🌐 الموقع الرسمي 🌐 http://rwayatsudan.blogspot.com طريقك نحو حب القراءة 🍂 • PDF @PDFSD •للتواصل | •فريق العمل | @RwayatSdbot 📨 •قناتي الثانية | @pllli 💋 •قناتي المفضلة | @pandasd 💟 •كباشية | @pllii💌 •فهرس الروايات | @uiiiio 📙
__الموضوع طويل اولها طلعنا على كافيه بس جو صاحبو وزوجتو وبدون مقدمات لقيتهم قعدو وووو بعدها خلاني وطلع وبعدها عمل مني رايح بدون اي توضيح او او وانا وقتها صراحة مزاجي قلب فجأة وقريب البيت رميت ليه الكلام كدا جا رب رب اني مسافرة مصر وبعدها شد وجذب مني ومنو وحصل الحصل في الاخر قفلت التلفون ولي هسي ما فتحتو.
**اجي اجي يابت الطاهر اجي يختي دا جن كلكي..
"بضحك عليك الله يا عمتي انا بقول في شنو"
*بري منك قادرة انتي جنس دا ما عرفنا
__اها الحصل حصل بس اسوي شنو انا هسي؟!
*امس انا قلت ليك في العربية مش باللين يا #وصال والراجل كان طاوعك تخافي منو ؟! وقت ما رضى من اول مرة افرحي قصي ودناس ومتربي كويس وانتي عرضو طبيعي ما يوافق طوالي على سفرتك براك . بس انتي اعرفي كيف تسايسيه ما بس طوالي لا رايي ولازم امشي وقراري وانت ما من حقك تعترض انا عارفاك كويس وانننن..
__والله الكلام بجي كدا ياعمتو بدون احس بحصل عكس الجواي والدنيا تجوط.
*سمح هسي قومي على المحل وافتحي تلفونك دا واتكلمي مع ودالناس وبالهداوة والرواقة المشكلة بتتحلى وليك ولي زمنك اتعودي حلي مشكلتك معاه وقتي ما تتهربي منها وتخليها لليوم البعدو الكلام دا بقتل المشاعر وبخليها باردة بين الطرفين سامعاني.
__سمح ياعمتي الله يخليك لي حاسة اني ارتحته لما حكيت ليك خلاص قايمة قايمة البس.
#سلمى
رزة ياخ ما اخرتينا اتكلمي لي بعدين في العواليق دا انا والله فترته منك لا بالليل اقدر انوم معاك كويس لا بالنهار اقرا معاك ولا ارتاح اليوم كلو دوووودوووو تتوسوسي ياخ احترميني حبة انا معاك في الغرفة دي ما براك.
#رزان
ما عاجبك داك الباب والبيت واسع امشي نومي مع وصال ف ما تديني محاضرة صباح ومساء ما ناقصة جد يا سلمى براي الليلة عندي امتحان ومزاجي في راسي من الزهج.
#سلمى
لانك ما قارية كان قريتي ما كان دا حالك وانا كلمتك بعد كدا ح اكلم ليك وصال واصلا هي محذراك منو وحزفتو قبل كدا من تلفونك ..
#رزان
ابقي بت وكلميها
#سلمى
حا تسوي شنو مثلا ؟! ولا حاجة انا طالعة جاية جاية ما جاية حا امشي اخليك لاني زهجت من تصرفاتك حقت شفع الثانوي دي.
"كررب فتحت الباب وقفلتو وراها"
"جاها الصوت البتتكلم معاه وهو طول كلامهم كان سامعهم"
*بت خالك دي صوتها كسار ياخ
** كسار في عينك انت التاني
*هي ما بتخش هنا
**لا انت ما سامعها هسي بتقول في شنو ؟! عاملة روحها الشريف الرضي انسانا منها
*سمح احكي لي عنك ما تمينا كلامنا انا عايز اتعرف عليك اكتر اصحابك طلعاتك بتسوي شنو في يومك وتاني عندك حبيب بتحبي؟! في زول في حياتك؟ !
**طيب دقيقة دقيقة "شغلت اغنية رايقة كدا" خليني اعدل المود اول هههه
*طيب ارفعي صوتك حبة
هههههههه "ضحكة رقيقة "تمام كدا سامع كويس
**ايوة اها احكي لي ، انتي عارفة حاليا وانا بتكلم معاك برواق كدا حاسي ان دي احلا صدفة لمتني معاك من مدة طويله شديد وحاسي ان نهايتها احلى ، قولي لي رغاي ياخ انت خلاص خلاص يلا ردي لي على سؤالي ...
** سؤالك هههه قصدك اسألتك ههه مع انه نفسي اسألك جذبك لي شنو طوالي كدا لكن خليني ارد على سؤالك اول مع ان ما عارفة لييي اول ماشفت كلامك قلت الود دا مالو مهبوش " ضحكة تاني" بس في نفس الوقت ما انكر انك ظريف.
*مهبوش؟!! عندك الفاظ بتعرفيها براك
** هممم
*ههه عاوز اقول ليك شي بس ما تزعلي بمناسبة اسمك "بضحك" بزكرني ب شكولاته كت كات ما عارف لي "بضحك"
صحي انتي عندك اخوان؟!
**هاهاها ظريف شديد ، انت مالك جنك اسئلة كدا خلي كل شي بوقتو بجي حلو ولا شنو؟!!
*تمام يا ستي بس ما ممكن اني مستعجل اعرف عنك عشان بفتش لي الحب!!
**الحب "اخدت ليها ضحكة طويلة * حب دي هنا ماف بأي حال من الاحوال
*لي بحب دي ما هنا ماف ما تقفلي الباب انتي ياخ خليه مفتوح انا قلبي من هسي دق دق دق تلاتة دقات ما سامعاه؟!!
**"بتغير الموضوع كأنها ما سمعت القالوا وبتواصل في كلامها"
المهم يا ( بتسكت حبة ) يا ... !
طيب بالنسبه لي إسمك ؟؟ حا أناديك بيو كتير كدا ولا ….
"طق طق صوت الباب دقة"
"برجفة قفلت التلفون سريع وختتو جوه الشنطة وقامت كررب فتحت الباب"
#وصال
رزان؟!! قافلة الباب لشنو؟!
سلمى قالت لي منتظراك وانتي مؤخراها مالك في شنو؟!
والباب؟!!
#رزان
ما ماشة عندي مغص ومتوترة وسلمى زادت علي زيادة زي البقيت ثقيلة على قلبها بقعادي معاها في الغرفة في الطالعة والنازلة هي تتنرفز وتتزهج فيني انا الليلة راجعة مع امي .
#وصال
يابت انتي هبلة دا كلام شنو ، يعني يجي من اي زول الا انتي يارزة انتي اختنا الاتربت معانا تعالي تعالي جيبي شنطتك دي وبطلي عوارة انتي وهي وكان عارفة هي منتظراك بره اصلا الاتنين هُبل ..
#مندرين4
"الساعة 7:00 صباح الخميس"
#واتساب 20 رسالة غير مقروءة📩
__أحمد أحمد قوم "بتهز فيه من كتفو" الساعة سبعة وحاجة جهزت ليك الحمام والشاي جاهز قوم يا احمد. دي المرة الكم اصحيك قوم كفاك نوم...
*"بتثائب" صباح الخير "بعاين للتلفون"
قايم صحيت
"جا عليها واداها ضمة وهمس ليها كيف اصبحتي ست روحي انا"
"بتتبسم " اصبحت طيبة بيك.
*الله اكبر "ماسك قلبو بي يدو" الكلمة دي خدرتني
"بتضحك"
امشي امشي الحمام "لزتو براحة بخجلة"
*يخلي لي الضحكة دي كل صباح يارب كدا لا تموت لا تفوت
"اللهم آميين يارب ويخليك ليك ياعمري انا"
"اتلفت منها بدندن ...
" بتصلح في ملاية السرير وبتطلع في الهدوم الما نضيفة وماسكة تلفونها بتعاين في الجدول بتاع المزكرات حقتها لشغل اليوم"
__ الليلة يوم الغسيل والغسيل والغسيل والمكوى والغسيل ونضافة البيت العامة ودايرة اقلب تحت السراير والكراسي كمان دي كلها والستاير و انزل الحلل الكبيرة فوق الدولاب اجليها كمان وتاني شنو تاني شنو يا سهاااد ، "طلعت في الصالةة غازة يدها في نصها"
انا شايفة اغير رصة الكراسي دي اجيبا بي هنا والسراير اختهم لجوه احسن كان جا ضيف يقعد في الكراسي امممم
*وه بتتكلمي مع منو من الصباح كدا؟
__واي خلعتني بتكلم مع ام رويحتي دي
*اها دا تطور ملحوظ وصلتي لي مرحلة بعيدة شديد انتي "بضحك" انا طالع الليلة عندنا شغل بره إحتمال اتأخر شوية اذا ربنا سهل برجع بدري ادعي لي معاك شديد اتوفق اليوم دا...
_وانا عندي منو غيرك أشملو في دعواتي كلها ليك ربنا يسهل امرك ويسدد خطاك ويوفقك ويحفظك لي يارب العالمين
"ماسك كباية الشاي وهو واقف شايل كيكة في يدو التانية "
*الله الله الصباح البفتح النفس معاك!!
تعالي جيبي بوسة وانتي حلوة كدا من الصباح
"بتتبسم"
*ساكتة مالك يعني ما رديتي"بعاين ليها"
__لالا ماف شي بفكر امشي لي جارتنا وبفكر ما امشي
*على راحتك شوفي اذا انتي مرتاحة تمشي او لا "دخل جوه"
__امشي او لا امشي احسن اوووف لالا ما امشي
"ساعة زمن كان واقف قدام المرايا بسرح في شعرو لما هي جات داخلة وبقت تعاين ليه وهو ما منتبه ليها مع اتصال تلفونو الخلاه مسكو وقفلو ودخلو في جيبو"
__التلفون ما مهم ولا شنو ما رديت عليه
*من متين واقفة هنا لالا دا السواق
__من لحظة وانت مركز شديد بس ما في المرايا مالك في حاجة؟!
*لالا بس في شغل تحصيل مهم شديد لازم بالكتير انجزو وامكن يكون فيه دور ترقية عشان كدا مهتم اسويه .
_اها الليلة ما ماش بالموتر؟!!
ما تشيل هم الفيه خير ببقى ان شاءالله اتوكل على ربنا انت بس
*ان شاءالله يارب ، ح ارفعو في العربية اول في تحصيل مشوارو بعيد حبة مضطر اطلع مع سواق الغابات ، بنزلو في الشغل هناك.
ياالله انا طالع عايزة حاجة مني؟!
المصاريف ختيتها ليك في الدرج الاول هناك.
_اها يعدل طريقك لالا عايزة سلامتك بس
*ياالله لا اله الا الله
__محمد رسول الله
#الميدان
في الشارع اتقدم نص المسافة..
لمح بت واقفة هناك ملفحة بي توب...
#اتصال "قَبّل انشغل بيه"
ماسك التلفون
*ايوة يا انور "السواق" انا منتظرك وين انت ياخ كدا حا نتأخر اركب الموتر يعني امشي ..
وطيب استعجل وقت في اللفة داوشني مالك طيب منتظرك في الميدان انا
" جاه صوت بتكلم"
** منتظرني ولا شنو "بتضحك"
__"اتلفت بعاين في وشها" انتي فهمك معاي شنو ؟!
**فهمي اني دايراك معاي معقول كل الكان بينا من مسجات واتصالات وحب ينتهي بالبساطة دي ولا بتعمل تقيل علي.
كدا اظن ختيت النقاط على الحروف.
__يابت الناس انا وانتي ماف درب بلاقينا بقى ، كنتي ماضي وانتهى زمان لا حاضري ولا مستقبلي بشملك تاني ولحدي هسي انا محترم العشرة بس وكان ما كدا اقسم بالله العظيم عينك دي تاني ما ترفعيها فيني.
وهسي بقول ليك احترمي روحك واحفظي كرامتك وخلي الطابق مستور وبطلي امور النسوان الما تمام دي انتي قايلة بمجرد حركاتك دي حا ارجع معاك بالعكس انتي خليتيني اشوفك بمظهر بشع شديد اكتر من العملتيه تحبي اذكرك لو ناسية؟!
وقدر البقى عندي ليك من احترام خليه وكان جاية بالباب هداك ابقي مرا ودقي ليها عديل وخشي ليها ماتبقي زي الحرامية تتلبدي ليلك ونهارك تراقبي فينا. انا شايفك يا... ولا اقول ليك ياخ حتى نطق اسمك خسارة فيك.
انا بحب سهاد واوعك ترسمي في عقلك خيال مريض من تاني اني ولو للحظة بس افكر فيك ولا في غيرك حتى . القلتي عنها كتيير كتيير شديد و....
"تييت صوت بوري عربية وقفت قصادو "
"بتعاين ليه وهو بمشي من قدامها كأنوا ما شايفها"
بتقول:
مسكت دموعي علي بالغصب و كل كلمة قالا لي احمد هسي زي السكين البتطعن فيني تتغزه غز ودا ما أثر فيني غير ملاني حسد وحقد بزيادة ..
اول3بارت،
وانا متحمسة اكتر منكم ليهم❤️❤️❤️.
احمد: ما بنستغنى لكن المرة الجاية وقريب نعزمكم عرسان في بيتنا ان شاءالله.
"قصي ووصال بعاينو لبعض وبضحكو"
فرصة سعيدة ونتلاقى
"طلعو طوالي "
قصي: تحبي تقعدي ولا نمشي؟!!
"بعدم مزاج واضح"
__لا وديني البيت
*مالك في شنو؟!!
__ماف حاجة
*وصال؟!! عايني لي!!
__اها
*في شنو مالك قلبتي فجأة؟!!
__قلت ليك مافي حاجة انا ماشة بس"قامت على حيلها واتقدمت قدامو"
طلعو العربية واتحرك وطول الشارع كان في هدوء ما عادي"
وفجأة قريب للبيت:
__انا مسافرة مصر ! ! !
"ماف اي صوت طلع من قصي لحدي ما وقف قدام باب ناس وصال واتلفت عاين ليها"
**اممم ما رضيتي تقعدي نتكلم وما رضيتي تقولي مالك وما حاولتي تفتحي الموضوع دا الا بعد وصلتي البيت تمام اها وانتي رايك شنو؟!
__رايي اني لازم اسافر مصر ومعاي عمتو زينب عشان تطمن ما ماشة براي كويس
*طيب انتي ما شايفة ان كلامك كدا فيه إهانة لي و مجرد اداء واجب بس للمعلومية يعني يا قصي اعرف وخلاص.
"سكتت واتلفتت بي جمبة"
**وصال اتلفتي علي وعايني لي بتكلم معاك!!
__قصي انا ما عندي مزاج اتكلم حاليا وما تسألني مالك؟!
عايزة اخش بيتنا وخلاص.
*راحتك يا وصال راحتك
"كررب فتح تأمين العربية ونزلت من سكات"
الا من صوت العربية وهي بتتحرك من قدامها وصوت اللساتك مع الحصحاص كرررج كررررج ....
"دخلت البيت وبتتكلم براها"
بتقول :
طوالي بتتصرف بعدم اللامبالاة دي بس انا ما زودته الموضوع المرة دي وطالما انت عملته كأنو ماف شي حصل يبقى تمام اتحمل النتيجة ...
في حين عشان قلت ليك مسافرة مصر ومعاي عمتي قومت الدنيا وقعدتها...
اذا انت من هسي ما بتديني الحرية اني اطلع براي او او طيب بعد نعرس ح تفرض علي اقعد في البيت زي مرة صاحبك.
اصلا اصلا دي عادتك والله ابوي الولدني ورباني ما قاعد يتعنت لي كدا ...
"بتكركب في مفتاح الباب 🔑 وما حاسة بروحها "
بتدخل البيت "طق ولعت لمبة الممر"
امي امي انا جيت نايمة ولا شنو
"تاوقت ليها في الاوضة لقتها مافي"
فاتت وين هسي بسم الله بيتنا دا مالو صاني كدا
"كررررب فتحت الباب فجأة"
سلمى _ رزة
طيب ما هدا انتو!!
رزان مالك اتخلعتي كدا ؟!! بسم الله
* اتخلعته؟!! عليك الله انتي ما شفتي روحك فتحتي الباب دا كيف مش يا سلمى؟!!
** خلعتينا فعلا في زول بخش كدا؟ !
_" عاينت ليهم بعدم اقتناع" امي وين في الاوضة مافي؟
** انتي ما عارفة الحصل هو ؟ !
"بضحكو الاتنين لما رزان بترقد في السرير "
_ ليي في شنو ؟!! مالكم بتضحكو كدا!!
** جات المرا المخرفة دي وقالت لي خالتو يطلقك هسي دي ولا تطلعي من البيت دا انا وانتي ما بنعيش هنا سوا..
_ رزان شنو الالفاظ والمرا المخرفة حصل شنو يا سلمى؟!!
* قصدها حبوبة ميمونة طلعت تاني وكالعادة راحت من بيتهم ما عرفت ترجع جاتنا هنا وامي مشت ترجعها.
_ اها انا ماشة اوضتي وانتي هي ختي التلفون من يدك شوية واقري ليك قراية تنفعك بقيتي مركزة معاه شديد شايفاك انا ما غفلانة منك.
"طلعت وكررب قفلت الباب معاها"
#بيت_احمد_وسهاد🏠
"في غرفتهم"
احمد ماسك تلفونو راقد على السرير وسهاد في كرسي التوليت رفعت شعرها لي فوق وشالت التونر والقطنة
* بالمناسبة صاحبك دا الله يكون في عونو
_"مشغول في التلفون" كيف في شنو؟!
*خطيبتو دي ثقيلة خلاص
_ههههه بضحك لي الخلاك تقولي كدا شنو؟!
* ما استلطفتها في الكلام شايفة روحها كدا ومتكلفة ومتصنعة
_عليك الله طيب شايفكم بتتونسو مندمجين في الكلام سوا
* انا حاولته اتكلم معاها وقدر ما افتح موضوع اشيل الونسة منها يالله حسيتا ما طايقانا بدون سبب
_في ناس طبعهم كدا لما يلاقو زول اول مرة ما بعرفو يتونسو معاه كويس الا بعد تتعرف عليهم وخطيبتو دي احتمال كدا متأكد اذا لاقيتيها مرة تانية ح ترتاحي معاها في الكلام والونسة اكتر.
*اممم ما عارفة بس حسيتا ثقيلة .
_"بضحك" ما تركزي انسي الموضوع
*اتلفتت بتعاين ليه" ما حكيت ليك قبيل لما اتصلت بي الحصل بعد الليلة مشيت لي جارتنا العلى اليمين دي زيارة
_اها
_طلعت ظريفة اتخيل دكتورة وعندها طفلة وشغالة
*اها
_ظريفة زي التقول بتعرفني من زمان ما زي الثقيلة دي
احمد انت سامعني؟!!
*اي معاك قلتي لي لقيتيها ظريفة
"بتعاين ليه"
_انت منتبه في التلفون كدا مالك ؟!
"رفع راسو عاين ليها"
*لالا معاك بس شغل كدا اها احكي لي الحصل شنو؟!
_ما مهم "قامت بعد اتعطرت وجات قعدت جمبو "
"قفل التلفون "
احمد اذا بتتذكر قبيل قلت ليك عاوزاك في موضوع
*تعالي اطلعي جمبي مالك
_"ختت راسها على حضنو وماسكة زرارة القميص بتحرك فيها"
ما عارفة ابدا الكلام من وين وامكن عارفة ردك مسبقا بس انا عاوزة افرحك بطفل يملا علينا حياتنا ..
#مندرين3
__ ما ساكته هه
** اتشرفت بيك والله
__ الشرف لي والله ، انا سهاد ياهو زوجة احمد !
** عاشت الاسامي والله يا سهاد .. و انا #وصال
قصي : قصدك #المندرين !!
سهاد : المندرين؟!! يعـ
"مقاطعة لكلام سهاد بسرعة بدون إنتباه"
وصال : "بإبتسامة" انت حا تبطل تقولو لي متين ااا ها ؟!!
قصي: "بضحك" ولا في أحلامي هو ثابت زيو زي اوتار الحنين يومك البتوقفي تسمعيه ممكن ابطل اناديك بيه ...
وصال : امممم "نظراتهم بتتلاقى "
"وهو قايم بعاين لي وصال بإبتسامة "
عن إذنكم يا جماعة دقايق اخدو راحتكم بس معليش يا احمد داير اسوي لي تلفون ماسك تلفونو " اتحرك طوالي "
"وصال بتعاين ليه وجاتها رسالة منو في لحظتها
[حبيبي ماشي اذيد الطلبات وجاي]
" بتكتب في تلفونها مسج"
[دا شنو مثلا على اساس ح نتكلم في موضوع برانا يعني هم قاعدين؟!! ]
[ بعد نرجع نتكلم يا روحي ]
"صوت كح كح أحمد بتكلم "
البرنامج دا حلو جدا بحسسك بالإنتماء كدا وان السودان دا لسه بخيرو زمن حبوباتنا واجدادنا ياخ برجع بي وقت كنا بنجي الاجازة للحلة ونلقى جدي في "زريبة البقر المليانة بخيرو" ومعاه "الراعي " وعينك "للتُمَنة 5 6 تُمَن" حقت اللبن و عِترِيس "اسم الكلب" من يشوف عربيتنا ينبح ويجي جاري علينا ...
"سهم كدا للحظة"
وصال : "منتبهة مع كلامو" اها وتاني مالك وقفته انا بريد الحكاوي دي شديد والله اها تم تم...
أحمد : عتريس دا كلب حراسة سماه جدي و رباه من صغير شديد بقى ما بفارقو نهائي ما كلب عادي جد والله عارفة انك اذا ختيتي ليه الاكل في الارض ساي بدون تختيه في حاجة ما بياكلو .. غير كدا هو بعرف يميز الناس جدا الكعب من الكويس.. لما ما تعجبو بيبدا ينبح فيك لما تمشي ..
وصال : هههه الاسم حلو شديد بس كأنو في فلم ولا مسلسل مصري زمان ب الاسم دا
أحمد : ايوة فلم مصري لكن الفرق ان عتريس داك كان ظالم وعتريس دا لطيف شديد الا مع الحرامية شرير "بإبتسامة"
#سهاد بتودي ملامح وشها على أحمد مرة وتاني على سهاد بدون تنطق حرف"
"قصي وهو جايي عليهم"
"بضحك" كان فتحتي الباب دا ل احمد بنبيت هنا دا
وصال: عارفني انا بحب الونسة الكدا ف بلقى روحي مركزة معاها شديد عشان كدا
سهاد : معليش بس انا بقيت مركزة مع اسم #المندرين وقصي قاطع كلامي كان وقلتي زمان الطيبيين علاقتو شنو؟!!
أحمد : "بنحنحة وتلطيف كلام" ههههه طبعا سهاد بتركز في اي كلام ما بتريد تتخطاه الا تفهم الموضوع
** عادي بس على العموم دا اسم بناديني بيه قصي بستلطفو فيني.
سهاد : ومعناه؟!!
وصال :هه انتي مُصرة تعرفي عنو لي؟! على العموم انا بعتبرها حاجة خاصة بي ما بحب حد غيرنا يعرفو يعني تقدري تقولي كلمة سر للتواصل بينا نحن الإتنين.
سهاد: اهااا عادي يا ستي ما موضوع بس لفتني الإسم وتاني انك رديتي ب غير !!!
وصال: "ضحكة " انتي مصرة تقيفي في النقطة دي!! الموضوع جا تلقائي بس!!
حسستيني انك المحقق كرمبو داك.
سهاد : "ضحكة بعدم استلطاف"
"بين الكلام والونسة والسكات والضحك مرة هنا ومرة هنا "
قصي : واخيرا ياخ جوعتونا لي التأخير دا
احمد : اها يعني انت ما كان عندك تلفون ومشيت تطلب طلبات الاكل طيب ياخ كان شاورنا بناكل شنو احتمال ما يعجبنا ذوقك "بضحك بمزاح " مردودة مرة تانية يا صاحبي كويس"
قصي : ما حا ارد عليك شايفة راجلك يا سهاد وبعدين انا عازمها هي زولة اول مرة نتلاقى من الاحترام برضو ولا شنو.
#سهاد
كلك ذوق شكرا.
"في اثناء ما بنزلو في الطلبات وصال كان الحال ما عاجبها بس قصي ما ركز معاها."
من جانب تاني:
"بيت حاج الطاهر بالتحديد في غرفة سلمى "
_ بتتبسمي براك مالك يابت؟!!
* "ما بترد وشغالة مركزة في التلفون"
_رزة هيي بتكلم معاك رزان رزان "بصوت اعلى"
*مالك ياخ سامعاك سامعاك
_يعني ما للدرجة دي مركزة في شنو كدا؟! عاوزة اقول ليك
"قاطعتها "
*في البرنامج ياخ*** في شمار وفضيحة مبالغة استني دقيقة افهم الموضوع ...
فجأة بتضحك بصوت عالي
وااااااي واي واي اصلو ما ممكن وبعلي وبعلي لكن
والليلة
الليلةةة
ووب وووب
"طق طق بتكتب بسرعة في لوحة المفاتيح وابتسامتها زايدة"
_طيب ممكن تسمعيني
*بعدين بعدين يا سلمى
_تمام اخليك في برنامجك بس انا وريتك بطريقتك دي يوم ح تقعي في مشكلة كبيرة اعملي حسابك احسن..
وبعدين مش انتي امتحاناتك بكرا وعلى الاساس دا مفهمة عمتو ما شفتك بتقري يعني من يوم جيتي...
*ما موضوع بس وفري كلامك لروحك ما شافعة انا يا بيب.
_اها تمام
*شيلي الباب في يدك معاك..
"وقفت عاينت ليها بس رزان ما رفعت راسها عليها كأنها ما موجودة"
"كرررب الباب قفل وطلعت"
"ختت السماعة وواصلت في الدردشة "
__ وينك حبيبي ؟ قلقتي بي !
** احم ! بترد ساي يا خوة ؟
__ " زح التلفون من اضانه عاين للاسم و رجعو تاني " : احمد !
** بحاول اتصل ليك مشغول من قبيل !
__ ايوا كنت بحاول اتصل على البت دي ! اها وصلت وين ؟؟
** وقفت ياداب لسه ما دخلته ! قدامك كتير ؟
__ ايوا حتنتظرني شويه
** ما مشكله خلص و تعال حتلقاني منتظرك !
__ حتمسك زمن بالبرنامج البايخ داك صح ؟
** قصي انجز يلا سلااام !
" في نفس اللحظة لمحا جايه عليه ، مد يده فتح ليها الباب ، لمن فتحت باب العربية و ركبت و هي مبتسمة و شايلة صندوق مفتوح من فوق كله كاتلوجات غريبه كدا و ظاهر عليها قديمة شديد "
__ خامة شنو قدر دا ؟ جيبيهم اختهم ليك ف المقعد ورا "مد يدينو عليها "
** كاتلوجات قديمة كانت في المحل .. لالا خليهم م تُقال ، واقف من بدري ؟
__ خليك من وقفتي ؟ مصمته تلفونك ؟
** م عارفه ، ليه دقيت لي ولا شنو ؟
__ ( دور العربيه ) اي و ما رديتي قلقتي بي
** معليشش حبيبي انا ! اها الاخبار شنوو ؟ ثم اني مشتاقه ليك شديد ، الرأي شنو ؟
__ الرأي !! ( قبل عليها و عاين ليها شديد ) شوقي ليك ما حتتخيليه بس منتظر اليوم التبقي مرتي فيه !
** ااااخ بس … نقول يارب ، عرسنا دا بقى في احلامي ليل و نهار .. ربنا يتم المراااااد بس ..
__ يارب هانت خلاص م بقى شي
** يارب ، المهم حبيبي ! كنت حابه اتكلم معاك في موضوع ! يعني ياريت لو نقعد في مكان ظريف كدا و نتكلم غير حقنا البنمشي ليه كل مرة !!
__ قلقتي بي ! في شنو ؟
** قصي ! م يبقى قلقك قريب كدا .. عادي موضوع حابه اتكلم معاك فيه و دا غير انه بقى لينا زمن م اخدنا مساحتنا و طلعنا و قعدنا قعدة طويله مع بعض ! و اصلا قلنا حنقعد في محلنا !
__ طيب دقيقه ( مسك تلفونو و عمل اتصال و خت في اضانه )
— الوو ايوا يا احمد ! اسمعني انا حجي المكان حقنا زاتو بس الناحية التانية ( الكافيه ) حتكون معاي خطيبتي عشان كدا م اظن اقدر اجي عليك لو عندك شغلة اقضيها انت لحد م اخلص و بجر ليك سلك ! اعفي لي جرجرتك معاي و شلت نص يومك انتظار كان اولى بيه بيتك !
احمد : عاين كلام جميل تعالو تعالو .. ( و قفل الخط )
__ ( زح التلفون من اضانه ) ، دا مالو قفل كداا معقول يكون زعل !!
** كنتو متواعدين صح نسيت انا كمان والله بس قايلاكم اتلاقيتو من بدري ! عاين انا موضوعي م مستعجل ، ممكن تمشي ليه !!
__ هبلة انتي ؟ ي بت انتي الروح انتي بالدنيا دي كلهااا و بعدين براي متسبب والله مشتاق ليكي شديد اتخيلي حتى و انتي جمبي ! المهم ما حنمشي محلنا ، الليله حا اوديكي المكان البنقعد فيه انا و احمد ، فرصة تشوفي اصلاً لي فترة عايزة اوديك ..
**اوووه حمستني ، الخوفه نلاقي احمد دا هناك
__لا ما حنلاقيه كلمتو م ينتظرني الا بعد اتصل ليه ! و بعدين نفسي افهم مالك مع احمد !؟ انتي عارفه انه اقرب صاحب لي و زول اخو اخوان !! م قادر افهمك صراحه خصوصا انه م حصل ليك موقف معاه ، و لا كان في حاجة انا م عارفها ، كمان وريني !!
** م ملاحظ انك كبرت الموضوع !!
__ لا م كبرت حاجة انا ملاحظ للحاجة دي و كل مرة بكون عايز اسألك ؟
** شوف قصي ! صحبك دا انا م بعرفو عشان يحصل لي معاه موقف ! كل القصة عدم قبول و الله لله في لله كداا سبحان الله م بريدو كدا بس ..
__ غريبه !
** عادي ! القبول دا من الله
__ و نعم بالله ..
( في جانب تاني )
#مكالمة
** الوو ! وينك ؟
__ داخله على البيت
** ( بي خلعه ) : ليه كنتي وين ؟
__ طلعت على الجيران شويه هه
** م مصدق ! طيب عايني ما تغيري ملابسك زي م انتي ! اخدي اقرب امجاد و اتصلي لي اديني ليهو عشان اوصف ليه !
__ في شنو يا احمد ؟
** مافي شي ، بس عايزك تجي
__ طيب ما ممكن دقايق بس اغير توبي دا و اللبس لي عباية ؟
** اي ممكن بس سريع .. يلا منتظرك !
__ ( بي استغراب ) ! طيب
#في_جانب قصي
#الكافيه
** دا مالو بيشبه اوزون كدا ؟
__ اي شديد لكن دا احلا ، قعداتو ظريفه
** شديد عجبني !
__ اها تشربي شنو و لا ناكل عديل احسن ؟
** ما عارفه انا م جعانه شديد غايتو
__يبقى نطلب لينا بيتزا
** تمام خليها ميكس جبن
__ حاضر ، فراوله و لا ميرندا ؟
** ميرندا
( طلبنا الاوردر و بقينا بنتونس بي موضوعنا عبد الواحد ، عن عرسنا و تفاصيله الكتيرة البنخطط ليها كل مرة ، نضحك مرة و نهظر مرة ! لحد ما تلفون قصي دق و عيني وقعت على الاسم لان تلفونو كان في الطاولة .. لسه بيعاين في الشاشه و عايز يمد يده على التلفون ، جاهو صوت زول بضحك و قاليهو )
__ رغم ان المكان ما بيضيع عشان م متعودين نقعد بالجهه دي ما اتوقعتك بي جاي والله فتشت ليك ما لقيتك قلت يمكن غيرت رايك و مشيتو مكان تاني .. ( قرب علينا و قالي استاذة ) ازيك ياخ ان شاءالله طيبة !
روايات سحر سمير:
#مندرين
بقلم فاطمة قسم الله و سحر سمير
-٢-
على سيرة عمتو زينب !
عمتو زينب دي حنينه و بحبها حب ما عادي ! كل عماتي و اهلي بحبهم بس عمتو زينب في قلب براهو ! و ربنا ما اداها اولاد غير مجاهد و رزة ..
اما انا : ما بعرف احكي عن نفسي كتير ، و اهم جوانب في حياتي انتو عرفتوها خلاص و الباقي أكيد حتعرفوه قدام أن شاءالله ، ااايوا صح ما وريتكم أخواني ، انا و بعدين سراج و سلمى ما توأم بس اساميهم جات كدا الا انا جليت من حرف السين حقهم دا !
و على قدر اسمي البحبو على قدر اني شايله كل تفصيله في اسمي ! مش بيقولو كل زول ليه نصيب من اسمو !؟ انا كذالك ، ودودة و بحب ال ! قاطعتني عمتو و هي بتقول لي :
__ غايتو خليني اوصلك البيت و حاولي اقنعي لي امك انا م حقدر اتغدا معاكم ! عندي كم مشوار
** طيب احنا استفدنا شنو من جيتنا دي يا عمتو مش على اساس المهندس حيجي الليله و اقعد اتفاهم معاه و قلتي لي افضي نفسي اليوم دا لا نه احتمال كبير ننضغط !،
__قال بكرة يا بتي ! و بعدين انا قايله روحي وريتك والله
** ما جبتي لي سيرة ، شايفاني مستعجله و مشلهته
__ معليش بكرة ما بعيد ، و م تنسي موضوع امك
** يا الله يا عمتو ! كل مرة كدا والله امي بتزعل
__ تزعل شنو انتي طيرة ! دا بيتي كمان عملتوني غريبه عشان اتلوم ؟ بطلوا حركاتكم دي انتي و أمك !
** خلاص تجي تنومي عندنا و ياريت تجي تقعدي معانا كلوكلو زاتو يا عمتو !
__ و الطاشي داك اخليهو لمنو ؟
** هو م بقعد يا عمتو اليوم كله شغال يا مع اصحابو في الكورة !
__ م مشكلة ححاول ! قومي حركي ..
** انا مفروض اتصل على قصي ، لو مستعجله امشي انتي ، انا بقفل المحل و بيوصلني هو !
__ اكيد يعني ؟ طيب خليني اتصل ليهو اكلمو !
** يا عمتو بسم الله تكلميهو كيف هههه دا خطيبي م تقلقي بخاف علي اكتر من نفسه !
__ طيب اسمعي كلامي ! انا عارفه انك ناويه تمهدي ليهو موضوع السفر ! رغم ان ما واثقه من رأي ابوكي لكن خلي نفسك بارد في الكلام لو في اي حاجة انا مستعده اسافر معاك ! بس ما تعندي ، انا عارفاك كويس ! قصي حار و انتي حارة لمن تصري على حاجة ، و لو رفض اتذكري ان دا من حقو ! و لو وافق مفروض تكوني مقلقة لأن مافي راجل قلبو حار بخلي مرتو و لا خطيبتو تسافر و براها ، ختي مليون خط تحت براها دي ! فهمتي كلامي صح ؟
** فهمته يا عمتو ، م تشيلي هم اتطمني !
__ كيف ما اشيل هم ! المهم انا مستعدة اسافر معاك على كلاً !
** لاقياك وين انا يا عمتو يا غاليه ( بستها ) !
#جانب_تاني
" الشارع "
( جاهو صوت مبحوح بقول ليهو ) :
__ اححمد اححمد !!
** ( أتلفت على الصوت ) : انتي ؟؟ خير دايرة شنو ؟؟
__ انت ليه بتكلمني بالطريقه دي ؟؟ ليه القسوة دي يا احمد ؟؟
** كم مرة قلت ليك انا ما داير اشوف وشك ؟ انتي ليه ما بتفهمي ؟؟
__انا بفهم ! لكن انت الما داير تفهمني !
** يا بت الناس انتي لو بتفهمي ما بشوف وشك دا قدامي !
اسمعي ! انا ما داير مشاكل ..
__ مشاكل ! والقال انا داير اعمل ليك مشاكل منو ؟ انا دايرة فرصة بس ! فرصة وحدة اديني ليها و افتح لي قلبك و اسمعني !
** و انا ما داير اسمعك لان اي كلام حيطلع منك ما حيوصلني لاني اصلاً ما متقبلك عشان اتقبل كلامك ! و خليك بعيد مني و من مرتي و من بيتي لان الفي راسك دا والبتفكري فيهو دا قبل يحرقني بحرقك بيهو انتي اول ! مفهوم … " مشى ركب الموتر حقو و دور "
— " بينها و بين نفسها " ! معقول !!
" في نفس الجانب في بيت احمد "
#قالت :
كلام احمد خلاني اراجع نفسي و اعاين لي حياتي الروتينيه الممله و الباهته و اللي اصلاً م بيتقال عليها حياة ! حياتي كلها عبارة عن احمد ، الوش الوحيد البشوفو تقريباً ! سألت نفسي سؤال ! انا اخر مرة طلعت متين مشوار و لا من البيت اصلاً ؟
ما متذكرة ! اثناء ما اخدني التفكير سمعت صوت الموتر حق احمد ! جريت عاينت بالشباك لقيتو فاات ! استغربت انه ياداب مشى رغم انه نزل ليهو ربع ساعه عديل و يمكن اكتر !
م ركزت كتير و كالعادة قمت على الشقه قلبتها نفيض و مسح و كنيس و غسيل و دي حاجة بعملها اسبوعياً انا برفع الستاير و الملايات و السجاد و بغيرهم بعد اغسلهم ! دي الحاجة الوحيده المجهدة بس بتريحني ، بديني احساس امان اكتر و اكبر و ان دي مساحتي و حياتي و حريتي و بحب شديد كلمة #بيتي ! بتحسسني بالدفا و الامان الشدييييييد !!
بعد خلصته كالعاده ما كان عندي حاجة اسويها ! و راجعت تاني كلام احمد و قررت اني احاول اتشجع و اطلع على جيراني ..
كان استحميت و صليت و طلعت لي توب " سلطة ارضيتو صفرا صفار حنين كدا " مبخر من الدولاب و شبشبي البيج اب سيرين ، و شلت مفاتيحي و تلفوني و طلعت و قفلت الباب !!
امي : يا بت ! بسم الله العجلة من الشيطان !
** سمح تعالي ارح سرعه " جريت قدامها "
امي : برضو البت بتقول لي سرعه !
** خلاص ما سرعه ارح !
امي : هههه الله يصبرني عليك ..
" كنت بضحك على كلام امي الحنين ، و جريت عليها ركبت طوالي و بوستها و صبحت عليها ، و امي جات سلمت عليها بالشباك "
** ارح يا عمتو تمو ونستكم دي بعدين !
امي : طيب يلا نتلاقى في الغدا
__ خلاص تمام يلا فتناك عافيه
امي : الله يعافيكم ي رب في وداعة الحافظ ..
** في حفظ الرحمن !
اها يا عمتو ، فكرتي في الكلام القلتو ليكي ؟ و قبل تردي علي صدقيني مافي حل غير سفر مصر !
__ انتي عارفه انا بثق فيكي قدر شنو صح ؟ بس كمان لو جينا للمنطق ما حيخلوك تسافري و اولهم قصي !
** ما عليك انا بقنعهم ان شاءالله انتي بس اهتمي بالمحل هنا و نشتغل على الواجهه ! و بعدين دايرة اجتهد لان في حاجة في خاطري نفسي اشتريها.
__ مش العربية و لا كلام تاني ؟
** ياها ههههه
__ بت الطاهر و م يكون عندها عربيه ؟
** و يعني شنو ؟ عااادي دايرة اشتريها بي حقي
__ تربية الطاهر كدا يا بلاش .. اها رزان مشت الجامعه ؟
** لا .. صحت و رجعت نامت مع سلمى !
__ البت دي ما ياها ! عملتي شنو مع قصي حددتو العرس ؟
** لسه يا عمتو والله كان حددناهو بكون حايمة كدا ! اقلاها حكون محبوسة !
__ يوم عرسك دا الله يحضرني بس ! عاد انا الما بسويهو ليك شنو ، الله كريم بس و ينولني الفي مرادي !
** عمتو ياخ انا بحبك شديييييد عارفه كدا صح ؟
__ اممم ايوااا و انا بحبك شديد يا قلب عمتو !
#في_جانب_تاني
** صباح الخير ، مالك ما صحيتني ؟
__ ( قاعد في طرف الكرسي و بيلبس في الشراب ) : لقيتك نايمة ما حبيت أصحيك !
** عادي يا احمد على الاقل نفطر سوا ، بدل افطر براي ، و بعدين انا الليله كنت عايزاك ، يعني عايزة اتكلم معاك في موضوع " سكتت شوية و كملت " ما قايلاك طالع !!
__ طيب لو موضوعك بيتأجل ممكن لحد ما ارجع ؟
** عارفاك م حترجع بدري لكن ما مشكلة !
__ ( وقف جمبها و مسكا من اكتافها بي حب ) : قولي لي اقعد ! حا اقعد !!
** ( بي بهجة و فرحة مدسوسة ورا ضحكة ) : هممم لا ما مشكلة خلص انت مشوارك و لمن ترجع نتكلم !
__ اكيد ؟
** ( هزت راسها ) ايوا !
__ يعني راضيه ؟؟
** ايوا راضية و كلمة تانيه حغير راي ههه
__ ( باسها في راسها و شال مفتاحو و جرا على الباب سريع ) ..
** خلي بالك من الطريق .. سلاااام
__ ( بعد فتح الباب ، رجع تاكا و بي تأثير كدا قاليها ) :
انتي لو حابة تطلعي على الجيران على فكرة انا ما ممانع !!
** ( هزت راسها بالرفض ) : هئه !
__ ( قفل الباب و رجع ليها ) !
** بسم الله ! مالك ؟؟
__ ( جراها من يدها و قعد في الكنبه و قعدها جمبه متجاهل تلفونو اللي كان بيرن بي اصرار ، عملو صامت و كفاهو على وشو جمبه في الكنبه ، مسك يدينها ) : حبيبي ! قعادك 24 ساعه في البيت دا من غير برامج ولا اي حاجة بس انه تنضفي و تطبخي و تحرسي التلفزيون لمن انا ارجع دا روتين ممل شديد !
** عادي يا احمد بس انا ما متضايقه انا بحب قعدة البيت ما عندي مشكله !
__ لا انتي ما بتحبي قعدة البيت ! انتي اتفرض عليكي و مليون مرة قلت ليكي الفات انسيهو ، انسي الفات ، زمان دا شيلي برا حساباتك و برا حياتك كأنه ما عشتيهو في يوم !
انتي الليله مرة ! حرة .. عندك بيتك و عندك حياتك و انا ما ممانع ، اطلعي رفهي عن نفسك اعملي ليكي صحبات عيشي دنيتك و شبابك امشي السوق اشتري النفسك فيه ، اطلعي حتات البنات ديك كوافير ولا شنو داك ، و انا قدر البقدر اعملو م حخليك و ما حا اقصر منك ! انا واثق فيك شديد ..
** طيب انا اعمل شنو ! اجيب صحبات كيف انا ما بعرف يعني انت فاهم علي و بعدين ما تربط زمان بي اسي !
__ لا حا اربط لانه مؤثر على شخصيتك ! الحصل ليك زمان دا للمرة المليون انسيهو !! ممكن ؟؟؟؟؟؟؟
#في_جانبي
وصلنا محل عمتو ، اللي هو كان عبارة عن محل فساتين للايجار ، حرفياً فساتين قديمة شديد لا شكلياً لا حتى الالوان ممكن تتلبس من جيل زي جيلنا بقى فيهو ابلكيشنات و صفحات و عالم مفتوح على عوالم تانيه بعيدة عن هنا كل البعد ، برنامجنا كل يوم عبارة عن نجي المحل نقعد نتونس ننتظر لينا زبون واحد و نقفل عليهو اليوم ، و البجينا زاتو بتفرج و بيقول لينا اخد لفة و اجي و وووين ياه تشوفني وين تاني سراب ساي ما بنلمحو !
الغريبه اني كنت متمسكة بي شغلي مع عمتي دا شديد م كنت عارفه اسباب واضحة ، بس بقيت يوم ورا التاني انا بديت ازهج و حاسه اني ما قاعده اعمل حاجة ، خلصت صيدلة و قعدت بعافر في الفن اللي لقيت نفسي فيهو متأخر شديد و ان انا و الطب ما بنتشابه !!
روايات سحر سمير:
بسم الله الرحمن الرحيم
#مندرين
بقلم فاطمة قسم الله و سحر سمير
-١-
" تك .. تك … صوت كعب عالي ، كل ما ليهو الصوت بيقرب على باب غرفتي ، مع كل خطوة كنت بسمع خفقان قلبي ماشي يزيد اول مرة احس بحقد تجاه انسان بالكترة المخيفه دي زي الموج مندفع جوا قلبي و مالي صدري لمن حاسة بيه تقيل ، من جواي قاعده اقول يارب ما تجيني يارب ما تجي ما هسي يارب ما هسي يارب لأنه ما واثقه من تصرفي حيكون كيف .. لحد م سمعت ( سيييييييك صوت الباب فتح ) رغم ان عيني قبلها كانت على الباب و انا مترقبه خطواتا ، الا أني لمن حسيت بيها قربت من الباب و خلاص حتفتحو ، قبلت وشي بسرعه من الباب احساس اني غير مُباليه ، و لكن في الحقيقه انا جواي حريق من ال…. #قاطعتني ! "
** (داخله و في يدها كباية عصير ، ختتها في الكومدينه ) معليش دخلت من غير ما ادق الباب ! لكن صاحية و لا مشغولة ولا نايمة حتى ، في كل الاحوال حنتكلم !
__ ( بي توتر م بعرفو ظاهر علي ولا لا ) : لااا عادي …. اا البيت بيتك !
** ما تقولي كدا ، دا بيتك برضو !
__ هممم !!
** اخدتي أدويتك !
__ ( سكته و دا كان ردي ) !
** انتي عارفه انا بحبك قدر شنو صح ؟ و عارفه انك في معزة اختي واحد صح ؟ و حاجة اخيرة كمان ! انا ما حصل سألتك عن حاجة شخصيه ! او ليه و كيف و بعرف حدودي كويس شديد و بحترم خصوصيه القدامي ، لكن ما … #قاطعتها
__ ( بي انفعال هجومي و صوت عالي ) : انا عارفه انتي جايه هنا ليه و المقدمات دي مافي ليها اي ستين لازمة لان انا عارفه و انتي عارفه ! و لو بتحترمي خصوصيه القدامك زي ما بتقولي ما حتجي داخله علي كدا تووووش و لا حا تجي تقعدي قدامي القعده دي !
** ( وقفت على حيلها ) : فعلاً كلامك صح !!
لكن طالما ما جات منك أقلاها من باب الذوق انا الليل كله سهرانه فوق راسك مُقلقة و اكذب ل دا و ابرر ل دا ، قلت اخليها تجي مني ! و جيت على نية اني اساعدك يمكن منتظراني اجي اسألك او حتجيني و تتكلمي معاي ، لكن الاكتشفتو اسي انك م كنتي ناويه ، ( ربعت يدينا ) لكن اسمحي لي المرة دي انا جايه و مصممة اعرف الحصل ! يا اما اعرف يا اما اعرف م عندك معاي خيار تالت !! ( بي نبرة حادة ) لان المنطق بيقول ان مرة رااجلها مـ… #قاطعتا !
__ ممكن تطلعي برا ؟
** اطلع برا !! هههه
__ ايوا !
** ما حاسه انها قويه منك تطرديني من بيتي ؟
__ للمرة التانيه ممكن تطلعي برا ؟؟
** ما قبل ما اعرف ، ابوه منو ؟؟
__ قلت ليكي اطلعي براااا
** ( بي كوراك ) : و انا ما طالعه قبل ما اعرف الفي بطنك دا جا من وين ؟؟ محترماك و جايه اتكلم معاك زي اي اتنين عاقلين و انتي لا مُصرة تتمادي لا و ماخدة لي وضعية ( هاجموهم بالصوت ) ! ختيت ليك قيمة و نفسي م سمحت لي اقوليك حملتي بالحرام و لا كنتي بتخوني راجلك زي ما الناس قاعده تقول !!
الناس اللي كانو بهاجمو فيك من غير مبررات كذبناهم و صدقناك لكن .. اسلوبك دا !! حيخليني اتبع معاك سياسة #القطيع !!
" رسالة الى أحدهم " : أنا من حقي أعيش حياة كريمة .
#جزئيه_معلقه
الساعه 8:18AM
" صوت راديو - هنا امدرمان - برنامج أوتار الحنين "
غرفه كانت مميزة بي حيطانها الكريمي المليانه رسومات و ورد ، و زاوية محددة فيها خمسة لوحات لعارضات أزياء في التسعينات مدموجة بالتراث السوداني و البصمة حقتنا في الوقت الحالي ، مع رسومات جيتار و سلم موسيقي و كم ورقة ملحوظات لونهم بمبي و أخضر بخط اليد ملصقات قصاد مكتب ابيض انيق شديد ، كان في تضارب فني ملحوظ احساس ان من كل شجرة ثمرة ، بيدل على ان هنا في صِلة قوية بكل انواع الفن ..
نسايم الصباح اللي كانت بتتراقص مع ستاير الغرفة البمبيه على انغام اوتار الحنين اللي جاية من الراديو .. و صوت أنثوي بيردد مع الاغنيه بكل حماس و فرح و هي بترتب سريرها اللي ما بترضى فيهو الهبشه .. مع الباب اللي بيفتح و تتلفت عليهو !!
** الناس بتقول صباح الورد صباح الجمال ، صباح كدا نتفائل بيهو يعني لعل و عسى اليوم يطلع زابططط ! مش ددِب جاية دافرة الباب تقول جاية بأمر قبض !
__ ( دخلت و تاكت الباب ) : يا بت انتي حبوبة ! دا شنو الجو دا ؟ راديو و اغاني من زمن حرب الشلاليت و صاحيه من الصباح لا و كمان لابسه و جاهزة ! ما بعرف لكن كان بتمنى حاجة اقول الله يديني حماسك دا !
** دي اسمها اغاني الزمن الجميل ! زمن الفن و زمن الطيبه و زمن ااااح بس ، زمن الناس كانت بخير ! زمن البساطه انتي عارفه يا رزة انا بتمني شديد لو كنت مولودة في الزمن داك يعني !
__ ( بي مُكر ملحوظ قربت منها بهمس فاضح ) : ما كان حيكون في قصي في حياتك !!
** واااي لاا كلو ولا قصي ! مش يمكن كان حيكون موجود معاي ، لانه النصيب دا واااحد كان اسي و لا كان زمان ، حياتنا اقدار منفذه و كله خير و رحمة من رب العالمين !
صوت رسالة : " تررن تن تن "
طبعا من قال كدا عرفت الشغل حقو .دا حاجة كبيرة ، قال لينا ارح طبعا عندو عربية اتحركنا وركبنا معاو ، قال لي طبعا عم بلال أغني راجل هنا وهو شيخ ومؤذن وداعية، و هو من أصول اندنوسيه ، جا السودان هنا بدري ، وفتح كم مشروع وكم معهد لتحفيظ القرآن ، كانت كُل لوحات التعجُب مرسومه ف وشي معقولة عم بلال طلع كدا ،؟ وهو زول غني بس نهائي ما مُظهر النقطه دي ،ونعم التواضع ياخ سبحان الله، حتي هو رضى لي بتو بشاب زيي معقولة بس ؟ صراحه كانت صدمة بنسبة لي، رجع تاني واتكلم وقال لي ، أنت راجل بتو صح ، قلت ليو اي ، قال لي طبعا ناس كتيرة اتقدمت ليها بس بلال كان بيرفض وسبحان الله قسمتك انت انو يجي الخرطوم ويقابلك، قلت ليو حقيقه كلها تدابير من الله، لحظات بس ووقفنا قدام أكبر شركة لتصدير الأسمنت قال لي طبعا دي شركة عم بلال وف غيرها كُتار ، طبعا شلت هم عديل بس تاني اتشجعت وقلت ف نفسي عم بلال لو م واثق فيك م كان كلفك بالمهمة دي ، نزلت شغل طوالي واجتهدت كتير وسمؤل الشغل عجبو وح يشتغل قال ، تمينا شهر كامل من الإجهاد والتعب، بس كُنت فرحان شديد والاحلي من كدا، إنو كنت بتواصل مع اية عادي واشتريت بيت ف الخرطوم وبنيتو احسن بنيان ، وتاني اشتريت عربية ودي كُلها ف غصون شهرين بس وخليت الشباب القاعدين معاي ف الخرطوم يجو هنا لانو كان ف نقص ف العمال ، كل حاجة اتسهلت ب فضل الله ف شهرين بس عوضت الحاجات الراحت مني كلها ف خلال السنتين الفاتو، كان كُل شي بنسبة لي زي الحلم ٠٠
بعد مرو شهرين٠٠٠♡
عيوش اختي الليلة عروس ، الف مبروك ياخ وطبعا عقدنا خلاص ، ومحمود دا بس لو زعلك ساي اتصلي لي عشان اجي اكسر ليو راسو الكبير، كان واقف جمبو وقال ليو انت ف زول كسر ليك راسك ي يوسف ، ضحك وقال ليو اي في ، سفيان قال ليو والله محمود تزعل عائشة دي م بيحصل خير ، ابتسم وقال ليو حاضر ي سيفو اصلا انت ب اخلاقك الضيقه دي بتقتلني انا عارفك ، وبعدين عائشة دي قطعة مني هو انا بتجرأ أزعلا زاتو ، ضحكت وقالت ليو بتتجرأ انا بعرفك ، قال ليها امممم عايزة تشوهي لي سُمعتي قدام اخوانك صح، لحظات بس وجا عم كمال وخالة فاطمة وخالة نعمات ، باركو لي ومحمود وعائشة ، و عم كمال قال لي يوسف بعدين المسا، حيمعلو ليكم الجرتق ونسافر الخرطوم طوالي ، قال ليو طيب وطلعو كلهم ،
المساء بعد أذان المغرب ٠٠٠
جا يوسف ومحمود وقعدو ف مكان واحد وبدو يعملوا ليهم ف الضريرة جا سفيان واصحابو بشرو ليهم زين والبنات كان بدلكو بالدلوكة، طبعا سمؤل جا مع يوسف كسلا وكان هو الوزير وشاف هديل وقال لي يوسف عايزها ، يوسف حكي ليو بموضوع الطفل ، قال ليو موافق بيها كدا ، طبعا يوسف وافق طوالي لانو سمؤل انسان م شاءالله خلقه ودين ، وإبراهيم وعبدالله ومصطفى كلهم جوا العرس وعبدالعزيز برضو جا من دارفور ، اصحابو الإتعرف عليهم ف الخرطوم جو كُلهم ، وحضرو العرس ويوم الضريرة كانو كلهم موجودين ويشيلو ويبشرو لي يوسف ،وبالعصر كان عملو سيرة ، حاجة كدا معهودة ف كسلا بيرقصو فيها بالسيوف ك تُراث ، طبعا سفيان واصحابو مُعلِمين ف الحاجات دي ، بعد الضريرة جابو كم سياحي وسافرو كلهم الخرطوم ومافضل زول ف كسلا من أهل يوسف ، طبعا محمود حول شغلو ف الخرطوم واشتري بيت جمب يوسف وح يستقر هناك،
الرابعة فجرآ٠٠٠٠
تدخل الباصات إلى الخرطوم وهي مُحملة بالأفراح والزغاريد ولمة الأهل و ضحكات الأطفال ، تحمل بداخلِها السعادة والبهجة، تقف عند باب ذلك الرجل الصالح العم بلال ، الذي كانت الحكمة عنوانهُ، صاحب أطيب قلب ، لقد صبر م صبر علي ذلك المرض الذي شُفي منه بفضل الله عز وجل ودعوات بنته الصادقه ، يخرج من منزلة وهو يرتدي أزي التقليدي الذي تميزت به دولة السودان وهي العُمامة والجلابية والسديري، يلوح بيده لهم وهو يبتسم وبرفقته رجُلين من أقربائِة، يقف ف المنتصف ليتحدث مع زوج ابنته ووالده قائلآ لهم٠٠
=حبابكم حبابكم والله ، وأخيرآ الفرحة تمت ، يوسف كان لابس جلابية برضو وسديري ازي المعهود لولاية كسلا، وشايل سيفو ومعاو الوزير سمؤل، اتكلمو مع عم بلال مسافة وبعدو النسوان نزلو ودخلو جوا ، يوسف دخل براو نسبة ل إنو أُسرة بلال أسرة متدينة وكدا ، عملو ليهم الضريرة بحضور العمات والخالات وكُبارية الأُسرة ٠٠ تم الجرتق الحمدلله وأهل يوسف قعدو ف الخرطوم اسبوع كامل اتفسحو وكدا ٠٠ ويوسف بقي غني جدا وأبو اتشارك مع عم بلال ف الشغل وربنا فتحا عليهم ٠٠
بعد مرور عام٠٠٠♡
من شتاء السودان إلي شتاء تركيا في إحدى الشواطئ التي تغزُوها السفن وتحلق الطيور من فوقها ، سماء تُبشر بهطول الثلج ، توافد الزّوار من مختلف انهاء العالم، يقف شامخآ وهو يحمل تلك الصغيرة بين احضانه ، أُسرة صغيرة تكسوها العفة والحشمة ، تنظر لهما بحب وتتحدث قائله ٠ ٠٠
تتذكر ي يوسف ف نفس الفصل دا شتاء ديسمبر كان اول يوم اتقابلنا فيو ؟
يبتسم وهو ينظر إليها ويُرسل ردهُ قائلآ٠٠٠٠
*#شتاء_ديسمبّر 19🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
*#الأخيرة🦋*
وشهامتو ، عم بلال ابتسم وقال ليو عارف والله وشفت اخلاقو وشهامتو ب عيني وهو بعاين ل يوسف ، يوسف رفع راسو وقال ليهم يسعدني إنو اناسب عم بلال ودا شرف عظيم بنسبة لي ، عم بلال قال ليو طيب ي يوسف عايزك ف موضوع ، قال ليو إتفضل ، قال ليو طبعا انا عايزك تستلم المشروع حقي وياريت م ترفض ، يوسف كان بعاين ل ابو ، هزا ليو راسو بمعني وافق، يوسف قال ليو حاضر ي عمي ابشر والله ، فرح شديد وقال ليو الحمدلله، طيب نحنا ماعايزين منك شي ي ولدي وقدر العندك جيبو ،و تزوجو فقراء يغنيكم الله من فضلة ، و متي ماشئت للعرس نحنا جاهزين ، نط عم كمال وكُل أثار الدهشة مرسومة ف وشو وقال ليو نعقد اسي ؟، سفيان نط وقال ليو شنو كدا طوالي ي ابوي ، يوسف كان مُتمني عم بلال يوافق علي كلام أبو، وليد قال ليهم فكرة حلوة وقت كلنا اتجمعنا هنا ودي فرصة إنو نعقد طوالي ، عم بلال ابتسم وقال ليهم حاضر ، يوسف كان ح يطير من الفرحة ، معقولة اتسهلت بالسرعة دي ٠٠
ف جانب آخر٠٠٠٠
بلسان عائشة ٠٠
دخلت جوا واتفاجأت ب ناس كدا الصلاة علي النبي اللهم بارك بس تقول شاردين من الجنة بقيت فاتحة خشمي وبعاين ليهم ، جات امهم وسلمتني بالأحضان وقالت لي انتي عائشة صح ، قُلت ليها اي قالت لي يوسف ورانا بيك وقال انتي اكتر زولة قريبة ليو ، وبعدو جات أُخت اية وسلمت علي، وتاني جات اية ، ياخ بس بقيت سارحه ف تفاصيل وشها ، كانت كُل حاجة فيها مُميزة أدب وأخلاق وإحترام حتي الكلام كان بطريقة هادئه وحلوة جدا ، إتذكرت نفسي لمن بدور إتكلم في بيتنا هناك الجيران كلهم بيسمعوا، قالت لي آهلين ببنت الرسول عائشة، إسمك جميل جدا يا عائشة، طبعا م فضل لي إلا إدردق إتذكرت إسراء لمن سلمت لي بطرف يدها٠ قُلت ليها تسلمي وانتي اسمك حلو يا آيه ، قالت لي بس م أحلي من اسمك ومسكتني من يدي وقالت لي تعالي مشيت وقعدت جمبها عندهم جلسة كراسي ف الهول ،كان في كنبة كبيرة بتقاصدها وحده وسط وفي تلاته صُغار ، والبيت كان مُسرمك وريحة البيت زي ريحة المساجد لانو كان ف كمية كبيرة من المصاحف والكُتب الدينيه ، قالت لي انتي يا عائشة قدري لأنو شايفه عمرك قريب ل عمري قلت ليها عمرك كم انتي ؟ قالت لي 21قلت ليها فرق سنة بس ، إبتسمت وقالت لي حلو نبقي أصحاب؟، قلت ليها حاضر من عيوني ، إبتسمت وقالت لي تسلمي، جات أختها ومدت لي الضيافة، وبقينا نتونس ، ياخ حتي الونسة ليها طعم اخر كُلها الله قال والرسول قال ، إتذكرت ونستنا نحنا الكُلها قطيعة ونميمه ، ايه دي لو علي م تسكت عديل ، كلامها حلو ياخ وطلعت ظريفة وكيوت وعسل و وناسة وشكلها إرتاحت لي شديد ،
وأثناء م نحنا بنتونس جا عم بلال و قال لي آيه تعالي جات ووقفت قدامو قال ليها رائيك شنو نعقد أسي ولو موافقة أسي بتصل لي المأذون قالت ليو خير ي ابوي التشوفو مناسب كلو أعملوا ، طبعا انا بقيت منططه عيوني وما مُصدقه ، جات وقعدت جمب أُمها ومسكت يدها وقالت ليها امي ح يعقدو أسي، امها بدت تبكي وقالت ليها ربنا يسعدك ي بتي ويجعلك خيرآ له ويجلعه خيرآ لكي ، هي زاتها بدت تبكي معاها وكانت شادة علي يد امها شديد ، طبعا انا كُنت بعاين بس ، معقولة خلاص الأسرة الحلوة الجميلة دي حتكون ف قرابة بيناتنا ؟ طبعا م فضل لي إلا أمشي هناك الديوان واتشعبط ف رقبة يوسف واقول ليو مبرووك ي اخوي ياخ انت ربنا بحبك بجد ، بالحيل كُنت ماسكة اعصابي، قعدنا قريب الساعتين وكانو ساعتين مليانات بالتوتر ٠٠٠شوية كدا جا عم بلال وهو شايل القسيمة ف يدو ومعاهو راجل شايب كدا م عارفة ببقي ليهم شنو ،شفت آيه واُمها واختها طوالي لبسو حجاباتهم، لحظات بس ودخل يوسف وابوي ووسفيان ووليد كانو واقفين بعيد شوية ، طبعا من شفت يوسف م فضل لي إلا أبكي ، يوسف يستاهل بالجد ، إتقدم هو وعم بلال وأبوي وجو باركو لي ايه وأبوها أداها القيسمة، طبعآ راسها م رفعتو كانت موجهه نظرها ف الارض ، ويوسف يعاين ليها ساي ويبتسم، جيت وضربتو ف كتفو وقلت ليو مبروك ياخ ، قال لي الله يبارك فيك ي غلاي ، و عايز إتكلم معاك ،قلت ليو اها قال لي طبعا قبل العقد إتصلت لي ناس امي ووريتهم والحمدلله كل حاجة تمت علي خير بس محمود حالف إنو عرسي يكون مع عرسو، بحلقت عيوني وقلت ليو انت عرسك متين قال لي بعد شهرين ، لحدي م اجهز نفسي ، قلت ليو طيب تمام و صحبك المجنون دا الله يدينا خيرو ، حمر لي وقال لي عيوش عيب كدا قلت ليو طيب انا اسفة ، قال لي ح ترجعو كسلا الليلة ، قلت ليو وانت ؟ قال لي انا ح امشي عطبرة ، قُلت ليو عندك شنو ؟٠٠ قال لي موضوع بس ، المهم ارح أسي ودعنا ناس أية وطلعنا ٠٠طبعا لو علي أجي و أرحل معاهم عديل ياخ بيتهم عبارة عن راحة نفسية بالجد ، مشينا الشقة وطول الطريق سفيان بقول لينا هو م مصدق يوسف إتزوج خلاص ، قُلت ليو لسه م عملنا العزومة لكن ، قال لي هو عقد ب اعتبارو كدا بقي متزوج رسمي ، يوسف قال ليو اي صح عقدت بس لسة م عملت العرس ولا ورينا باقي الأهل٠٠٠ دخلنا
*#شِتاء_دِيسمبّر 18🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
انا ما ناسية السويتو معاه بس ما اتوقعته رد الفعل دا منو
اتوقعت يطانشني ، اتوقعته ما يقيف ويسلم علي ، اتوقعته يعمل لي بلوك وقتي من حياتو ، بس ابدا ما اتوقعته الزلة الزلاني ليها عشانها...
ودا كلو ما هاميني الوجعني شديد انو متمسك بسهاد وبعتز بيها انا والله شفت حبو ليها في عيونو بس كمان عمر العشرة الكانت بينا تمر بالبساطة دي من ناحيتو وانا عارفة كويس بس هو برد لي الصاع صاعين زي ما عملت فيه ...
ههه من متين احمد بقى ملتزم كدا؟!
اول مرة اهابو ههه اهابو؟!
عجبك يا ....
هههه
اول مرة اقيف قدامو كدا من فترة طويلة لقيتك اتغيرته كتير للدرجة دي ملتك مني تكون قالت ليك عني شنو؟!! ما هي السبب ايوة هي السبب ولازم تدفع تمنو بالغالي!!!
"بتاخد نفس حار"
اول ما عاينت في وشو كأني اول مرة اشوفو!!
كنت عايزة اتكلم معاه كتير واقول ليه
طيب وحبي؟!
كلامك لي انك مستحيل تنساني؟!
كنت بتنوم بي في أحلامك وبتصحى بي في واقعك!!
انت بقيت واحد تاني كأنها أثرت فيك شديد وبقيت اقرب نسخة ليها مني.
واحد بدل انا اكرهو لقيت روحي بكرها هي اكتر ومستخسراها تكون ليه.
هي شوية شديد ليك وانت كتير شديد ليها.
انا حياتي اتدمرت وفي بالي حاجة واحدة احمد وسهاد ما اتخلقو لي بعض...
احمد لي وانا ليه.
عارف يا أحمد لو كان حسيت فعلا ولمجرد إحساس انك قنعان مني بس كنت خليتك في حالة واحدة .. بس مجرد سوء فهم حصل ودي رد فعل عكسية منك للعملتو انا لكن اوعى تقنعني ان سهاد خيار اول ليك.
لانك كدا كذاب كبير.
"صلحت بليمت توبها كويس وماشة بخطوات براحة مارة وهي عينها على مدخل البيت "
وبشبه تمتمه براحة..
وكان ما بقى لي يبقى اخير ليه يموت من يكون معاك يا سهاد.
#بيت_حاج_ الطاهر
الله الله شااااامة ليك حاجات حاجاات ظابطة
#سلمى
في شنو كدي عندك حمى ولا حاجة
لالا والله راسك بارد طيب في شنو عيد ميلادي ولا رزة ولا افتتحتي المحل ولا عيد ميلاد قصي اكيد عيد ميلادو..
يابت ردي...
#امي جات خاشة المطبخ
بسم الله في شنو الليلة؟!
#وصال
يا جماعة مالكم مستغربين مع انكم ناسيين حاجة لكن ما مشكلة بحاول اتجاوزها ..
ف بس صحيت بدري صليت الصبح وما رجعته نمته قلت اخش المطبخ اعمل الشاي واجهزو واعمل ليكم فطاير بالطوة وكيكة دا كل الموضوع يعني ما تندهشو للدرجة دي
#امي
بري يا بتي ما مندهشين لكن ما من عوايدك تخشي المطبخ بدري وتسوي دا كلو ...
#رزان
في شنو الليلة؟!!
#وصال
لا حول ولا قوة الا بالله مافي شي والله العظيم مافي شي وبعدين انا اصلا بحب المطبخ والطبيخ مش بس بخش بمزاجي مستغربين مالكم اجي؟!!
اقعدو طيب قبل الشاي والفطاير تبرد انا حشيتها بكذا حاجة واحدة بجبنة وواحدة بلحمة مفرومة وواحدة بشكولاته وواحدة بجوز هند وقرفة .
وال في العلبة دي ماف زول يهبشها.
"صوت الباب بفتح في اثناء كلامنا وجوطتنا"
ياسلاااام الليلة دا منو الرايق العمل كيك من الصباح شاماه من خشيت الريحة تلالي وتعشرق في الحلق..
"بصوت واحد وصاااال"
#عمتي
اصبحتو كيف ،، وصال كدي كدي مالا الليلة
#رزان
والله يا ماما كلنا صحينا ومستغربين بس انا بقول ليكم وصال وقت تخش المطبخ وتعمل حاجة معناها مزاجا ما رايق انا بعرفا كويس .
قولو لي عرفتي كيف؟!!
ملاحظين انكم ما سامعين صوت حاجة مميزة اوتار الحنين مافي؟!!
#سلمى
اي والله وانا اقول البيت دا صاني الليلة مالو كدا لاني فاقدة صوت متعودة اسمعو من الصباح.. تاني شي قالت نحن ناسيين حاجة مهمة امممم ياربي شنو ؟!!
#وصال
خلاص خلصتو كلامكم وتخميناتكم وونستكم بي يالله انا داخلة جوه "شالت كباية الشاي حقتها ومشت"
#عمتي
مالا وصال يا بنات زعلتوها انتي بالذات يارزة عارفاك لئيمة معاها الكلمة بالكلمة وبتتشاكلو زي الضرات.
#رزان
والله يا ماما ما سألتها حتى امس لما جات بالليل ادتنا طله وطلعت عادية كانت ما عارفة هسي مالا.
#امي
كدي يا زينب خشي عليها شوفيها هي بتحكي ليك اي حاجة بس ما تكون اختلفت مع قصي انا بتي وبعرفها سمح عندها قوة الراس مرات ما بعرف الجبدها بيها منو.
#عمتوزينب
"بتقوم من جمبهم وبتجي غرفة وصال بتفتح الباب طوالي بتلقاه مقفول طق طق وصال انا عمتك افتحي الباب"
__عمتو انا بجي هسي دقايق بس
*قلت ليك افتحي الباب انا واقفة
"كررب"
مالك في شنو اتكلمتي مع قصي في موضوع مصر؟ ! !
__طيب خشي خليني اقفل الباب
*انتي بتبكي؟!
__من متين بت الطاهر بتبكي يا عمتو
*وكان بكيتي مالو دا بقصر منك نظر ولا ببوظ ليك عين...
__ما كدا يا عمتو بس لما اجي اتكلم مع قصي بكون عارفة ردو مسبقا ان اي حاجة بقابلها بالرفض منو ما عارفة مشكلتو شنو؟!
*سمح انتي كلمتي يعني؟! وقال ليك شنو؟!
اسرجْت خيل سَفري الطويِل..
سافرتْ ليك قاصدِك وطنَ❤️".
مِن بين الزحامْ..
كان وجههُ قنديلَ ظلامي..
لمحتُه من بين ضبابِ القلوب..
واشارت بوصلتي نحَوه.!
حينها اخبرني قلبي قبلَ عقلي..
انها الهاوية.. لكِّنا نَجونا!
كان ك البيتِ.. المُستراح..
اسميتُه مِن فُرطِ السكنِ، وطني! "
تنتابني معه راحة الامان،
بعد ايامِِ من الركض..".
حينما كنت اركض..
اركضُ نحو الشخص الصحيح..
نحو المجهول!"
حينما شارفتُ ع السُقوط
ادركني حينها ك الخضرِ،
مُمسِكا بِ القلبِ أني ها هُنا ولن أفلِت!
ربما لم يكن كامِل..
ف الكمال صفهٌ ربانيه"
لكنه اتى في التوقيتِ الصحيح..
ادركني حينما كنتُ اغرق ف وحل
ظنوني، أفكاري ووُحدتي..
وانتشلتني عيناه!"
مُر،حُبآ..
شديت رِحالي عشان اجيِكِ
اختِرت اعماقِك سَكنْ>!
كنتُ اسكن لقلبِه ويسكُنني..
انا..
لمن اكن اريدُ حبآ،بقدر ما كنت اريد
من يفهمُني و يتفهمني!
من يرى اسبابَ حُزني كارِثة!
وتبعُثر حباتِ سِلسالي حرباً ثالِثة،
في الوقت الذي يراها غيرهُ توافِه".!!
ل هذا اخترته">
كنتُ مظلِمة،لكني اتوهجُ معه".!
كنت احبُ الوحده..
وكان يُحِبُنِي".
ارى اني قليلهُّ على الكثير..
لكنه كان يبدد ظنوني.. اخبرني يومآ
اني حديقَة يُصاب من يُعاشِرني ب الأُنسِ"!
احيانآ يناديني " يا سِتهم"..
فهل حقآ انا ستٌُ لهُم؟"
منذ ان شارفَ عالمي..
وانا اتوردُ..
اباهي القدرَ معه..
كنتُ زهرة اوُركِيد.. ،
مُفرِطه اللطفِ!"
من لامسَني تُصيبه لعنةُ الورُودِ!"
والآن سُؤال:
هل حقآ يبدو فِي عينيَّ كم اني حَبيبةُ احدِهم❤️؟".
"سكت مسافة وضماها عليه شديد "
*وحياتنا هسي كدا مالا ما هدا مبسوطين وفي امان الله الحمدلله رب العالمين.
_بس يا احمد دي تلاتة سنين اتخيل يكون عندنا طفل صوتو مالي علينا البيت ..
*كلها اقسام وطالما نحن موكلين امرنا لي الله مش انتي مؤمنة وانا مؤمن عاجلا ام آجلا ربنا برزقنا بالذرية الصالحة مستعجلين لشنو ، وبكرا تتجرسي وتكوركي ياولد روق ساي ويابت تعالي هنا وياود ما تجر اختك "ههههه" ما تدخلي افكار سلبية في راسك يا سهاد.
_ههههه يارب يارب رضياااانة بالشلهتة دي اسمح منها ماف برضو ..الحمدلله ما دخلته سلبيات وانت شايفني بس يا احمد بس اول ما اطلع مكان واتعرف بناس ويعرفوني متزوجة اول سؤال بقولو لي عندك اولاد؟!! دا السبب الخلاني ما بحب الطلعات "من جواها وما اتحنن ولا البس دبلة" كترت اسئلة الناس وتركيزهم حاجة ما حلوة. مع اني يكون عندي طفل ما عشان زول بس عشان يملا علينا البيت
ويارب ما تحرم بيت من الاطفال .
*"بهظار" انتي اصلا ما بتطلعي "عاينت ليه وكشرت وشها"
هههه طيب طيب انتي عايزة مني شنو اسويه ؟!
_انا ما عايزة منك تسوي شي ، بس كل العاوزاه اني حا امشي لدكتورة تفحص لي امكن عندي التهابات او محتاجة حبوب او حقن دا كل الموضوع انا فتشته في كم قروب وبشوف كاتبين كدا ...
*طيب خليني بكرا اشوف دكتورة واحجز ليك عندها نمشي سوا
_لالا شفته جارتنا الاسمها سلافة الحكيت ليك عنها دي دكتورة نساء وتوليد حا امشي ليها بكرا البيت واعرف مكانها .
*اها "بضحك"
_شنو مالك بتضحك؟!
*مبسوط منك
_في شنو؟!
*بقيتي تعرفي تتصرفي من دوني
_ايوا ايوا يعني ارتحته داير تقول
*بالعكس اني اوديك واجيبك واساعدك واعمل ليك العايزاه على قلبي زي العسل "بعاين ليها"
_بتحبني؟!
*بموت في سهاد تعالي كدا اكتر
_"اتسحبت منو وهي بتضحك طيب اقيف النطفي اللمبة واجيب موية اول وطلعت جري بره".
#عند_قصي📱
#مسج
*نمتي
"ملصق"
#وصال
"بتعاين على الرسالة وما فتحتها"
*اذا صاحية ردي لي
"شايلة التلفون وبتقراها بدون تفتحها"
#اتصال
"بتعاين ليه وبتقلبو ما بترد"
#مسج
*تمام تصبحي على خير.
بتتكلم براها...!!!
معاك الخير
بتجدع التلفون في طرف السرير وبتجر التوب تتغطى كلها وفي راسها الف كلمة وكلمة اولهم
جد كلام عمتو صاح انا لي عملته من الحبة قبة ولا لي حق!!!
قامت تاني مسكت تلفونا
#مسج
_صاحي؟!!
#قصي
"بعاين لتلفونو بدون يفتح الرسالة وبتكلم مع روحو"
يادوب فكرتي تردي غلطانة وانا كل مرة اتنازل واصالحك عمرك ما فكرتي تعتذري مرة.
#رسالة
_ارجع لي بإتصال
#قصي "بتكلم براه"
اتصلته وما رديتي
#اتصال من وصال
"بعاين للتلفون وما برد"
"ماسكة تلفونا وبتهز فيه "
طيب ما داير ترد ولا تتصل استاهل انا ودا تلفوني حا اقفلو .
#ربع_ساعة⏰
ماسك التلفون بتصل📱
ان الهاتف المطلوب لايمكن الاتصال به الان نرجو محاولة الاتصال في وقت لاحق.
👋
"لقد كنت أتجنب المحبة طوال حياتي، كنت أعلم أن قلبي أكبر مني، وإنها لكارثة أن تكون شخصا عاطفيا ومنطقيا في آن واحد، كلما قطعت نصف الطريق في عاطفة ما صفعتني يد المنطق، إنني أخشى قلبي المندفع بمشاعره، وأني أرى أن لا منطقية في الحب.
وعلى الخير والمحبة نلتقي✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#سحر_سميرঞ
#فاطمة_قسم اللهএ
#المندرين☻
#في_الكافيه☕🍕
#أحمد
عامرين والله ولمة يعني كدا في الحرم
"واقف "
معليش يا مدام ح آخد منك قصي دا شوية نخليكم تتونسو بي راحتكم وتتعرفو على بعض كمان ...
#وصال
إتفضلو...
"قامو منهم وطلعو بره طلعو العربية وفتحو القزاز"
_جيب سجارة
*معاك ولاعة؟!!
_هاك
عارف يا قصي انا ما صدقته وقت قلت لي معاي وصال امكن دي احسن فرصة عشان اخلي سهاد تتعرف بي وصال وتقدر تتعلم وتطلع من قوقعته وتتفتح على الناس جبتها طوالي
*انا كمان اتبسطه لما جبتها معاك خليهم بالمرة يبقو صاحبات انا زاتي كدا بكون مطمن لاني بثق فيك وما اظن وصال حا تلقى صحبة افضل من زوجة صديق العمر . .
بس انت مالك حاسيك ما تمام ليك كذا يوم وتاني موضوع شنو الكنت عاوزني فيه...
_ موضوع امي يا قصي ما مريحاني كل يوم بتجيب لي سيرة عايزة اشوف اولادك قبل اموت والا تعرس واحدة تانية والبت دي ما قسمتك معناها ..انا ما عارفهم مالهم ما متقبلين سهاد بس دا كلو عشان ما قبلت بإختيارهم .. واختي بدل تهدي الموضوع مشجعاها وانا في النص بقيت رايح بحاول اتفاداهم ..
جد انا غير مرتي ما عايز يا قصي ولا عندي القدره افتح بيت تاني ، انا بحمد ربنا على سهاد بت ناس خشمها عندها لا زولة مشاكل لا شفت منها كعب انا مرتاح معاها في حياتي اكتر من كدا داير شنو؟!!
لكن كتير بحسها ما مرتاحة لما اسوقها ونمشي ليهم.. بس انت عارف امي واخواتي ما عندهم زول غيري وكان نفسي اسكن معاهم في البيت لكن اعمل شنو في الاخر اشتريت راحة بالي "بضحك" بس برضو جاري هنا وجاري هنا بقدر الامكان اصلح الامور . ..
*يا أحمد كل الامهاات كدا سايرهم وبعدين ياخ انتو يادوب ليكم تلاتة سنة عرسان قول ليها يا حاجة اصبري "بضحك"
يعني دا كل المقلق بيك ياخ خاف الله المفروض انا النوم يكون غالبني لاني لسه لافي عذابي كدا
_اووووف ياريت دا السبب بس انا خايف على سهاد شديد عايزا تطلع وتعرف الناس وتختلط بيهم وتعمل ليها صاحبات انت عارفها ما عندها زول غيري ، بحاول اخليها تمسك ليها درب رزق وأساس اتطمن عليها بيه.
*احمد في شنو انت هسي مالك يازول قلبتها نكد مالا هسي بت الناس كويسة ما تركز عليك الله ياخ وبطل التشائم حقك دا زي كل مرة يازول مالك والله تاني تقول كلامك العوير دا لا بيني لا بينك.
وكان على سهاد انا بوصي وصال عليها ح تخليها تتمنى ترجع ليك زي زمان وتمسكها لينا ب زلة وتقول نحن السبب "بضحك"
_بضحك "بهظار عاين ليه" على قلبي حلو طالما ح تخلو بالكم منها معاكم.
*جيب سجارة طيب وبطل هبد كلام ماف داعي ليه
_شايفك
*من عاشر قوم
_عارف الليلة لاقيت منو؟!!
*منو؟!
_فلانة جات تلف وتدور من تاني
*احمد انا شايف تحسم البت دي
"تلفونو بضرب تاني"
طيب خلينا نخش هسي اتأخرنا عليهم ظاهر ونشوف الموضوع دا يوم نتلاقى برانا"
_
#جوه_الكافيه☕🍕
__إتأخرو كدا بره مالهم؟!!
*ما عارفة ، انتي شغالة؟!
__ايوة
*شغالة شنو؟!
__عندي محل فساتين👗
*اهاااا يعني بتبيعيهم وكدا ولا بتصممي براك ؟!
__لسه المحل شغالة عليه
*ربنا يوفقك
_اميين جمعا
*اتعرفتي على قصي وين؟!زي علاقة حب شايفة من تفاهمكم
__ ممم تقدري تقولي صدفة بس اتلاقينا
" من جواها ما عاجباها الاسئلة ماسكة التلفون بتكتب مسج "
[انت وين يا قصي انا منتظراك لاني بديت ازهج خلاص عاوزة امشي]
تم الارسال✔
امممم
وانتي شغالة ؟!
*لا انا بحب قعاد البيت ما متخيلة روحي اشتغل وكدا
__غريبة الزمن دا يعني ماف بت بتقعد في البيت ما معروف الظروف شنو.
*الغريب في الموضوع شنو بالعكس انا بعتبر البيت مساحتي الخاصة ومرتاحة كدا ما زهجانة منو. ويارب بعيد الشر من اي ظرف كعب.
__اللهم آميين ابدا ما قصد اكون سلبية او حاجة لكن بس انتي ربنا ما خلقك عشان تكوني خاملة اكيد اتخلقتي لسبب وانا بشوف اي واحدة قاعدة ساي في البيت ما عندها شي يشغلها مفترض تخت نقطة وتفكر في حياتا من اول وجديد.
الفراغ برضو ما حبابو ...
قعاد البيت زي كأنك بتلفي وتدوري في مكانك بدون نتيجة .
مافي اي تطور ملموس.
*انا ما قاعدة ساي عندي مملكتي بيتي في حالة شغل ومطبخ وترتيب يعني ما ماكلة شاربة نايمة دا برضو يعتبر شغل وشغل ما هين ولا ساهل انك تكوني مسؤولة من بيت وزوج .
كل حد وعندو وجهة نظر مختلفة والا ماف داعي نعيش الحياة اذا كنا كلنا متشابهين وانا شايفة اني مقتنعة بقعاد البيت طالما متفاهمة مع احمد ومع روحي والبسوي فيه .
__اها تمام يا ستي
"بصوت قاطع كلامهم"
قصي: شايفنكم بتتونسو من هناك بس ما تكونو عملتو علينا حلف "مبتسم"
سهاد : بتضحك حقو تخافو مننا ايوة
احمد : احم احم الله يستر "بضحك" يالله نحن نمشي يا سهاد بعد دا ...
قصي: بدري مالكم ياخ الونسة معاكم سمحة
** " بي استغراب عاينت ليهم و قلت ليهو " الحمدلله بخير ، كيفك انت ؟
قصي ( قام على حيلو ) : احمد ههههههه تعال تعال اتفضلوا ..
احمد : دي المدام طبعاً هه
قصي : يا مرحب والله اقعدو اقعدو ( و عاين لي )
** يا اهلاً و سهلاً ازيك ( مديت ليها يدي )
احمد : دقيت ليها مخصوص جبتها والله من قلت لي خطيبتي معاي قلت بس دي فرصة حلوة الناس تتعرف بي بعض ! ( عاين لي مرتو قاليها ساكته مالك )
__ ما ساكته هه
** اتشرفت بيك والله
__ الشرف لي والله ، انا سهاد ياهو زوجة احمد !
** عاشت الاسامي والله يا سهاد .. و انا #وصال
قصي : قصدك #المندرين !!
يتبع ..
#استككانة🛼🎀
#فاطمة_قسم_الله♡︎
#سحر_سمير♡︎
لفت نظري و انا بقفل في الباب وحدة مثلمة يعني حتى ما منقبه ، بس لافة الطرحة على وشها ، و مجرد ما شافت بابي فتح نطت بخلعه كدا ، هرولت و طلعت الدور الفوقي اللي هو اصلاً سطوح فاضي !
انا بيتي في عمارة دورين ! في الدور الدور حقي الجمبي ماخدنو مخزن كامل ، و المعاي في نفس الدور من ما جيت سكنته هي سافرت السعوديه لي راجلها و تاني م جات ..
فااستغربت ، و انجبرت احاول اناديها و بقيت بقوليها :
** لو سمحتي .. لو سمحتي …. يا خالة و لا يا اخت !!!
( وقفت و هي في نص السلم البطلع السطح و فضلت ماسكة الطرحة بي يدها عشان م تقع و م نطقت ب ولا حرف ! فا لمن ما اتكلمت قلت ليها ) :
** شكلك مضيعه ! فوق السطوح مافي حاجة انحنا هنا اول و اخر دور سكني !!
( ولا ردت علي طوالي نزلت بي توتر و مشت سرعه سرعه ( طبجك طبجك صوت شبطا السحافي مع السلم ) ! خفت شديد صراحه و قلبي م ريحني ، طوالي فتحت باب شقتي راجع و دخلته و فضلت ورا الباب واقفه مرعوبه ! و كل شويه اخت اضاني على الباب قرابه العشرين دقيقه ، نعلت الشيطان و فتحت الباب و انا بتدبا و جادعه اضاني جاي و جاي ! لمن حسيت انه مافي شي ، قفلت بابي و نزلته زي خمسة عتبات كدا … )
وقفت خشم الباب حق المبنى بقيت بعاين يمين و شمال و بسأل في نفسي ! حا امشي ياتو جارة ؟؟ حوليني بيوت م عارفة .. قررت امشي اول بيت يميني بعد الفسحه ، لانه بيتهم جذبني صراحه حجر جبل و جنينه و حاجة ظريفه ..
وصلت بيتهم و بقيت بتلفت و 90٪ من تفكيري لا انا عايزة ارجع بيتي انا كيف امشي لي ناس ما بعرفهم ! اقوليهم دايرة شنو يعني ؟؟ دايرة اتعرف بيكم و الله شينه !! هوي اخير لي ارجع ..
" لسه ما اتلفت وراي عشان ارجع لقيت بابهم فتح " قلبي عمل بوووووم .. لقيت صوت بيقول :
__ بسم الله الرحمن الرحيم !!
** ( عدلت وشي تجاهو لقيتو شاب طويل كدا ماشاءالله )
__ بسم الله ما شاءالله ! " بي همس مسموع " قمر يطلع عز الظهر دا ما شفنا ولا سمعنا بيه !
** مم معليش والله انا بس جيت ملخ… #قاطعني !
__ يا سلافه .. سلافه .. عندك ضيفه تعالي تعالي !!
** لالالا انا ماشه و …. #قاطعتني !
سلافه " بي ترحاب شديد جات " : اهلاً و سهلاً تعالي اتفضلي يا هلا والله تعالي واقفه كدا لشنو تعالي ادخلي !
** انا .. انا .. جج ج
سلافه : تعالي ادخلي من الحر دا ! زح من السكة انت كمان خليها تخش ! امشي م تنسى اللبن خليهم رطلين !
__ " واقف مسهي فيها "
دخلته معاها لي جوا البيت ماشاءالله على الروقان انا بحب كدا ، دا جوي النظام و النظافه و الهدوء .. رحبت بي شديد و كان في شافعه قاعده في الارض في سجادة الانتريه و خاته كراسة الاسكتش في تربيزة الانتريه و بترسم عمر 6 سنة كدا !! رايقه و لا كأنه طفله ، مجرد م شافتني جات علي حضنتني من نصي و قالت لي ازيك خالتو ؟
لقيت نفسي ضميتا علي و قلت ليها :
** انتي ودودة مع الناس كلها و لا انا استثنيتيني ؟
الشافعه : انا بحب الناس كلها ، ماما و حبوبه قالو لي كدا
** انتي حلوة شديد طيب عارفه كدا ولا لا !؟
امها : ههههه يوم يجينا زول دا حالها كدا مع الناس
** ( مسكتها خفيف من جضمها اليمين ) : ربنا يحفظا ، ما وريتيني اسمك ؟
امها : اقعدي اقعدي ، براءة يا ماما زحي لي خالتو عشان تقعد !
الشافعه : اتفضلي يا خالتو اقعدي اقعدي !
** شكراً حبيبتي !
الشافعه : انا اسمي براءة ماما اسي نادتني بيهو ! اتي اسمك منو ؟
** انا اسمي سُهاد !!
امها : ما شاءالله عاشت الاسامي انا سلافة ام براءة !
** اتشرفت بيكم والله ، طبعاً انا لي فترة هنا بس ياهو الليله قررت اطلع و كنت مترددة صراحة لمن لقيت بابكم فتح ههه
__ انا شفتك بالمناسبه لكن طول و كنت قايلاك جاية زيارة لي ناس هنا ، انا زيك واحد ماعندي معرفه كدا بالجيران لانه زاتو م عندي زمن الا اليومين دي اخدت لي اجازة قلت اريح نفسي شويه !
** كويس يعني ما طلعت براي المابمش لي زول ههه
__ ما براك يختي ههههه " قامت "
** عايني لو ماشه تعملي لي حاجة تعالي انا ما ضيفه جيت اسلم عليكم بس والله و اعرفكم !
__ اجي دا كلام شنو ! عيب منك الكلام دا انتي زوله دخلتي بيتي يعني انا اسي لو جيتك بتقعديني سليقه ؟ ههههه
** لالا ياخ معقول هههه ( لاحظت ان في برواز كدا معلق و فيهو صورتا بالابكوت ، م قدرت اوقف فضولي و قلت ليها ) : انتي دكتورة ؟
__ ااي دكتورة والله نساء و توليد ياها الشغلانه المجهدة دي حمدلله ههههه
** ماشاءالله تبارك الله ربنا يحفظك !
__ ( غابت شويه و جات شايله الصينيه فيها عصير اصفر كدا ) ، امين و يحفظك يارب …
#جانب_قصي
البت دي وين ما بترد .. " عمل اعادة اتصال و خت التلفون و بيعاين بي شباك العربيه قبل يدخل جرس تلفونو ضرب و هو في اضانو ، اتخلع من الصوت و رد بلهفه قبل يقرا الاسم "
قررت اني لازم اساعد عمتي و اساعد رغبتي و ننهض ، رغم ان عمتي ماخدة المحل دا تسليه و مسك زمن عشان تتحرك و م تقعد في البيت لأنه دايماً بتقول لي قعدة البيت حقت الناس الكبار حارة شديد و هي ما دايرة تتعود عليها ، عشان كدا ما كانت حاسه بالتطور الحوليها و لا السنين المرت على المحل دا ..
انا رغبتي كانت في سفر القاهره بعد ما طلع لي نصيب من ورث قسمو بيني و بين اخواني و كان مبلغ محترم شديد لان ابوي ما كان محتاج ليهو فا وزعوا بينا ..
فا اتكلمت مع عمتي و اقنعتها ان حكون معاها شريكة بالمبلغ دا و نزبط امور المحل ، خططت للسفر و ما كنت مكلمة زول غير عمتو !
على سيرة عمتو زينب !
عمتو زينب دي حنينه و بحبها حب ما عادي ! كل عماتي و اهلي بحبهم بس عمتو زينب في قلب براهو ! و ربنا ما اداها غير مجاهد و رزة " رزان " ، اااي رزة بت عمتو زينب ..
اما انا : …..
#يتبع
#أستككانة " عدنا " 🫶🏼♥️
#فاطمة قسم الله - سحر سمير
__ رسايل الحياة ، جبنا سيرتو ولا شنو ههههههه ، كان كدا يا الله مليون دولار لي رزة المسكينه دي ، هههه انا عايزة انووم نفسي تخليني انوم في غرفتك دي مرة وحدة بس اتأمل رسوماتك دي ! ياخ انا نفسي شديد ابقى زيك ! بمستواك دا .
** ( ماسكة التلفون ) : نوم شنو و الجامعه ؟ و بعدين حتبقي زي كيف و انتي حياتك كلها نوم ! الحياة دايرة معافرة !
__ معافرة ، ياخ خليك مني ، انا بس الحاجة الماقادرة استوعبا انتي م محتاجة للجري و الهلاك البتعملي في روحك دا ، يعني ماشاءالله عمو وضعو ممتاز جداً !
** يعني شنو ابوي وضعو ممتاز ؟ هو في شبابه اجتهد و وصل للمرحلة دي و ضاف حاجة لي نفسه و لي حياته ، و انا كمان بي دوري مفروض اعمل حاجة لنفسي و لشبابي م عشان ابوي مرووق زي ما بتقولو معناتو اخت رجل على رجل و آخد وضعية البرنسيسة ، انا مقتنعه ان في سبب لي وجودي ! م جيت الدنيا عشان اقعد ساي من غير ما اضيف لنفسي و للمجتمع حاجة حتى لو حاجة صغيرونه و تكاد م ملحوظة زاتو !
اتصال " تررررن تررررن تررررن "
__ ( في نفسها اتأثرت بكلامها رغم ذلك اختارت م ترد و تظهر عدم اهتمامها بكلامها و انسحبت ب ) ردي ردي على حبيب القلب انا ماشه !
عيني في التلفون و قلبي بدق في كل مرة اشوف اسمو فيها على التلفون ، مع ختت التلفون في اضاني قال لي :
__ شكلو رسايلي ما مهمة شديد
** لالا والله ما كدا ، رزان كانت بتتكلم معاي و الله ماسكة التلفون في يدي حتى لسه ما فتحتها !
__ من غير حلفان حبيبي انا بهظر معاكي ! شوفيها اسي انا معاك في الخط …
** حاضر ! ( و انا بقرا في سري لقيت نفسي بقول ليهو ) صباح الجمال يا عمرري انت .. اليوم اصلاً من غير رسايلك دي م بتجازف ! ربنا ما يحرمني منك يارب !
__ ولا يحرمني منك يارب ، لو لي مُراد اديك عيوني انا و حياتي كلها !
** حبيبيييي هههههه قول لي ! صحيت متأخر مالك الليله ، شكلك داكي الدوام !
__ صاحي من قبيل حارس الريلز البترسليهم لي ههه
** وااي قصي شفت الفيديو داك البرقصو فيهو العرسان زي بعض و بعدين بجو صحباتها ماسكين الحاجات ديك زي الهبابات كدا لكن ريش ولا شنو ما بعرفو كدا و لا الزفاف وااي من الفخامة !
__ هي لكن انتي كل يوم جايه بي فكرة جديدة ، حتقعدي تخلينا نحرس الفيديوهات دي و نجوط افكارنا ! اهم شي عرسنا يطلع حلو و جامع اهلنا كلهم و الاهم و الاهم انك تبقي معاي خلاااااااص باي باي جرجرة هههههه
** اكيد دا المهم بس انا نفسي اعمل حاجات كتيرة شديد للعرس ااخ بس ، م قادرة اتخيل فستاني الحعملو براااي ، عارف الناس دي كلها تاني تهاتي بيهو !
__ طبعاً كلام من مبدعه ، انا متحمس شديد !
** و المقاسات م رسلتهم لي ، انا عندي لكن للتأكيد ، ولو جبت لي بنطلونك البيجي داك اخد عليهو المقاسات تكون ريحتني لانه مزبوط عليك !
__ عايني خلصي شغلك اول حاجة و فستانك و بدلتي دي حاجات ملحوقه لسه في وقت قدامنا ..
** حاضرحبيبي ! عاين عمتو زينب داخلة و يت ف المكالمة حتكون قربت علي خليني ارد ليها عشان الليله يومنا احتمال يكون ضاغط!
__ خلاص تمام شوفيها انا حا اقوم اخد دش و نازل لي احمد دا قال عايزني كدا كدا اوف امشي اخد لي معاهو عشرة ونسه ! و نتلاقى في مكانا رايك شنو ؟
** اممم اتفقنا بس اخلص انا بكلمك ، يلا خلي بالك على نفسك !
__ و انتي كمان حبيبي .. يلا في امان الله ..
** في امان الله ..
بتقول :
بالجد قصي دا اجمل حاجة ربنا اداني ليها ، و انا حبي ليهو ما ليهو حد ، مرات كتير لمن بقعد مع نفسي بقول انا عملت شنو في حياتي لمن ربنا يديني راجل زيو ، بس كمان انا ما هينه و استاهل انسان جميل و رهيب شديد لان انا انسانه تعبت في حياتي شديد او بالاصح تعبت على نفسي شديد ، اقدر اقوليكم انا اتولد و في خشمي معلقة دهب زي ما بيقولو بس و لا مرة عاملت نفسي في المقام الاول ثم حياتي و مجتمعي على الاساس دا ، لأن مقتنعه ان اي شخص فينا عنده حاجة بتميزه و مفروض يقدما ، بأختصار وجودنا هنا في الدنيا لي سبب و انا بسعى عشان اكتشف السبب دا في نفسي ..
قفلت من قصي و شلت شنطتي و جريت على صوت البوري حق عمتي ، اصلاً م لحقت ارجع ليها و عامتاً من الحاجات اللي نفسي اغيرها في نفسي اني متمهله ..
المهم كنت مصبحه على امي و أبوي ، و اتعودنا الساعه سبعه دي بنكون شربنا الشاي و اخدنا ونسة الصباح بكل روقان انما اختي ديك تبع النوم و الخمج زي رزان بت عمتي زينب واحد ..
امي : بسم الله جارية كدا مالك ؟
** عمتو زينب برا ما سمعتي البوري ؟
امي : كنت في الحمام م سمعت شي ! ناوليني توبي دا انطلع ليها تجي داخله معقول منتظراك ف العربيه !؟
** م حتدخل مستعجلين ، خلي لمن نرجع تعالي سلمي عليها سريع سريع بس ! و لا اقوليك خليك بسلم ليك عليها انا لانه حتمسكوها ونسه للظهر م حنتحرك !
عايزة( تكِية) ف عطبرة
العارف يوصلني ليهم ضروري.
@esraa24bot.
وهو دا يوم يتنسي ياخ دا اتحفر ف ذاكرتي عديل، دا احلي يوم ربنا جمعني فيو باحلي إنسانة ،
تغمض عيناها مُبتسمة ثم تقول له ٠
ربنا يخليك لي يوسف ٠٠ ويبارك في إسرتنا ٠٠
يرجِعان إلى المنزل بعد نزهة جميلة في شاطئ تركيا٠٠
يضع تلك الصغيرة ف فِراشها بعد أن غطت في نومٍ عميق ، فاطمة الزهراء التي تحمل كل من ملاح أبيها وأُمها،
يخرُجان من الغرفة بعد أن احتسي كُلآ منهما كوبآ من القهوة الدافئه٠٠٠٠
يضع رأسة ف حجر زوجته قائلآ لها٠٠ ٠٠
شكرا بالجد ي أيه علي كُل المجهود البذلتي معاي وعلي كل يوم وقفتي معاي فيو وكنتي لي خير الزوجة والأخت والصديقه وصدقيني العالم الخارجي موحش جدا بس لمن أجي البيت واشوفك بطمن وكل تعبي بزول ، لمن اجي و القاك بتقري قرآن وبسمع صوتك برتاح نفسيآ انا ماعارف عملت شنو ف حياتي دي علشان ربنا يجازيني ب انسانة زيك ، اولادي ح يكونو فخورين بي جدا علشان اخترت ليهم ام صالحة وانا مُتأكد ح يتربو ف الدين والعقيدة السليمة٠
تبتسم وهي تُمرر يدها برفق ف سُبيبات شعره مرسلة ردها لهُ٠٠٠
= دا صبرك ي يوسف وطيبتك وبرك لي امك وأبوك وتعلقك بدينك ونواياك الصادقه وعلشان انت صالح ربنا رزقك بزوجة صالحه ، وانا فخورة بيك جدا جدا جدا ٠٠٠♡
يرفع راسه وهو ينظر الي مُقلة عينيها، قائلآ لها
=ايه العبارة المشهورة ديك لمن جات إحداهما تمشي علي استحياء وشنو تاني ؟
اها قصدك دي ؟
=حتي اذا جاءتهُ إحداُهما تمشي علي استحياء قال!!
=خلاص اسكتي اسكتي بقولها انا
_طيب قولها ٠٠!
يمسك يدها برفق وهو ينظر إليها بكل حب وكلآ مُنها يُرسل ابتسامتهُ للآخر ٠٠٠
= اية مستحيل يجي يوم واتخلي عنك او اعاين لي وحدة غيرك مستحيل مستحيل انا اكتفيت بيك انتي وبس انتي ملكتي قلبي وأم قلبي زاتو ٠٠
مصدقك ي يوسف
و يعني،؟ حتي إذ جاءتك إحداهما تمشي علي استحياء ٠٠؟
= اخخ سأقول لها معاذُ الله قلبي لها وحدُها٠٠٠♡
ان تصبر علي هذه الدنيا الفانية فهو بمثابة أجرا عظيم لك ، يوسف شاب خلوق جدا ونشأ بين المساجد وفوض أمرُه لله ف كان العوض معُجزه بنسبه له٠٠
يا صاحبي٠٠٠♡
لا تُغريك هذه الدنيا وزينتُها ف انت مهلك لا مُحاله ، إجعل الله فوق كل شي فهو يراك إلم تكن تراه ٠ بّر الولدين فهو احد أسباب النجاح ، ابتسم ف وجه الظروف ، وإن اغلقت لك الحياة ابوابها ، فهُناك باب الله لا يٌغلق أبدا ، سّر نحو أهدافك واحلامك مستبشرآ بغدٍ أفضل ، تفاعل بالخير تجده عند الله ، إن اخذ الله منك شي فهو لخير، تشبتو علي حِبال دينكم بكل ما أوتيتم من قوة فهي تُمطر فتن ، إحترامك وأخلاقك وتواجُدك ف المساجد هي التي تصنع منك رجُلآ امام المجمتع، وغير ذلك فماهو الا كذب مُفتري ، نَم علي أحلامك واستغيظ بها واسأل الله ما شئت ف انت تدعو الله وهو رب العرش ورب السموات السبع لا يُعجزه شي في الأرض ولا في السماء ف انت تسأل ربُ المُعجزات٠٠♡
والسلامُ لقلبك٠٠٠٠🖤
*النهاية 🦋*
بلسان يوسف٠٠
طبعا م كُنت متوقع إنو الأحداث تجري بالسرعة دي ،كانت حاجة م بتتصدق وربي ، يارب انا عملت شنو عشان تجازيني بخير قدر دا ، رجعت البيت مكان الشباب قاعدين ، ود بعد م وصلت ناس أبوي مكان الباصات ، لقيت إبراهيم قاعد ، ف البيت ويمكن عيان سلمت عليو وقلت ليو ف شنو مالك ؟ قال لي والله م عارف تعبان بس ، طوالي طلعت من البيت و مشيت الصيدلية وجبت ليو مسكن وعملت ليو قهوة وصادف عبدالله جا من الشغل سلم علي، وقعد معانا ، انا كُنت قاعد جمب إبراهيم ف السرير ، وحكيت ليهم بإنو انا عقدت وكدا ، طبعا م قدرو يصدقو كلامي دا وشايفنو هظار هظار، عبدالله قال لي جادي انت ي زول ؟ ، إبتسمت وقلت ليو حق الجديه ي صحبي وطلعت من العذوبية خلاص، وبقيت اضحك ، عبدالله قال لي والله ياخ م عارف اقول ليك شنو زاتو غير الف مبروك وتتهني ي اخوي ، إبراهيم كان مُنزل راسو تحت وكل لوحات الحسرة مسرومة ف وشو ، قال لي والله ي يوسف دي نواياك الصادقه وإيمانك الكبير ب ربك ، انت ي صحبي مسكت درب الله ومابقيت زينا زول بتاع لف ودوران وشوف حالتي انا وحياتي كُلها سكر وكلام مع البنات وحاجات فارغه الحمدلله بس، وف النهاية انا الخسران ومضيع حياتي ف الفاضي ساي ، إبتسمت وقلت ليو شوف ي إبراهيم لسه الحياة قدامك ارجع وأبدا من جديد واخلص لي ربك وخلي الحركات دي كلها ، قال لي ان شاءالله وانا ي يوسف ح امشي علي خُطاك وصدقني المسجد دا مستحيل افارقو تاني ، صراحة كلام إبراهيم فرحني شديد وحقيقه الصُحبة الصالحة تُصلح ، دخلت جوا وستفت شنطتي وقلت ليهم ماشي عطبرة ، دعو لي بالتوفيق واتحركت طوالي ، مكان الباصات اصلا كُنت مجهز تذكرتي ، ركبت طوالي وقعدت ف مقعد نفرين واتفاجأت بزول جا وقعد جمبي ، عاينت ليو وعاين ليو ، طلع دا سمؤل، آخر مرة خليتو جمب المستشفي، سلمت عليه وسألتو من صِحتو وكدا ، قلت ليو ماشي عطبرة يعني ؟قال لي اي ماشي دنقلا بهناك ، قلت ليو مفكر تشتغل ف الدهب ولاشنو ؟ قال لي ان شاءالله، سرحت مسافة وقلت ليو ياخ انت مرضك حاليا م بسمح ليك بشغل زي دا تعال واشتغل معاي ف عطبرة، قال لي نوعو شنو الشغل قلت ليو والله انا زيك م عارف بس لمن بمشي هناك ح أعرف اصلا هو شغل زول وموكلني بيو قال لي تمام ، نمشي ونشوف لو نفع معاي بواصل لو مانفع بمشي الدهب طوالي، قلت ليو خير ، وسكتنا علي كدا ، كان شايل تلفونو واظن فاتح تطبيق القرآن وعلي م اعتقد كان بيقرأ ف سورة البقرة ياخ عجبني شديد يعني بحس بيو شاب ملتزم وطموح وفوق دا كلو هو عيان بس م وقف لحظه عن تحقيق هدفو ، بعد 8ساعة حتي وصلنا عطبرة ، نزلنا من الباص وطلعت تلفوني طبعا عم بلال كان ماديني رقم واحد وقال لي تتصل ليو اول م توصل عطبرة ، إتصلت ليو رفع طوالي وقال لي ي هلا يوسف طبعا بلال إتصل لي وكلمني ب موضوعك ، قلت ليو يعني عارف قال لي اي واسي وين انت ، قلت ليو ف موقف الباصات قال لي دا انت اللابس شنطة ضهر وبنطلون اسود وجكت جينزي ولافي شال ف رقبتك ومعاك شاب لابس جلابية وسديري وطاقية ؟٠٠ إبتسمت وقلت ليو وصلت تب اذن و ديل نحنا زاتنا ، طوالي شفتو من بعيد وهو بدخل التلفون ف جيبو ،جا وسلم علينا ، وقال لي ياخ صغير انت و بلال دا مُتأكد عايز يسلمك إدارة شُغلو ،
الشقة وشلت هدومي اصلا جايباهم ف شنطة ضهر وأبوي وسفيان ووليد اصلا م عندهم هدوم واشترو ليهم كم غيار هنا من الخرطوم ، يوسف قدمنا لمكان الباصات وقطع لينا التذاكر واتأكد لمن الباص إتحرك حتي رجع ٠٠٠
*☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*
طبعا يوسف لبس أول واحد وكان حارسهم يلبسو ،لأنو صبرو إنتهي خلاص ٠٠لحظات بس وجات عائشة نازلة ولابسة فستان بترولي ومعاو حجاب ، و هنا ملامحها الطفولية كانت باينه، يوسف ابتسم وقال ليها الليلة ذكرتيني بالماضي ياخ، ضحكت وقالت ليو ما مُلاحظ حاجة، قال ليها لالا ، مسكتو من يدو ووقفتو قدام المراية ، عاين لإنعاكس صورتهم فيها ، وابتسم وقال ليها ماهو انا عارف بنشبه بعض شديد ، لحظات بس وجا سفيان لابس بنطلون أسود وقميص بيجي ومكفكف يدين القميص، يوسف حمر ليو زين وقال ليو والله لو م نزلتهم خطوة وحدة م بتمشي معانا ، ضحك وقال ليو تمام وعاين لي عائشة وقال ليها نحنا م ماشين حفلة ، عاينت ليو بستفزاز وقالت ليو ولا ماشين نلعب كورة برضو ، قال ليها قصدك شنو ؟، قالت ليو م بعرف، يوسف شال نفس عميق وقال ليهم ياخ عاملين زي الديوك تحبو تتشاكلو بس ، ضحك وقال ليو سوري سوري ياخ ٠٠ بعدو جا عم كمال ووليد ، وكُل زول متشيك، يوسف قال ليهم خلاص مُستعدين، ؟٠٠ قال ليو اي ، طلعو من الشقة ويوسف قفل الباب وراو ، مشو الزلط ووقفو العربية لأنو البيت م بعيد منهم ، يوسف كان مبسوط شدد ، يمكن لمن خطب إسراء م فرح قدر دا ، بعد نص ساعة وصلوا المحطة، نزلو كلهم عم كمال قال لي يوسف اها البيت بي وين ، قال ليو ارح بالشارع دا، اتحركو وهم ماسكين الشارع عديل لين مايوسف وقف وهو بيبتسم، سفيان قال ليو شكلو وصلنا، قال ليو اي ، عائشة كانت متحمسة شديد ، جات ووقفت جمب يوسف ، طبعا يوسف خبر عم بلال إنو هم جاين وكدا، يوسف دق الباب ونزل يدو ، لحظات بس وعم بلال فتح ليهم ، ابتسم لمن شاف يوسف واهلو، وقال ليهم اهلين فيكم نورتو دارنا، جا عم كمال وسلم عليه وقال ليو تسلم باقي نورك ، وبعدو سلم عليهم كلهم وقال ليهم إتفضلوا، فضلهم جوا الديوان وعائشة دخلت مكان ناس اية قاعدين ، وليد وعم كمال كانو قاعدين ف السرير ، وسفيان وعم بلال قاعدين ف السرير التاني، ويوسف كان قاعد ف الكُرسي، عم بلال استأذن منهم ودخل جوا ، سفيان عاين ل يوسف وقال ليو والله ي يوسف الجواب يكفيك من عنوانو، ضحك وقال ليو "وينشَأُ ناشِئُ الفِتيان منَّا .. على ما كانَ عوَّدَه أبُوه."❤️٠٠٠، قالو بالضبط ي اخوي ، لحظات بس وجا عم بلال بالضيافة، جاب موية وعصير وكيك وحلاوة ، سفيان شالهم منو وقال ليو خلي بساعدك ، قال ليو حاضر ي ولدي ، يوسف كان بعاين ل سفيان ساي وعن كمية الأدب والاحترام الشافو منو، سفيان شال الحاجات وضيف ابو ووليد وجا علي يوسف وهو شايل العصير، وقال ليو اتفضل ي اخوي، يوسف ابتسم وهمس ليو ف اضانو وقال ليو ماشنو لكن م اتعرفنا ي أخوي، ضحك وقال ليو بصوت واطي، لازم نحسن صورتنا شوية ،😂 ، ضحك وقال ليو لقيتك منافق لكن ، سفيان ضيفهم كلهم وخت باقي الحاجات ف الطربيزة، عم كمال شال نفس عميق وقال لي عم بلال وهو بخت كُباية العصير ف الطربيزة، ٠٠والله ي اخوي نحنا جيناك وطالبين يد بتك لي ولدنا يوسف ، عم بلال ابتسم وقال ليو حبابكم والله ابشرو وربنا يكتب الفيها خير ، يوسف كان منزل راسو تحت ، وكل مرة سفيان يشغلها ليو ، وليد قال لي عم بلال والله ي عمي انا م بشكر ليك يوسف علشان هو أخوي ولا كدا بس والله يوسف دا راجل بجد والكل يشهد ب أخلاقو
كمال قال ليو إتأدب ي ولد ، قال ليو ابوي اسي انا قلت شنو ، يوسف ابتسم وقال ليهم ننهي النقاش دا كلو و اوريكم موضوعي ، طبعا انا يا ابوي عايز اعرس والبت هنا ف الخرطوم ومن أسرة طيبه شديد وابوها مؤذن وانا اتكلمت معاو وهو وافق مُسبقا و اسي فضل تمشو انتوا ، سفيان كان مُبحلق عيونو وقال ليو كنت حاسي وقسم ، عائشة قالت ليو إحساس لكن كذاب كيف ، قال ليها عائشة اختيني ، ضحكت وقالت ليو ابيت ، وليد جا وبارك ليو وقال ليو الف مبروك ياخ وربنا يتمو علي خير ، عم كمال كان مدنقر راسو تحت بعد مسافة رفعو وإحساس الذنب كان واضح فيو وقال ليو الحمدلله وقت قدرت تنسي البنية ديك وابشر ي ولدي والله نقطع لحمنا ونسوي ليك العرس دا ، ابتسم وقال ليو كفاية تكونو معاي بس ، خلصو كلامهم كلو ، ويوسف إقترح إنو عائشة تعمل ليهم الأكل، سفيان قال ليو والله انت داير تموتنا من الجوع شلك ، عائشة حمرت ليو طوالي سكت ، وضحكو فيو كلهم
ف صباح اليوم التاني ٠٠٠
عائشة صحت أول وحدة وحضرت الشاي وكل طقوسو ،لحظات بس وصحي سفيان وبعدو يوسف ووليد دا معروف انسان كسلان ، قعدو ف الهول وشغلوا الشاشه وجابو أخبار الحدث، سفيان قال ليهم يغيروها عائشة أبت، بقو يتصارعو ف الريموت ويوسف يعاين ليهم ساي ، قال ليهم انتو شفع والله ، لحظات بس وجا عم كمال ، شربو الشاي وقعدو شوية واستعدو علشان يمشو بيت عم بلال ٠٠
*☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*