هزيت ليها رأسي بمعنى تمام رجعت اتصلت ليهو
__ عمورة . ما رد لي
__ عمار معليش والله
_ انا داير انك تكوني مرتاحة وما تحسي بالذنب في يوم من الايام انو ما كلمتي اخوانك بزواجك
__ عارفة والله بعتذر على كلامي
_ عادي هسي كدا مرتاحة؟
__ اي ارتحت الحمدلله
_ جد؟
__ والله العظيم واتكلمت مع هشام
_ تمام هسي ارتاحي . وقفل مني وصفا جابت لي العصير شربتو ونومت
بعد اربعة ايام بالضبط من الحصل دا كنت قاعدة في الغرفة ومعاي البنات جات امي داخلة وقعدت جنبي ومسكت يدي استغربت وهي كانت بتبكي
همس: امي في شنو
امي: ماف حاجه
همس: كيف ماف حاجه وانتي بتبكي
امي: دايراكي تكوني هادئة تمام؟ . يداب خلتني اتوتر اكتر
همس: امي في شنو
امي: خلي عمار يتكلم معاكي
همس: ليه عمار في زول حصلت ليهو حاجة؟
امي: لالا
همس: احلفي يا امي
امي: والله ماف زول حصلت ليهو حاجه . مسكت تلفونها واتصلت لعمار
امي: عمار انت اتكلم معاها ما قدرت اقول ليها . ومدت لي التلفون
__ عمار في شنو
_ ماف حاجه بس ما دايرك تنفعلي ما بقدر اجيكي بس داير تحسي انو انا معاكي تمام
__ تمام احكي سامعة
_ في ناس حاليا في الصالون جو عشان يشوفوكي
__ ناس منو
_ اخوانك . قومت ضحكت
__ اخواني منو
_ بطة
__ والله ولا تحلم اني اطلع ليهم
_ بطة
__ عمار لا والف لا المرة الفاتت خليتني اتكلم معاهم قولت ما مشكله بس انو اشوفهم لا
_ كدا خليني احكي
__ اها
_ انتي هسي حتطلعي وتشوفيهم
__ولو ابيت
_ ماف حاجه اسمها لو ابيت هسي ذي الشاطرة تلبسي توبك وتطلعي ليهم كان نفسي اكون معاكي في اللحظة دي بس ما بقدر بس اتخيليني معاكي ولمن تتكلمي معاهم اسمعي منهم الحياة قصيرة في النهاية اخوانك وطوالي تعالي لي كالعادة تمام وانا منتظرك اوكي . اتنهدت الوحيد البقدر لي عمار
__ تمام
_ يلا حبيبي قومي . وقفل الخط اتنهدت تاني وعاينت لامي بكسرة كدا
فردوس: سفيان زمان كان عامل لي فوبيا عديل
صفا: بس معناهو كلو من خوفو عليكي بس بعبر بالطريقة ديك . قومت ضحكت
فردوس: احكي ليكي الموقف الكان حصل لي مع سفيان لمن الاولاد شاغلونا انا وهمس ووسام متزكرة؟
صفا: ايي
فردوس: انتي عارفه الحصل شنو ورا البيت لمن سفيان اشر لي اتبعو؟ . اتحسمت للكلام
صفا: احكي لي والله كان عندي فضول اعرف . قومت ضحكت
فردوس: كنت ماشة وراهو وانا خايفة وبرجف وصلنا ورا البيت وقبل ما استوعب لقيت نفسي ملصقة في الحيطة . قامت ضحكت شديد
صفا: اصدميني انو سفيان لصقك في الحيطة
فردوس: اتخيلي بس . رجعت تضحك وانا ضحكت لمن اتذكرت للموقف
صفا: اها والحصل شنو
فردوس: من الخوف البكي ذاتو طار ونسيت الناس ببكو كيف. صفا تضحك لمن دمعت
صفا: والله بطير في اللحظة ديك
فردوس: بقيت مقلعة عيونك وضهري كان في خبر كان اول جملة قالا لي انا سفيه صح؟ الكلام ذاتو طار بقيت مبحلقة فيهو بس في اللحظة دي لو قولتي لي اسمك منو بقول ليكي سفيان . صفا تضحك
صفا: وخلاكي كيف
فردوس: خلاني؟ عجب قال لي انا لو ما قتلتك ما بترتاحي وبقى يفتش في حاجه قولت خلاص بفتش في حديدة يقتلني يداب دموعي فكرت تجي وفتحت بيت البكاء قولت انا لسع صغيرة وما اتزوجت ولا شوفت عيالي وسفيان حيقتلني
صفا: اها
فردوس: بس جا القدر على هيئة امي وعمتو سلوى انفذوني وبعدها فكيت الجرية من دون فرامل وجيتكم ببكي . وبقينا ننضحك على الذكريات دي
صفا: زمان كانت قصص رعب بس حاليا بقت ذكريات
فردوس: بالجد والله بعدين بحكي لاولادي بقول ليهم اي زول في الدنيا عندو فوبيا وانا فوبيتي كانت ابوكم دا . وضحكنا
صفا: بعد الحصل والدرامات دي حبيتي كيف
فردوس: ما حبيتو هو حببني فيهو من تصرفاتو بعد الزواج اتغير تغيير جذري كنت كل مرة بخاف يطلع تمثيل لانو الكنت مفكرة انو سفيان بكرهني بس انتي عارفة في اول يوم زواجنا صحيت مخلوعة وجارية عشان اعمل ليهو الشاي والشعر ذي بوخ الحلة لمن خلعتو . صفا ضحكت
صفا: عشان ما يجوط صح؟
فردوس: ايي بس في النهاية اداني مساحتي الخاصة واتجهزت بعدها عملت الشاي وطول فترة زواجنا دا اتجاوز لي حاجات كتيرة
صفا: ما كنت متوقعة انكم تتفقو لانو شخصياتكم مختلفة انتي عنيدة وهو عصبي
فردوس: رغم اختلافنا دا هو حباني وهسي انا اتعلقت بيهو
صفا: ربنا يخليكم لبعض
فردوس: امين يارب وانتي ربنا يقسم ليكي ود الحلال البفرح قلبك
صفا: موجود بس يا ريت لو بعاين لي . استغربت طبعا
فردوس: منو . اتنهدت
صفا: انسي
فردوس: خليني اخمن عزيز صح؟ . دا اخو عمار
صفا: اممممم واضح؟
فردوس: ذي وضوح الشمس افتكرنا انو اتجاوزتي عزيز دا
صفا: ما اتجاوزتو والله وهو عمرو ما حيعاين لي وهو عايش على ذكراها . عزيز كان متزوج بس مرتو اتوفت في اول سنة من زواجو وكان زوجتو زميلتو في الجامعة ما لحق اتهنى بزواجو وبعدها ما فكر يتزوج تاني وعدم ظهورو انو برجع البيت متأخر ومرات ببيت في الشغل وهو شخصية غامضة كدا
فردوس: ليه قلبك ما اتعلق الا بعزيز دا
صفا: بحبو من زمن كنت صغيرة ولمن اتزوج جاتني نفسيات بس اتعودت وبعد اتوفت رجعت لي كل المشاعر وما قادرة اتجاوزها . جريتها علي حضنتها لانو بكت صفا بتحبو من زمان وبعد اتزوج نحنا افتكرنا انو نست خلاص بس شكلو كانت بتبين عكس دا
فردوس: لو قسمتك معاهو ما بتفوتك
صفا: اااخ يا جنة . طبطبت عليها لمن هدت وبعدها ستفت لي شنطتي جاهز وفطرنا
فردوس: صفصف ورح لعمتو حنان نتونس معاها شويه
صفا: ورح . لبست توبي مشينا ليها وباقي البيت لحقونا عشان عمتو عملت لينا القهوة
حنان: همس خليتوها براها
وسام: احتمال عمار يجي تحت اي لحظة
حنان: بتصل ليهو انا
فردوس: لالا كدا بتقيدي
حنان: يتقيد يوم واحد المشكله وين عندو كمية اصحاب يترمي مع اي واحد . قومنا ضحكنا وبالفعل اتصلت ليهو عطلتو ونادينا همس وشربنا القهوة بمزاج
___
من جانب اخر
سفيان جا راجع من الشغل وجرا فتح البيت لقى البيت فاضي استغرب ودخل الغرفة فردوس كانت ماف استغرب انو طلعت بدون ما تكلمو قام اتصل وهو زهجان
فردوس: الو سفيان
سفيان: وين انتي موش محذرك من الطلعة
فردوس: سفيان انا في بيت عمو محمد بجاي مع ناس البيت كلنا
سفيان: ايواااا تمام
فردوس: دقيقه جاية عليك . قفل منها وانتظرها في الحوش جات
__ قايلك طلعتي
_ ما واثق فيني ولا شنو
__ ما عدم ثقة بس خايف عليكي
_ ما تخاف ديك غلطة ما بتتكرر تاني
__ تمام ادخلي جوا ما تقيفي في الشمس
_ وانت؟
__ عمار ما رجع؟
_ عمار طردوهو . ضحكنا
__ مسكين خلاص انا في الصالون داير انوم شوية
_ تمام . ومشى صالون الرجال وانا رجعت لبيت عمو
المسا اتغدينا وودعت ناس البيت ورجعت بيتي وكانت معاي امي لقيت البيت مرتب سبحان الله سفيان زول مرتب من يومو .........
____
من جانب همس
قلت ليها يا حليلك يا مرام، طولنا ما اتقابلنا! قالت لي اي والله، من يوم الترعه و تاني ما شفنا بعض! الليله لما جيت جيت قاصداك عديل وقلت اسأل من بيتكم.... طبعاً هي عارفه قريتنا وأنا عارفه قريتهم بس ما حصل جات بيتنا ولا حصل مشيت بيتهم، المدرسه القرينا فيها كانت في قريه من القرى القريبه لينا، كنا بنمشي بالحمير سوا، بنتلاقى في مكان معين، نمشي المدرسه سوا و نرجع سوا بس ما حصل وحده مشت مع التانيه بيتهم!
عمتي شاديه قالت لينا شوفن الزمن جرى بسرعه كيف، أمبارح كنتن في المدرسه وهسي أي وحده كبرت وعرست... طبعاً مرام كان حنه غبشه على يدينها ورجلينها عشان كدا عمتي استنتجت انها متزوجه، مرام قالت لي ما شاء الله عرستي من متين؟؟
قلت ليها لي قريب السنتين أو سنتين عديل وشويه، قالت لي أنا عرست بدري شديد، قلت ليها اي عرفت الحاجه دي لما شفت ولدك معاك في الترعه!هزت لي راسها بس، كنت عايزه اعرف عنها أكتر و اتكلم معاها، بس انشغلت ب بضاعة أمها وبقت توريها للنسوان، لما خلصت و قالت ماشه، طلعت معاها أقدمها لحد الباب، طبعاً جات بـ كارو، قلت ليها مرام.. مالك انتِ!؟ لما لاقيناك في الترعه كنتِ بتبكي!؟ قالت لي البكي ما شي جديد يا صحبتي القديمه، قلت ليها طيب انتِ عرستي منو؟؟.... مدثر؟!... طبعاً مدثر دا من زماااان كانت بتحكي لي عنو و عن جوابات الغزل البرسلها ليها، الولد دا كان بريدها شديييد وهي ذاتا بتريدو، كان ساعي ومجتهد و ضاغط على نفسو، أي شغل الولد دا اشتغلو عشان يكون نفسو ويعرسها، أنا كنت شاهده على جزو من حكايتهم دي و الشفتو خلاني اجزم إنو مدثر دا ما ح يعرس بت غير مرام، مرام لمدثر و مدثر لمرام!
لما قلت ليها كدا عيونها إتملت دموع!
ختيت يدي على كتفها وقلت ليها ما أي زول بقدر يوفي بالوعد، ما عارفه الحصل شنو بالضبط، لكن لو مدثر عرسك غيرك هو الخسران لأنو..... قاطعتني بصوت باكي و قالت لي:
مدثر مات يا مها!!
طبعاً إتخلعت!.... واصلت كلامها وقالت لي لقى هنا ماف شغل وقال إلا يسافر يشوف ليهو شغل تاني، ركب باصات الأبيض وهو في الطريق عمل حادث و إتوفى قبل سنوات 💔
قلبي وجعني شديد! معقوله مدثر إتوفى!.... طوالي اتذكرت ليه هي في الترعه كانت بتبكي و تغني:
دفعوني الضريبه وما وروني الحقيقه و شالنو
شالنو الحبيب باصات الأبيض شالنو
شالنو العصاري بطريق اللوراي وشالنو
________
_حييييينا يا أمي، اقسم بالله مستمتعه استمتاع 🤣 عليك الله رأيك شنو في الجوطه دي، طبعاً أنا واقفه جنب الباب، المره دي ما عايزه أخش ليهم عشان ما يقولوا مركزه معاهم، طبعاً عمي سيد جا و كمان إلياس و أم بدور إستلمتهم ليك
= خليها تذلهم كووويس و تسوق بتها وتبقى مارقه
_ طبعاً أنا منتظراها جنب باب بيتي، منتظره اللحظه الح تجي طالعه فيها هي وبتها المذلوله و تخمها معاها!....قبيل قالت عندها واحد قريبها ح تتصل عليهو يجي يساندها ما جا لكن ولا لسه في الشارع ما معروف
= حسب السامعاهو دا المراه دي براااها بتأدبهم، دي ما محتاجه توصيه ولا محتاجه دعم ومسانده من زول
_ سكتوا.... شكلها جايه طالعه مع بتها.... أمي خليك في الخط ح اقفل الباب عشان ما تقول منتظراها
هنادي قفلت باب الشارع وبقت تعاين بالقده، شافت أم بدور طلعت من بيت نسابتها، إنبسطت شديد و قعدت تتبسم،و كانت منتظره بدور تجي طالعه ورا أمها بس بدور ما جات طالعه، ولما أم بدور اتحركت كم خطوه كدا، هنادي فتحت الباب وقالت ليها خالتي سلوى!! الحصل شنو!؟ان شاء الله مشكلتك إتحلت!
= اي اتحلت الحمدلله و بتي ح تعيش معززه مكرمه، لو ما انتِ حكيتي لي تصرف أمك الحربي لما ساقتك رجعتك بيتك كنت اتصرفت غلط وسقت بتي و رجعت بيها وكدا ياداب حأكون دمرت ليها حياتها، العرس ما هظار، لو برضاي أو عدمو العرس دا تم وبتي بقت مسؤولية راجلها كان مجبور أو راضي، وهسي أبوهو وعدني إنو ولدو يصرف على بدور و يأجر ليها بيت لحدي ما تنفتح عليهو ويشتري ليها بيت عديل
_كيف يعني؟!(طبعاً قالتها بخلعه كدا)
=كداااا.... مش مرتو؟!.... واسمعي هنا يا هنادي الكاتله لي حيلك وعامله فيها مسكينه و مظلومه، بتي خط أحمر، لو يوم ساي سمعت انك ضايقتيها أو عملتي ليها شي إلا تطيري،بخسر فيك تذكره وبجيك لحد عندك.....يعني فوق ما غشيتوا بتي وظلمتوها دايرين تهضموا حقوقها وتطلعوها من المولد بدون حمص!؟ قايلاني أنا غبيه وصدقت كلامك!؟ ....انتِ حتكوني هنا في بيتك وهي هناك في بيتها، لا ح تغلط عليك لا تغلطي عليها، كل وحده تمسك بيتها وتركز مع حياتها، أنا ما بغلط على زول لكن البرش بتي بمويه برشو بجاز وبشخط فيهو كبريت.... يلا مع السلامه.....
المُكر السيّء لا يثمر، لا يستقيم، لا ينجو
يظن صاحبه أنه على بعد خطوة من النصر، فإذا بهِ يقع في حفرته، يحترق بالنار التي أشعلها لغيره، فيذوق ما كان يتمناه لغيره
"ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله"
ولأن الله عدل، فإن الظلمَ يرتد، والمكر يُهزم، والكيد لا يُفلِت من قبضته...🦋
_ما رجعت، قالت حالفه تقابل عمي سيد، لسه عندها باقي غبينه ما فشتها، طلعت وقعدت ليهم جنب باب بيتهم وقالت ما بتمشي إلا عمي سيد و إلياس يجوا!!
طبعاً أنا طوالي سقتها وجبتها معاي البيت!
=اجي! دايره بيها شنو، مالك ومالا كان تخليها تقعد في شارعها،قلت ليك الناس ديل عايني ليهم بعيونك بس!
_لا لا ياخ، لازم زول يحمش النار و يفهمها انها مفروض تسوق بتها معاها وتمشي
=ايواااا كان كدا أوعك تقصري، خليها تسوق بتها عديمة الكرامه دي معاها
_خلاص يا أمي ح اقفل بعد دا، المراه قاعده جوه براها
......
_خالتو سلوى.... هاك اشربي العصير دا
=ما كان تتعبي نفسك، ما دايره أي شي
_ماف تعب والله، مفروض اديك العصير بعد تاكلي لكن شايفاك مهبطه والأكل لسه ما جاهز!
= ما عندي نفس ل شي، الراجل دا لسه ما جا!؟ رسلي ولدك دا يشوفو لي
_لا لا لسه ما جا، لو جا بنسمع صوتو، دي ما مواعيد رجعتو، بجي بعد ساعه كدا أو أكتر،للوقت داك انتِ ارتاحي وان شاء الله البحصل كلو خير
=يجي الخير من وين بعد ما دمروا حياة بتي، وهي العويره المتخلفه الكلبه لسه مبارياهم وبتسمع كلام حبوبتها!
_انتِ يا خالتو سلوى معقوله ما كنتِ عارفه!؟ حبوبه الزينه قالت خيلانها عارفين! معقول اخوانك ما كلموك؟؟
=والله ماف زول كلمني، أنا قريه تانيه بعيده من قريتهم،ما كلموني عشان عارفني ما ح أوافق،بعد عرفت الظروف ما ساعدتني عشان اسافر وأصلهم بس وصلت،سنيه دي من زمان بتي دي كانت عميانه منها!؟ولدها بعد يعرس ومرتو ما تلدي تجي تقول دايره تعرس ليهو بتي!؟ عليك الله دي ما حقاره! وبدور السجمانه كانت موافقه!
_النصيحه الحصل دا كلو غلط في غلط، أنا طبعاً عشان بقول ليهم النصيحه ما بريدو كلامي وماف زول شغال بي، عمتي سنيه دي أنا عديل واجهتها وقلت ليها يا عمتي البتسوي فيهو دا غلط، كدا بتخربي حياة ولدك و تظلمي بت الناس، لكن ما سمعت مني وأنا صراحة لما شفت بتك موافقه وراضيه سكت
=بتي غبيه وبتسمع كلام حبوبتها من دون ما تفكر، شوفي هسي البت فيها، مفروض يعرسها واحد و عرسها التاني! للدرجه دي مرخصين بتي، دا يرفضها ودا يوافق عليها!
_ ئهه طيب أنا أقول شنو يا خالتو سلوى!؟ بتك الكنت خايفه عليها وما عايزاه تنظلم لأني عارفه يوسف ما بمسكها شوفي السوتها فيني! مشت وجات عرست راجلي!
=عرسوا ليهم هم،هي ذاتا انظلمت زيك! دا كلو من حبوبتها راس الهوس، أعوذ بالله منها، خربت ليكن حياتكن!
_حسبي الله ونعم الوكيل، أنا خليتهم لـ الله يجيب لي حقي منهم، استحملت كتير وسكت كتير و عشان معوداهم على الطاعه والرضى، خلوا إلياس يعرس بتك حتى بدون ما يفكروا فيني أو يكلموني! هسي دي برضو ما حقاره!... زعلت طبعاً ومشيت أهلي،وماف واحد منهم جا لاحقني أو رفع سماعة التلفون سأل مني أو من أولادي يلي هم أولاد ولدهم! اتمغصت وأمي اتمغصت واتحرقت أكتر مني، ساقتني من يدي ورجعتني بيتي،شالت ليها كرسي وختتو جنب باب الشارع وكانت منتظره واحد من نسابتي يجي يفتح خشمو معاها، وماف أي زول جا
=دا الكلام الصاح، أمك زوله حربيه، شفتي أوعك تسكتي ليهم، سنيه و أمها حجه الزينه خرابات بيوت، حجه الزينه دي بالذات،مشهوره في البلد بالفتنه و وليع النيران، أي راجل طلق مرتو هي السبب، أي نسوان اتشاكلوا هي السبب، أي رجال اتضاربوا برضو هي السبب! ما بترتاح لو ما جوطة الدنيا وشربكت الناس في بعض!كانت نسيبتي وأنا بعرفها كويس!
_ما بكذب عليك يا خالتو سلوى لما جيت راجعه بيتي لقيت بتك فيهو، والله ولا اتفاهمت معاها طوالي طلعتها، لأنو دي حقاره شديده، يعرسوا ليها راجلي ويسكنوها في بيتي! العرسها دا مالو ما راجل ما يبني ليها!
=ما عليك عتب،من حقك، دا بيتك وحق أولادك، العتب على الكبار الما عاقلين، حاج موسى و حجه الزينه و سيد ذاتو معاهم، لكن الليله بحددها مع سيد و أولادو الإتنين، جدهم داك في البلد أديتو حقو باقي لي التلاته ديل طوالي ح اسوق بتي معاي غصب عنهم كلهم
_طبعا داك ما فاضي ليكم، مرتو أجهضت وسافرت مع أمها،بقى ما ظاهر و من يوم العقد رجلو ما ختاها في بيت أهلو، هم ذاتهم وقفوا منو،كلهم كدا في بعض كعبين، أنا وقعت في اسوأ نسابه بس صابره عشان أولادي، و وقعتي دي ما بتمناها لأي وحده غيري، واسمعيها مني يا خالتي سلوى، لو دايره مصلحة بتك سوقيها معاك، ديل غير الذل و الكراهيه ما عندهم ليها حاجه، و إلياس الباطل دا عليها ما ح يتلفت، هو أولادو ما شغال بيهم وما قاعد يصرف لا عليهم لا علي لا البيت قايلاهو بقدر يسوي ليهو بيت تاني!؟ خاصة إنو انجبر يعرس بتك و يصلح غلط أخوهو!؟... شوفيهم هسي هايننها كيف، براك جيتي وشفتي بتك بعيونك حالتها كيف... إذا من هسي مهيونه ومذلوله كدا لقدام بحصل شنو؟! بكرا حبوبتها بتمشي وتخليها وح تشوف العجب من سنيه وبناتها و إلياس عليها ما ح يتلفت، عرسها ليهم بيجاي وجدعها لأمو في بيتها!!
*#ريله~《18》*
*#بقلم~مها~حولي~الزاكي~★*
*★★★ــــــــــــــــــ♡♡♡ـــــــــــــــــــ★★★*
يوسف عرس يا ريله!!
يوسف عرس يا ريله!!
بقيت ما سامعه شي غير الجمله دي! قفلت الخط وحسيت الدنيا ضلمت في وشي!.... حصل الكنت خايفه منو!!... إحساسي ما خاب و يوسف خيب ظني فيهو مره تانيه! كل مره أصدقو و أثق فيهو بندمني!...ما أكذب، لما سافرت خليتو وجيت مع أمي حسيت بالندم وإني ما كان مفروض اتصرف كدا، بس هسي فهمت إنو إحساسي ما كان غلط و إنو العملتو هو الصح!
كل مره يوسف بثبت لي إنو ماف شي بهمو في الدنيا دي غير يكون عندو طفل، ما مهم أم الطفل المهم يكون في طفل!...كيف و متين عرس بالسرعه دي!؟ يعني زعلو من سفري كان كذب و تمثيل!؟
يوسف شاطر شديد في الكذب! بعرف كيف يستعطفني و يخدرني بكلامو و أسلوبو! بعرف كيف يخليني اسامحو بعد كل مره يغلط فيها، بس المره دي بالذات ماف سماح وماف رجوع، خلاص نحنا انتهينا وجد جد المره دي كل الأبواب ح تتقفل في وشو، دي حاجه أنا ما بقدر اسامحو عليها!💔
طبعاً الوقت داك يمنى كانت بتتصل علي بس تاني ما رديت عليها ودخلت في حاله تانيه، عمتي شاديه من برا بقت تنادي علي عشان اجي أقعد معاهم، شدة ما كنت موجوعه وممغوصه ما قدرت أفتح خشمي و أنطق حرف واحد على الأقل! حسيت في شي واقف لي في حلقي!... لما ما رديت عليها طوالي جاتني داخله و وراها أمي! لقوا عيوني مليانه دموع! طبعاً اتخلعوا، أمي قالت لي بسم الله ، في شنو يا ريله!؟ عمتي جات قعدت جنبي وقالت لي مالك يا بت؟! برضو ما رديت عليهم، كنت بمسح في دموعي ويقول في نفسي: ما تبكي عليهو، ما تبكي عليهو يا ريله!
طبعاً حبوبه ذاتا جات لما سمعت صوت أمي وعمتي بتكلموا معاي، قالت في شنو يا جماعه!؟... نطقت وقلت ليهم ماف شي.... فجأه تلفوني رن، عاينت ليهو بس ما رديت، عمتي شافت الإسم مكتوب يمنى، قالت لي دي مش حماتك؟! هزيت ليها راسي، طوالي شالت التلفون وردت على يمنى.... قالت ليها معاك عمتها.... اي قاعده....قولي لي في شنو أول؟!.....اي ياها قدامي تبكي ساي! انتِ اتصلتي عليها؟!.... خير قلتي ليها شنو؟!
هنا عمتي سكتت وبقت تسمع في كلام يمنى و تعاين لي ساي، بعد قفلت منها، قالت لي ليه ما كلمتينا؟!...أمي و حبوبه قالوا ليها في شنو؟!.... قالت ليهم يوسف عرس.... أمي و حبوبه الإتنين في نفس الوقت قالوا ليها شنوووو!! عرس!!
طبعاً أنا اللحظه ديك حسيت بوخزه في قلبي، كأني بسمع الكلام دا لأول مره!!.... فجأه عمتي بقت تضحك لمن حيرتني!... بقينا نعاين ليها بإستغراب! ضمتني عليها وهي بتضحك وقالت لي يا حليلك ريله يا بتي! الضر دا حار كدي؟!😂
المهم يا السميحه راجلك لا عرس لا شي، حماتك كانت بتهظر معاك سااااي!
حبوبه قالت ليها هظارها شييييين! أمي قالت لي ما يطلع جد كمان!! ... العود الما فيهو شق ما بقول طق! عمتي قالت ليها لا لا والله، قالت بتهظر ساي وريله قفلت الخط وما أدتها فرصه تقول ليها دا هظار!... فجأه تلفوني رن، عمتي مدتو لي وقالت لي دا راجلك، أمشي اتكلمي معاهو برا ولا نحنا نمرق ليك من هنا!؟
قلت ليهو كويسه.... وانت؟
قال لي ما ضروري تعرفي حالي لأنو ما شي مهم، بس انتِ طمنيني عليك، بقيتي كيف!؟ قلت كويسه الحمدلله.... قال لي اتصلت من امبارح اتصلت في تلفونك بس مغلق ... قلت ليهو ايوه عشان..... قاطعني وقال لي للسبب دا اتصلت في تلفون أبوك، ماف مشكله بتصل في تلفون أي زول ولو لقيت أخبارك من أي زول برضو ماف مشكله.... يلا ما أطول عليك و اضايقك ...مع السلامه!!
طبعاً قفل و ما أداني فرصه اقول شي مع إني ما عارفه أصلا كنت ح أقول ليهو شنو!!.... كلامو حسسني إنو هو زعلان و قنع مني و بس بعمل واجبو، ما بهمو أرد عليهو أو لا المهم يعرف الحاصل علي و يتطمن!
أمي لما جات شالت التلفون رجعتو لأبوي و جاتني قالت لي أبوك قال راجلك دا رسل ليهو قروش ليك في حسابو، قال أكلمك لو عايزه حاجه،قلت ليها لا ما عايزه شي، قعدت جنبي وقالت لي عليك الله يا بتي ما تشيليني هم زياده!... انتِ كل يوم حالتك ماشه للأسوأ، لا بتاكلي زي الناس، لا بتطلعي من مكانك دا لا بتقعدي تتونسي مع زول! محنتيني معاك يا بتي أسوي ليك شنو!
قلت ليها فتره و ح تعدي، أنا بس ما عايزه زول يسألني أو يضغط علي، خلوني براي بعرف كيف أرجع زي ما كنت، قالت لي لو عندك النيه بإذن الله ح ترجعي أحسن من أول، وختي في بالك إنو دي ما نهاية الدنيا، أمر المؤمن كلو خير ان شاء الله، بكرا تتذكري كلامي دا و تقولي يمه قالت.... قلت ليها ان شاء الله!🦋
في نفس اليوم دا عمتي شاديه جاتني بالتلفون، قالت لي هاك دي ليلى، شلت منها التلفون وقلت ليها ليلى كيفك، قالت لي يخسسسي عليك ما بتسألي مني ولا بتقولي اتصل أشوف بت عمتي دي الحاصل عليها شنو!!
قلت ليها عارفه نفسي متلومه معاك! قالت لي كتييير والله، عليك الله كيفك يا ريله، عرفت متأخره بالحصل معاك، ربنا يجعلو ليك سلف، هسي بقيتي كيف، قلت ليها كويسه أنا ، انتِ الكيفك و كيف أولادك و راجلك، قالت لي كلنا كويسين، مشتاقين ليكم بس، قلت ليها الشوق كتير والله، ما بتجينا قريب؟؟
قالت لي ان شاء الله....فجأه بقت تنادي ياسر يا ياسر...تعال هاك دي ريله أختك، قلت ليها ياسر معاك في البيت، قالت لي اي، قلت ليها من متين، قالت لي جا امبارح ... طبعاً هو هناك في بارا لما مشى يقرا تالته قعد ناس أهلنا، كان من فتره للتانيه بجي زياره ل ليلى بت عمتي شاديه، طبعاً هي ذاتا في بارا بس في حته تانيه بعيده شويه، المهم ياسر مسك منها التلفون وقعد يتكلم معاي، قلت ليهو انت بقيت زي أحمد ما بتسأل عن زول، قال لي والله مضغوط بسبب القرايه، قلت ليهو سمح بكرا القرايه دي بتنتهي و ح نعرفك لو بقيت زي أحمد ولا لا، ضحك وقال لي أحمد دا آخر زول بتمنى أكون زيو.... ضحكت وقلت ليهو انتبه... انت قلت هو آخر زول تتمنى تكون زيو.... يعني هو في قائمة امنياتك حتى لو كان آخر زول.... ضحك وقال لي خلاص ياخ ما تزنقيني كدي!.... يمه كيف! قلت ليهو كويسه، أسأل منك ساي، انت و احمد سويتو ليها هم!
قال لي كان جنبك أديني ليها....قلت ليهو سمح وطلعت أديت التلفون لأمي و قلت ليها دا ياسر، طبعاً فرحت جنس فرح، كأنو ليها سنين ما سمعت صوتو، طبعا هو كل ما يدوهم إجازه بجي، لكن المره دي طول، حتى عرس ساره بت عمي ما قدر يجي، طبعاً أحمد و ياسر اكتر اتنين مشيلين أمي هم! ياسر دا عشان أصغر واحد فينا كلنا أمي بتخاف عليهو شديد ولو عليها يقعد جنبها كدا و ما يفارق ضلها، أما أحمد دا كوم تاني!!... عنيد، راسو يابس على قول حبوبه، اتجاهو واحد، ما بسمع كلام أمي، بعمل بس الفي راسو، أمي عايزاهو يعرس و يستقر في بيتو ويبطل جري كتير بس هو ما شغال بموضوع العرس دا! يعني ذاتو ما عارفنو عايز شنو في الدنيا دي! جاري و متعب نفسو و بغيب عن البيت و الأهل فترات طويله و كلها عشان شنو؟؟ ولا شي! لو كان عايز يعرس و يبني بيتو ويجهزو معليش بس هو ما عندو هدف ف ليه متعب نفسو و متجهجه الجهجه دي كلها و ممحن أمنا معاهو!!
المهم لما كنت ح اطلع من الراكوبه عمتي شاديه قالت لي اقعدي معانا ماشه وين!....قلت ليهو جايه جايه.... دخلت القطيه، شلت تلفوني وفتحتو بعد أيام، طبعاً قلبي ما كان مطمن، لقيت مكالمات من نفحات و مكالمات يوسف القال لي عليهن.... و الغريبه مكالمات من يمنى!! آخر مكالمه كانت قبل ساعتين!!....حتى في الواتس هي مرسله لي و بتسأل عني!!
طبعاً استغربت و مكالماتها حسسوني إنو في شي، طوالي اتصلت عليها و الخط خاشي و أنا قلبي شغال دق دق .... لما قالت آلو حسيت نفسي إنقطع.... صوتها كان متغير، قلت ليها يمنى كيفك، قالت لي كويسه الحمدلله، انتِ كيف وكيف أهلك، بتصل عليك لكن تلفونك مغلق، قلت ليها كلهم كويسين، ناس بيتكم كيف؟!
طبعاً كنت سامعه صوت جوطه و كواريك و صوت عمتي سنيه جايطه، قالت لي كويسين... و شكلها مشت بعيد من مكان الجوطه لأنو الأصوات بقت بعيده ....
#ريله17
مها حولي الزاكي
_ قلت ليك مية مره إنجبرت أعمل كدا !.... يوسف خلى بت خالنا المرحوم يوم العقد، اها عايزاني أعمل شنو؟؟
= أنا ما شافعه عشان تحاول تقعني بكلامك دا، ئهه عليك الله بينك وبين نفسك بتصدق إني ممكن اقتنع بكلامك دا؟؟ الجبرك شنو يا منافق يا كذاب، في زول شال ليك سلاح وقال ليك إلا تعرسها؟! يوسف رغم الضغوطات الكانت واقعه عليهو بس ما اشتغل بكلام زول وما عرس بت خالك البتقول عنها دي! مالك انت ما راجل ولا أبكم!؟
_ هنادي!!.... أحسن تحترمي نفسك!
= تاني ما ح تشوف مني أي إحترام، شلتك انت وأهلك في راسي وما قصرت منكم وفي الآخر ما لقيت منكم شي لا إحترام لا تقدير، مشيت منكم زعلانه ماف زول فيكم فكر فيني ، و جا لاحقني، على الأقل لو ما عشاني عشان أولادك ديل! مالهم ما لحمكم ودمكم؟!
_ماف زول قال ليك أطلعي من بيتك، براك قويتي راسك ومشيتي بيت أهلك، مع انك كنتِ حاضره وعارفه تفاصيل الحصل كلو مع ذلك عاندتي ومشيتي أهلك حتى بدون ما تكلميني!!
= متوقع مني شنو يعني؟؟ اسكت واقعد اعاين ليكم ولا اصفق ليك و أجي أبارك ليكم؟!.....ولا كان مفروض اجهز ليك البيت عشان تجيب عروستك تسكنها فيهو؟!
_انا مية مره شرحت ليك و بررت ليك الحصل، بس انتِ شكلك مُصره تطلعي نفسك الضحيه و المظلومه!
=فعلاً أنا انظلمت لكن تااااني شوفني لو سكت ليك انت وأهلك.... هسي عليك الله ما بتخجل تقول انجبرت أعرس بت خالي يا إلياس؟؟ ما راجل انت ولا شنو؟!
_هنااااادي!!!.....يعني عشان من قبيل ساكت ليك وبحاول اتكلم معاك بهدوه عايزه تقلي أدبك علي وترفعي صوتك!.... اسمعيها مني، مااااف أي زول جبرني، براااي و بكامل قواي العقليه عرست بت خالي في شنو تاني؟!😊
=كويس، بقيت شجاع واعترفت، أصلا انت واحد نسونجي و عينك زايغه،اتأكدت من الحاجه دي لما سافرنا بلد ريله، قايلني ما لاحظت ليك ولا ما كنت شايفاك وانت بتعاين لبنات أهلها؟!
_عايني ما تصرفي معاي عربي كتير، عرست و انتهيت لو عايزا تموتي موت.....
________
مروا يومين لا يوسف اتصل علي لا أنا اتصلت عليهو، ما كان في شي يُذكر في اليومين ديل، نفس الروتين ونفس الألم و الفراغ البحسو كل يوم، أمي،حبوبتي، عماتي و بناتهم وبنات أعمامي وباقي بنات الأهل، كلهم كانوا مجتهدين شديد عشان يخففوا عني و يواسوني بس ما كنت حاسه بشي غير الفراغ!!
المهم المساء ريم أختي جاتنا ب غداها، طبعاً هي معرسها ولد عمنا، عندها طفلين والإتنين أولاد، أعمارهم تحت ال8سنه، بعد المغرب، اتلمينا انا وهي و أمي و حبوبه وارفه عشان نتغدا بعد ما أدينا أبوي غداهو ومشى بيهو الضرا، ريم قالت لي اها ح تعملي شنو يا ريله؟!شايفاك مابيه الرجعه ل بيتك!!
أمي قالت ليها اختك حالياً تعبانه ومحتاجه لينا، بعد تبقى كويسه راجلها بجي يسوقها، قلت ليها أنا ما راجعه تاني، حبوبه وارفه قالت لي مالك ما راجعه؟؟ متشكله مع الراجل ولا شنو؟!
قلت ليها سااااي كدا ما راجعه، تاني لا عايزه عرس لا ولاده لا غيرهم، عايزه أقعد كدا بس لا هم لا غم..... طبعاً حبوبه كانت عايزه تتكلم بس أمي أشرت ليها وقالت بمعنى إنو تسكت تخليني..... ريم قالت لي بكون أدوك عين! لاحظي من عرستي وانتِ ما مرتاحه!.... والله كان سمعتي كلام حبوبه القالتو ليك زمان ومشيت لشيخ عبد القادر ما كان دا كلو حصل، لكن انتِ ما بتسمعي من زول!!.... أمي قالت ليها كلو مُسطر ومكتوب، الصابتك ما كانت ح تفوتك والفاتتك ما كانت ح تصيبك!!
قالت ليها عارفه يمه لكن قصدي كانت تمشي تخليهو يكتب ليها أو يشوف الصايبها شنو لو في عين أو عمل أو غيرهم.... الحاجات دي بتحصل، أمي قالت ليها هسي هي شنو الما طبيعي وحصل معاها!؟ هي ما أول ولا آخر وحده تجهض، كتار حصلت ليهم، أنا القدامك دي زمان أجهضت!
ريم إتلفتت علي وقالت لي هسي يا ريله راجلك قاعد يتصل عليك؟!.... هزيت ليها راسي بس، مع إنو لا هو اتصل لا أنا اتصلت!... قالت لي ما عارفه حاساهو كيف كيف، يمكن عشان غريب ما مننا!
حبوبه قالت ليها زمان ما قلتي ما بتعرسي إلا زول غريب! مالو هسي الغريب بقى ليك كيف كيف!؟
فجأه عمتي شاديه جات داخله لقتنا في الحوش بنتغدا، ضوء القمر كان مضوي المكان كلو، طبعاً هي ذاتا كانت جايه بـ غداها، أمي قالت ليها فتناك،لو عارفنك جايه كان انتظرناك، قالت ليها ماف مشكله طوالي جات ختت أكلها وقعدت، قالت لي ريله السميحه، اها الليله بقيتي كيف؟!
قلت ليها كويسه يا عمتي، قالت لي ان شاء الله دائماً كويسه نوارة بيت و الفريق،الزعل ما بشبهك يا السمحه، ريم قالت ليها أنا من الله خلقني ما حصل قلتي لي كلام زي دا! ولا إلا اسافر منكم بعيد حتاً أبقى سمحه و نوارة فريق؟!!
يديني الإتنين كنت خاتاهم على بطني و دموعي نزلت عشره عشره، كنت بقول لأحمد بطني.... بطني واجعاني شديد.... صحبو طوالي اتحرك و جاب لينا عربيه، الوقت داك بديت أنزف و حسيت بدوخه، احمد ذاتو إتخلع لما شاف الدم، وأنا في مكاني داك فقدت الوعي حتى قبل ما أطلع في العربيه......
______
بين صاحيه ونايمه سمعت صوت يوسف وهو بتكلم معاي بس ما كنت فاهمه هو بقول في شنو، كنت دايخه، فتحت عيوني شفتو قدامي و تاني غمضت ... بقيت كل مره افتح عيوني أشوف زول لثواني معدوده بعدها بغيب عن الوعي، أول مره شفت يوسف مرتين، تاني مره شفت احمد اخوي والمره التالته شفت أمي و أبوي، ما كنت فاهمه شي وما عارفه أنا وين، كل البتذكرو إني كنت حاسه بتعب وفتور و دوخه و نعاس، كنت كل ما افتح عيوني أرجع أغمدهم و أنوم!!
في صحيه من الصحيات قويت نفسي و فتحت عيوني بشكل أوسع، لقيت نفسي في المستشفى، قعدت واتذكرت الحصل معاي، ختيت يدي على بطني وما حسيت بشي، أصلا من صحيت حسيت بفراغ جواي!!
فكيت الدرب و نزلت من السرير و أول ما عملت كدا الباب اتفتح و أمي و يوسف جوا داخلين، أمي جات علي ضمتني عليها وقالت لي حمدلله على السلامه،هي ضاماني وأنا بعاين ليوسف بخوف، أبوي جا داخل سلم علي وقال لي حمدلله على سلامتك، قلت ليهم الحصل شنو؟!
أنا عارفه الحصل معاي، وعارفه إني وقعت بس سألتهم عشان يحكوا لي التفاصيل و اتمنيت انهم ما يقولوا لي الجمله الفي بالي!!
أمي قعدتني على السرير، وقالت لي الحمدلله انتِ كويسه ما عليك عوجه.... نزفتي كتير و تعبتي، ليك تلات أيام في المستشفى و الحمدلله هسي بعد صحيتي معناها انك بقيتي احسن..... طبعاً كنت بعاين ليها بخوف وأنا عيوني مليانه دموع!
لما ختت يدها على يدي حسيت قلبي ح يطلع من محلو، قالت لي ريله يا بتي، كل شي قسمه ونصيب وكلو قضاء وقدر و انتِ ربنا أراد انك تجهضي و عملوا ليك عمليه!
طوالي دموعي جات نازله، كأنها من قبيل منتظره تسمع الكلام دا عشان تنزل!!
قلت ليها واااي يا أمي ليه كدا، ليه أنا حظي كدا ، ما صدقت حملت و قبل ما أشوفو اجهضت يا أمي.... ضمتني عليها وقالت لي ربنا يبرد قلبك و يرزقك الذريه الصالحه، دي ما النهايه و زي ما ربنا رزقك أول مره برزقك تاني مره، انتِ بس أصبري يا بتي..... طبعاً فتحت بيت بكى، ما كنت قادره اسكت نفسي، بكيت بصوت عديل و أمي ضاماني عليها اكتر ولما غلبها بقت تبكي معاي و أبوي بحاول يهدي فينا..... كان يوم قاسي علي شديد، إحساسي كان نفسي احساس زول بنى ليهو مبنى من عدة طوابق و فجأه المبنى دا إنهد كلو💔
لما ظهر لي الحمل أول مره الدنيا دي ما كانت سايعاني من شدة الفرحه و هسي كل الدنيا ما ح تقدر تواسيني في بكاي، نفس الشي الفرحني امبارح الليله ببكي عليهو..... لحد ما طلعنا من المستشفى و وصلنا البيت أنا لسه ببكي!!
تاني ما رضيت أشوف زول و اتكلم معاهو، متغطيه ومقبله على الحيطه، حتى جاراتي لما جوني ما قدرت اتكلم كتير معاهم، خالتو نبيله و بتها نفحات جوا قعدوا معاي عديل، ناس أمي ذاتا كانت قاعده معاي، أبوي رجع و قال لما أمي تكون راجعه ح يجي يرجعها، ونسابتي ما شفت منهم زول غير يمنى، هي ذاتا ما كنت متوقعاها تجيني!!
طبعاً أحمد اخوي وراني وشو مره واحده بس و تاني ما شفتو، بسمع صوتو برا بس ما بجيني داخل، مش قال مسافر ودقيقه واحده ما قادر يقعدها هسي المقعدو شنو!؟ما بعرف ببيت وين بس ما كان ببيت في بيتي، بجي بسأل عن حالي و بطلع.... طبعاً يوسف ذاتو ما أديتو وش وما اتفاهمت معاهو، وكويس إنو أمي وناس خالتو نبيله موجودين عشان ما يقدر يتكلم معاي، طبعاً أمي قعدت تلات بعدها قالت راجعه، أنا طوالي جهزت شنطتي، قالت لي ريله يا بتي ماشه وين؟!
قلت ليها ماشه معاك! قالت لي مالك؟؟ يوسف اتناقش معاك بسبب الإجهاض ولا شنو؟؟ قلت ليها لا، سااااي كدا عايزا أمشي معاك، حرام يعني؟!
طبعاً كنت فاقده اعصابي و زهجانه وما عايزه أي زول يناقشني في قراري، أمي طوالي مشت كلمت يوسف و سألتو لو شاكلني أو كدا، هو طوالي جا وقال لي ماشه وين؟؟
قلت ليهو أمي مش ورتك؟!.... قال لي والسبب؟؟ قلت ليهو يااااخ ما تكرهوني حياتي! ما معقوله أي واحد جاي يسألني عن السبب، سااااي كدا عايزا اسافر، عايزا أطلع من هنا!!
طبعاً بقيت أكورك فيهو وهو حاول يهديني بس ما قدر، قال لي أنا مراعي لحالتك الصحيه والنفسيه، وصدقيني الحصل صعب علينا نحنا الإتنين و..... قلت ليهو كذاب، ما صعب علينا الإتنين، انت ما حاسي بنفس الوجع الأنا حاسه بيهو، انت أصلا ما ح يفرق معاك، لو أنا ما جبت ليك طفل غيري ح تجيبو ليك، قال لي خلاص عايزا تجني؟!
ريله قولي بسم الله وروقي شويه....قلت ليهو ما عايزا نقاش طويل، أصلا ما عندي حيل للكواريك، كلامي واضح، أنا راجعه مع أمي..... قرب مني و ضماني عليهو، قال لي انتِ ماشه مع امك طيب أنا أمشي على وين؟!.... قايلاني ما بحس ولا الإجهاض دا ما فارق معاي؟؟يعني عشان ساكت و واقف على حيلي معناها أنا كويس و ما فارق معاي؟!....
*#ريله《16》*
*#بقلم_مها_حولي_الزاكي*
*☆☆ہہہـ٨ــــ♥︎ہہہـ٨ــــ♥︎ہــہہہـ٨ــــ☆☆ :00:00* **
_اسمعيني هنا ارجعي بيتك بعد دا و اقعدي ليهم شوكة حوت، ما تخلي زول يهضم حقك وحق أولادك!
= ما برجع ليهو تاني يا امي لو يكسر رقبتو، هو ذاتو ما عايزني، من يوم عرسو لا شاف وشي لا وش واحد من أولادو و ما سائل مننا!
_كلهم عاملين رايحين منك و ماف واحد من نسابتك جا يشوفك ويحاول يرجعك! عشان حقارتهم دي مفروض ترجعي بيتك، اوعك تخليهو للعروس الجديده
= إذا إلياس أبو أولادي ما سأل عننا وحاول يرجعني أهلو ح يشتغلوا بي؟!.... عمتي سنيه دي أنا مرات كتيره وقفت معاها حتى أكتر من بناتها وهسي علي ما إتلفتت! ... عمي سيد العامل فيها زول فاهم و واعي التلفون دا ما رفعو عشان يقول لي ارجعي بيتك أو يخلي ولدو يرجعني! هسي لو كان دي ريله كان مشي جابها بنفسو أما أنا ماف زول بسأل عني!!
_انتِ ذاتك ما تسألي عن زول فيهم و تاني عليهم ما تتلفتي، أرجعي بيتك وحدديها معاهم واقعدي ليهم في قلبهم..... أرح أنا ذاتي برجع معاك اشوف الليله البمنعك تدخلي بيتك منو....
هنادي جهزت نفسها وساقت بتها وولدها الصغار و رجعت بيتها مع أمها،لما دخلوا جوه لقوا العروس الجديده يلي هي بدور قااااعده، هي ذاتا اتخلعت لما هم جوها داخلين، ما سمعت باب الشارع لما هم جروا سلك الباب و دخلوا، هنادي ختت شنطتها ونزلت بتها وقالت ليها : العروووس!!! ما شاء الله والله!! ما صدقتي إني طلعت ليك من البيت!!
بدور قالت ليها لا ما كدا بس..... أم هنادي قاطعتها وقالت ليها: قايله بتي هبله ولا عويره عشان تخلي ليك بيتها؟! العروسك لإلياس ديل مالهم ما سكنوك معاهم؟! والعرسك دا ذاتو مالو ما بنى ليك بيت؟؟!
بدور بقت تبكي و أصلاً هي قبل ما هم يجوا كانت قاعده تبكي! كيف ما تبكي و هي عرّسها واحد تاني غير يوسف الكانت عشمانه فيهو!!
أم هنادي بكل قوه مسكتها من يدها وجرتها برا الغرفه،هنادي سبقت أمها و مشت فتحت باب الشارع وأمها طوااالي لزت بدور برا البيت و قفلت الباب بكل قوه و جابت ليها كرسي وقعدت جنب الباب، قالت لـ هنادي الليله أشوف منو الح يجي يشاكلني عشان طردتها، الليله نسابتك ديل بكتل ليك زول منهم أول كلهم ما ضامنه نفسي، هنادي قالت ليها ما تقصري، الليله لو جات حبوبتهم الزينه ذاااتا ما بنرحمها....
أمها قعدت معاها قريب الساعتين بس ماف زول جاها، هنادي قالت ليها الكلاب ماف واحد فيهم قدر يجي، امها قالت ليها أنا بمشي بعد دا لو جاك أي زول منهم أوعك تسكتي ليهو، أطرديهم نفر نفر من بيتك، إلياس ذاتو لو جا أطرديهو، ولا اقول ليك أقفلي باب بيتك عليك،وما تفتحي ليهم إلا بمزاجك، وإلياس لو جا ما تفتحي ليهو الباب، خليهو يبيت في الشارع ولا في بيت أمو.....خلي جدو العرس ليهو دا يبني ليهو بيت جديد، هنادي قالت ليها ما بتوصيني يا امي، والله تاني أوريهم النجوم عز الضهر......
________
☝️تصويت علي نكمل #ريله ولا #اللون_السابع اكتر تفاعل حننشرها هنا
اكثر صوره تفاعل تفوز