قناه مختصة بالروايات الجديده حلقات فقط سودانيه وعالميه وعربيه لاقتراحاتكم وارائكم التواصل @wessam1412
#ليله_في_ديسمبر62
أُقدر موقفك دكتور عمار ولكن ما تقوله لا ينفي حقيقة ان زوجتك كانت تعاني امراضاً نفسية بالفعل،شكراً لحضورك والإدلاء بشهادتك وإحترام سيادة القانون تفضل..
كنت بعاين لسياف وبهز ليه في راسي
سيدي القاضي سأكتفي بهذا القدر اليوم لعدم تمكن بعض الشهود من الحضور ولكن من المؤكد تواجدهم هنا الجلسة القادمة للإدلاء بشهاداتهم
شكراً لك تفضلي
سيدة شهد،الجلسة السابقة لم يكن وضعك الصحي جيداً،اتمنى ان تكوني بخير اليوم
وقفت على حيلي وانا عيوني ملانة دموع وبعاين لسياف ورجعت بذاكرتي ب قبل 17ساعة من الأن..
كنت في الغرفة واقفة وبعاين في الشباك بيأس وقلة حيلة وبفكر في سياف قدر شنو تعبان ومتشاقي معي،
في لحظة جا داخل،إتلفتة عليه وقلت ليه سبحان الله هسي كنت في بالي..
القلوب شواهد ،إتأخرت عليك صح؟
لا،بسسس فقدتك كنت حأطلب من الممرضة تتصل لي عليك بتلفونها..
تعالي ،ضماني عليه وهو ساكت ..
بعد دقايق قعدني في السرير وجرة الكرسي بتاعو وقعد قصادي ومسك يدي الإتنين وهو بعاين لي مسافة وسألني شهد بتثقي فيني؟
سكتت وانا بعاين ليه وهو بحاول ياخد الإجابة من ملامحي قبل خشمي..
هزيت ليه راسي بإيجاب
متأكدة يا شهد بتثقي فيني؟
في شنو يا سياف؟
جاوبيني إنتِ بس
ايوا بثق فيك
لأي درجة؟ساعات بس ونحن حنكون في المحكمة،كل شيء في المحكمة متوقف على ثقتك يا شهد..
ما فاهمة؟
ادريان صاحب مستر جو ما موجود في المصح تم ترحيله من هناك لمكان مجهول، إدارة المصح والموظفين كلهم رافضين إنه يردو على أي إستفسار بخص ادريان كأنه ما كان موجود اصلاً..
المكب بتاع السيارات مافيه زول الباب كله مطبل راقبت لمدة 48ساعة ماف اثر لوجود زول هناك يعني الشخصيات الذكرتيها كلها يا شهد ماف اثر لوجودها لا ليز ،ولا لويس ولا الراجل المُسن بتاع المراب او المكب دة ولا في ساتشي ولا اكيمي ،الأرقام القدرنا نطلعها من التلفون بتاعك وحاولت اتصل عليها كلها خارج الخدمة حتى رقم ادريان صاحب مستر جو
كل شيء ماشي طبيعي في الدار اليومين دي وماف اي شيء يذكر حتى فحوصات المسنين الإتأخدت ليهم كلها سليمة وماف اي نشاط مريب ممكن ناخده ك بداية خيط
ختيت يدي في راسي وشديت شعري وانا شبه منهارة ،طيب كدة معناها انا كنت بتوهم فعلاً صح؟ كدة معناها هم صح وانا غلط..
لا ،لا يا شهد،كدة معناها السيناريو بتاعهم محبوك و مدروس صح فعلاً ولو م مدروس صح م اطلقو عليك إشاعة..
سياف قلت ليك يمكن م إشاعة،يمكن انا فعلاً مريضة وضروري إني اعرض نفسي لطبيب نفسي ،دموعي جات جاريه وقفت على حيلي ومشيت من جمبه وانا ماسكة شعري ،انا فعلاً م متذكرة اي شيء،انا ممكن اكون اذيت زول وانا بتوهم؟
ممكن اكون قتلت زول؟
وقف على حيله وقال لي ممكن تبطلي غباء؟
فاضل ساعات على المحكمة وانا م عايز الموضوع دة تاني يتفتح حتى بينك وبين نفسك يا شهد ممكن؟
مسكني وقال لي سامعاني؟
طيب وإذا قفلتة الحيحصل شنو في المحكمة ؟
حأمشي المحكمة أسكت؟
دة العايزو منك اسكتي،ساعديني بالسكات بس
بقيت اعاين ليه..
دة ما هظار انا جادي
تعالي..
قعدني في مكاني وقعد قصادي ومسك يدي نفس المسكة الأولى وهو بعاين لي،سألتك بتثقي فيني قلتِ ايوا..
ثقتك فيني لأي درجة؟ يعني ثقتك فيني ممكن تخليك جوا المحكمة تنسي موضوع التحقيقات وقضية العصابة البتخص الدار دي وموضوع طليقك دة وم تجيبي سيرتهم خالص وتتعاملي بغباء وإستنكار مع أي سؤال بخصها؟
كنت بعاين ليه وانا ساكتة
دة الحل الوحيد الحنقدر نستخدمه يا شهد ،هم بكرة حيكونو متوقعين إننا حنجي مستندين على قصة التحقيقات بتاعة الدار والبحصل فيه والإتوصلتي ليه من التفتيش وراهم وطبعاً اكيد حيكونو مجهزين نفسهم لأي دليل ضدهم
بس في الواقع نحن م حنجيب سيرة الموضوع دة خالص ولا بالغلط ولو إتجابت سيرتو إنتِ جوابك بإستهتار حيكون"لا افهم عن ماذا تتحدث"
بس يا سياف انا في يدي ادلة ممكن تأكد إني ما بتوهم ،ممكن نقدمها للمحكمة..
لأ،الأدلة الفي يدك لو قدمتيها للمحكمة في الوقت الحالي إنتِ بكدة حتعرضي نفسك للخطر بإعتبار إنك جزء ما بتجزأ منهم،هي كدة ممكن ترميهم بس م بتطلعك وبكدة م حنكون عملنا حاجة..
عندك ما يثبت إنك ما جزء منهم؟
لأ
هم إستقصدو يورطوك بإنهم يشغلوك في المكان دة ،يعني كل خطوة منهم كانت مدروسة ودة الشي المخليهم دايماً سابقنك بخطوات ما خطوة
إتنهدت وبقيت اهز في رجلي
اهم شي م عايزك تستجيبي لأي نوع من الإستفزاز،ومهما حسيتي إنهم متقدين علينا ب 10خطوات ما تتوتري ممكن؟
ها يا بتناإتفقنا؟
هزيت ليه راسي بإيجاب وحضنته
-
سيدة شهد هل تسمعينني؟
اجل سيدي القاضي،اسمعك،انا بخير شكراً لك
هل لديك ما ترغبين في قولة؟
لا،سأترك الأمر للمحامي الخاص بي
سيدي،انا هنا انوب عن موكلتي لذا سأتحدث بدلاً عنها..
افهم ذلك ولكنني بحاجة للتحدث إليه،اخبره ارجوك..
حسناً ،سأفعل..
............
خارج قاعة المحكمة..
وانا داخل على القاعة سمعت صوت بنادي علي سيد سياف،سيد سياف إنتظر..
إتلفت..ميغان ،مرحباً كيف حالك؟
بخير،أردت حضور جلسة المحكمة ولكن تأخرت قليلاً كيف سار الأمر بالداخل؟هل كل شيء بخير؟
قبل ما ارد عليها سمعت صوت تاني بنادي من وراي
يا فتى،يا فتى..
ميغان بإنبهار قالت لي يا إلهي إنه تايسون، يبدو أنه يتحدث معك
يا فتى..
الصوت كان جاي من وراي ورفضت اتلفت..
أحادثك..
ميغان كانت بتعاين لي وانا مُصر م اتلفت
إنه خلفك
جا على إلإتجاه المقابل لي وواجهني
دخل يده واحدة في جيبه والتانيه مسك بيها النظارة قال لي: كنت احادثك..
حقاً؟لم أسمعك
إبتسم بغيظ وقال لي لقد علمت انك محامي مبتدئ ..
اجل ،ولأكن اكثر دقة إنها قضيتي الأولى بالولايات المتحدة..
من سؤ حظك ان في قضيتك الأولى كتب عليك ان تكون في مواجهتي
ولكن لِم من سؤ حظي؟
من سؤ حظك لأنها ربما ستكون قضيتك الأولى والأخيرة ايضاً..
علمت انك من اكثر السياسين الداعمين للشباب كما يروج عنك في الإعلام لذا افعل لي امراً
ماذا؟
تمنى لي التوفيق سيد تايسون..
عاينت للساعة وقلت: الوقت،علي الذهاب للداخل ،ميغان هل ترغبين في حضور بقية جلسة المحكمة؟..
اجل يسرني ذلك،
هيا إذاً،من الجيد عدم قدومك بالكاميرا وإلا كان قدم تم منعك من دخول القاعة
..............
كنت في اشد لحظات حياتي توتر وتشتت،وتشنج،ضربات قلبي في الدقيقة م كنت قادرة احسبها،أنفاسي ما منتظمة،عروق راسي حاساها كلها ناطة من مكانها من كتر التفكر،وجسمي كله متعرق رغم برودة الجو،من ناحية وجود عمار الصادم،ومن ناحية سياف..
طلبت من الشرطي مقابلة المحامي بتاعي لأمر ضروري،
قال لي تبقى قليل من الوقت للجلسة
اعلم ولكن علي التحدث إليه ارجوك
قبل كل شي كنت لازم اتكلم مع سياف،ما مهم اي شي على قدر ما مهم إني اتكلم معاه
الشرطي مشى وجا راجع قال لي المحامي ما موجود في الوسط
في الساعة دي سياف ما حاول يتفقدني،ولا حاول يقرب علي او يتكلم معي عشان اقدر اشرح ليه وافهمه، هو وين بفكر في شنو،معقول يكون صدق كلام عمار قبل ما يسمعني؟مستحيل كلام عمار ما يكون اثر فيه
بس هو واصل في المرافعة عادي ..
لمحته وهو داخل المحكمة رفعت ليه يدي م كان منتبه،الشرطي مشى عليه إتكلم معاه..
محكمة..
سياف عاين بإتجاهي وأشر لي بيدو بمعنى إنه بعد المحكمة..
هزيت ليه راسي وهو في اللحظة دي إتجاهلني متعمد وبقى يعاين بإتجاه القضاة..
في واحد من القضاة بدأ يتكلم..
كنت بعاين بإتجاه سياف وم رفعت عيني منه ،
لما إنتبهت لقيت القاضي بقول بعد النظر للمعطيات والإستماع لشهادات الشهود من الجانبين قررت هيئة المحكمة الأتي..
الإفراج عن المتهمة لِعدم كفاية الأدلة ،على ان تبقى داخل الولايات المتحدة ولا تغادرها لحين إشعار اخر..
في اللحظة دي كان في صوت صرخة في في المحكمة ومادلين بتقول ،"نعم،نعم،لقد فعلها،لقد فعلتها يارجل"..
والقاضي كان لسة بتكلم..
كنت لسة بعاين لسياف،ما شفت اي تعابير في وشو بل على العكس كانت ملامح وشه غريبة وم بتتفسر،المفروض إنه يعاين في إتجاهي ويبادلني فرحته باللحظة دي لأنه هو كان مستنيها اكتر مني ،بس لا هو كان متجنب النظر على إتجاهي تماماً...هنا فهمت إنه عمار وصل للعايزو فعلاً...
كل شيء كان غريب بعد جلسة المحكمة..
تايسون وأسرته إستعجلو في الطلوع
عمار إختفى اصلاً قبل الجلسة
سياف برضو إختفى
كنت براي،حرفياً براي ما شايفة حوالي غير مادلين واهلها في اللحظة دي إنهرت وإتفقعت بكى
ماف شعور اسوأ من شعور الوحدة
لحظة طلوعنا من المحكمة كانت مخيفة تدافع الصحفيين علي وأسئلتهم ومحاولة الشرطة ومادلين في حمايتي منهم..
الأسئلة كانت بتتساقط على مسامعي وبستوعبها بعد فترة من الزمن
م بتذكر كيف وصلنا العربية وإتحركنا على المستشفى بعربية الشرطة وكانت مرافقاني مادلين،كنت ساكتة طول الطريق والحزن مخيم علي كأني إتحكمت بالإعدام..
في شعور ما بتفسر،في شي إتغير جوا المحكمة،ايوا نعم ما إتقال بس حسيته،نظرات سياف قالت كل شيء، وغيابه اكد على كده..
مادلين كانت بتتكلم معي..
سيدتي لقد حُل الأمر،ذلك الرجل فعلها حقاً،يا إلهي تعلمين ماذا يعني ان يستطيع إسقاط التهمة من جلسة واحدة؟
فخورة به للغاية ،لقد علمت انه سيفعلها ،إنه اهل للثقة حقاً..
كانت بتتكلم بحماس وفرحة غريبة
وقفت في جملتها دي وبقيت اعاين ليها..
لم انتِ حزينة؟
أنتِ خارج الأمر الان،يمكنك الذهاب والتجول هنا وهناك بدون مرافقة رجال الشرطة،قد تزعجك الصحافة قليلاً ولكن يمكنك تخطي الأمر،انا واثقة من ذلك،السيد سياف هنا وانا ايضاً لا تقلقي..
شكراً لك مادلين،انا حقاً ممتنة لكل ما قدمتيه لي طوال هذه الفترة..لا أعلم اين سياف هل تحدث إليك؟
اجل ،لقد قام بالإتصال بي واخبرني انه سيقوم بإنها بعض الإجراءات ،طلب مني مرافقتك للمستشفى..
كانت في لحظة صمت في القاعة والأنظار كلها متوجهه عليه
لا بد ان هناك سبب قوي جعلك تتهم موكلتي بأنها قد قامت بإستغلال زوجتك..
ربما من خوفي المبالغ فيه على زوجتي ظننت ذلك،إستغربت تواجدها بمنزلي قليلاً في الوقت الذي كان بإمكانها الإتصال بي وإعلامي بقدومها هذا كل شيء
هذا يعني ان إدعاءك على موكلتي وإتهامك لها كان خاطئاً اليس كذلك؟
ربما
ربما ماذا سيد بيبر؟
ربما اخطأت
سياف دخل يديه في جيوبو وقال ليه شكراً لك سيد بيبر تفضل
سيدي القاضي أسمح لي بإستدعاء احد الشاهدين للمنصة..
تفضل
مشى على إتجاه تايسون وجماعته ووقف قصادهم تاني وقال:سيدة انانيا،هل يمكنك الصعود إلى منصة الشهود؟
كانت الدهشة بتعتلي ملامح وشوشهم كلهم
انا ؟
اجل اود طرح بعض الأسئلة عليك
حسناً
تفضلي..
طلعت المنصة..
سيدة انانيا أنتِ شقيقة السيد تايسون أليس كذلك؟
اجل
كيف علاقتك بالسيد تايسون؟
كعلاقة اي شقيقين ببعضهما البعض
اعلم ولكن إذا خيرتِ بين تقدير جيد ،جيد جداً،ممتاز
ما التقدير الذي يمكنك إعطاءه لعلاقتكما ؟
كانت بتعاين لأخوها وهي ساكتة للحظات بعدها قالت ليه ربما جيد..
ربما جيد..هذا ما سمعته ايضاً شكراً لصدقك
حسناً سيدة انانيا أنتِ تملكين مكتبة للقراءة هنا في مدينة سانفرانسيسكو بالحي الصيني اليس كذلك؟
اجل
هل موكلتي واحدة من مرتادي مكتبتك؟
سكتت وهي بتعاين لي
أقصد هل سبق ورأيتِ موكلتي بمكتبتك سيدة انانيا؟
يزور مكتبتي الالاف الأشخاص يومياً لا يمكنني حفظ اشكالهم جميعاً
سيدة انانيا ،لا يمكنك حفظ اشكال جميع الأشخاص الذين يرتادون مكتبتك بالفعل هذا صحيح ولكن ايضاً لا يمكن لأحد نسيان شخص قام بتهديده وإجباره على فعل أمرٍ ما اليس كذلك؟
السيدة جوليا تتهم موكلتي بأنها قامت بحبسك داخل المكتبة وتهديدك وإجبارك على الإتصال بأخيك وإحضاره إليها أحدث هذا بالفعل؟
كانت ساكتة للحظات
هناك ايضاً تسجيل فيديو يوضح لحظة دخول موكلتي للمكتبة يمكننا مشاهدتة ،ولكن أريد سماع ذلك منك ،هل قمتِ بطلب اي نوع من المساعدة عندما قامت موكلتي بتهديدك؟
ما نوع السلاح الذي إستخدمته موكلتي ؟هل كانت تحمل مسدساً ام سكين ام ماذا؟
هل قمتِ بإتخاذ اي إجراء قانوني او قام السيد تايسون بذلك ؟
من غير المعقول ان يقوم احد بالتعدي عليك وتهديدك وإرغامك على فعل امر ما داخل مكتبتك ولا يصدر منك اي إجراء قانوني او من اخيك أليس هذا امر مريب قليلاً سيدة انانيا؟
انا وهيئة المحكمة ننتظر جوابك سيدتي
كانت لسة ساكتة وبتعاين حواليها
أعترض سيدي القاضي
كان صوت جوليا..هذا يعتبر إجبار على الشهادة
سياف قال ليها سيدة جوليا هل الرغبة في معرفة السبب الذي منع السيد والسيدة ادامز من إتخاذ اي إجراء قانوني في مواجهة موكلتي يعتبر إجباراً؟
القاضي:إعتراض مرفوض...اكمل سيد سياف
سياف قال ليها سيدة انانيا اي شخص طبيعي يعيش حياة طبيعية وتعرض لمثل هذا الموقف سيلجأ للقانون وإتخاذ الإجراء اللازم ناهيك عن ان هذا الفعل قد حدث لإثنين من عائلة ادامز الشهيرة والتي هي ذات الصيت والوزن الإجتماعي وبالطبع لديكم اعداء لا يمكن تمرير هذا الفعل بشكل عادي دون اي رد فعل، ألا تجدين ان الصمت على فعل كهذا امر مُثير للريبة..
مشى على تايسون وقال ليه ماذا سيد ادامز هل ما اقوله صحيح؟
سيد أدامز هل بحوزتك الهاتف الخاص بك ام لا؟
سكت دقايق
سيد ادامز؟
اجل بحوزتي..
سياف طلع تلفونه مسافة...ووجه بإبتجاه تايسون وقال ليه هذا حساب تويتر الخاص بك أليس كذلك سيد تايسون؟موثق بالعلامة كما ترى ويحتوى على ااا..لا يمكننا قراءة الرقم ولكن لديك كمية هائلة من المتابعين ،وهذه صورة قمت بمشاركتها ليلة البارحة انت وصديقك السيد جورج روكفلر ..
اجل إنه حسابي الشخصي
الوحيد؟
اجل
كنت اود إرسال رسالة للتأكد انه حسابك الشخصي ولكن جيد انك اقررت بذلك
سيد تايسون هل يمكنك مراجعة الرسائل بتاريخ...
تصلني الالاف الرسائل يومياً لا يمكنني مراجعتها جميعاً
وحساب انستقرام أيضاً تصلك فيه الالاف الرسائل ولا يمكنك مراجعتها اليس كذلك؟
ومكتبك الخاص ايضاً السكرتيرة الخاصة بك تغلق الباب بوجه جميع الأشخاص الذين يحاولون الوصول إليك..
فتح شنطته وطلع تلفون وفتحه،هذا هو الهاتف الخاص بموكلتي لقد اخذت إذن النيابه لأخذه داخل المحكمة لبضع دقائق لا غير..
لقد حاولت موكلتي مراسلتك عبر حساب تويتر لطلب فرصة لمقابلتك بتاريخ.......
تفضل سيدي القاضي انظر،هذه هي الرسائل بالتاريخ والوقت الذي قامت فيه موكلتي بمحاولة التواصل مع السيد تايسون عبر حسابه الشخصي الوحيد
القاضي عاين مسافة ومرره على القضاء الباقين
وايضاً قامت بإرسال الرسائل في حساب أنستقرام الخاص بك هذه هي الرسايل
وايضاً قامت بالذهاب لمكتبك ومحاولة مقابلتك لأكثر من مرة وكانت تنتظر لساعات لأخذ موعد لمقابلتك
جميع محاولاتها باءت بالفشل
جوليا قالت ليه ولكن هذا لا يبرر أن ما فعلته كان صحيحاً،لا يبرر الإختطاف،لا يبرر التهديد سيد سياف،ما فعلته جريمة
#ليله_في_ديسمبر62
أُقدر موقفك دكتور عمار ولكن ما تقوله لا ينفي حقيقة ان زوجتك كانت تعاني امراضاً نفسية بالفعل،شكراً لحضورك والإدلاء بشهادتك وإحترام سيادة القانون تفضل..
كنت بعاين لسياف وبهز ليه في راسي
سيدي القاضي سأكتفي بهذا القدر اليوم لعدم تمكن بعض الشهود من الحضور ولكن من المؤكد تواجدهم هنا الجلسة القادمة للإدلاء بشهاداتهم
شكراً لك تفضلي
سيدة شهد،الجلسة السابقة لم يكن وضعك الصحي جيداً،اتمنى ان تكوني بخير اليوم
وقفت على حيلي وانا عيوني ملانة دموع وبعاين لسياف ورجعت بذاكرتي ب قبل 17ساعة من الأن..
كنت في الغرفة واقفة وبعاين في الشباك بيأس وقلة حيلة وبفكر في سياف قدر شنو تعبان ومتشاقي معي،
في لحظة جا داخل،إتلفتة عليه وقلت ليه سبحان الله هسي كنت في بالي..
القلوب شواهد ،إتأخرت عليك صح؟
لا،بسسس فقدتك كنت حأطلب من الممرضة تتصل لي عليك بتلفونها..
تعالي ،ضماني عليه وهو ساكت ..
بعد دقايق قعدني في السرير وجرة الكرسي بتاعو وقعد قصادي ومسك يدي الإتنين وهو بعاين لي مسافة وسألني شهد بتثقي فيني؟
سكتت وانا بعاين ليه وهو بحاول ياخد الإجابة من ملامحي قبل خشمي..
هزيت ليه راسي بإيجاب
متأكدة يا شهد بتثقي فيني؟
في شنو يا سياف؟
جاوبيني إنتِ بس
ايوا بثق فيك
لأي درجة؟ساعات بس ونحن حنكون في المحكمة،كل شيء في المحكمة متوقف على ثقتك يا شهد..
ما فاهمة؟
ادريان صاحب مستر جو ما موجود في المصح تم ترحيله من هناك لمكان مجهول، إدارة المصح والموظفين كلهم رافضين إنه يردو على أي إستفسار بخص ادريان كأنه ما كان موجود اصلاً..
المكب بتاع السيارات مافيه زول الباب كله مطبل راقبت لمدة 48ساعة ماف اثر لوجود زول هناك يعني الشخصيات الذكرتيها كلها يا شهد ماف اثر لوجودها لا ليز ،ولا لويس ولا الراجل المُسن بتاع المراب او المكب دة ولا في ساتشي ولا اكيمي ،الأرقام القدرنا نطلعها من التلفون بتاعك وحاولت اتصل عليها كلها خارج الخدمة حتى رقم ادريان صاحب مستر جو
كل شيء ماشي طبيعي في الدار اليومين دي وماف اي شيء يذكر حتى فحوصات المسنين الإتأخدت ليهم كلها سليمة وماف اي نشاط مريب ممكن ناخده ك بداية خيط
ختيت يدي في راسي وشديت شعري وانا شبه منهارة ،طيب كدة معناها انا كنت بتوهم فعلاً صح؟ كدة معناها هم صح وانا غلط..
لا ،لا يا شهد،كدة معناها السيناريو بتاعهم محبوك و مدروس صح فعلاً ولو م مدروس صح م اطلقو عليك إشاعة..
سياف قلت ليك يمكن م إشاعة،يمكن انا فعلاً مريضة وضروري إني اعرض نفسي لطبيب نفسي ،دموعي جات جاريه وقفت على حيلي ومشيت من جمبه وانا ماسكة شعري ،انا فعلاً م متذكرة اي شيء،انا ممكن اكون اذيت زول وانا بتوهم؟
ممكن اكون قتلت زول؟
وقف على حيله وقال لي ممكن تبطلي غباء؟
فاضل ساعات على المحكمة وانا م عايز الموضوع دة تاني يتفتح حتى بينك وبين نفسك يا شهد ممكن؟
مسكني وقال لي سامعاني؟
طيب وإذا قفلتة الحيحصل شنو في المحكمة ؟
حأمشي المحكمة أسكت؟
دة العايزو منك اسكتي،ساعديني بالسكات بس
بقيت اعاين ليه..
دة ما هظار انا جادي
تعالي..
قعدني في مكاني وقعد قصادي ومسك يدي نفس المسكة الأولى وهو بعاين لي،سألتك بتثقي فيني قلتِ ايوا..
ثقتك فيني لأي درجة؟ يعني ثقتك فيني ممكن تخليك جوا المحكمة تنسي موضوع التحقيقات وقضية العصابة البتخص الدار دي وموضوع طليقك دة وم تجيبي سيرتهم خالص وتتعاملي بغباء وإستنكار مع أي سؤال بخصها؟
كنت بعاين ليه وانا ساكتة
دة الحل الوحيد الحنقدر نستخدمه يا شهد ،هم بكرة حيكونو متوقعين إننا حنجي مستندين على قصة التحقيقات بتاعة الدار والبحصل فيه والإتوصلتي ليه من التفتيش وراهم وطبعاً اكيد حيكونو مجهزين نفسهم لأي دليل ضدهم
بس في الواقع نحن م حنجيب سيرة الموضوع دة خالص ولا بالغلط ولو إتجابت سيرتو إنتِ جوابك بإستهتار حيكون"لا افهم عن ماذا تتحدث"
بس يا سياف انا في يدي ادلة ممكن تأكد إني ما بتوهم ،ممكن نقدمها للمحكمة..
لأ،الأدلة الفي يدك لو قدمتيها للمحكمة في الوقت الحالي إنتِ بكدة حتعرضي نفسك للخطر بإعتبار إنك جزء ما بتجزأ منهم،هي كدة ممكن ترميهم بس م بتطلعك وبكدة م حنكون عملنا حاجة..
عندك ما يثبت إنك ما جزء منهم؟
لأ
هم إستقصدو يورطوك بإنهم يشغلوك في المكان دة ،يعني كل خطوة منهم كانت مدروسة ودة الشي المخليهم دايماً سابقنك بخطوات ما خطوة
إتنهدت وبقيت اهز في رجلي
اهم شي م عايزك تستجيبي لأي نوع من الإستفزاز،ومهما حسيتي إنهم متقدين علينا ب 10خطوات ما تتوتري ممكن؟
ها يا بتناإتفقنا؟
هزيت ليه راسي بإيجاب وحضنته
-
سيدة شهد هل تسمعينني؟
اجل سيدي القاضي،اسمعك،انا بخير شكراً لك
هل لديك ما ترغبين في قولة؟
لا،سأترك الأمر للمحامي الخاص بي
سيدي،انا هنا انوب عن موكلتي لذا سأتحدث بدلاً عنها..
اسأله هو بعمل في شنو او وصل لشنو،كنت بسمع البقولو لي بس والما بقولو ما بستفسر عنه،ما عارفة السبب في كدة تبلد مني او من ثقتي فيه..
صباح الخير
نزلت من السرير مشيت عليه،باسني في راسي مساافة وقال لي ريحتك دي ياداب بتخلي الصباح يكون خير فعلاً
انا حأجهز عشان الزمن
طيب ،انا جاهز
طلعت من الحمام لقيته ما في الغرفة،
وانا بجهز باب الغرفة دق،ادخل يا سياف انا جاهزة..
الباب فتح إتلفته لقيتها ممرضة شايلة بوكيه ورد في يدها..
صباح الخير سيدة شهد لقد ترك لك احدهم باقة الورد هذه لك
لي؟لم يقل من هو؟
لا
ناولتني ليها ،كان بوكيه ورد ،عليه ظرف،شلته وفتحت الظرف لقيت عليه صورة لصندوق خشبي ووراها مكتوب "يمكنك الخلاص من كل هذا بإعادته،اعيديه وإستعيدي حياتك "الخيار لك"
حسيت بحركة في الباب دخلتها بسرعة في الشنطة
وإتلفته بتوتر لقيته سياف
بقى يعاين لي بإستغراب وانا ماسكة البوكيه
إنتِ كويسة؟
ايوا كويسة
ودة شنو؟
م عارفة ،جابتو الممرضة
شال مني البوكيه وبقى يفتش فيه وانا متوترة وباخد في نفسي
رماه بعيد وقال لي الباب الرئيسي فيه صحافة،طلبت من الشرطة ومدير المستشفى يطلعوك بالباب الخلفي للمستشفى ووافقو
طيب
قربني عليه وقال لي شهد،بتثقي فيني إنتِ؟
قبل ما ارد باب الغرفة دق والشرطي جا داخل وقال لي علينا الذهاب
قلت ليه حسناً،انا جاهزة
طلع الكلبشات من يده ،كنت بعاين ليها وبعاين لسياف،
سياف عايز يتكلم مسكته من يده وقلت ليه لا،ومديت للشرطي يدي..
لبسني ليهم وطلعنا بالباب الخلفي للمستشفى فعلاً،كانو في 3دوريات شرطة منتظرني،ركبت العربية وانا بعاين لسياف بياس وخوف..
لما وصلنا المحكمة كانت كمية الناس الموجودة والصحافة اكتر من المرة الفاتت،مما نزلنا من العربية حاوطتني الشرطة ،في اول مدرج لدخول المحكمة لقيت المحقق بنجامين دانيال واقف منتظرني ،والصحافة كانو متزاحمين علينا،والشرطة بتبعدهم مني لغاية م دخلنا المحكمة،كنت بعاين حوالي وبفتش على سياف م شايفاه..
ايها الشرطي توقف..انا المحقق بنجامين دانيال،اريد التحدث إلى المتهمة لدقائق..
حسناً سيدي
سيدة شهد هل لديك ما تودين قوله لي؟
كنت ساكتة ومتوترة
أخبريني إن كان هناك ما ترغبين في قوله أسمعك،انا هنا لمساعدتك..
كنت مشوشة ومتوترة لغاية ما لمحت سياف جاي علينا بين الناس وهو لابس بدلة وشايل شنطته..
تلقائياً لقيت نفسي بقول ليه لا،وانا عيني لسة على سياف،ليس لدي ما اقوله،قلت للشرطي لنذهب
دخلوني قاعة المحكمة،وقعدوني في المكان المخصص لي شوية كدة الناس بدت تجي ،فجأة سمعت مادلين بتنادي علي..
سيدة شهد،سيدة شهد نحن هنا لا تقلقي حسناً؟هذا الرجل الوسيم يمكنه فعلها ثقي به..
إبتسمت ليها وبقيت اعاين لسياف وهو بطلع في الورق بتاعه من الشنطة وم مركز معي لما إنتبه وعاين لي قلت ليه بصوت خافض " trust you ""اثق بك" إبتسم لي وقال لي
Just be relaxing "
وانا بعاين بالإتجاه التاني فجأة لمحت عمار داخل القاعة...
للحظة حسيت إني بتخيل ،زي الكأني قاعدة في مكان عالي وإترميت منه..عمار؟عمار هنا؟
وراه على طول دخل السيد تايسون،وجوليا،والبت البقولو إنها بت السيد ادريان،واخت تايسون،وراجل السيدة إيفا..
كانو بعاينو لي بمُكر..
إتوترت،وبقيت م منتبه وم قادرة افكر في شي،وبعاين لسياف ،عمار قعد في الإتجاه بتاعي وعلى مقربة مني وكان في حالة هدؤ شديد..
بدت المحكمة،وانا م قادرة اركز حتى كانو بقولو في شنو في البداية،كنت بعاين لعمار بصدمة لسة وهو كان متغاضي عن النظر لوشي ،سياف بعاين لي وم فاهم الحالة الأنا فيها ،سياف قام إتكلم مع شرطي،ف جاب لي موية
شربت و بعدها شوية هدأت ،وقتها كانت جوليا واقفة وبتتكلم..
سيدي القاضي،معي السيد بيبر الزوج السابق للسيدة إيفا والتي هي احد المسنين بالدار وطريحة الفراش في المستشفى بسبب لا احد يعلمه سوى المتهمة..
تفضل إلى هنا سيد بيبر
قام من مكانه وطلع المنصه..
القاضي ساله ما إسمك؟
إسمي بيبر إدوارد
جوليا قالت ليه اخبرنا عن ما حدث في منزلك بتاريخ الخامس من الشهر الماض
كنت خارج منزلي لقضاء بعض المهام ،زوجتي تعاني من الزهايمر و....الخ هذا كل ما حدث
شكراً لك سيد بيبر
تفضل بالجلوس
نزل من المنصة ورجع مكانه
وايضاً سيدي لدي شاهد اخر وهي السيدة انانيا شقيقة السيد تايسون يمكنها الإدلاء بشهادتها إذا طالبت المحكمة بذلك
وايضاً لدينا السيد عمار،وهو الزوج السابق للمتهمة ،في اللحظة دي سياف بقى يعاين لي بإندهاش ،حسيت الأنظار كلها متوجهه حوالي في اللحظة دي،ومادلين بصوت عالي قالت ماذا؟عاينت لي بخلعة وقالت لي هل هذا زوجك السابق؟
دكتور عمار هل يمكنك القدوم إلى هنا؟
كان بعاين لي
دكتور عمار هل تسمعني؟
قام على حيله وصلح زرارات بدلته وقال ليها اجل..
تفضل إلى هنا..
مشى على المنصة وطلع وهو بعاين لي لسة
دكتور عمار هل يمكنك التعريف عن نفسك؟
كنت لسة بعاين لسياف وسياف مبادلني النظرات وانا بهز في رجلي وراسي حينفجر وهو بتكلم..
حسناً...الأمر يخص عائلة ادامز،هل لديك خلفية عن هذه العائلة؟
او بمعنى اصح ما الشيء الذي بحوزتك ويخص عائلة ادامز؟
من المعروف انه ليس من السهل خروج عائلة ادامز للأوساط وتبني القضايا إلا إذا وصل الأمر لعقل دارها،لطالما واجهت عائلة ادامز المشكلات والإنتقادات التي تطالها بالصمت،من المريب خروجهم هكذا فجأة لتبني قضية مجتمعية من بين الالاف القضايا
سياف كان بعاين لي بنظرات بتوحي إنه عايز يوصل لي رسالة..
تأكدي تماماً انني هنا لمساعدتك وليس لإستخدام ما تخبريني به ضدك..
سمعت بعض الأقاويل في قاعة المحكمة مثل معرفتك باشياء تدور داخل ذلك الدار ،لذا اخبريني ما الذي تعرفينه وتملكينه لمساعدتك ..
كنت بضغط في صوابع يدي وسياف لسة بعاين لي بتركيز شديد ورفع لي حاجه بسرعه..
سيد دانيال ليس لدي ما اقوله غير الذي اخبرتك به في التحقيق،بالنسبة لعائلة ادامز ف السيد جو كان صديقاً مقرباً للعائلة ربما..
السيد تايسون ليس بحاجة لكسب مجتمعي في هذا التوقيت لأنه ليس لديه اي نشاط سياسي في الوقت الحالي،اجل لقد عُرف بأنه عاطفي ولكن من يعرفونه عن قرب يأكدون انه ليس من الأشخاص الذين يمجد
ون العلاقات اياً كان نوعها ليتبنى قضية خاسرة من أجلها
اجل كانت قضية خاسرة إلى ان تبنتها عائلة ادامز لأنها لا تخسر ،ربما تستطيعين الخروج من هذه القضية بطريقة ما،ولكن تأكدي تماماً ان هذا سيكلفك الكثير ،لذا انا هنا لتقديم المساعدة،اخبريني ما الشيء القوي الذي تملكينه ضد عائلة ادامز والذي جعلها تخرج من اوكارها لمواجهتك؟
عاينت لسياف برضو رفع لي حاجبه..
سيد دانيال أنا اسفة ليس لدي ما اقوله مره اخرى
حسناً سيدة شهد،لن امارس اي نوع من الضغط عليك،طلع كرت من جيبه وداه لي هذا هو رقم هاتفي ،حال اصبح لديك ما تخبريني به إتصلي بي..
حسناً
بعد ما طلع عاينت لسياف وقلت ليه كان حيساعدني لو وريته..
اخد نفس مساااافة وإتنهد بعدها قال لي كان حيساعدني لو وريته..
جملة ملانة عشم وثقة ودي واحدة من الأغلاط الإرتكبتيها الفترة المضت دي كلها،إنك بكل سذاجة بتتعشمي وبتثقي في اي زول بظهر قدامك وبتفتكري إنه حيساعدك،في ناس م بهمها يساعدوك،عشان كدة اكتر من مرة قلت ليك إنه نحن م في السودان ،المجتمعات هنا بتختلف يا شهد،في البشوفك مختلة او متعاطية شي وفي الما بصدقك اصلاً ،وفي الممكن يصدقك بس حيستغل الحاجة دي لمصلحتو..
مفروض تكوني فهمتي وإتعلمتي يا شهد
كنت بضغط في صوابع يدي ببعض،مسكهم وقال لي انا فاهم إنك متوترة،وفاهم يعني شنو تكوني متوترة وتأثير الحاجة دي عليك سيء شديد صحياً قبل كل شيء،المحامي اول حاجة..
إسمه سياف،سياف الشيخ
سكت مسافه وضحك،طيب بس انا لسة م وافقت
م وافقت؟
ايوا،شهد نحن دايماً او اغلب الوقت في حالة شد وجذب،والسبب معروف ودي ممكن تكون مشكلة بالنسبة لي،علاقتنا خليها على جنب بس البين المحامي وموكله شرط اساسي عامل الثقة،إذا م متوفر معناها انا كمحامي ما حاقدر اقدم ليك اي نوع من المساعدة ،وكمان خليني انبهك لحاجة مهمة،الشغل شغل والجدجد ،يعني وانا معاك ك محامي شخصيتي غير ونا معاك في العادة، لو بنفع معاك الكلام دة اوك وإذا لأ نوقف هنا ونشوف غيري ..
جاتو مكالمة ف شال تلفونو ومشى على إتجاه الشباك وقال ل يا وائل ،تلفوني بعيد بس وم إنتبهت للمكالمات،الموضوع إنتهى من ناحيتي والله ف رجاءً م ترجع تناقشني فيه،لما يجي الوقت المناسب حأقول ليك يا وائل إن شاء الله، لالا م محتاج حاجة تسلم..
إتلفت لقاني واقفة وراه..
عايزة حاجة ؟
حاصلة حاجة بينك وبين اصحابك ؟
لا ابداً ،خالص
كل شيء تمام؟الشغل والمشروع ماشي كيف؟
ماشي تمام هسي وائل كان بكلمني بيه
سياف متأكد إنه ماف شيء؟
شهد حيكون في شنو؟كل شيء تمام قلت ليك والشغل تمام..
الإفتتاح قرب صح؟وإنت هنا معي..
قربني عليه وخت يده في خدي وقال لي بنبرة ملانة ثِقة حنمشي نحضره مع بعض
فكرك دة حيحصل؟
انا ما حأمشي بلاك أكيد
دموعي كانت في طرف عيني
تعالي...ضماني عليه..
انا بحاول،قاعدة احاول م اتعامل بسلبية بسس..
عارف وفاهم...ما عارف الجملة دي حتكون كافية ولا لأ بس أنا هنا يا شهد..
سياف..
رفعت راسي وبقيت اعاين ليه مسااافة رجعت حضنته وانا ساكتة..
سيدة شهد رجال الأمن هؤلاء...اوووه يا إلهي يبدو انني قاطعت لحظة حميمية،انا اسفة...
دخلت علينا مادلين فجأة وبإندفاع..
مرحباً مادلين
عزيزتي كيف حالك هل أنتِ بخير الان؟
اجل انا بخير
مرحباً سيدي الوسيم ،كيف حالك،لقد اعجبني ما فعلته في المحكمة،يا إلهي لقد بدأ حضورك كأنه مشهد سينمائي
انا بخير مادلين وأنتِ؟
لقد قام ابي بتحضير بعض الحلوى لك،ويعتذرون عن عدم قدرتهم على زيارتك في المستشفى ،طلبا مني ان أخبرك ان كل شيء سيكون بخير
هل كل شيء بخير هناك؟
سكتت مسااافة وقالت لي اجل،اجل كل شيء بخير لة تقلقي
ماذا هناك؟ملامح وجهك تبدو كأنها خفي شيئاً ،امتأكدة ان كل شيء على ما يرام؟
نشوف؟
قصدي ممكن نعين واحد جديد
فك يدي ،ولسة كنا بنعاين لبعض ،باب الغرفة دق..
الدكتور جا داخل وقال لي نهارك سعيد..
نهارك أسعد دكتور
كيف تشعرين اليوم هل أنتِ بخير ؟هل من الالام او شيء من هذا القبيل؟
اجل قليلاً
حسناً سنرى الان ماذا هناك..
في اللحظة دي سياف طلع برة الغرفة
الدكتور اخد معي في الغرفة قريب ربع ساعة،وهو طالع سياف جا داخل،سأله هل كل شيء بخير؟
اجل ،سنجري لها بعض الفحوصات فحسب،ستكون بخير
شكراً لك دكتور
قفل الباب وقال لي لقيت موقع خاص بالمحامين،فيه نُخبة من المحامين الكسبو اكبر القضايا ،جنسياتهم مختلفة في منهم السودانين ،وفي منهم العرب،والأمريكان،وموثوقين قرب علي وهو ماسك التلفون..
دي قائمة المحامين،ممكن من هنا نعمل فلترة ونحدد الولاية كاليفورنيا وحيجونا كل المحامين الفي كاليفورنيا وتقييمهم ،وممكن في كاليفورنيا نحدد المدينة سانفرانسيسكو وحيجونا كل المحامين الممتازين فيها
شوفي تقييم كل محامي وإختاري الممكن يكون مناسب معاك نتواصل معاه بعدها..
خلى لي التلفون ومشى على الكرسي متجنب إنه يعاين لي..
كنت بعاين للتلفون وبعاين ليه وهو قاعد في الكرسي
لما تخلصي وريني بقيتي على منو فيهم عشان اتواصل معاه وكدة،وممكن تختاري اكتر من واحد ونجرب نتواصل معاهم كلهم ونشوف منو الأفضل،ما تخافي ما حأكون جزء من جلساتكم مع بعض،انا مهمتي حتنتهي بوجود المحامي في عتبة الباب دة بس..
سياف ليه بتتكلم معي كدة؟
كدة كيف؟
غمضت عيوني وسكتت مسافة بعدها قلت ليه إنت ما شايف نفسك بتتكلم معي كيف؟
لأ...انا حأطلع برة محتاجة حاجة؟
بقيت اعاين ليه من سكات ودموعي جات جارية..
لما وصل باب الغرفة قلت ليه انا م عايزاك تتورط في الموضوع دة بسببي،م عايزاك تكون جزء منه ولا بأي شكل كان وإنت ما عندك ذنب فيه اساساً،ما عايزة اخدك لمكان كله متاهات ونهايته م معروفة لأني عارفة إنه ليه ابعاده،كل البتعمله عشاني دة ووقفتك جمبي كافيه بالنسبة لي ..
الكلام دة كان تطبقيه على نفسك بدل م تقوليه لي هسي يا شهد،انا قبل كدة اكتر من مرة وبأكتر من طريقة نبهتك إنه الغلطة منك في البلد دي بألف وإنه القانون لا يحمي المغفلين،وإنه تحسبي حساب لخطواتك عشان م تتورطي إنتِ،ف هسي خوفك علي م مُجدي،خافي على نفسك،ما مهم كان أنا مسكت القضية ولا محامي متمكن وعنده خبرة اكتر مني،المهم لازم بطريقة ما نسقط التهم العليك دي..
نزلت من السرير وانا بقول ليه إنت ليه شايف إنه انا م عايزاك تمسك القضية عشان م واثقة في إمكانياتك او مقللة منها؟
انا بقول ليك م عايزاك تتورط لأنه الناس ديل اسوأ مما تتخيل،المحامي الفات إتخلى عن القضية بسبب الضغوطات الإتعرض ليها
وشنو المخليك تكوني واثقة إنه المحامي الحتختاريه جديد حيقبل يمسك القضية وم حيتخلى عنك في نص الطريق؟
كنت ماسكة بطني وانا بتكلم معاه وماشة على إتجاهه
م مشكلة على الأقل ما حيأذوه في نفسه،م حيحاربوه،هو في الأخير محامي مدفوعة قيمته وبخدم خدمة،بس إنت غير،انا وإنت متزوجين يعني حيحاربوني بيك..
بتحبي تخلقي المعاناة لنفسك يا شهد ،دة الشي القدرت افهمة ، عموماً تمام المناسب معاك اعمليه...عايز يفتح الباب
بحب المعاناة؟
يعني شنو بحب اخلق معاناة لنفسي؟
وقفت قدامه وبيني وبينه خطوة وانا بسأله بحِدة وإنفعال قصدك شنو بإني بحب اخلق معاناتي بنفسي؟كلامك دة بفرق شنو عن الإتقال في المحكمة؟
دة الشي الفهمتو ولا دة الشي الصدقته إنت وعايز تقوله بصيغة مختلفة؟
لما انا بحب اخلق المعاناة لنفسي إنت موجود معي للأن لشنو؟عايز تترافع عني لشنو؟
بتعرف عن معاناتي شنو إنت اصلاً؟
معاناة اكتر من إنه اتحبس في غرفة بين أربعة حيطان بالشهور،م واعية لأي شيء،م بتذكر إني كنت باكل واشرب حتى لأني طول الوقت كنت تحت تأثير المخدر الكانو معيشني عليه،
معاناة اكتر من إني اصحى فجأة في يوم اللقى نفسي في المستشفى ،وقدامي مرايا ووشي كلو شاش ودكتورة بتقول لي إنه حصل حريق في البيت وبسبب التشوهات الحصلت لي إتضطرو يعملو لي جراحة تجميليه ويغيرو لي شكل وشي بالكامل للشكل الأنا عليه دة
معاناة اكتر من إنه أتفاجأ بواقع صادم للزول الإتزوجته وجيت معاه هنا؟ معاناة اكتر من إنه أللقاه هو واهله العايشين معانا كانهم اهلنا واكتر هم القتلو امي؟
وهم السبب في حالة ابوي العايش فيها اكتر من عشرة سنة ؟
شوف،شايف العلامات الفي دي ؟دي من كتر إبر التخدير الكنت باخدها وانا محبوسة
شهد
ما تقول لي شهد ،بتعرف عن معاناتي شنو إنت ها؟احكي لي انا سامعاك بتعرف عنها شنو،ضربته في صدره،ماف زول بخلق المعاناة لنفسه او بكتبها لنفسه لو م إتفرضت عليه
مسكني وهو بقول لي اهدي
ابعد مني حتى إنت م فرقت منهم في شي وبالنسبة لكل السمعتو في المحكمة فيه الحقيقة وفيه الكذب،لو سألتني بصريح العبارة كنت عرفت
قعدت في الأرض وانا ماسكة بطني من الألم وببكي وهو ماسكني و بقول لي شهد
#ليله_في_ديسمبر61
كنت بعاين حوالي بهدؤ وإستسلام تام ،م حاولت ارد او ادافع عن نفسي او أبدي اي رد فعل ،اخر مرة كنت فيها بالهدؤ والإستسلام دة هي لحظة طلوع جنازة امي قدامي بعد م اخواني اقنعوني إنها ماتت..
كنت بعاين لسياف ،وهو كمان م قدرت احدد لحظتها النظرات الفي وشه دي شنو ،م وصلني اي إحساس منه،كان عبارة عن إنسان ساكن ومتجمد وموجه نظراته علي...
أرأيت سيدي،لا هي ولا محامي الدفاع الخاص بها لديهما ما يقولانه
ميليسا وقفت قدامي كانت نظراتها وملامح وشها كلها سخرية وهي بتسألني ،اهذا الصمت يعني قبول بالتهم الموجهة إليك سيدة شهد؟
كنت بعاين ليها وانا دموعي في طرف عيني..
نحن نسمعك سيدة شهد،أهذا الصمت إقرار وإعتراف منك ام انك تفكرين في إختلاق قصة لطرحها علينا ؟
أعترض سيدي القاضي
كان صوت سياف،عاينت بإتجاهه
سيدي موكلتي وضعها الصحي ليس جيداً بما يكفي،حضرت إلى المحكمة من المستشفى،و أصرت على حضور الجلسة ورفضت تقديم طلب بتأجيلها،السيدة تضغط على موكلتي وتستغل صمتها لإثبات حقيقة ما تدعيه،
سيدة جوليا ظللتي ترددين انه لديك ما يكفي من الشهود والأدلة لإثبات التهم على موكلتي،إن كان لديك ما يكفي قومي بتقديمهم للمحكمة وبرهني على ما تدعيه بأدلة ملموسة لستِ بحاجة إلى اخذ الإعتراف من فاه موكلتي او إستغلال صمتها لصالحك أليس كذلك؟
إعتراض مقبول،سيدة جوليا ،هل لديك ما تقدمية لهيئة المحكمة الان ام ستكتفي بهذا القدر ؟
سأكتفي بهذا القدر سيدي
سيدة شهد ،نسمعك..
كنت ساكتة وبعاين بس قدامي سواد م شايفة شي ،
سيدة شهد هل تسمعينني؟
كان في صمت في عموم قاعة المحكمة للحظات، بعدها قال:
وأنت سيد سياف؟
سيدي لقد تقدمنا بطلب الإفراج عن موكلتي بضمانة نظراً لوضعها الصحي غير الجيد والذي تؤكده التقارير الطبية كما ترى تفضل سيدي ها هي التقارير الطبية ،
رفضت النيابة طلب الإفراج عنها بضمانة ،وايضاً تقدمت بطلبة حماية لموكلتي لأن الصخب الإعلامي والإستقطاب العاطفي هو ركيزة الطرف الأخر والذي يعود على موكلتي بأضرار نفسية وقد تكون جسدية ايضاً إذا لم يتم النظر في الأمر،هناك بعض الأشخاص في الخارج يتعدون على كل من يقرب او يساند موكلتي حتى قبل إثبات الجُرم عليها،نثق في عدالة القانون ونحترم سيادتة ،ولكني أحمل النيابة العامة مسؤولية حماية موكلتي من الان إلى ان يأخذ القانون مجراه
القاضي قال لي :سيدة شهد سنضع وضعك الصحي في عين الإعتبار،نتمنى ان تتعافي و تصبحي بخير الجلسة القادمة ،تؤكد لك هيئة المحكمة ان لديك كامل الحق في الدفاع عن نفسك دون خوف ، نوصي بعودتك للمستشفى وتلقي العناية الطبية الكاملة إلى أن يستقر وضعك الصحي،ونوصي بتوفير الحماية اللازمة لك ف حمايتك جزء لا يتجزأ من واجبنا،ولكِ الحق في طلب ان جلسات المحكمة تكون مغلقة،ستنظر المحكمة في امر الإفراج بعد الجلسة القادمة،سنكتفي بهذا القدر ،ستكون جلسة الإستماع للشهود بتاريخ العاشر من الشهر الجاري...رُفعت الجلسة
كنت بعاين لتايسون وميليسا وهم طالعين وسايقين بت السيد جو بعجلة يبدو إنها معقدة ، كان تايسون ماسك العجلة وسايقها
من الناحية التانيه كانو الشرطيات بركبو لي في الأصفاد عشان يطلعوني،
سياف قال ليهم ارجو المعذرة يا سيدات،يمكنكم اخذها دون الحاجة إلى وضع هذه حول معصمها
نحن نقوم بعملنا فحسب ،افسح لنا الطريق
كان بعاين لي بقلة حيلة ،قلت ليه بصوت خافض انا اسفة..
اخدوني من جمبه وهو ماشي ورانا لغاية م طلعنا كانت الشرطة منتشرة وتايسون وميليسا واقفين والصحفين متلمين حواليهم
لا احب الخطابات التي تحض على الكراهية لأننا في امريكا ارض السلام والمحبة والعدالة ولكن عقلي لا يتوقف عن رؤية هذا الأمر على أنه تطرف وتصرف اشبه بتصرفات الإرهابيين ولكن بطريقة اكثر نعومة ،ارجو ان لا يتم فهمي بشكل خاطيء،ولكن ما التفسير المنطقي غير ذلك؟
لا يمكنني القول اكثر من ذلك ولكن نعمل وسنعمل دائماً على حماية كل من يتواجد في دور الرعاية صغاراً وكباراً ،وسنعمل على تحقيق العدالة لصديقي العزيز ولإبنته ..
دة كان جزء من خطاب تايسون للصحافة الوصل لمسامعي ونحن طالعين ،بعدها جزء من الصحفين بقو تابعننا وبحاولو يصلو لي والشرطة بتمنعهم لغاية م ركبوني العربية وإتحركنا،وسياف ورانا..
لما وصلنا المستشفى الحمدلله م كان في تواجد للصحافة هناك،قبل م ننزل من العربية فكو مني الأصفاد ،سياف جا وقال ليهم انا المرافق لها..
وصلوني غرفتي،لسة كنت في حالة سكينة وهدؤ،
دخلت الحمام وقفت قدام المرايا وانا بغسل في وشي وبتذكر كل تفاصيل المحكمة،وكلام ميليسا ،وملامحها،مروراً بأسئلة الصحفيين وتصريح تايسون،ووقفت عند نظرات بت مستر جو ودموعها وتنهيداتها
السبب قام زوجها بعرضها على طبيب نفسي وكانت محاولات قتلها له تزداد يوماً بعد يوم ووضعها يزداد سؤ، إتضطر زوجها بجلب مرافقة طبية لها بالمنزل وحبسها بداخله وإعطاءها بعض العقاقير الطبية المهدأة حتى يستطيع ممارسة مهنته ك طبيب ومع تفاقم وضعها قام بإدخالها إلى مركز إعادة تأهيل وتركها هناك لعدة أشهر وهذا هو تقرير مركز إعادة التأهيل الذي يؤكد ان السيدة شهد كانت ولا زالت تعاني امراضاً نفسية ،قام زوجها بالإنفصال عنها بتاريخ....
وقام بالإجراءات اللازمة لعودتها إلى ديارها ولكنها قامت بالهرب من المطار واتت إلى هذه المدينة ،عرفها الجميع بإختلاق القصص غير الحقيقية..
لقد إدعت على زوجها بأنه يعمل في تجارة البشر،الأمر الذي أدى إلى إلى إستدعائه والتحقيق معه من قبل المباحث الفدرالية
كما انها قامت بإجبار السيد ادامز على مقابلتها بتهديد شقيقته في مكتبة القراءة الخاصة بها ،حيث قامت بتهديدها وطلبت منها الإتصال به وطلب حضوره للمكتبه وإلا قامت بأذيتها وبالفعل نفذت لها ما تريده
وايضاً قامت بالذهاب لمنزل السيد ادامز في سانفرانسيسكو حيث قام بإستقبالها وسماع ما تقول، إدعت ان هناك عصابة بالدار وهي تعمل على حل لغزها وطلبت مساعدته لها للقضاء عليهم، والعديد من الأقاويل والأشياء التي تدعيها
بالطبع لا أحد يرى ما تقوله لأنه لا اساس له من الصحة،
لدي تسجيلات تثبت ذهابها إلى مكتبة شقيقة السيد ادامز وإلى منزله
حتى العاملين بالدار يعانون من إضطرابتها النفسية حيث انها تقوم بتشديد المراقبة،وزيادة عدد افراد الأمن ونشرهم في الطوابق والإستراحات الخاصة براحة المسنين،ومراجعة كاميرات المراقبة يوماً بعد يوم والعديد من الأشياء التي من الصعب إستيعابها
مؤخراً قامت بمحاولة قتل السيدة إيفا،وهي إحدى المسنات بالدار،وهذا هو التقرير الذي يؤكد ان السيدة إيفا قد تعرضت لمحاولة قتل داخل الدار وهي الان طريحة الفراش في المستشفى،ومن ثم قامت بالذهاب إلى مدينة تالاهاسي في ولاية اوهايو والتسلل إلى منزل زوجها السابق بإستغلال وضع زوجته المريضة بالزهايمر وتفتيش منزله..
سيدي إذا لم تتم محاسبتها وإيقافها ووضعها في المكان الذي يليق بها وهو "المصح العقلي" سيكون لدينا العديد من الضحايا في ذلك المكان وغيره من الأماكن ،ستظل تختلق القصص في مخيلتها وترتكب الجرائم
ايضاً لدي تقارير طبية تثبت ان جميع من بالدار يعانون الان من مشاكل في الأعصاب،ليس شخصاً او إثنين جميع المسنين، والسبب في ذلك جود بعض المواد الغريبة بتحليل الدم الخاص بهم،يتم إعطاءهم ادوية تؤثر على الأعصاب وتزاد الجرعات شيئاً ف شيئاً..
هناك ما يكفي من الشهود لإدانة المتهمة سيدي، ،في الأخير اقول ،نحن نريد حماية اهم شريحة في المجتمع،هذه الشريحة ليس لديهم من يعيلهم،ليس لديهم مأوى وليس هناك من يحميهم ،لقد لجأو لذلك المكان ليبقو احياء وأمنين،لا ليتم قتلهم بالتعذيب وحياكة القصص، وحمايتهم هي مهمتنا ..
ملحوظة
يا جماعة امبارح إتحظرت من النشر ل 24 💔
الو السلام عليكم
شهاب
مرحب إتفضلي
معاك شهد يا شهاب كيفك؟
شهد؟إييييييك يا اختي وين ياخي إنتِ؟اخيراً إتذكرتي عندك اخوك كبير غير امجد إسمو شهاب؟
كيفك وكيف اولادك بخير؟
الحمدلله تمام التمام،وين إنتِ الحي بيك والحاصل عليك شنو تضربي تسألي من الخلق ديل كلهم وانا لأ؟
مشغوليات وجري بس لكن قاعدة اسأل منك،قالو لي سافرت تركيا مع ابوي وعمتو صح ؟
ايوا ربنا سهلها علي في شغلة كدة وقلت اعالج ابوي او نشوف الحاصل عليه شنو بدل م مخلنو مرمي زي العربية القديمة كدة في البيت
سكتت مسااافة وقلت ليه والشغلة دي عمار يا شهاب؟
شنو؟
بسألك انا ما تكذب علي وتلف وتدور ،الشغلة دي قايم بيها عمار ولا لأ؟
سياف عمل لي حركة بيدو نظام إنه طالع من الغرفة..
إنتِ متصلة علي عشان تقولي لي الكلام دة؟متصله عشان تقولي لي ما تلف وتدور وم تكذب ؟
ايوا عشان انا عارفاك اكتر بني أدم كذاب ،واكتر بني ادم بتاع لف ودوران وهسي إنت بتكذب وبتلف وبتدور
إنتِ منو اصلاً عشان تحققي معي،وإنتِ منو الأداك الحق تتكلمي معي بالإسلوب دة؟اللف والدوران إنتِ فضلتِ فيه شنو ؟بتعرفي لأبوك دة شنو هسي في الوقت الحالي ميت حي ماكل شارب بتعرفي ليه شنو؟انا م زي اخوك الباطل المخليك لافة عشان شويه القريشات البترسليها ليه دي ،وهداك ليهو مرمي في السجن اصلاً إنتو م نافعين ياكي إنتِ لافة في لفك بعد م وسختي سمعتنا ودنيتي راسنا وسط الناس بطلاقك من احسن راجل والف بيت يتمنى يناسبه وخليتي وشنا دة مع البلاط اي زول بسألنا بتكم وين ،واخوك الحيوان وعاطل التاني داك بسكر في سكره ،والتالت باطل عايش تحت اخته التقول مربين بقروش حرام إنتو ناس إنتو؟
شوف يا شهاب البتقول فيه دة كله م بنطبق علينا نحن،بنطبق عليك إنت وبقول الفيك بدر بيه والعليك إتناسى،شادي بسكرو وعد فكرو وعطالتو الهو فيها دي احسن منك بمليون مرة،امجد الرجاله منه وإنتهت ،وانا م متصله عشان اوريك إنت شنو،لكن يا شهاب ابوي دة تحصل ليه حاجة في تركيا والله يا شهاب م تلوم إلا نفسك وانا ياهو حذرتك،ياخ إنت راجل؟ماشي لطليق اختك متلصق فيه ومخليه يسفرك عشان يعالج ليك ابوك ؟وين الرجالة هنا؟
إنت من الرجال البهتمو لأمر ابهاتهم ولا حنيين عليهم؟إنت القروش الممكن كان نعالج بيها ابوي إتجابنت واكلتها،دكاكين بعتها،قروش امي الخلتها هينة ولا دهبها الخلتو هين؟ياخ الدهب حق امي الملبساني ليه انا إنت شلتو من جسمي وبعتو،إنت يوم متين بقيت مسؤول؟ بيتك دة فتحتو بحقنا نحن البتنبذنا ديل،كرامات ولادة اولادك ال3 ديل من جيوبنا نحن يا شهاب،ملابس اولادك البلبسوها في الأعياد وغيرها من جيوبنا نحن،إنت م بتعاير امجد بالعطالة كان اخو حار صحي زي الزمن دة كنت واقف في راسو وشايل همو بدل م بتنبز فيه رغم إنه م قصر امجد م فتح بيت عشان شايلك إنت وشايل بيتك ،م تخليني احسب ليك افضالو عليك ولا تخليني اوريك إنت عملت شنو يا شهاب ،إنت م مفروض تتكلم عن الرجالة ولا عن البطالة ولا عن الجبن،إنت اسوأ من كدة بكتير يا شهاب لكن كنا بنسكت وينعدي ليك وبنقول معليش اخونا الكبير ومسؤول علينا،بس م شفنا فيك غير مثال للشخص الأناني والإستغلالي والجبان، وارجع اقول ليك ابوي دة لو حصل ليه شي عمار الإنت هسي متقاوي بيه دة م بشفع ليك..
بتهددي منو إنتِ؟إنتِ قايله إنه ابوك براك؟وماشة تعملي شنو؟
اعلى ما في خيلك اركبيه يا شهد ،وتاني م ترجعي تتصلي علي اوعى وم اختي ولا بعرفك زاته وقفل الخط.
دموعي جات جاريه،ايوا نعم افلست شديد في الكلام معاه وحاسه نفسي قلت كلام م كان مفروض اقوله في لحظة إنفعال وغضب بس هو الوصلني للمرحلة دي وفقدني اعصابي ،دموعي كانت م قادرة تقيف حاسة كأنه الكلام دة إتقال لي انا
إتصلت في رقم عمار لقيته قافل،هو قافله عمداً عشان م اقدر اصل ليه ،حذفت المكالمة،ودموعي لسة م كانت راضية تقيف،كنت بتنهد
دقايق سياف جا داخل مسحت دموعي ومديت ليه التلفون..
كدة إتطمنتي؟
هزيت راسي ب لا
قعد قصادي،شال التلفون ختاه على جنب ومسك يدي وسكت مسافه ،شهد عايزك تسمعيني كويس ،نبرة صوته كانت غير اي مرة إتكلم معي فيها قبل..
خلينا نخلي كل الفات دة على جنب ونعاين للجاي،الوضع المره دي جِدي شديد..
انا لو في حاجة عايزك تبطليها ف هي صفة التفرد دي،انا الأكيد م حأخليك براك بغض النظر عن كل شيء حتى لو إنتِ م عاوزة انا م حأخليك براك ،
عاين بإتجاه الباب وقال لي برة الباب دة في شرطيين واقفين ،منتظرين متين الدكتور يقول إنه وضعك بسمح والدكتور يكتب ليك خروج عشان يرجعوك الحجز ،النيابة بعد التحقيق رفعت ملف القضية للمحكمة وإتحددت مواعيد جلسة الإستماع الأولى حتكون بعد إسبوع من الان،ايوا في سرعة في الإجراءات ودة لأنه قبل إتحقق معاك ونحن إفتكرنا إنه بعد الإفراج عنك الموضوع إنتهى والقضية إتقفلت بس طلع العكس كانو في ناس شغالين يحققو في الموضوع،انا م مفروض اقول ليك الكلام دة عشان صحتك بس انا محتاج منك تتعاملي مع الموضوع بجدية ،الحاجة الوحيدة العايزها منك هي
لماذا لا ترغب بمقابلة السيدة شهد الان سيد سياف؟
اظن انها بحاجتك الان،رؤيتها لك ستجعل وضعها افضل،تبدو متعبة وخائفة كثيراً
دعينا ننظر في الأمر مع المحامي اولاً مادلين
ها قد اتى المحامي..
مرحباً
مرحباً سيد برايدن ،اخبرنا ماذا حدث ؟هذا السيد سياف،زوج السيدة شهد
اوه تشرفت بمعرفتك سيد سياف ،لا تقلق،ليس هناك ما يثير القلق بشأن البلاغ المقدم ضد السيدة شهد،جميع الأدلة المقدمة في ملف البلاغ مجرد إفتراضات يمكن دحضها..
ما هي تفاصيل البلاغ سيدي هل يمكنني الإطلاع عليه؟
اجل تفضل
ناولني الملف..
لدقايق وانا بقلب في صفحاته..
هل يمكنني اخذ نسخه منه غداً؟
بالتأكيد يمكنك ذلك
متى سيكون التحقيق؟
الساعة الثامنة صباحاً،بعدها سيصدر امر النيابة بالتحفظ عليها وإبقاءها بالحجز ام الإفراج عنها،لا تقلق سأكون برفقتها في غرفة التحقيق
حسناً سيد برايدن شكراً لك
على الرحب والسعة ،سأذهب الان
بعد ما مشى مادلين قالت لي :ماذا الان سيد سياف هل سنبقى هنا؟
لا مادلين اذهبي انتِ الان،انا بإنتظار احد اصدقائي هنا
حسناً،سأكون على تواصل معك ،اخبرني إذا هناك تقدم بالأمر،سيكون كل شيء على ما يرام،سأصلي من اجل هذا،تصبح على خير
وإنتِ مادلين
الطريق الوحيد الممكن يوصلني لأمجد كان أستاذ ميرغني في مكالمة هاتفيه لي معاه ☎️
السلام عليكم يا استاذ ميرغني..
مرحب مرحب يا إبني كيف اخبارك؟
انا بخير الحمدالله إنت كيفك؟
الحمدلله ما علي عوجة تمام التمام شنو الغيبة دي؟
طالت الغيبة فعلاً إنقطعت منك مع الجري والمشغوليات الما بتنتهي دي
ربنا يسهل علينا وعليكم كلكم يا إبني إن شاء الله بالتوفيق
امين يارب،كنت عايز اسألك يا استاذ بالصدفة عرفت إنه امجد دة إتحبس 5سنة،الحاصل شنو؟
يا زول متين الكلام دة لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم؟
والله يا استاذ انا عرفت اليوم وم فاهم شي عشان كدة إتصلت اسالك انا كمان
يا ساتر ياساتر،م عندي علم والله بحاجة زي دي،قبل كم يوم كنت بتكلم معاه،ما يكون ديل نسابته المقابلهم ديل حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
نسابته منو والحاصل شنو ،كدة يا استاذ براحة عايزك تفهمني الحاصل بالضبط،وكيف نقدر نساعده في الحاله دي؟
طالت مدة مكالمتي معاه اكتر من ساعتين وإتناقشنا في اكتر من امر وفي نهاية مكالمتنا..
زي م قلت ليك ما تنسى يا استاذ حاكون في إنتظارك
ابشر م عندك اي مشكله يا إبني.
.........................................
عديت الليل وانا ببكي،وانا بفكر،وبتخيل عمار ممكن يعمل في ابوي شنو؟او قصده شنو؟عايز يوصلني لوين؟
طلع الصباح وانا لسة قاعدة في مكاني وبحسب في الدقايق وكل شويه بعاين للساعة اللابساها،إنتظاري للتحقيق كان بمثابة إني مستنيه امر إطلاق سراحي..
طلعت مشيت الحمام وجهزت نفسي لغاية م جا الوقت اخدوني لغرفة التحقيق..
كانت شبه مظلمه..
جا المحقق داخل وهو بقول لي صباح الخير سيدة اااااااااااااا سيدة شهد عبدالله اليس كذلك؟انا اسف ولكن حروف اللغة العربية صعبة قليلاً ارجو ان اكون قد احسنت نطقها
اجل ،شهد عبدالله،ليست بمثابة صعوبة اللغة الإنجليزية وبقية اللغات سيدي
حسناً،انا بينجامين دانيال ،المحقق في هذه القضية،ينادونني "بِن" طلع لي شارته ومداها لي وقعد ...
لنبدأ بالتحقيق الان..
هل يمكنك إضاءة الغرفة قليلاً ؟
بالطبع يمكنني ،دقائق..
قام على حيله وولع إضاءة اعلى وقعد وقال لي هل نبدأ الان؟
يمكنك البدء ولكنني لن اجيب على أي سؤال الان،لأنني بإنتظار المحامي الخاص بي.
عاين لي للحظات بعدها قال لي ،حسناً سننتظر المحامي الخاص بك،هل سيأتي قريباً؟
اجل اخبرني انه سيأتي عند الثامنة صباحاً
عاين لساعته خلاني في الغرفة وطلع ،عدت نص ساعة حتى باب الغرفة إتفتح ،جا داخل السيد برايدن..
صباح الخير سيدة شهد،اعتذر لقد تأخرت قليلاً
صباح النور ،لا بأس ،المهم انك هنا
المحقق جا داخل وهو شايل كباية شاي في يده
هل نبدأ الان؟اعتقد انه ليست هناك مشكله اخرى
سيد برايدن قال ليه اجل هيا لنبدأ..
كانت اطول ساعتين مرو علي في حياتي،واسوأ ساعتين، حاولت احافظ على ثباتي الإنفعالي م قدرت، حسيت فيهم بالضغط وتلف الأعصاب والإنهيار لدرجه إني م كنت قادرة أتحمل..
عفواً سيدي انت تمارس الضغط على موكلتي بشكل هي لا تستطيع تحمله..
انا فقط اقوم بعملي،يمكننا إيقاف التحقيق إذا ارادت هي ذلك
لا ،لا اريد إيقافه
خيار إننا نواصل كان سببه إني م عايزة اتواجد في الغرفة دي تاني، المحقق اسوا شي عمله إنه مارس علي الضغط النفسي واسلوب التشكيك للحد الوصلني فيه مرحلة البكاء..
مع إنتهاء التحقيق وصلت لغرفة الحجز،وم عدت دقايق حسيت بنفسي م كويسة والالام القولون العصبي قامت علي بشكل اسوأ من المرات المضت بس حاولت اتماسك، بعد تلاتة ساعاات جاني المحامي ومادلين،ملامحهم كانت عابسة وم بتبشر بالخير،
#ليله_في_ديسمبر60
لحظة ،ماذا يعني هذا؟
تفضلي معنا
لا،لا ،اتركني وشأني، يبدو ان هناك خطأ ما ولست المعنيه بالأمر،راجع امر الإعتقال مرة اخرى يا سيد لأنك ستتسبب في فوات رحلتي وانا في عجلة من امري يجب ان اللحق بالطائرة ،اؤكد لك ان هناك خطأ ما سيدي
سيدة شهد عبدالله اليس هذا إسمك؟
اجل ولكن انا ،انا لم ارتكب اي جريمة قتل سيدي
سنتحقق من هذا الأمر في قسم الشرطة
طلع الأصفاد بتاعته ،لما شفتها حسيت إنه الدنيا دي بتدور بي ،بقى يتردد في مسامعى كلام رفيدة،امجد حاكموه محاكمه عسكرية وادوه 5سنة،وعمي سفروه تركيا..
هيا سيدة شهد لا وقت لدينا
مسك يدي ودخل الأصفاد فيها
سيدي ،ارجوك حاول ان تفهم ،علي الذهاب لأمر طارئ،اخبرني اي تهمه موجهه لي،من حقي ان اعرف..
سيدتي،ستعرفين كل شيء بخصوص التهمة الموجهه لك في قسم الشرطة،أنتِ رهن الإعتقال عليك الإنصياع للأمر هيا لا تجبرينا على إستعمال القوة معك..
كانت نبرتو حادة وهو بتكلم معي
كل فكري كان مع ابوي والحيحصل فيه وهو بين يدين عمار في اللحظة دي،ميه سيناريو إترسم في راسي
ونحن طالعين من الغرفة على صالة الحضور كل الأنظار كانت متوجهه حوالي بطريقة مريبة،كنت بحاول انزل راسي في الأرض عشان وشي م يظهر،واصوات النداءات بتاعة الرحلات متعالية ومتداخلة مع اصوات الناس ونظراتهم بقيت حاسة كإني بهلوس وفي اصوات كتيرة في راسي م مفهومة..
وصلنا العربية..
فجأة إتذكرت مكالمتي مع عمار وسؤالي ليه إنه هو مراقبني؟
للحظة حسيت إنه دي حركة من عمار ،
ممكن يكون شافني لما شوفته في البيت داك وهو برتكب الجريمة وهسي بحاول..
قبل م تتمدد الأفكار في راسي وتتوالي السيناريوهات العربية وقفت قدام قسم الشرطة..
دخلنا القسم..
في شرطية من مكتبها سألتهم :ماذا لدينا؟
واحد من المحققين قال ليها اولى المتهمين في حادثة مقتل الرجل المُسن في ذلك الدار اللعين
وقف شرطي وقال ليهم يا رفاق هل تقصدون قضية ذلك الصحفي الإستقصائي ؟
رد ليه ب :اجل، جورج روكفلر
في اللحظة دي حسيت إنه جسمي إتسمر في مكانه
رديت ليه ولكن لقد تم التحقيق معي في هذا الأمر سابقاً،انا لم أقتل مستر جو سيدي
هيا،ستبقين هنا إلى ان يحين وقت التحقيق معك
دخلني زنزانة المرة دي على غيرها من المرات وهو بقفل فيها قلت ليه،اريد هاتفي، ارغب في التحدث مع المحامي الخاص بي،انا لم اقتل احد،ولن اقبل بإجراء اي تحقيق لي مالم تسمحو لي بالتحدث مع المحامي الخاص بي، لن اتعاون ولن اتحدث
سيدة شهد نحن هنا لا نأخذ رأيك للتعاون معنا،أنتِ هنا تنفذين القانون
والقانون يسمح لي بطلب التحدث إلى المحامي،وإخبار احد ما عن مكان إعتقالي،وإجراء مكالمة هاتفية ،أنتم الان تجردوني من حقوقي ،إذا لم تسمحو لي بالتحدث إلى محامي او إجراء مكالمة هاتفية يمكنني ان اشتكي عليكم من الطريقة التي عوملت بها هنا،انا اعلم بالقانون جيداً..
سيكون لكِ هذا بالفعل ،تحلي بالصبر وابقي هادئة
................................................
شهد بتصل عليك ردي علي وفهميني الرسالة الكاتباها دي معناها شنو؟ابوك ماله حاصل عليه شنو؟ارجعي إتصلي علي ضروري
يا حبيب الليله مالك؟
مالي؟
انا بسألك،ما الليله بس من يوم شهد رجعت وإنت م تمام ،في مشاكل حاصلة؟
لا ابداً ماف شي حاصل
يعني انا م بعرفك يا سياف؟كلنا يوم م نشوفك بتشتغل العليك والما عليك وبتجهد نفسك بنفهم إنه في شي
حالتك دي سببها شوق ساي للمره يعني؟طيب م كان تخليها تمشي،او بعد إسبوعين مثلاً قبل الإفتتاح اخد ليك إجازة وامشي م تخاف انا بغطي مكانك لو في شي،وعموماً نحن خلاص على وشك إنه نخلص،حتى تركيب الالات الرياضة شبه خلصو و..
قبل م يخلص كلامه جاتني مكالمة،دقيقة يا وائل..
مرحبا سيد سياف كيف حالك؟
مرحباً مادلين،بخير وأنتِ؟
انا بخير ،كنت اريد السيدة الشهد لأمر ضروري ولكنها لا تجيب على الهاتف،وليست بالمنزل،هل هي معك او تواصلت معك اليوم ؟
لا ،ليست معي ولم نتحدث اليوم ،انا أيضاً حاولت الإتصال بها ولكنها لا تجيب
يا إلهي ،اتمنى ان تكون بخير
ماذا هناك مادلين هل كل شيء بخير في الدار؟
لا ،تحدث بعض الأمور هنا، ونحن بحاجة للوصول إلى السيدة شهد
ماذا حدث؟
لقد اتى بعض المحققين إلى هنا منذ الصباح الباكر ومعهم مذكرات إعتقال بإسم السيدة شهد،والسيد تشارلي المسؤول السابق للدار وزوجته ،وهناك إنتشار كثيف للصحفيين في الخارج،لا نعلم كيف سنتصرف ،نحن الان محتجزين بالداخل واغلقنا جميع البوابات الخاصة بالدار
ماذا؟مذكرات إعتقال ماذا؟
لا تفاصيل لدي سيد سياف،حال توصلت للسيدة شهد اخبرها بهذا وان عليها القدوم إلى هنا في الحال
🦋❄️🦋 الان روايه جديده للكاتبه شهد عبد الله #حلقات_يوميه علي قناتنا الثانيه ⚛ #رواياتي_2 ⚛
/channel/+PdDUb53M8atAPyR1
او زياره قروب الواتساب
https://chat.whatsapp.com/JMYHdMhxv30J7TG9ubBE8H
اعتذر على التأخر في المواعيد،هل فاتني شيء ما؟
مشيت قعدت في مكاني وقلت ليهم اجل ،ماذا لدينا؟
على ماذا سيكون الإجتماع ؟.
لقد علمنا انك لست بخير ،كيف حالك الان؟
انا بخير،لقد غبت لأخذ قسطاً من الراحة والان لقد عُدت لأكمل م تركته خلفي
كان السيدة والسيدة يخبرانا انه من الممكن ان يتأخر شفاءك تماماً لذا نحن هنا للتصويت لتعين من سيتولى امر إدارة الدار ولكن بما انك هنا لا يوجد ما هو مهم للنقاش حوله..
لم يتواصل اي احد منهم معي لإخباري بهذا القرار ،ولكن بما انني هنا من الممكن ان تكملو التصويت لا بأس بذلك
لا سيدة شهد انت احسن من يتولى امر قيادة الدار بعد السيد والسيدة تشارلي،انتِ جديرة بشؤون هذا المكان
إتلفت على موظفة الHR وانا بقول ليها سيدة ميغول لقد قمت بإرسال بريد لطلب إجازة قصيرة كنت اظن انه قيد الدراسة بعد ،على العموم هناك الكثير من التقارير التي علي مراجعتها ،اتركيها بمكتبي
شكراً لكم جميعاً
طلعت غرفتي ووراي على طول دخلت مادلين وقالت لي كنت الشكر لله انا رسالتي قد وصلت بالوقت المناسب،لقد سمعت السيدة ميغول والسيدة هايدن وهما يتناقشان حول الأمر..
شكراً مادلين ،لا فكرة لدي على ما يمكنني فعله في هذا المكان ولكن لنرى ما سيحدث بعد الان
هناك ما ستحبين سماعه
ماذا؟
السيدة كاثرين خرجت بشكل مؤقت من هنا
ماذا؟كيف؟وإلى أين؟
يقال ان إبنتها قد قامت بأخذها رحلة إلى نيويورك لبعض الوقت
فجأة إتذكرت الفيديو بتاع إسراء،معقول السيدة كاثرين ليها علاقة بالموضوع؟
متى كان هذا الأمر؟ لم لم تخبريني به مادلين
سيدتي ظننت ان امر خروجها من هنا سيسعدك
باب المكتب دق ،جا داخل المحامي
لنتحدث لاحقاً مادلين
بعد خلصت إجتماعي مع المحامي إتصلت على ادريان صاحب مستر جو،وكالعادة اول م فتح الخط قال لي بنبرة صوت عالية ها انتِ ذا، مسرور بسماع صوتك ايتها الفتاة..
كيف حالك سيد ادريان؟
جيد واصبحت جيد جداً،اخبريني كيف كانت رحلتك ؟
جيدة
هل كل شيء على ما يرام؟لا تخبريني انك إشقتِ لي
ليس لهذه الدرجة سيد ادريان ولكن هناك م علينا التحدث به
اخبريني اسمعك جيداً
انا على إستعداد لتسليمك كل م وجدته في رحلة بحثي عن الدار وكل م يخصه،وايضاً سأملكك كافة المعلومات التي تحصلت عليها،أظن انني ساتوقف وساترك كل شيء واذهب من هنا،لقد اخذ مني هذا الأمر الكثير ،لقد تعبت من الركض هنا وهناك
تقولين انك تستسلمين؟
ليس بعد،ولكني سأفعل هذا في وقت قريب،اظن ان هذا الأمر فوق قدراتي،سأترك لك امر البحث والسعي خلفه،هناك شيء واحد ارغب بمساعدتك فيه،إنه اخر شيء افعله
اخبريني ما هو
هناك بعض الأمور التي تحدث في نيويورك ،توجد فعالية ستقام خلال الأيام القادمة على شاطيء من شواطئ نيويورك،ستكون على متن احدى السفن
هل ستغرق السفينة؟كما حدث في تايتنك يا إلهي
خذني على محمل الجد،ارغب في معرفة تلك السفينة،اريد الدخول إلى هناك
لحظة لا افهم،وكيف لي بمعرفة هذا كله؟
سأرسلك لك بعض الرموز ،تلك الرموز كل ما املك من معلومات عن السفينة،بالإضافة إلى ان الفعالية تقوم بإدراتها شبكة وهمية لا وجود لها في الواقع ،تم الإعلان عن الرحلة في إحدى غرف الشبكة المظلمه
اصبحتي تخيفيني اكثر فأكثر،وكيف تحصلتي على كل هذه المعلومات؟تعلمين عن ماذا تتحدثين؟
اجل اعلم،واعلم مخاطر هذا الشيء
ما الهدف من الدخول إلى هناك؟
سيكون هناك الكثير من الضحايا حسب المعلومات التي لدي،سأحاول مساعدتهم
كيف؟
لا أدري ولكن علي ذلك ،احتاج مساعدتك انت وليز ولويس وإبناك ايضاً،اعلم ان الأمر صعب ولكني سأفلح هذه المره في حماية بعض الأشخاص بشكل جيد ،ربما ستكون الأولى والأخيره ..
حسناً،دعينا نفكر في امر هذه المركب اولاً وما بها وم عليها
سأكون بإنتظارك
قفلت منه وإتصلت على السيدة جينيفر..
المساء في البيت كنت ماسكة تلقوني وبعاين ليه اتصل على سياف ولا لأ؟
وانا بفكر هو إتصل،للحظة حسيت روحي عايزة انطط في مكاني زي الطفلة،
فتحت الخط وقلت ليه القلوب شواهد هسي كنت في بالي
مساء الخير كيفك؟
الحمدلله بخير وإنت؟لقيت رسالتك بس مما وصلت نزلت الدار على طول
م مشكلة المهم إنك بخير؟
بس فاقداك شديد
وانا كمان
رغم إنه كان بحاول يغطي على إنه متضايق منه بس كان باين في نبرة صوته
بعد مرور 5يوم مشيت مكب السيارات عشان السيد ادريان طلب مننا نجتمع هناك ..
نزلنا لمكان مستر جو وقعدنا ونحن مستنين وكل واحد فينا بعاين للتاني لغاية م فجاة حسينا بنزل زول للمكان،ونحن بنعاين بإتجاهه على اساس والد لويس لغاية م اكيمي قال ليهو ابي؟
وقام على حيله
كيف وصلت إلى هنا؟
بساقاي الا ترى؟
سلم على اولاده وسلم علينا وقعد وهو بعاين لينا ونحن ساكتين
الا يوجد ما يمكن التحدث به؟
ليز قالت ليه سيد ادريان انت من طلبت منا القدوم الى هنا لأمر طارئ
للحظة حسيت نفسي عايزة اجري ،او اصرخ واطلب المساعدة
سلام عليكم،مد لي يده ودي الحاجة الإستوقفتني ،هو م عرفني؟ما إتذكرني؟كنت بعاين ليه بخلعة وتوتر
مديت ليه يدي وبعدها إستوعبت، م حيعرفني لأنه هو شافني قبل م عمار يعمل لي العملية ويغير في شكلي
سياف قال ليهو اعفي لينا يا حبيب إذا جيناك في وقت م مناسب انا سياف ودي زوجتي،صديق ليك في السودان طلب مني اوصل ليك رسالة مستعجلة كدة،هو بحاول يصل ليك وم لقى طريقة ارقامك الوصل ليها كلها مقفلة او مافي رد تقريباً، قدر يتحصل على عنوانك وطلب مني اصلك واوصل ليك الرسالة دي،دي ارقام تلفونو ضروري جداً تتواصل معاه في الأرقام دي في اقرب وقت ممكن
خير إن شاء الله منو هو ،إسمه منو يعني ؟
والله يا حبيب هو بس طلب مني اقول ليك إنه صديق ليك وبعرفك اكيد المهم إنت إتصل عليه
إتفضلو على البيت طيب ياخ معقول؟
لا والله علينا سفر،نحن جاينك من واشنطن عشان نوصل ليك الرسالة دي واكيد في سبب قوي إنه يخلينا نقطع المسافة دي كلها عشاه ف اتمنى إنك تتواصل معاك او اديني رقمك انا حاخليه يتواصل معاك
ابشر يا حبيب سجل عندك دي ارقامي الخط ورقمي الخلص
سياف سجل ارقامه وانا لسة كنت بعاين ليه بهلع حتى هو لاحظ وبقى مركز معي
بعد م خلص قال ل سياف ياخي الواحد م بصدق يلقى سوداني هنا كنتو تتفضلو خلونا نضيفكم ونكرمكم ساي إن شاء الله
سياف قال ليه يا ريت والله بس زي م قلت ليك علينا سفر واليوم عطله بكره شغالين ولاحظ نحن جاين بدري ف كانك ضيفتنا بكلامك دة ياباشا
خير إن شاء الله ورسالتك وصلت وإن شاءالله اتواصل معاه
بعد م إتحركنا سياف مسكني من يدي وانا لسة بعاين في إتجاه البيت وساكتة وهو بتكلم معي..
شهد
ها..
مالك إنتِ ؟
لا،لا ماف شي
تحبي اخدك وين ،انا اول مرة اجي كولومبوس دي طبعاً ف خلينا نلف فيها الساعات دي لغاية م تجي مواعيد طيارتنا
ما رديت عليه كنت سرحانة وراسي بودي وبجيب
مكي صاحب عمار،سياف علاقته شنو بيه او صاحب عمار علاقته شنو بيه؟
ممكن عمار يكون صاحب سياف؟
بس عمار م في السودان
كنت بسأل وبجاوب على نفسي ،لغاية م اليوم إنتهى ورجعنا الفندق وطلعنا على المطار م كنت مستوعبة شي،وم عايزة اتصرف تصرف متهور واندم عليه..
في مطار واشنطن فتحت تلفوني لقيت فيديو نازل عندي من رقم غريب ،م فتحته لأني كنت حأعمل الإجراءات..
في طريقنا للبيت قلت لسياف ممكن تلفونك اصور بيه فيديو؟عشان تلفوني حيطفي؟
حاضر
عملت روحي فاتحة الكاميرا وبصور بس في الحقيقة فتحت الواتسب بقيت افتش بين المحادثات بتاعته اول محادثة لقيت رقم مكتوب عليه امجد،فتحتها بسرعة لقيته كاتب ليه :
يا سعادتك إزيك ياخي وكيف اخبارك ،اعفي لي إنقطعت منك فترة بس انجزته ليك الموضوع وقدرت اصل للزول واعفي لي إتأخرت عليك،هو حيتصل عليك،وفي حال م إتصل دة رقمه إتواصل معاه إنت ،ولو في اي شيء انا بقدر اخدمك اديني خبر انا موجود.
امجد م كان مستلم الرسالة ، امجد بعرف مكي من وين؟و عايز شنو برقم مكي؟ليه عايز يتواصل معاه
سياف م مكلمني بالموضوع دة ف اكيد امجد هو الطالب منه يخلو الموضوع بينهم وم يكلمني،دة معناه امجد عارف إنه انا بعرف مكي وهو بعمل في حاجة من وراي م عايز يكلمني بيها
قفلت التلفون وفضلت ماسكاه في يدي وسرحانه لغاية م وصلنا البيت ،كنت ملتزمة الصمت ،وإتسببت بإني مصدعة وحأنوم ،هو قال لي انا حأنزل اللاقي وائل لأنه عايز يلاقيني
بعد م طلع فتحت تلفوني وعلى طول فتحت المحادثة الوصلني فيها الفيديو ،كنت خايفة ،حاسة إنه في شي مريب بحصل معي اليومين دي..
فتحت الفيديو..
هي مرحباً شهد كيف حالك ،اتمنى ان تكوني قد تعرفتي علي..لحظة خليني اتكلم معاك بلهجتنا
شهد كيفك
من غرابة الشخصية في الفيديو رجعت عدته الفيديو من البداية..
كانت بت جسمها كله موسم بالأوشام الملونه يديها ورقبتها وصدرها،وحالقة شعرها وملوناه باللون الأشقر وماسكة سجارة في يدها وشكل وشها غريب ومخيف..
انا إسراء متذكراني؟اوبس نسيت الفترة طالت يمكن تكوني م متذكراني ثواني،فتحت تلفون جمبها وفتحت صورة ومدتها على الكاميرا،جمعتنا الصورة دي لما جيتي قابلتينا مع زوجك دكتور عمار في كولومبوس متذكرة؟
اكيد حتكوني متذكرة ،حيصدمك شكلي دة انا عارفة والتحول الأنا فيه دة من طالبة جاية مليانة طموحات واحلام بس دة ما المهم ،اول مرة شفتك فيها إتوسمت فيك الخير،بعدين إكتشفنا حاجات إتسببت في تصفيتنا كلنا وفضلت انا الناجية الوحيدة من المجموعة القابلتيها ،حاولت اصل ليك بأكتر من طريقة لطلب المساعدة وفشلت لأنه تلفونك دايماً كان مغلق،بعدين عرفت إنك إنفصلتي عن دكتور عمار وإنقطع اثرك في المدينه، الان عرفت إنك متواجدة لسة في امريكا وإنتقلتي مؤخراً مع عمار لولاية جديدة وحتبدو مع بعض بداية جديدة ،قدرت إتحصلت على رقمك ما مهم كيف بس حابة اقول ليك إنه عمار م زي هو ما بظهر ليك هو اسوا مما تتخيلي هو م صدمنا فيه هو صدمنا بواقع الحياة في امريكا، ودي م قضيتي ،الان انا عايزاك تساعديني اساعد
لا أريد البقاء في المستشفى بعد الأن،دعينا فقط نجمع ما لدينا من أغراض ونذهب إلى المنزل..
ولكن الطبيب..
سأتحدث إلى الطبيب،سئمت البقاء بين تلك الجدران..
حسناً سيدتي
وصلنا المستشفى..الحمدلله ما كان في وجود صحفي
وصلنا الغرفة لميت الحاجات بتاعة سياف كان من ضمنها في اللابتوب بتاعه..
عاينت ليه مسافة وقلت ليها مادلين هل يمكنني التحدث إلى سياف من هاتفك؟
بالطبع..
ناولتني التلفون إتصلت عليه رقمه مقفول..قلقت،سياف ما حصل في يوم تلفونه كان مغلق
ناولتها تلفونا وقلت ليها:إنه مغلق،متأكدة انه اخبرك بأنه ذاهب لقضاء بعض المهام فحسب؟
اجل،هل من مشكله؟
لا،هيا لنذهب
اخدته حاجاته وطلعت،طلبت من الدكتور إنه يسمح لي اطلع بالباب الخلفي وشرحته ليه الوضع،اماإذا كانو محتاجين لصورة من الحُكم الصدر ممكن اقعد..
الدكتور وافق على خروجي وطلب من الأمن إنه يساعدنا نطلع بالباب الخلفي
بعد م وصلنا الشارع مادلين قالت لي لنأخذ سيارة أجرة
اخدنا تاكسي وإتحركنا على البيت،طول الطريق راسي يودي ويجيب،ما قادرة اتوقع شي..
وصلنا البيت وكنت بتلفت حواليني..ماف اثر لعربية سياف
مادلين بادرتني ب:لا تقلقي ،لن تلاحقك الصحافة إلى هنا وإن حصل سنقوم بإبلاغ الشرطة وتدوين بلاغ إزعاج ..
اول م دخلنا قالت لي :سأذهب لإحضار بعض الماء ،حاولي الإسترخاء..
مشت على المطبخ
حسيت بالدفى،والسكينة شوية في البيت كأنه ردت فيني الروح..
عدت دقايق مادلين ندهت علي وقالت لي: نسيت ان اسألك لم تخبريني ان ذلك الدكتور الذي جاء لمقابلتك في المستشفى قبل سفرتك الأخيرة كان زوجك السابق؟
جات طالعة وهي شايلة كبايتين ،لقد اعددت لنا بعض الشاي ،رجعت جابت صحن بسكويت وهي لسة بتتكلم..
لقد كان وجوده غريباً،هل شهادته كانت لصالح تلك الشقراء البغيضة ام لصالحك لم افهم ؟
بدت تشرب والبسكويته في خشمها سكت مساااافة وقالت لي بخلعة:يا إلهي..
نزلت الكباية من يدها والبسكويت لسة في خشمها..
لحظة،دعيني افهم..
ذالك الرجل هو زوجك السابق،ما الذي كان يقوله في المحكمة؟ أنتما اخذتما طريق العودة لبعضكما؟
كنتما معاً؟
يا إلهي،هل انا غبية ام ماذا؟حقاً كان يقول هذا كيف لم استوعب ما قاله
وقفت على حيلها ماذا يعني هذا؟هل ستجتمعان؟وماذا عن السيد سياف
بالطبع لن افعل شيئاً كهذا ،الأمر معقد كثيراً مادلين هل يمكنك ان تتوقفي عن التحدث فيه ارجوك لأنني متعبة؟
اريد التحدث إلى سياف ولا اعرف كيف سأجده..
لنحاول الإتصال به مرة اخرى..
ناولتني التلفون رجعت حاولت في رقمه برضو مغلق..
ف قررت اخلي ليه رسالة صوتية..
سياف وين إنت انا شهد،قلقلتني عليك ،نحن طلعنا من المستشفى جينا البيت معي مادلين اول ما تفتح تلفونك ارجع لي
وانا ماسكة التلفون مادلين جاتها مكالمة من امها..
ناولتها التلفون..
اجل امي..إنتظري ما الأمر لماذا تبكين؟
مشت مسااافة مني لغاية ما طلعت الشارع،شوية كدة جات راجعة وقالت لي سيدتي انا اسفة ولكن علي الذهاب للمنزل
هل من مشكلة؟
لا ،فقط امي تريد التحدث إلي في امر ما..
كانت ملامحها متغيرة
شالت شنطتها بإستعجال وقالت لي كنت اتمنى ان ابقى ولكن حقاً علي الذهاب،سأقوم بمحادثة السيد سياف مرة اخرى حتى لا تبقي وحدك
حسناً لا مشكلة مادلين
إلى اللقاء
طلعت وملامح وشها كانت م بتتفسر،مشيت على الباب قفلته بالمفتاح وبقيت اعاين ليها بالشباك لغاية م إختفت..
عدت ساعة وإتنين وتلاتة وم كان في اثر لسياف لسة وانا قلقي زاد اكتر،بطمن روحي بإنه حيجي شوية كدة ف بتعدي الدقايق والساعة ..في الأخير قررت إني اطلع امشي صالة الرياضة بتاعته اشوفه،لأنه بكل المقاييس غيابه ما طبيعي وانا م عندي تلفون في يدي..
غيرت ملابسي وطلعت..
وصلت الصالة،كانت في موظفة جديدة في الإستقبال سألتها ،مرحباً هل السيد سياف موجود؟
سيد سياف؟
قبل ما تجاوبني جات الموظفة القديمة..
اوووه مرحباً سيدتي..
مرحباً كيف حالك؟
بخير
هل السيد سياف موجود؟
لا لم يأتي منذ ايام إلى هنا
حسناً شكراً لك..
مشيت خطوة وجيت راجعة قلت ليها هل يمكنني الإتصال به من هاتفك لأنني لا احمل هاتفي معي..
بالطبع سيدتي...فتحت تلفونها وقالت لي تفضلي..
حاولت فيه برضو كان مقفول ،إتنهدت واديته ليها..
شكراً لك..
اليوم على وشك إنه ينتهي،حومت في الشوارع لوقت طويل لما رجعت البيت وقتها كانت الساعة قريب 7مساء
دخلت المطبخ اشرب موية وقررت لحظتها اعمل كيك وشاي على بال ما هو يجي،المهم حاجة اشغل بيها نفسي
خلصت وختيتهم في تربيزة غرفة المعيشة وفضلت منتظرة،في الأخير طلعت قعدت قدام باب الشارع..
الزمن عدى لغاية م جات الساعة 12ونص،قلت لو إتأخر كمان نص ساعة حأمشي قسم الشرطة ابلغ
اجل،هذا لا يبرر إطلاقاً الإختطاف والتهديد ،الأهم من ذلك من المريب ايضاً ان يمر الأمر بهذه البساطة دون اي إجراء قانوني لذا...مشى وقف قصاد السيدة انانيا وقال :لذا انا اسأل السيدة انانيا ادامز كيف قامت موكلتي بتهديدها؟وبماذا ؟ولم لم تقم بمقاضاتها قانونياً
لم تقم بتهديدي
ماذا؟
جوليا قالت ليها ...سيدة انانيا لا تفعلي
سياف قال ليها إنتظري لحظة سيدة جوليا..اعيدي ما قلت سيدة انانيا..
لم تقم الفتاة بتهديدي،لقد طلب مني ادريان وهو صديق العائلة والصديق المقرب لشقيقي تايسون وجورج ايضاً ذلك،قام بالإتصال بي من داخل المصح توسط لها وطلب مني تدبير لقاء يجمع بين الفتاة واخي لأمر مهم تريده الفتاة،علاقتي بأخي ليست جيدة بما يكفي كما قلت سابقاً لقد اتى إلى كاليفورنيا ولم يقم بزياراتي ،لذا انا من قمت بإختطافه أخي وأحضرته الى المكتبة وقمت بحبسه في مكتبي لمقابلة الفتاة ،هذا كل ما حدث..
عاينت بإتجاه اخوها تايسون وقالت ليه اسفة ولكن لأ اريد ان اتورط في هذا يا رجل ،تعرفني اعاني من إرتفاع الضغط و لا احب اجواء المحاكم هذه بالإضافة إلى أن ادريان من فعل ذلك لماذا تورط الفتاة بهذا؟..
سياف بتنهيدة قال ليها تفضلي سيدة ادامز شكراً لك..
مشى على شنطته وفتحها وقال :سيد تايسون،هل تذكر هذه؟
لقد قمت بإرسال هذه الرسالة مع باقة ورد بتاريخ.........لمكتب السيدة شهد بالدار ودعوتها للحضور لمنزلك ومقابلتك أليس كذلك؟هذة الدعوة كانت بعد حادثة الخطف التي ادعيتها على موكلتي
ذهبت إليك موكلتي برفقة مادلين، إنها احد مسؤولي الأمن بالدار،سيدي القاضي هل تسمح لي؟
تفضل
مادلين
اجل سيد سياف
هل يمكنك ان تأتي إلى هنا وتعتلي المنصة؟
اجل بالطبع
طلعت مادلين في المنصة
مادلين أنتِ احد مسؤولي الأمن بالدار اليس كذلك؟
اجل سيدي
هل رافقتي السيدة شهد لمقابلة السيد تايسون بمنزله؟
اجل فعلت،وقد طلبت مني السيدة شهد مرافقتها ذلك اليوم لمقابلة عمل تجمعها بالسيد تايسون،وقد ذهبنا وقضينا بعض الوقت معاً وخرجنا من هناك
ماذا سيد تايسون؟
ما الذي تريد التوصل إليه من كل هذا ؟كل م تقوله لا ينفي ولا يسقط التهم الموجهه إلى موكلتك وهي قتل صديقي جورج
ما اقوله بالأدلة يُسقط عن موكلتي تهمة التهديد والخطف،وتهمة التعدي التي تريدون إلصاقها على عاتق موكلتي،اما عن مقتل السيد جورج لم تقدم محاميتك إلى الأن دليل قطعي على ان موكلتي من قتلته او ان وفاته كانت جريمة وليست حادثة فحسب..
اسف لما سأقوله ولكن يبدو ان هناك الكثير من التخبط وعدم الترابط فيما تتهمون موكلتي به
تتهمونها انها قامت بتهديد السيدة وإرغامها على إحضار اخيها لها وهذا ينافي جريمة الخطف ومن ثم بعد ذلك يقوم السيد بنفسه بدعوة موكلتي لمقابلته بمنزله والإجتماع بها أليس هذا غريباً ومريباً بعض الشيء؟من يفعل امراً كهذا؟من يقوم بدعوة شخص قام بتهديد اخته او بإختطافه ؟
سيدي القاضي موكلتي لم تفعل امراً خارجاً عن القانون،ولم تتعدى على احد كما ترى ، من لديه إثبات على إرتكابها لجريمة قتل فاليثبت بالبينه لا بتلفيق التهم الأخرى ومحاولة ربط احداث تنافي بعضها البعض
توفى السيد جورج روكفلر إثر إستنشاقة مبيد يحتوي على مواد سامة هذا هو إختصار تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب حادثة الوفاة
موكلتي مجرد عاملة بالدار،بدات كمتطوعة ومن ثم حالفها الحظ لتولي منصب إدارة الدار وذلك لصدقها وتفانيها في العمل وإخلاصها وإنسجامها مع المسنين وتناسب سنها مع متطلبات الدار ومحبة المسنين لها في وقت وجيز فرض عليها السيد والسيدة تشارلي تولي مهامة لمدة معلومة بينهم بسبب الوضع الصحي غير الجيد للسيد تشارلي
ما جمع موكلتي بالسيد جورج انها كانت مرافقة له كما كانت مرافقة لجميع المسنين
لنسمع شهادة بعض العاملين بالدار عن السيدة شهد
كان جايب مسؤول امن البوابات،والعامل بغرفة كاميرات المراقبة،وجايب مشرفتين،وجايب 2من افراد مجلس الإدارة،وجايب ابو مادلين وامها
كلهم ادلو بشهاداتهم بإيجاب ،بعد ما خلصو
سياف قال :ليس لدي اكثر من ذلك لقوله ،هؤلاء الأشخاص هم الأكثر إحتكاكاً بالسيدة شهد وعلى دراية بسلوكياتها بمحيط العمل،ولولا ان هناك ضغوطاً كبيرة تقع على عاتق المسنين بالدار لطلبت شهادة بعضاً منهم ولكن جميعاً نرفض إقحام المسنين في هذا الأمر، نثق في سيادة القانون واتمنى من حضرة القاضي وهيأة المحكمة الموقرين إنصاف موكلتي والإفراج عنها
القُضية كانو بتشاورو مع بعض لدقايق،بعدها قالو سيتم تأجيل المحكمة لساعة..
حسيت الأدرينالين جرى في جسمي وبقيت بفكر في الحصل دة وانا وفي حالة صدمة ،عمار كان هو محور تفكيري كله وحسيت قلبي دة تقيل لمن م قادرة اتنفس ،قدر شنو هو إنسان حقير وقذر،بعدها بخلعة إستوعبت إني مفروض اتكلم مع سياف، قلت للشرطي بإستعجال ارجو المعذرة ارغب في التحدث مع المحامي الخاص بي،هل تسمعني ارغب في التحدث مع المحامي الخاص بي،تبقى للمحكمة 10دقائق سيدتي
تفضل سيد ااااااا...
سياف،إسمي سياف سيدي
تفضل سيد سياف
سيدي لدينا مقولة تقول "لا يعاير المرء بإضطراباته النفسية"
أحترم سيادة القانون ولكن محاولات الزميلة جوليا في إثبات حقيقة ان موكلتي مريضة نفسياً يتنافى مع اصل القضية..
أنحن هنا لإثبات ان مولكتي مريضة نفسياً؟وبعد ذلك ماذا؟
ارى ان السيدة جولياً تركت مهنتها جانباً وتحولت لطبيبة نفسية لدراسة حالة موكلتي ..
عذراً سيد سياف ولكن إثبات حقيقة أن موكلتك مريضة نفسياً يؤكد إختلاقها القصص والتصورات الغير صحيحة وإرتكابها الجرائم..
ألديك دليل قطعي على إرتكاب موكلتي لجريمة واحدة فقط؟
ظللتي ترددين ان لديك شهود وبراهين أين هم الشهود؟
زوجها السابق؟ما قاله لا يؤكد انها إرتكبت جرماً ولا يدين موكلتي بشيء
لحظة واحدة..مشى على إتجاهم
سيد بيبر..لنسمع شهادتك بشكل اكثر دِقة..
سيد بيبر هل يمكنك الخروج إلى هنا مرة اخرى اود طرح بعض الأسئلة عليك؟
بقو يعاينو لبعض
القاضي قال ليه سيد بيبر
اجل سيدي القاضي
تفضل على منصة الشهود
قام على حيله وطلع المنصة..
سيد بيبر أين كنت في اليوم الذي قامت فيه موكلتي بزيارة منزلك ؟
كنت خارج البلدة لقضاء بعض الأعمال
ألديك معرفة سابقة بالسيدة شهد؟
اجل،لقد إلتقينا بالدار مرة واخذتني للمستشفى لزيارة زوجتي السابقة إيفا
هل كنتما على اي نوع من التواصل انت والسيدة شهد؟
لا ولكن هي اخذت رقم هاتفي للتواصل معي حال حدث اي جديد بحالة إيفا
كيف علمت بقدوم موكلتي لمنزلك وإستغلال زوجتك المصابة بالزهايمر،وما هو نوع نوع الإستغلال الذي قامت به ؟
كان ساكت وبعاين حوالينه
اخبرنا سيد بيبر جميعاً نسمعك
منذ إصابة زوجتي بالزهايمر قمت بتركيب كاميرات المراقبة بجميع انحاء المنزل وربطها بالهاتف لسلامتها وحمايتها في الأوقات التي اكون فيها بالخارج
إذاً لديك تسجيل فيديو لما حدث بمنزلك ذلك اليوم صحيح سيد بيبر؟
لا،نظام كاميرات المراقبة داخل المنزل كان معطلاً لذا كانت تعمل الكاميرات الخارجية فقط
إذاً كيف علمت ان موكلتي قد قامت بإستغلال وضع زوجتك؟ اشرح لنا سيد بيبر،هل تسللت إلى منزلك خفية ؟
سكت
سيد بيبر أجبني هل تسللت موكلتي إلى داخل منزلك؟
لا
إذاً ماذا ؟هل وجدت زوجتك معنفة او مُصابة بأي نوع من الأذى واخذتها للطبيب لعمل اللازم ؟
هل وجدت ما هو مفقود بمنزلك و قمت بأي إجراء قانوني؟
لا ،لم يحدث اياً من هذا
إذاً موكلتي لم تتسسل إلى داخل منزلك،ولم تدخل عنوة إليه ايضاً،ولم تتعدى على زوجتك ولم تسبب لها اي نوع من الأذى،ولم تسرق شيئاً ايضاً إذاً لماذا إفترضت انها قد قامت بإستغلال زوجتك ولم تضع في الحسبان انها قد جاءت لزيارتك ورؤيتك لأمر ما فحسب؟
هل كل من يقوم بطرق بابك والدخول إلى منزلك هو مجرم ؟
إتجه على القاضي وقال ليه :سيدي موكلتي لم تكن تعلم بالوضع الصحي لزوجته،دعنا نسمع ما حدث من فم موكلتي..
جا على إتجاهي وقال لي شهد أخبرينا ماذا حدث ذلك اليوم بمنزل السيد بيبر..
وقفت على حيلي،على قدر توتري أخدت القوة من وجود سياف وقربه مني..
كما قلت..
أرفعي صوتك ليسمع الجميع ما تقولين..
"كما قُلت لم أكن اعلم بوضع زوجته الصحي،ذهبت لمقابلة السيد بيبر وما حدث هو ان زوجته ظنت انني المُدبرة او المساعدة الجديدة للمنزل وتعاملت معي على هذا الأساس وطلبت مني إعداد كوب شاي لها ولإبنتها..
القاضي قال لي هل كانت إبنتها بالمنزل؟
لا اعلم اين كانت إبنتها ولكنها طلبت ذلك لم أُرد ان أصدها نظراً لوضعها ونفذت ما تقول
القاضي إتلفت على السيد بيبر وسأله:سيد بيبر لم تخبرنا ان إبنتك كانت بالمنزل..
سكت لحظات بعدها قال ليه سيدي القاضي إبنتنا توفت منذ اعوام عدة، زوجتي تتوهم فقط انها ما زالت على قيد الحياة وتخبر الجميع انها موجودة لذا..
القاضي قال ليها فهمت، وقال لي اكملي..
هذا كل شيء حدث سيدي القاضي..
حسناً شكراً لك
سياف قال ليه سيدي لقد تقدمت بطلب للنيابة بأخذ مقاطع تسجيلات كاميرات المراقبة من امام منزل السيد بيبر بذلك اليوم وقد حصلت على الموافقة،وها هو التسجيل بحوزتي،يمكنني عرضه عليك أليس كذلك سيدي؟
القاضي أشر لشرطي شال الفلاشة من سياف..
شغل الفيديو ..
الفيديو كان بوضح لحظة وصولي لبيت السيد بيبر ووقفتي في الباب لدقايق وانا بضرب في الجرس وإنتظاري فترة وبعدها وانا راجعة مرته فتحت الباب ووقفت معي لثواني ودخلتني البيت وإنتهى هنا..
تاني عادو تشغيل الفيدو وبعد خلص سياف قال ليه سيدي كما ترى كل شيء طبيعي ،موكلتي لم تتسلل ولم تكسر الباب بل كانت تقرعه وكانت على وشك الذهاب لولا ان زوجة السيد قد قامت بفتح الباب ،لا توجد محاولات تهديد من موكلتي للمرأة ،ولا يوجد إعتداء او اي شيء مريب يؤخذ في عين الإعتبار، كانت مجرد زائرة ،اتساءل لما ظن السيد بيبر ان موكلتي قد قامت بإستغلال وضع زوجته ،إلا إن كان لديك ما تخفيه بداخل منزلك سيد بيبر وجعلك تفترض إفتراضا كهذا؟
القاضي قال ليه هل ما هي مدة إنفصالك عن زوجتك؟
لم يمضي على إنفصالنا وقت طويل سيدي
اخبرنا ما الذي تود قوله..
كان زواجنا مثالياً،بمعنى اصح كانت هي زوجة مثالية،،ذكية ،عملية ،داعمة،ناجحة ،لم تشقيني صحبتها في يوم ابداً،اجل لقد عانينا بعض المشكلات كحال جميع المنازل ولكن كنا نتخطى الأمر مراراً..
كنت بعاين ليه مصدومة..
جوليا قالت ليه ماذا عن تقلباتها المزاجية،وحادثة الحريق التي تسببت في تغير شكلها،وماذا عن المرافقة في المنزل وعن إدمانها المخدرات وعن تواجدها في مركز إعادة التأهيل ومحاولاتها المتكررة في قتلك ، وتوجيه الإتهامات لك بإنتماءك لعصابات الإتجار بالبشر وغيرها من التهم؟
كان بعاين لي بتردد
القاضي قال ليه دكتور عمار،هل من جواب على تلك الأسئلة؟
دكتور عمار هل حدثت جميع هذه الأشياء من زوجتك وأجبرت على إدخالها لمركز إعادة تأهيل ومن ثم اخذت خطوة الإنفصال عنها ام لا؟
حسناً ،إنفصالنا كان خطأً فحسب،لقد عانت زوجتي طفولة سيئة،لقد قتلت والدتها امام عينيها،لم تتخطى الأمر وسبب لها بعض المشكلات هذا كل شيء،وايضاً كانت في بداية حملها وفقدت طفلها هنا وبدت معاناتها مع الإكتئاب لذا..
قاطعته وقالت ليه اي نوع من المشكلات تلك التي كانت تعاني منها؟
كان بعاين لي
دكتور عمار أجبني،اي نوع من المشكلات؟هل هذا يعني أن زوجتك تعاني امراضاً نفسية بالفعل؟
كان لسة ساكت
سيد عمار اسألك هل زوجتك تعاني امراضاً نفسية ام لا؟
أجل، كانت اما الان لا
هل قامت زوجتك بإحراق المنزل وأنت وهي بداخله؟
اجل
وقامت بإتهامك بأنك تنتمي لعصابات الإتجار بالبشر؟
اجل
هل كانت مدمنة على تعاطي المخدرات وكانت هناك محاولات متكررة لإلحاق الأذى بك ولهذا السبب قمت بإدخالها لمركز إعادة تأهيل ؟
كان هذا سابقاً،بعد دخولها المركز تحسنت واصبحت بخير وهناك تقارير تؤكد ذلك،أدخلتها لذلك المكان لمساعدتها وانا نادم لفعل ذلك حقاً واسف للغاية،الأن انا وهي ساوينا الأمر واخذنا طريق الرجعة لبعضنا البعض لذا اخبرتك ان إنفصالنا كان مجرد غلطة من كلانا،قبل ايام قليلة كنا معاً في مدينة تالاهاسي ،نريد البدء من جديد ولا رغبة لديها في أذية احد،او البقاء هنا حتى، تركت كل شيء خلفها وذهبت معي لولاية فلوريدا ومن ثم إتفقنا على الذهاب من هنا وترك كل شيء خلفنا،كانت على وشك الخروج من هنا واللحاق بي في تركيا للإستقرار والعيش هناك لولا ان تم حجزها في المطار ومنعها من السفر،حتى أننا قمنا بترتيب امور إنتقال اهالينا للعيش معنا والأن هم بإنتظارنا هناك...
لقد عاملني رجال الأمن في الخارج بسؤ وحاولو منعي من الدخول لك،وايضاً قامو بتفيش اغراضي ما سبب لي بعض الإستياء فحسب،أتيت للإطمئنان عليك ،وأنتِ بخير لذا سأذهب لأباشر عملي..
اجلسي قليلاً لنتحدث
لا ،علي الذهاب،سأترككما الان وأعود لاحقاً
حسناً مادلين،شكراً لك ،انا ممتنة جداً لوقفتك معي
تعالي لأعانقك سيدتي
بعد ما طلعت ،سياف قال لي دقايق راجع
حاضر
.......
الواضح من ملامح مادلين إنها ما كانت تمام على غير عادتها وم حبت تحسس شهد بكدة،ف طلعت وراها..
مادلين..
سيد سياف؟ماذا هناك؟
اتيت خلفك لأسألك هذا السؤال،ما المشكلة؟
لا شيء سيدي
مادلين؟اسمعك اخبريني؟!
لدي اخبار سيئة لم استطع إخبار السيدة شهد بها
ما هي؟
تم تعيين مسؤولة جديدة لإدارة الدار ،الأسوأ ان السيدة التي تدعى جوليا تلك هي المسؤولة الجديدة
من هي جوليا؟
المحامية الخاصة بعائلة ادامز تتولى زمام امور الدار الان ،لم ارغب في إخبار السيدة شهد بهذا الخبر حتى لا يزداد إستياءها
جيد انك لم تخبريها،أسمعيني مادلين لا تخبريها بهذا مطلقاً في الوقت الحالي لأن وضعها الصحي لا يسمح، لنرى ماذا سيحدث
حسناً سيد سياف ،انا سأذهب
إلى اللقاء أخبرني بما سيحدث معك
سأفعل
رجعت الغرفة لقيتها واقفة في الشباك وبتعاين برة..
مفروض نقعد ك محامي وموكلته ونتناقش بشكل جادي بعد كدة صح..
إتلفتت علي وملامح وشها باين عليها التوتر..
سياف م عارفة بس كأنه مادلين الليله م تمام صح؟
سألتها واكدت لي إنه ماف شي
طيب
ما تتهربي من كلامي..
قعدت في السرير وقالت لي انا جاهزة يا استاذ تحب نبدأ من وين؟
شلت شنطتي وطلعت دفتر وقلم وقلت ليها
من محل ما بدت
...............
بدت من لما يوم اصريت إني امشي عرس صحبة امي و...
عدت الساعات وانا بحكي،ونحن بناكل،ونحن بنشرب القهوة ،وبعد م صلينا قعدنا مكانا وواصلت لغاية م جات الساعة 12مساء،كنت راقدة في حضنه ومواصله..
وياهو زي م شايف ،إنتهى بي المطاف وانا هنا،متهمة والشرطة في حراستي وم عندي ادنى فكرة عن المنتظرني اسوأ من كدة شنو كمان..
كان بعاين لي ووشه بتعتليه ملامح الإستغراب والدهشة وكأنه م عنده شي يقولو بس اهدابه لونها إتغير للأحمر وهو ساكت..
رفعت راسي من جمبه وقلت ليه عارف يا سياف احياناً بزعل على نفسي لما اشوف إنجازات الناس في الحياة بالذات الناس الفي عمري واشوف العبور الهم فيه سواء مهنياً او إنه الواحدة قدرت تأسس ليها حياة مستقرة وقدامها اولادها لو م تلاته اطفال واحد على الأقل وحياة بتقال عليها حياة فعلاً وانا يدوب بحمد ربنا سبحانه وتعالى إنه انا عايشه يعني وإنه فيني شوية عقل لسة،بس من ناحية بحمد ربنا وبشكره شديد إني ما واجهت دة كله وانا في يدي طفل،وم إتمنيت في يوم او إتخيلت إني اكون أم،وم بتمنى الحاجة دي تحصل في يوم خالص
كان بعاين لي لفترة وهو ساكت،قعد ومسك يدي وقال لي من وين جاتك القناعة دي؟يعني شنو السبب المخليك تقرري إنك عايزة تكوني لا إنجابية؟
بعد كل الحكيتو ليك دة يا سياف محتاج يكون في سبب اقوى من دة كله؟
سكت مسافة وقال لي طيب بإفتراض إنه الحاجة دي حصلت في يوم؟
ما فهمتك؟
قصدي بإفتراض إنه حصل ليك حمل في يوم،الحيحصل شنو؟
امك كانت ام صالحة،وابوك كمان،ما جيشوك طفلة سيئة بالعكس ،سؤ المجتمع والعانيتيه ما بمثل إلا فئة قليله من المجتمع،لو كل زول بتحصل ليه مشاكل وإبتلاءات في الحياة دي وبقرر إنه ما عايز ينجب عشان اطفاله ما يعيشو العاشو هو يبقى ما حتكون في حياة صح؟
كان بعاين لي ومنتظر ردي..
طفيت النور الجمبي ورقدت وإتغطيت من سكات
فتحت عيوني الصباح لقيته معلق في حائط جدول التقويم وخاتي علامة كروس على تاريخ اليوم،وجمبه معلق ورقة بيضاء كبيرة وكان بكتب عليها كل اسماء المذكورين
صباح الخير
إتلفت علي بسرعة صباح النور..
بتعمل في شنو؟
بربط في الأحداث
ما حتطلع بي شيء
عاين لي بإستياء وهو ساكت
طيب سكتت،نزلت دخلت الحمام
لما جيت طالعة قال لي شهد ممكن تديني عنوان مكب العربات القلتِ عليه دة ؟
ليه؟حتعمل بيه شنو؟
عاين لي وهو ساكت
طيب طيب حاضر..
فطرنا مع بعض وقال لي انا حأطلع يا شهد وم حتأخر تمام،حاولي اخدي راحتك
طيب
باسني في راسي وهو طالع ،قلت ليه سياف
نعم
نزلت من السرير ومشيت حضنته...شكراً لأنك هنا
خت يده في خدي وقال لي ما حتأخر،ما تفكري في شي حاولي إرتاحي بس تمام؟
حاضر
........
وانا طالع من المستشفى جاتني مكالمة...
صباح الخير يا صديقي،أعتذر على الإتصال باكرا،سأطلب منك خدمة صغيرة ارجو ان تُسديني لها
بعد مرور 15يوم.."صباح جلسة المحكمة "
فتحت عيوني ولقيت سياف بعمل كروس على الأسماء الأسماء ومخلي بس إسمين عامل عليهم دوائر،يمكن كانت اطول 15يوم عاشها سياف،كان بقعد بالساعات وهو ساكت وماسك اللابتوب بتاعه،واغلب الوقت سرحان وبفكر او ماشي مشاوير،ليلة امبارح م نام ابداً،طول الليل كان صاحي وبشرب قهوة وحايم في الغرفة او شغال في اللابتوب بتاعه،ما كان بجيني فضول
هم قتلو امي،وعملو لأبوي إعاقة دائمة،وخلوني اتزوج ولدهم اللي هو اساساً سبب رئيسي في موت امي ،وشالو ملامحي اللي هي الشي الوحيد الباقي لي من امي ،وقدرو يفرقو بينا وبين اخوي الكبير،وشادي اصلاً من يوم م شاف موت امي بعيونو وهو اصلاً زي المجنون ، ودخلو امجد اخوي السجن ،وحتى بعد ما جابوني هنا انا ورطوني في دة كلو وإنت شايفني بخلق معاناتي بنفسي؟يعني شايفني بتوهم؟
كنت بتكلم بصوت عالي وبكيت بأعلى صوتي
شهد أهدي
ابعد مني ،ما تهبشني
ضماني عليه
ما قصدت كدة والله يا شهد ومستحيل اتعمد اقول كدة
حقك علي،تعالي،كان بطبطب علي وانا ببكي وهو ساكت..
اخدني السرير بعد م هديت،جاب لي موية وضغط على زر التنبيه
جات الممرضة داخلة،مرحباً هل من مشكلة؟
اجل،لقد تعبت قليلاً قبل قليل وهناك بعض الالام في بطنها هل يمكنك فحصها؟
الممرضة عاينتني وندهت على الدكتور ،اداني شوية ادوية وركب لي درب وطلع وسياف قاعد جمبي ومتوتر وكل شويه يعاين للدرب ويسألني حاسة بنفسك احسن؟
الألم خف شوية؟
بهز ليه راسي بإيجاب
إذا لأ ممكن ننادي الدكتور يا شهد
لأ انا كويسة
وإستمر الحال دة لغاية م الدرب خلص وفكاه مني،
بعد م هديت يا داب إستوعبت حجم الإنفعال الكنت فيه وإستوعبت انا قلت شنو..
كنا ساكتين لفترة من الزمن،وكل واحد عنده العايز يقولو بس م عارف حيبدا يقولو كيف،بعدين جاتو مكالمة شال تلفونو وطلع من الغرفة..
...
سياف فضل قاعد في مكانه لغاية م جا صباح اليوم التاني،طول الليل كان مراقبني وبتفقدني ،مرة يمسك يدي ومرة يخت يده في جبهتي،وكل م اتقلب او اتحرك يقول لي حاسة بألم او شي؟انادي الدكتور؟
الصباح فتحت عيوني لقيته مغير ملابسه وقاعد قدامي في الكرسي وماسك مصحف..
انا اسفة
رفع رأسه وعاين لي بإستغراب،بعدها قال لي هي صباح الخير إتغيرت صيغتها وانا م عارف؟
أنا عارفة إني إنفعلت شديد امبارح ولومتك على حاجات في غير مكانها عشان كدة انا اسفة..
قعد جمبي ومسك يدي وقال لي صدقيني يا شهد انا اخر زول ممكن تقولي ليه الحتة دي بتوجعني واتعمد اضغط عليك فيها،في لحظة ضيق وزعل انا كمان إنفعلت وفقدت اعصابي حقك علي،اكيد لو كنت عارف ولو جزء صغير من الحاصل دة كله كانت تحرم عليك نبرة صوتي العاليه حتى..
انا اسف على كل البدر مني،المهم نفطر صح؟نتفاهم ونحن بنفطر؟
هزيت ليه راسي..
طلع من الغرفة ،على بال م انا اجهز واطلع من الحمام لقيت الفطور جاهز..
اثناء م نحن بنفطر قال لي بقيتي على اي محامي؟
عشان الوقت مافي صالحنا وكدة،لازم تختاري واحد عشان نتواصل معاه وتملكيه كل تفاصيل القضية وكدة،عشان نكسب الوقت..
أيوا إخترته..
طيب ممتاز نخلص الأكل ونتواصل معاه
حاضر
بعد م خلصنا اكل كانت عندي معاينة مع الدكتور وفحوصات اخدت وقت،بعد ما رجعوني الغرفة قال لي قبل م تنومي يا شهد خلينا نتواصل مع المحامي..
هو مقلق اكتر مني،ومهتم وشايل الهم اكتر مني..
طيب اديني تلفونك
ناولني ليه وسألني..عارفة إسم الموقع؟
ما يحتاج الموقع انا محتفظة بصورتو ،رفعت ليه التلفون وقلت ليه ياهو..
بقى يعاين لي وهو ساكت
في زول غالي علي إقترحه علي
ضحك وقال لي وإنتِ رأيك شنو؟يشكروه ليك طوالي توافقي؟
هو عموماً شكله مريح
عاين لي بإستنكار
كملت ب:شكله بقول إنه شاطر ومتمكن وأهل للثقة وتحمل المسؤولية ،وبعدين بقولو اي زول عنده شامة في رقبته دة غير إنها بتكون محلياه بكون فيه خير وبركة الواحد يحسن الظن فيه ويستبشر فيه خير
ضحك وخت يده في رقبته،وبنبرة جادة قال لي خلصتي؟
ايوا
طيب صحصحي معي يا شهد خلي الهظار على جنب عشان دة م وقته
اها اعمل شنو؟شايفاك شايل الهم ومتشنج،وأول مرة اشوفك كدة،في العادة إنت م بتتعامل مع المواضيع بالجدية المبالغ فيها دي ؟مش بتقول لي المتروكة لي الله مقضية؟
صح بس في حاجة إسمها سعي برضو م ننساها ،في حاجات حقت ربنا ،وفي حاجات توفيق ربنا فيها بجيك بالسعي فيها ما وإنت قاعد في مكانك
بالنسبة للمحامي دة..
قبل ما يكمل كلامه باب الغرفة دق جات ممرضة داخلة ،
سيدة شهد لقد اتى محقق شرطة يريد مقابلتك
عاينت لسياف بتوتر ، وقلت ليها حسناً
شلت طرحتي لفيتها في راسي
ما تتوتري بس خليك هادئة
جا داخل محقق مرحباً
مرحباً
كيف حالك؟
بخير
حاولت التواصل معك في هاتفك ولكني وجدته مغلقاً لذا انا هنا لطرح بعض الأسئلة معك..
اجل هاتفي مغلق لأنه بحوزة النيابة ولم يتم تسليمي له بعد،اجل تفضل أسمعك..
هل من الممكن ان نكون على إنفراد لبعض الوقت؟
عاينت لسياف مساافة وقلت ليه إنه المحامي الخاص بي السيد سياف ،لا شيء يخفى عليه لذا تفضل بطرح الأسئلة بوجوده لا مشكلة..
فهمت ولكن الأمر حساس وفي غاية الخصوصية،لذا..
افهمك ولكن سبق اخبرتك إنه المحامي الخاص بي...وايضاً إنه زوجي..
شهد؟!
شهد وينك
سياف بإندفاع فتح باب الحمام،كانت ملامحه ملانه خوف ولهفة
إنتِ كويسة؟
الدكتور مر عليك ولا لسة؟
طلعت من الحمام وانا بقول ليه لأ،قعدت في سريري ورقدت وغمضت عيوني ،كنت عايزة اخد النوم كوسيلة هروب،اول مرة احس إني عايزة اهرب من الكلام معاه،او اتهرب من إني اعاين في وشه حتى،اول مره احس إنه مافي كلام يتقال،ما عندي شيء اقوله ليه،ما عندي طاقة..
حتى هو حاساه متوتر،متردد،يمكن خايف،يمكن بعد كل السمعة في المحكمة وقارنه بتصرفاتي معاه إقتنع إنه كلامهم صح،حتى إنه في المحكمة ما كان عنده شي يقوله..
وانا غرقانة في التفكير بيني وبين نفسي حسيت بقربه مني وهو بقرب الكرسي علي،اياديه في شعري،مسك يدي وضغط عليها وهو بقول لي:
عارفة إني هنا عشانك صح؟
حتى في اسوأ حالاتك م كنت بخاف عليك قدر خوفي عليك من سكاتك الإنتِ فيه دة
سكتت لوقت طويل وانا سرحانة بعدها قلت ليه يمكن كلامهم صح..
بقى يعاين لي بخلعة،ما فاهمك؟
سكتت
شهد كملي قصدك شنو ب يمكن كلامهم صح؟
قعدت في السرير وبتردد قلت ليه يمكن الإتقال في قاعة المحكمة صح،يمكن انا فعلاً مريضة نفسياً،و..
لأ،قعد جمبي وخت يديه الإتنين في وشي وهو بقول لي عايني لي يا شهد بتكلم معاك ارفعي عينك عايني لي
كان بتكلم معي بنبرة حادة وإنفعال
حتى بينك وبين نفسك م عايزك تفكري كدة فاهمة؟
دة الهم قاصدين يوصلوك ليه،دي حرب نفسية منهم ووهم برسموه ليك ليس إلا، هم بحاولو يضغطو عليك بكل الطرق،شهد انا مما عرفتك وإنتِ واثقة في نفسك حتجي تنتكسي هسي؟
م قادرة اثق في نفسي،ابداً م قادرة،حاسة إنه هم ممكن يكونو صح وانا بتوهم،يمكن فعلاً انا بتوهم يا سياف ،يمكن فعلاً دة كله وهم وانا ،وانا فعلاً مجنونة ومكاني المصح،ممكن انا اكون قتلت مستر جو؟صح يمكن اكون قتلتو وانا م واعية،يمكن،بقيت بتكلم بطريقة هستيرية وانا م واعية
لا،لا يا شهد ،بتقولي في شنو إنتِ؟بتقولي في شنو عايزة تثبتي على نفسك تهم ساي؟
كان بتكلم معي بإنفعال
هنا القانون لا يحمي المغفلين بحق وحقيقة يا شهد،والكلمة البتطلع منك بتتحسب ضدك
يوم الحادث الحصل لمستر جو دة نحن كنا في البيت مع بعض،وانا بنفسي وصلتك الدار
مسك يدي وضغط عليهم شوفي خلينا نحسبها ،صاحب مستر جو الفي المصح وهم؟الفلاشات الخلاهم ليك مستر جو وقائمة ارقام لوحات العربات الطلعت مطابقة للوحات العربات الفي الباركن وهم؟
نتائح تحاليل الفحوصات الإستخدموها هسي ضدك دي كانت معمولة من طرفك إنتِ برضو وهم؟
عايني انا بعرفك دموعك قريبة ابكي حترتاحي،وبعد تبكي حتهدي وحتفكري صح
وينو هسي؟وين صاحب مستر جو؟فص ملح وداب صح؟ماف اي اثر لوجوده ،ليز،لويس ،كلهم ماف اثر لوجودهم ،تلفوناتهم مقفولة وم بستلمو الرسايل البرسلها ليهم، وحتى نتايج التحاليل مغيرين تاريخها ،
حتى لو م وهم حيقدرو يثبتو إنه كل دة وهم ،
هو فعلاً وهم كبير عيشوني فيه عشان يوصلوني لهنا ،بس ليه؟ليه م قادرة افهم
لو اقنعوك إنه دة كله وهم م حتقنعيني يا شهد،لو م واثقة في نفسك انا واثق فيك
ضماني عليه م عايز منك شي، شدي حيلك شوية بس وإتماسكي عشان تساعديني اساعدك،لو م عشانك عشان ابوك واخوك الإتنين محتاجنك ما تنسي..
انا م قادرة اساعد نفسي عشان اطلع من هنا حتى ،كيف حأساعدهم؟
إقتنعي اول إنك عايزة تساعديهم
لو م عشانك عشانهم،خلينا نحاول حتى لو م قادرة إتفقنا يا شهد؟
إتفقنا صح؟
هزيت ليه رأسي بإيجاب
المرة دي بس يا شهد،المرة دي بس حاولي اسمعي كلامي وخليك متعاونة وخلي عنادك دة على جنب وم تعاكسي
غمضتة عيوني وانا بقول ليه حاضر
حاولي نومي وإرتاحي هسي ،نتناقش بعدين
حتمشي تخليني؟
لا،مستحيل امشي اخليك
رقدني وغطاني وهو بقول لي يلا حاولي نومي
كنت بعاين ليه وبتذكر تفاصيل المحكمة دموعي جات جارية
قرب علي وبقى يمسح لي دموعي
وانا بتنهد قلت ليه تعبت..
عارف بس حتعدي،وحتنسي كمان ،وكلي امرك لله بقولو المتروكة لي الله مقضية صح؟
في مسبحة إلكترونية شالها من صباعو وختاها في صباعي وهو بقول لي بعد ربنا انا هنا موجود عشانك
بتذكر إنه اخد وقت وهو بمسح بيدو على راسي وسرحان وملامحه بتوحي بإنه مقلق بس م عايز يحسسني بكدة،اخدتة غفوة وغرقت في نومة يمكن عندي زمن ما نمتها
صحيت مخلوعة بصوت حركة في الغرفة،وسياف بقول لي ماف شي الممرضة كانت هنا للمعاينة لما لقتك نايمة رجعت،إنتِ كويسة؟
إنت لسة هنا؟كنت تمشي ترتاح
انا مرتاح هنا ،أرجعي نومي
لا
طيب نطلب الأكل؟
ممكن
طلب الأكل وبعد دقايق معدودة جابوه لينا،ونحن بناكل،كل واحد فينا كان ساكت ومتبادلين النظرات،
سامعك
شنو؟
عايزة تقولي شنو؟
م عايزة اقول شي بسسس ممكن سؤال؟
اسألي..
المحامي ليه ما جا المحكمة اليوم؟
سكت
إنسحب من القضية؟
هو م إنسحب بشكل مباشر بسس..
فهمت..امممم طيب لغاية م تجي مواعيد الجلسة الجاية ممكن نشوف واحد غيرو صح؟
🦋❄️🦋 الان روايه جديده للكاتبه شهد عبد الله #حلقات_يوميه علي قناتنا الثانيه ⚛ #رواياتي_2 ⚛
/channel/+PdDUb53M8atAPyR1
او زياره قروب الواتساب
https://chat.whatsapp.com/JMYHdMhxv30J7TG9ubBE8H
الوضوح،عايزك تكوني واضحة بينك وبين المحامي بتاعك وتملكيه الحقايق الممكن يقدر يستخدمها في الدفاع عنك،انا متفهم حتة إنك م عايزاني اكون المحامي بتاعك وانا م حأفرض عليك الحاجة دي اكيد وحتى لو وافقتي في يوم حيكون بناءً على شروطي الإنت م حترضي بيها..
بعد جلسة الإستماع الأولى في إحتمال إنه يتم الإفراج عنك بس برضو حتكوني ممنوعة من مغادرة الولايات المتحدة ،ف عشان كدة حالياً المحامي جاي ومعاه مادلين،انا حأطلع اخليكم مع بعض تمام؟المحامي بتاعك م عدوك إتعاملي على الأساس دة فهمتيني
طيب حاضر
بعد مرور ستة ايام..
في صباح اليوم السابع في قاعة المحكمة بدأت اولى جلسات الإستماع،وسط حضور ضخم ومخيف من صحفيين وناس برة قاعة المحكمة وجواها،كنت خايفة وحاسة إني براي، وحرفياً كنت براي،المحامي بتاعي م شايفاه،وسياف م عارفاه وين كان موجود لما اخدوني من المستشفى بعدين إختفى،وصولي للمحكمة كان وسط ناس كتيرة و الشرطة بتمنع عني الصحفين وبتبعدهم عن طريقي وهم بصورو فيني وبسالوني،من شدة ما وحيدة في قاعة المحكمة لما شفت مادلين وأسرتها حسيت إني فرحت ف إبتسمت ليهم بلهفة..
اول م قعدنا فجأة لمحت تايسون،وميليسا،وجمبهم بت شابة وولده اللي هو راجل ميليسا ومجموعة من الناس قاعدين في الصفوف الأولى ..
في اللحظة دي إتوترت،
تايسون وولده؟
ميليسا؟
كيف؟
وجودهم هنا معناه شنو؟معناه شنو وجودهم هنا؟
معقول هم ورا الموضوع دة؟
بدت تلاوة حيثيات القضية..
القاضي طلب يطلعوني على المنصة،بعد ما وقفت..
سألني ما إسمك؟
كنت متوترة..انا شهد عبدالله
أنتِ مسلمة اليس كذلك؟
اجل
من اين أنتِ؟
انا من السودان
منذ متى وانتِ بالولايات المتحدة ؟
4سنة
لستِ من حاملي الجنسية أليس كذلك؟
لا ليس بعد سيدي
هل لديك محامي؟
سكتت وبقيت اعاين حوالي
سيدة شهد،ليس لديك محامٍ؟اخبريني بذلك حتى تقوم المحكمة بتوكيل محام لك
لدي ولكن...لا اعرف اين هو..
في اللحظة دي كل الفي القاعة اطلقو ضحكات متعالية
فجأة لقيت سياف جاي من المقاعد الورا وهو بقول ليه انا المحامي الخاص بالسيدة شهد سيدي،أعتذر لقد تأخرت قليلاً بالخارج ،واعتذر انني لا ارتدي لباس المحكمة اليوم لقد كنت في عجله من امري و نسيته بالمنزل سيدي القاضي..
تفضل بالجلوس
جا قعد في المقاعد الأمامية لإتجاهي تماماً
اخبرينا عن رايك بالتهمة الموجهة لك
كنت بعاين لسياف..
سيدة شهد ؟
ارفض جميع التهم الموجة ضدي سيدي،انا لم اقتل احد ،ولم أؤذي احد في ذلك المكان ،انا فقط كنت اقوم بعملي على اكمل وجه ،ولم أؤذي أحد
اهذا كل ما لديك؟
اجل
حسناً سيدة شهد،تفضلي بالجلوس
بعد م قعدت ،القاضي طلب من النيابة العامة تلاوة قرار الإتهام وإتلفت علي وقال لي:اصغي جيداً لما يقال حتى تتمكني على الرد عليه..
"تتهم النيابة العامة شهد عبدالله،33عاماً بأنها وبتاريخ15/4 بدائرة إختصاص نيابة ومحكمة سانفرانسيكو قد قامت بقتل نفساً عمداً وعدواناً بالتعذيب وحبسة في قبو تحت الأرض ورش مبيدات سامة عليه وهو المجني عليه جورج روكفلر...الخ
كانو جايبين تقرير تشريح وفاة السيد جو ومعلومات وتفاصيل اول مرة اسمع عنها ،كان الكلام الكتير والتفاصيل اكتر لدرجة إني م كنت مركزة هم بقولو في شنو بس وقعت في مسامعي جملة " تعاني من امراض نفسية"
"وتقدم النيابة العامة المتهمة المذكورة امام المحكمة لمحاكمتها "
القاضي قال لي سيدة شهد ما ردك على ما ورد في تقرير النيابة العامة؟
سيدي انا ارفض جميع التهم الموجهه إلي،جميع إدعاءات النيابة لا تستند على أدلة تؤكد إرتكابي هذه الجريمة،وانا لا أعاني اي امراض نفسية سيدي ..
أرجو المعذرة..
فجأة القاضي قال :تفضلي من أنتِ؟
إتلفته لقيتها ميليسا..
انا جوليا ادامز،محامية اولياء الدم في هذه القضية،وهذه كاتي روكفلر ،إبنة المجني عليه جورج روكفلر..
بقيت اعاين ليها بدهشة،ميليسا محامية؟؟؟؟
البت كانت بتعاين لي وعيونها ملانة دموع وبترجف
أعتذر سيدي،كاتي لا تستطيع الكلام،وايضاً لا تستطيع الحركة،إنها المره الأولى التي تتواجد فيها في مكان كهذا لذا ف هي متوترة قليلاً
إن كانت غير قادرة على التواجد هنا يمكنك إخراجها
لا ،هي بخير الان
لدي كاتي ما تقوله،هي لا تستيطع التحدث ولكن كتبته هنا..
رفعت لافتة مكتوب عليها"القصاص لا يعني قتل الجاني ،القصاص يعني الحفاظ على العديد من الأرواح منه"
سيدي لا نحتاج العديد من الجلسات لإثبات بأن المتهمة قد قامت بإرتكاب هذه الجريمة لدينا ما يكفي من الأدلة التي سنعرضها لإثبات التهمة
سيدي دعني أخبرك بأنها ليست المرة الأولى للمتهمة في محاولة إرتكاب جريمة قتل،في السابق قامت بإحراق منزلها وبداخله هي و زوجها في سلوك إنتحاري سبب لها حروقاً بالغة أدت إلى إجراء العديد من العمليات لها في مقدمتهم عمليات تجميل أدت إلى تغير وجهها إلى الشكل التي هي عليه الان ،هذا هو التقرير الطبي الكامل حول هذا الأمر مرفق صورة للسيدة شهد قبل وبعد العملية،لقد حاولت قتل زوجها بهذه الطريقة ة لهذا
بادرتهم بالسؤال :اخبراني ماذا هناك؟
النيابة امرت بإبقاءك هنا على ذمة التحقيق ل 5ايام ..
مادلين قالت الكلام دة وهي بتعاين لي بحسره
قلت للمحامي وبعد هذه الخمسة أيام ماذا سيحدث؟
سيتم تحويل ملف القضية للمحكمة
هذا يعني ان النيابة لديها ما يكفي من الأدلة لحبسي صحيح؟
اخبرني سيد برايدن ماذا هناك ،لماذا لا تتحدث؟
لأن القضية الأن اشبه بقضية الرأي العام،هناك رواج إعلامي مكثف على القضية لأنها ليست قضية قتل فحسب وإنما تهديد لحياة العديد من الأشخاص في ذلك الدار،هناك عدة بلاغات مقدمة بحقك،حتى انا لم اسلم لقد قام بعض الأفراد بتكسير زجاج سياتي في الخارج فقط لكوني المحامي الخاص بك ونعتوني ببعض الألفاظ البذيئة
من كلامهم حسيت إنه الموضوع المره دي غير،
بعد ما إنتهت مقابلتي معاهم ورجعت زنزانتي دقايق معدودة بس الالام بطني زادت علي،ف بقيت انده ،لو سمحتو،احتاج لمساعدة..
وقبل م اكمل مناداة وقعت في الأرض وانا بتلوي حوالين نفسي من الألم..
ماذا حدث هل أنتِ بخير؟
دة كان الصوت الوحيد السمعته قبل م اوعى واللقى
نفسي في المستشفى..
-
من غير ما اعاين حوالي نزلت من السرير وانا بقول "انا وين،عمار حيقتل ابوي،عمار حيقتل ابوي انا عايزة امشي،بقيت أفتش في حاجاتي..
شهد؟
عايزة امشي لأبوي انا م قتلت زول ..
شهد، قولي بسم الله ،عايني لي هنا بتكلم معاك
لقيت سياف ماسكني فجأة
سياف إنت هنا؟جيت متين؟
تعالي نقعد عشان تهدي
لالا انا عايزة اطلع من هنا،عايزة امشي لأبوي حيقتلوه زي م قتلو امي،انا لازم اسافر م عايزة شي خلاص عايزة اسافر لأبوي بس ،عايزة اللحق ابوي قبل م يقتلوه يا سياف
اهدي يا شهد عشان وضعك م يرجع يسؤ تاني
يا سياف انا بقول ليك حيقتلو ابوي ،حيقتلو ابوي وانا م قادرة اسوي شي ،إنت م عارف شي ابداً،م عارف يا سياف"كنت بتكلم معاه وانا ببكي "
سحبني واخدني في حضنة وهو بقول لي
فاهمك يا شهد بس لو م هديتي وإتحسنتي م حتقدري تعملي شي بالحالة دي،إنتِ ابقي كويسة اول شي عشان تقدري تساعديه،
ما عايزة حقن،م عايزة ادوية عايزة اطلع من هنا
حاضر م حنادي ممرضة عشان تديك حقنة او اي شيء
سكتت لدقايق وبصوت يائس قلت ليه انا م قادرة اساعد حتى نفسي كيف حأقدر اساعدهم؟كيف حأقدر اساعد اهلي؟
انا مشيت وين؟حنقدر نساعدهم
بأي طريقة؟
دايماً في طريقة ما تقلقي إنتِ بس
بعد مرور اكتر من ساعة من وجوده في الغرفة وفي حالة صمت مننا الإتنين سألته
إنت هنا من متين؟
لولا عنادك وقوة راسك دي انا دايماً هنا
ممكن استخدم تلفونك؟
اكيد
إتصلت على رفيدة..
الو
رفيدة،انا شهد
شهد،كيفك ووينك يا بت إتصلت عليك كتييير روحي قربت تطلع من الخوف عليك طمنيني إنتِ كويسة؟
انا كويسة الحمدلله ما تخافي وتقلقي علي ،إنتِ كيفك،حصل شنو طمنيني عليكم،انا كنت جاية بس حاصلة مشكلة في الاوراق بتاعتي م قدرت اطلع م سمحو لي، بحاول احلها وعلى طول جايه ،إتواصلتي مع ناس ابوي؟
ايوا إتكلمت مع شهاب اليوم وإتكلمت مع عمتو سميرة ،قالو لي كويسين م عندهم عوجة،وعمار إستقبلهم احسن إستقبال هناك ،مأجر ليهم شقة خاصة ومبسوطين،م قدرت اكلمهم بموضوع امجد يا شهد عشان م اشيلهم هم،كلمت شهاب بس وقال لي خلي الموضوع دة بينا م تكلمي زول هسي ،وانا والله م قادرة اصبر م عارفة اسوي شنو ،بكرة حأمشي ليهو في السجن زيارة..
رفيدة إنتِ إتكلمتي مع عمتو سميرة متأكدة وطمنتك على ابوي؟شوفتيه كويس بعينك؟
ايوا يا شهد والله،إتكلمت معاهم فيديو عشان اولاد شهاب كانو عايزين يشوفو امهم وكدة،وشوفت عمو عبدالله عاملين ليه غرفة خاصة للممرضة جايبنها ليه هو كويس حتى سلمت عليه بنفسي وكانت معاهم ليلى برضو إتكلمت معاها بتسلم عليك،بس م كان معاهم عمار قالو إنه عنده إلتزامات وعمليات عشان كدة م معاهم إنتِ اكيد اخباره معاك ،لكن عمتو اكدت لي إنهم مرتاحين الحمدلله وعمار م مقصر منهم في شي من لحظة وصولهم إستقبلهم احسن إستقبال تشكر فيه ساي..
سكتت وانا بفكر،هو عايز يوصل لشنو بالتصرف دة؟
طيب يا رفيدة،رسلي لي رقم شهاب الإتصلتي ليه بيهو،مش رقمه؟
ايوا قال رقمه
طيب رسليه لي
حاضر،المهم انا بكره حأمشي لأمجد،وافهم الحاصل شنو بالضبط
امشي يا رفيدة وطمنيني عليهو الله يخليك وفهميني الحاصل شنو بالضبط،حأرسل ليك توكلي محامي شوفي ممكن يعمل شنو في الحالة دي ممكن يستأنف ،وإتصلي علي في نفس الرقم دة عشان انا رقمي م شغال
طيب حاضر
وإتصلي إطمني على ابوي وعمتو مرة تانيه وطمنيني،شوفيهو بعينك يا رفيدة وإتأكدي إنه كويس من عمتو طيب؟
حاضر يا شهد،في شنو مالك إنتِ؟
ماف شي،بس كدة قلقانة عليه
بعد م قفلت الخط جربت أتصل على رقم عمار ،لقيته مقفول،رفيدة رسلت لي رقم شهاب إتصلت عليه..
بعد مكالمتي مع مادلين وقفت على حيلي وانا بتصل على رقم شهد ،كررت المكالمة اكتر من مرة وماف اي رد..
مذكرة إعتقال طالعة بإسم شهد،معناها م حيسمحو ليها بالسفر..
وهي مرسلة لي لي رسالة إنها حتسافر ،
رجعت فتحت محادثتها وانا بعيد قراية الرسالة"سياف،إتصلت عليك م رديت،انا حسافر تركيا اليوم،ابوي عيان وسفروه تركيا،وامجد اخوي إتسجن 5سنة فجأة،م فاهمة الحاصل شنو ولا الحيحصل شنو لقدام بس حسافر لأنه م عندي حل غير كدة اهلي محتاجني شديد ،يمكن لما ترجع لي اكون م موجودة هنا،حأتواصل معاك لما اصل،وانا اسفة إني بخيب ظنك كل مره"
لما اتصل عليها رقمها داخل،يبقى شهد لسة موجودة هنا..
سياف ،في شنو مالك يا زول ؟
وائل انا ضروري امشي كاليفورنيا ،حأحتاجك تغطي مكاني الفترة دي م بعد اسبوعين
حتسافر وين في شنو فهمني؟
انا كمان م فاهم شي،إذا يوسف سأل مني قول ليه سياف حيتصل عليك تمام؟
طيب يا سياف بس..
قبل م يكمل كلامه طلعت،وصلت البيت غيرت ملابسي ولسة كان عندي أمل ضعيف إنه شهد ترد بس م حصل،إتصلت على رقم السيد ادريان كان مغلق
رجعت إتصلت على مادلين..
مادلين اخبريني هل من جديد؟
لا سيدي ولكن..
ولكن ماذا؟
أعتقد ان السيدة شهد قد تم إعتقالها بالفعل،لا يوجد تفسير غير ذلك ،لقد ذهبت لمنزلها مرة اخرى،وحاولت الوصول إليها في الوسط لا اثر لها
حسناً مادلين،اخبريني إن علمتي شيئاً اخر
وانا طالع إتذكرت صديقي الشرطي في سانفرانسيسكو، إتصلت عليه ..
.......................................
وانا في قاعدة في الزنزانة جا الشرطي فتح الباب وقال لي هيا..
هل سأذهب؟
لا ،الم تطلبي التحدث إلى المحامي الخاص بك ؟
اجل
هيا إذاً
اخدني لغرفة وإحتجزني فيها ،شنطتي وحاجاتي كلها معاهم،جاب لي تلفوني
فتحته ،كانت في مكالمات ورسايل كميه نازلة ،من سياف،ومادلين،والسيد ادريان صاحب مستر جو..
من بين الناس دي كلها إتصلت على السيد أدريان رقمه مغلق حاولت رقم ليز برضو كان مغلق..
في الأخير إتصلت على مادلين..
......................................
كاليفورنيا/سانفرانسيسكو
وصلت كاليفورنيا متأخر لأني م لقيت رحلة طالعة على طول في المطار ف إستنيت ساعات،ومن ضمن الأيام كانت في زحمة في المطار...
لما وصلت وقبل م اطلع من المطار جاتني رسالة من مادلين:
مرحبا سيد سياف ،قمت بالإتصال بك عدة مرات ولكن لم استيطع الوصول إليك ،لدي اخبار سيئة ،السيدة شهد في قبضة الشرطة بالفعل كما توقعت،لقد قامت بالإتصال بي وإخباري بالأمر،ولكن طلبت مني عدم إخبارك به ،انا الان بقسم الشرطة برفقة أحد المحامين للنظر في امر الإعتقال،الوضع صعب،هناك الكثير من الصحفين امام قسم الشرطة،اردت إخبارك بهذا حتى لا تقلق،سأخبرك بما سيحصل لاحقاً "
7:30pm
رسلت الرسالة قبل ساعة من الان ،رجعت إتصلت عليها..
.......................................
مرحباً سيدة شهد،انا برايدن سميث،المحامي الموكل في قضيتك
مرحبا سيد برايدن
قبل البدء في التفاصيل هل أنتِ بخير؟هل اساء احد التصرف معك هنا او اساء معاملتك؟
ليس هنا ما يحكى ولكن اخبرني لأنني إلى الأن لا افهم شيء
لقد حصلت للتو على نسخة المعلومات التي تبين اسباب إيقافك محتجزة لدي الشرطة
قامت إبنة احد المسنين يدعى "جورج روكفلر" بتقديم بلاغ ضدك تزعم فيه انك قمت بقتل والدها بشكل مباشر،وقد دعمت إدعاءها هذا ببعض الدلائل ولكن يبدو انها تستند على اشياء اخر مثل الرأي العام..
ختيت يدي في وشي لدقايق بعدها إتنهدت وقلت ليه:
لا اساس من الصحة لهذه الإدعاءات وجميع من بالدار يشهدون على ذلك،وقد تم التحقيق معي سابقاً بشأن هذا الأمر وخرجت لعدم كفاية الادلة ضدي،سيدي افعل شيئاً ارجوك،قم بطلب إطلاق سراحي من هنا بكفالة او بأي شيء..
لن نستطيع طلب خروجك بكفالة من هنا إلا بعد التحقيق،لا تنسي إنها قضية جنائية ، سيتم التحقيق معك غداً صباحاً،وبعد التحقيق قد تبقين هنا ل 24ساعة او 36ساعة على ذمة التحقيق ومن ثم سيتم تحويلك إلى المحكمة،سأفعل ما بوسعي،وسأكون برفقتك في غرفة التحقيق غداً،كل م اريده منك هو ان لا تجيبي على الأسئلة في لحظة ضغط او إنفعال،داخل غرفة التحقيق كل ما يخرج من فمك سيستخدم ضدك ك دليل او إعتراف لذا يمكنك إلتزام الصمت في الاشياء التي لا ترغبين في الإجابة عليها،سأحاول مرة اخرى الان في تقديم طلب إطلاق سراحك بكفالة..
افعل اي شيء ارجوك ،اريد الخروج من هنا،يجب علي الخروج من هنا بأي طريقة كانت
إذا اردتِ التحدث معي في اي لحظة اخبري الشرطي بذلك حسناً سيدتي؟
حسناً
ما اخبرتني به هذا كل شيء ام هناك شيء اخر ترغبين في إخباري به ؟
لا هذا كل شيء
سأذهب الأن وسأكون غداً صباحاً هنا معك ،لا تسمحي لأحد بالتحقيق معك ،اخبريهم انك ترغبين بوجود المحامي الخاص بك في غرفة التحقيق
حسناً،سأفعل.
رجعوني الزنزانة بتاعتي لقيتهم جايبين لي ملابس ووجبة.
ندهت على شرطي وطلبت منه يجيب لي مصلاية
........................................
تونكيهات وفساتين روعه فقط 10 ااف
توصيل داخل عطبره وشحن اغلب الولايات
للطلب @wessam1412
091277761
اووووه لقد نسيت اعتذر،
لدينا هذا الرمز المكتوب على هذا الورق تفضلو ،وزع علينا الورق..
أكيمي قال ليه ولكنها ليست رموز،إنها اللغة الروسية،تكتب كما ولو انها رموزاً كاللغة الصينية
ليز قالت ليه صحيح اكيمي
قال ليهم ممتاز ، معنى هذه الكلمه المكتوبة بالروسية هي "اريل"
اكيمي قال ليه اجل
ليز قالت ليه هل نحن هنا الان للتحدث عن اميرات ديزني؟
قلت ليها لا افهمك
قالت لي اريل هي حورية وإحدى البطلات في عالم اميرات ديزني
بقيت اعاين للسيد ادريان
قال ليهم هناك فعالية ستقام في احد شواطئ نيويورك على مركب ستحمل هذا الإسم و...الخ
شرح لينا المفروض يحصل وكلف كل واحد فينا بمهمة وبعدها طلع
صباح اليوم التاني فتحت تلفوني لقيت مكالمات كتيرة من رفيدة ومرسلة رسايل بتقول لي ارجعي لي ومعاها قلب مكسور،للحظه افكاري كلها كانت عن إنه ابوي حصل ليه شيء،كانت اونلايت رجعت ليها اول م فتحت الخط قالت لي شهد امجد سجنوه
كيف؟
امجد حاكموه محاكمة عسكرية وادوه 5سنة يا شهد
حسيت الكلام وقع علي زي الصاقعة
رفيدة دة كلام شنو البتقوليه دة؟
والله يا شهد انا زاتي م فاهمة شي وانا براي م عارفة اسوي شنو م معي غير اولاد شهاب
كيف يعني براك؟شهاب وشادي وعمتو وين؟
شهاب وعمتو سميرة ونمارق وعمو عبدالله سافرو تركيا من يومين
في اللحظة دي التلفون كان حيقع مني،تركيا؟مع منو في تركيا؟
مع عمار،هو رتب لسفرهم لعلاج عمو
ساعات بس وانا كنت في المطار بحجز رحلة لتركيا بدون تفكير بعد م إتصلت لعمار كمية مكالمات وم رد،كنت بس عايزة اللحق ابوي
بعد مرور3ساعات اخيراً جات مواعيد الرحلة،كنت مستعجلة ،اول م قدمت اوراقي للإجراءاتي وقف الموظف دقايق،بعدها مشى على واحد وقفو إتكلمو مسافة ،كنت واقفة بعدين قلت ليهم هل من مشكلة؟ستفوتني الرحلة
إتجاهلوني قريب نص ساعة،بعدين جو 3مع بعض،سيدة شهد تعالي معنا
ماذا هناك؟
ما إتجاوبو معي ولا مع اسإلتي،اخدوني ودخلوني غرفة شبه إحتجزوني فيها،كل القالوه لي ستبقين هنا لبعض الوقت
عديت قريب ساعة في الغرفة دون اي إستجابة منهم،بعد الساعة دي الباب فتح جو داخلين شخصين
وقفت
مرحباً أنتِ شهد؟
اجل
شال اوراقي،انا المحقق هارفي وهذا صديقي البرت لدينا مذكرة إعتقال بحقك في جريمة قتل،لا يمكنك مغادرة الولايات المتحدة،أنتِ رهن الإعتقال..
مجموعة ضحايا حياتهم بعد كم يوم حتكون على المحك،في شبكة إجرامية مقرها الرئيسي الدارك ويب،م معروف البديرها منو بس هي حالياً بتحضر لفعالية ليوم 31في الشهر ،كل العارفاه إنه الفعاليه حتكون على سفينة حتبحر من شاطيء من شواطئ نيويورك ،انا راغبة في مساعدة البنات ديل لأني إتسببت في وضع جزء منهم في المأزق دة ،م عارفة حيعملو فيهم شنو بالضبط ولكن بيتم تجهيزهم للفعالية دي من مدة طويلة،الرموز دي هي معلومات السفينة الحتبحر م عندي ادنى معلومات عنها غيرها،ساعديني، حأكون في إنتظار مكالمتك والأفضل إنه نتلاقى.
إتصلت في الرقم بلهفة لقيته مقفول،رجعت إتصلت اكتر من مره وبرضو مقفول،عِدته الفيديو مره وإتنين وتلاتة وانا ببكي،كنت بعيد في المقطع بتاع بعدين إكتشفنا حاجات إتسببن في "تصفيتنا كلنا وفضلت انا الناجية الوحيدة"كنت بعيده وحاساه بتردد جوا راسي وانا ببكي لغاية م حسيت بحركة في البيت قفلت تلفوني وعملت روحي نايمة ،لما رقد جمبي غطاني وباسني في راسي..
طول الليل كنت مساهرة م قادرة انوم،حاسة نفسي رجعت لنفس المربع بعد م حسيت إني بديت اخفف حِدة وتوتر وبديت ابطل احمل نفسي فوق طاقتها،بس كل مرة بتظهر حاجة بتخليني م بقدر اتغاضى عنها..
صباح الخير حبيبي
حسيت روحي بحلم وانا بسمع في الصوت دة ،وكنت لسة م مصحصحة كويس فتحت عيني لقيته في راسي
إنت هسي قلت صباح الخير؟
قال لي "يا حبيبي *"
إبتسمت
باسني في راسي ورقبتي وهو بعاين لي ساكت
قلت ليه زمان كان في زول بصحى الصباح اول حاجة بعملها بنزل بعمل رياضة
قال لب وبعدين إكتشفت او بمعنى اصح بعدين جات واحدة خلتني أكتشف إنه البقاء بجوار زول بتحبه صباحاً وشوفه وشه بيشتغل نفس شغل الرياضة
ضحكت وقلت ليه دي دراسة عملتها إنت؟
ايوا وحأثبت صحتها
ونحن بنفطر قال لي :كل م الأيام تعدي ومواعيد الإفتتاح تقرب الضغط علينا بزيد اكتر والتوتر
فعلاً بس إن شاء الله خير
كان هو بيتكلم وانا مره اسرح ومره بتجاوب معاه لغاية م في لحظة قلت ليه سياف
نعم
انااااااا عايزة ارجع سانفرانسيسكو
عاين لي بنظرات إستفهام كدة
بس لما تجي مواعيد الإفتتاح حأكون هنا
كان ساكت وبعاين لي
مسكت يده وضغطته عليها،بدون م تضايق ممكن؟
بغض النظر عن كل شيء انا عندي مهام تجاه الدار مفروض اقوم بيها،حتى إني قدمت طلب إجازة ولسة م اجازوها لي يعني م اخدتة إجازة رسمية لاحظ،انا لما جيت هنا لأني حسيت نفسي مفتقداك بس
في شنو حاصل
ولا شي ،بس زي م قلت ليك المهام هي المهام
طيب نرجع مع بعض
لا ،م بحتاج،انا حأكون مع مادلين اصلاً وكلها كم يوم وحأرجع هنا اوعدك
شهد..
عارفة،عارفة إني تعبتك معي بسلوكياتي الما مستقرة وعارفة كل حاجة حتقولها بس انا برجع لحتة إنه الشغل شغل يا سياف
سكت
قلت ليه م حتقول حاجة؟
إنتِ مقررة سلفاً في شنو ممكن يتقال؟
قام على حيلو وطلع من المطبخ
اخدتة وقت مع نفسي وانا في المطبخ بعدين طلعت وراه مشيت الغرفة لقيته بيجهز..
سياف؟!
قربت عليه مسكته من كتفه ،ممكن نقعد نتكلم؟
تعالي طيب مسكني من يدي وقعدني في السرير وهو ماسك يدي،شوفي انا ماخد العلاقة دي على محمل الجد وبتعامل على الأساس دة،بس كل م نمشي خطوة لقدام بترجعيني للخطوة بتاعة إنها بالنسبة ليك مجرد عقد بنص على إنها علاقة خالي إلتزامات ،علاقتنا عبارة عن موجة مرة كدة ومرة كدة رغم إني واضح يا شهد، دة انا ودي مشاعري قدامك وإن كنت م بصرح بيها قولاً بعمل كل حاجة تخليكي تشوفيها..
سياف انا ،انا فاهماك وانا كمان عايزة اكون معاك بس يا سياف عاين ممكن بس المره دي تديني فرصة؟بس المرة دي اسافر ولما ارجع اوعدك كل حاجة حتتغير وحأكون معاك في الإفتتاح وم حبعد ابداً بس خليني ارتب نفسي وارتب اوضاعي واخلي نفسي تماماً من اي مسؤولية على عاتقي
كان بعاين لي وهو ساكت
ممكن م تسكت لما اتكلم معاك؟ممكن م تعاين لي كدة؟
إنتِ شايفة إنه دة الصح؟
ايوا
طيب يا شهد وانا معاك
م متضايق مني؟
لأ
حتاخدني في طريقك المطار؟
كمان مسافرة اليوم؟
بقيت اعاين ليه وانا ساكتة
وصلني المطار رغم ضيقه الكان فيه قعد معي لغاية م جات مواعيد طيارتي ،كنت ماسكة يده،قلت ليه عاين
كنت لابسة الخاتم في يدي وقلت ليه انا إبتديت أحب الخاتم دة
وهو بتمنى إنك تحبيه ،م محتاجة اقول ليك لو إحتجتي شي إتصلي
حضنته وانا ساكته
خلي بالك من نفسك
حاضر وإنت كمان
كنت حاسة بمشاعر متراكمة وكعبة شديد وانا راجعة،اول م وصلت سانفرانسيسكو مشيت الدار..
مادلين بعد م سلمت علي قالت لي سيدة شهد شكراً لله انك وصلتِ بالوقت المناسب الإجتماع بدأ قبل 10دقائق..
متأكدة من معلومة تكليف شخص جديد للإدارة مادلين؟
سترين الأن سيدة شهد
وصلت القسم الإداري،السكرتيرة اول م شافتني قالت سيدة شهد،مرحباً بك من جديد
مرحباً عزيزتي
هل بدأ الإجتماع؟
أجل لقد بدأ منذ بضع دقائق.
مشيت على غرفة مجلس الإدارة وفتحت الباب،مرحباً نهاركم سعيد
الHR والمحامي كانو مخلوعين بوجودي
امي الله يرحمها علمتني الدعاء دة،كل م كنا نكون مسافرين مكان كانت بتردده وبتقول لي ردديه
بتسافري من وإنتِ صغيرة؟حياتك كانت وردية يا شهد شكلها
هي ما كانت وردية بس امي هي الكانت ملوناها لي ،وإنت؟
انا ؟
م حصل حكيت لي عن اهلك ابداً،امك،ابوك اخوانك كدة،وكمان م حصل شفتك متواصل معاهم ..
امي متوفية الله يرحمها،ابوي الله يديه الصحة والعافية قام زول عراس شديد، زي م بقولو في كل بلد عنده ولد،اخواني لغاية م انا جيت خليتهم كانو 39هسي م عارفهم كم
بقيت فاتحة خشمي وبعاين ليه بخلعة..بتهظر صح؟
جد والله م هظار يا شهد ،امي الله يرحمها كانت الكبيرة انا واخواني برانا ماشاءالله كنا 9 إتنين مننا توأم وكلنا كنا اولاد
وهو متزوج كم؟
والله يا شهد الأنا عارفهم كانو 15مره البقية م عارفهم ولغايه هسي بعرس
الدهشة كانت بتعتلي ملامحي وانا بعاين ليه بدون رد
وامك كانت عايشة معاه عادي؟يعني قبلانة وكدة؟
هي بت عمه يعني م غريبة عنه دي حاجة
قلت ليه ابوك كان عايش دور الحاج متولي شكله
،الحاجة التانيه يا شهد نحن اصلاً التعدد دة في اهلنا زي الحاجة البتوارثوها كدة،الما بعدد في اهلنا دة معناها ما شادي حيلو كدة
كيف يعني؟
نحن قمنا لقينا جدي كدة،اهلنا مشايخ والجو بتاع المشايخ داك فاهمة ،اي مكان مشيتو زيارة قابلته فلان قال ليك اديتك بتي معناها خلاص ،او إنت قلت ليه عايز اناسبك الموضوع إنتهى
+اهلنا بتزوجو صغار شديد انا ابوي لما إتزوج كان عمره 17سنه وامي 12سنة
لالا ياخ؟
اصدمك اكتر جدي ابو ابوي عندو اكتر من 50طفل ديل بس البنعرفهم،ومتزوج ومطلق قريب ال20مره اعمامي كلهم معددين بإستثناء واحد دة طفرة
ضحكت وقلت ليه مرته قادرة
لا ابداً لأنه م عاش معاهم رغبته في التعليم خلته يطلع من البيئة ديك عرس مغربية وهسي عايش معاها في لندن هنا
اخدته من بنات عمه وخلت خشمهم ملح ملح
بالضبط كدة عشان كدة بكرهو التعليم شديد ،ما عندنا بت بتتعلم ولا راجل
نهائي؟
ما نهائي بس البيئة بتحكم،يعني الواحد بقوم بلقى القدامه م متعلمين ف بمشي في طريقهم وإهتماماتهم
وبناتكم بتعرسو ليهم كيف ديل؟
ما هو نحن م عندنا بت بتعرس غريب ،عندنا البت لي ود عمها القريب او البعيد المهم زيتنا في بيتنا
كنت بسمع فيه بإستغراب لغاية م وصلنا مدينة كولومبوس عاصمة ولاية اوهايو ،الزمن كان متأخر لما وصلنا ،حجزنا غرفة في فندق سياف طلب عشاء ،ونحن بنتعشى كنت بعاين ليه وانا ساكتة،للحظة حسيت إني م مرتاحة بعد م حكى لي عن اهله..
بالليل كنت على نفس الحال،طول الليل بتقلب ،قدر م حاولت انوم م قدرت..
سياف..سياف..سياف اصحى
شهد؟
اصحى
في شنو؟شال تلفونو عاين للساعة قال لي الساعة 4صباحاً
وإنتو الأولاد نظامكم كيف؟
بقى يعاين وعلامات الإستفهمام في وشه
يعني برضو معددين زي ابوك وجدك ؟
شهد مصحياني في الوقت دة عشان سؤال زي دة؟
كنت بعاين ليه ويمكن ملامح وشي م بتتفسر
اخواني الأكبر علي المتزوج منهم ماشي في الدرب دة هسي،
عندنا الكبير دة معرس 4 وفي واحد عرس التانية قريب و..
بلهفة قلت ليه وإنت؟
انا؟
إنت متزوج؟
ايوا متزوج
للحظة حسيت الدم إتجمد في عروقي قبل م ابدي اي رد فعل قال لي متزوج واحدة بتصحيني الساعة 4صباحاً عشان تسألني إنت متزوج؟
سحبني عليه وقال لي انا قبيل قلت ليك عمي الإتزوج المغربية دة قدوتي في الحياة صح؟
ما فهمتك !!
غطاني بالمفرش وهو بلف يديه حوالي وعليه وقال لي تعالي خلينا ننوم عشان بكره عندنا مشوار بدري والمساء عندنا طيارة
طيب احكي لي إنت كيف قريت لما وصلت الجامعة وإتخرجت ؟
شهد تصبحي على خير
صباح اليوم التاني طلعنا اخدني لمطعم فطرنا اول بعدها ركبنا مترو لمنطقة معينة وبعدها اخدنا تاكسي وصلنا للعنوان..
ماشاءالله بيته فخم كدة
ادعي إنه نلقاه بس
ضربنا الجرس بعد مسافة فتحت الباب واحدة اجنبيه ..
سياف قال ليها مرحباً ،كيف حالك؟
مرحباً ،بخير
هل السيد مكي بالمنزل؟
عاينت لسياف في اللحظة دي
اجل إنه بالمنزل ..دقيقة واحدة..عزيزي،لديك زائرين
عزراً تفضلا بالدخول
لا شكراً نحن على عجله من امرنا ،فقط اخبريه اننا بإنتظاره هنا
حسناً ،سأخبره
بعد م مشى سياف قال لي قد يكونو م مهيأين لإستقبالنا ف الأحسن ننتظره يطلع لينا هو
انا راسي في اللحظة دي كان بودي وبجيب،حاسه إنه في حاجة غلط ،نفس الولاية،والمدينة،والإسم...؟؟؟
سياف قال لي شهد..
في اللحظة دي الباب فتح..
السلام عليكم
رفعت راسي عاينت بإتجاه الصوت بقيت مصدومة وبعاين ليه
وعليكم السلام يا حبيب كيف اخبارك إن شاء الله بخير؟
مكي صح؟
ايوا مكي
انا سياف وكعادتنا ك سودانين لما نلقى بعض في الغربة سلمو على بعض بالأكتاف