🌐 الموقع الرسمي 🌐 http://rwayatsudan.blogspot.com طريقك نحو حب القراءة 🍂 • PDF @PDFSD •للتواصل | •فريق العمل | @RwayatSdbot 📨 •قناتي الثانية | @pllli 💋 •قناتي المفضلة | @pandasd 💟 •كباشية | @pllii💌 •فهرس الروايات | @uiiiio 📙
كل مرة تعاين ل تلفونها ٠٠ وتمشي وتجي يا الله ي عمر ح تتصل متين الساعه وحدة جات قبل تتم كلامها التلفون رنّ جرت بلهفة وشالتو وفتحت الخط ٠٠ وفاجأتو بكم هائل من الاسئلة انت وين ؟ وتلفونك كان مشغول مع منو بتخوني صح ؟ لي ساعة بتصل ليك بقول لي مشغول؟ قال ليها خلاص خلصتي ؟ قالت ليو لا لسه ٠٠قال ليها اها أرقي طيب ٠٠زعلت وقالت ليو قصدك انا كلامي كتير ي عمر ٠٠ قال ليها م هو انتي من قبيل بتتكلمي م اديتيني مجال زاتو عشان أشرح ليك ٠٠قالت ليو اها اشرح لي قال ليها كُنت بتكلم مع صحبي وعندنا موضوع ضروري كدا بنحاول نخلصوا واحتمال اسافر الخرطوم الاسبوع الجاي ٠٠قالت ليو شنو شنو علفكرة انا اتصلت ليك عشان تجي تقابل اهلي قال ليها انا حاليا م مُستعد ولا جاهز اصبري علي شوية قالت ليو بس انت تعال وري وشك ساي وامشي وعلفكرة قبيل امي شافتك قال ليها اي عارف شفتها من بعيد بمراية العربية ٠٠قالت ليو شفتها وعملت نايم ؟ طوالي قفلت الخط حاول يرجع ليها بس أبت ترفع ٠٠٠
جانب تاني ٠٠٠
كانت قاعدة ف الكُرسي وهي بتعاين ف الفراغ نسبة لي حُزنها الشديد علي يوسف كان إحساس إنو ما ح تشوفو تاني م عايز يفارقها هزت راسها بعدم تصديق وحاولت تستخدم كُل الأساليب الممكن تخليها تطرد الأفكار الما كويسه دي. من راسها قامت من الكُرسي وطلعت من الغرفة بخطوات هادئه إتجهت علي المطبخ فتحت الخِزانة وطلعت بُن وسكر وعملت ليها قهوة علي أمل ترتاح شوية من ضجيج أفكارها ٠٠٠شالت القهوة ورجعت الغرفة سمعت تلفونها بيرن جرت بلهفة وشوق وقالت اكيد دا يوسف بس كان دا محمود فتحت الخط وسلم عليها ٠٠كان منفعل شديد وقال ليها كُنتي وين المفروض من الجرس الأول تردي قالت ليو مُتصل لي رئيس الأمم المتحدة مثلآ وبعدين انا كُنت بعيده من التلفون قال ليها بس انا مية مرة قلت ليك م تجدعي ف اي مكان خليك قريب منو لأنو ف اي لحظه ممكن بتصل ليكي ٠٠شالت نفس عميق وبنبرة صوت باهته قالت ليو محمود البينا إنتهي ٠٠٠
*☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*
دخلت أول دُكان صادف طريقي بس م كان عندهم لبن٠٠٠ ف اضطريت أمشي ل قدام ٠٠ مشيت أكتر من محل ونُص المِحلات قفلت يمكن أكتر من نص ساعة وأنا بفتش٠٠ وف النهايه إتذكرت مكان قريب للسوق ف اضطريت إنو أمشي هناك والعربات كانت مُكرشه كُلها وماشغاله ونسبة ل إنو الجوو كان بارد شديد ف كانو نادرآ م يشتغلو بالليل ٠٠٠مسكت الظلط وبقيت ماشي وأنا مُدخل يديني ف جيوب البنطلون لأنو كُنت بردان شديد ٠٠٠٠قطعت نص المسافه جاا واحد ب الموتر وقف وسلم علي وقال لي ماشي وين قُلت ليو السوق قال لي تمام أركب بوصلك ف طريقي قُلت ليو تسلم ي ابو الشباب ركبت معاو واتحركنا وأثناء م نحنا ماشين٠٠٠ بقينا نتونس قال لي والله م عارف بس فيك شبه من ناس كسلا٠٠٠ضحكت وقلت ليو هو الناس بقت تشبه ولاياتهم ولا ايه٠٠ردا لي بضحكة وقال لي والله م عارف بس ف حاجة غريبه سبحان بتميز الناس من بعض وبتخليك تعرف إنو الزول دا جاي من الولايه الفلانيه ٠٠ قلت ليو والله كلامك صح قال لي يعني انت من كسلا قلت ليو اي ٠٠٠إبتسم وقال لي ولاية ظابطه شديد وناسها طيبين قُلت ليو يعني زُرتها قبل كدا قال لي اي كُنت ماشي ارتريا وجيت ماري بيها وقعدت فيها شهر قُلت ليو ايو لالا كويس قال لي وحاليا جيت الخرطوم عشان عندي موضوع كدا عايز اخلصوا وبعدو ماشي ليبيا ومع كلمتو دي وصلنا السوق نزلت من الموتر وقلت ليو ثواني ي ابو الشباب انت ماشي ليبيا يعني؟قال لي اي و انت عارف انا لو ماسافرت م برتاح خمسه سنة ياخ و لافي ساي٠٠٠ قُلت ليو و ح تتحرك متين؟قال لي اسبوعين بالكتير ؟قلت ليو ماشي براك ولا معاك زول؟ قال لي عندي اصحابي تلاته ح نتحرك مع بعض قلت ليو شكلكم مُفكرين ف السمبك؟٠٠ردا لي بضحكة وهو بمرر يدو ف عمود انفو وقال لي السمبك فكرة والفكرة لا تموت ٠٠ابتسمت وقلت ليو قدام ي صحبي بيناتنا تلفون انا زاتي مُكبرا قال لي ابشر ياخ حبابك الف يمكن زاتو ل خير اتقابلنا قلت ليو اها طيب أديني رقمك عايز اطلع تلفوني بس إتذكرت إنو كسرتو ٠٠٠ وهو طلع تلفونو وقال لي اها سجل قلت ليو معليش ياخ حاليا ما معاي تلفون قال لي مامشكلة طلع دفتر صغير وقلم من جيب القميص اللابسو وكتب لي رقمو واداني ليو قُلت تسلم يا اخوي وان شاءالله ح اتصل ليك ف اقرب فرصه ٠٠قال لي تمام دور موترو وفات وانا دخلت السوق الحمدلله كان ف محلات كتيرة شغاله ٠٠اول حاجة مشيت البوتيك لقيت حسن شغال ودا بتاع البوتيك الشغالين معاو قال لي شنو ي زول من قبيل حارسك ما جيت قلت ليو ظروف منعتني قال لي ان شاءالله خير؟ قلت ليو خير وحاليا م جيت عشان استلم منك ح انزل بكرة ان شاءالله قال لي م مشكلة قلت ليو شكرا علي تفهُمك٠٠ واثناء حديثنا ضرب راسو بيدو ضربه خفيفه وكأنو كان ناسي حاجة واتذكرها قلت ليو ف شنو قال لي طبعا قبيل النور جا وما لقاك ضحكت وقلت ليو النور الحرامي ولا غيرو؟ قال لي هو زاتو وشكلو الدنيا اتقفلت ف وشو ٠٠قلت ليو كيف م تتقفل ليو و هو شغلو كلو نصب واحتيال وياكل ف حق المساكين ٠٠قال لي طبعا جاب ليك قروشك ؟ قُلت ليو لحظة لحظة انت جادي ؟قال لي سُبحان الله شكلو ضميرو أنبو ٠٠المهم دي مليار ونص حقت تلاته شهر قُلت ليو بس هي كانت مليار قال لي الباقي قال ك إعتذار علي الشي العملوا ونسبة لي إنو آخرها ليك سنة
لي اا زول بُكره ح
تنساها ٠٠٠ قلت ليو بس انت عارف ي هيما انا مستحيل أحب تاني أو اعرس ماعايز اعمل اي حاجة للمستقبل انا خلاص لغيت فكرة الزواج من عقلي ولغيت اي حاجة كُنت مخطط ليها ومفكر امشي ليبيا قال لي بس م تكون مفكر ف السمبك ؟قلت ليو والله حاليآ مُفكر كدا قال لي خليك ف الخرطوم دي يا صحبي أسرح وامرح زي ماداير ٠٠٠عاينت ليو بس وما اتكلمت عاينت ل ساعتي ولقيت آذان العِشا اذن ليو ساعه قُلت لي إبراهيم اذن متين ؟قال لي قبيل قلت ليو م سمعت٠٠ ضحك وقال لي هو انت سمعت شنو الليله قُلت ليو م علينا ارح نصلي قال لي بصلي قدام انا ٠٠ وكان ف زول مُتصل ليو ردا عليو وطوالي قام قلت ليو ماشي وين قال لي دا صحبي الهادي قلت ليو دا ال 24ساعه سكران ؟قال لي ياخ دا ريح ضميرو من الدنيا القاسية دي قلت ليو إبراهيم انت ليك يومين ماقعد تجي تبيت ف البيت بس م يكون باريت الانسان دا قال لي حاليا هو صحبي المُقرب وبنشرب سوا تجي تشرب معانا قلت ليو والله ي إبراهيم الله يعوض اهلك بس قال لي أهلي م مقصر معاهم تاني ف شنو قلت ليو لالا تمام الله معاك ركب موترو وفات وانا مشيت المسجد صليت وطلعت م كان عندي مزاج امشي السوق ف لفيت بشارع البيت طوالي جيت ماري بجمب بيت عم بلال ٠٠وقفت مسافه ورجعت واصلت طريقي كان ف حجر كبير كدا جمب باب البيت قعدت فيو وسندت راسي ف الحيطه ووجهت نظري إتجاه بيت عم بلال أثناء م انا بعاين فيو شفت حاجة طلعت منو ومع الضلام كان الزول الطلع دا ما واضح قُلت في نفسي اكيد دا عم بلال كدي امشي اسلم عليو إتحركت من مكاني ومشيت إتجاه بيتو بس لمن وصلت كان دا ماهو كانت دي بتو أيه كانت بتتلفت يمين وشمال ٠٠٠ومن شافتني حسيتها اطمنت شوية قلت ليها ما شه وين زي الوقت دا ؟؟٠٠قالت لي ماشه اجيب لي ابوي لبن من الدكان قلت ليها وعم بلال اكيد م عارف انو طلعتي زي الوقت دا صح؟قالت لي اي حاليا هو نايم قلت ليها طيب ارجعي جوا بجيبو انا قالت لي مافي داعي قلت ليها ادخلي جوا من دون اي نقاش قالت لي طيب هاك القروش م اشتغلت بيها ومشيت الدكان طوالي٠٠٠٠
ورفيقٍ صالح، نأمنُ معهُ على الدين والدُّنيا معًا 💜🤎 *☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*
دخلت غُرفتها من دون م تقول ليهم اي حاجة ٠٠هديل وأمها فضلوا واقفين ف الهول بس وهم بفكرو مالها و الحصل ليها شنو؟ ٠٠هديل قالت لي أُمها ٠٠اكيد يا أمي بتكون إتشاكلت مع محمود ردت ليها بعدم تصديق وقالت ليها لالا محمود مستحيل يزعلها قدر دا ٠٠٠يازولة وقت مزاجه يهدأ بتجي تحكي لينا براها ٠٠وأثناء حديثهم كان ف زول بيضرب ف الباب هديل مشت وفتحتو وكان دا وليد ومرتو مروة ٠٠ سلمت عليهم وفضلتهم جوا٠٠٠ وقفلت الباب وراها ٠٠ دخلوا جوا وامو سلمتو سلام حار نسبة ل إنو دا ولدها الكبير والبكر ف عشان كدا بتحبو حب م طبيعي ومستعده تعمل ليو أي شي في سبيل سعادتو طبع قُبله ف جبينها وقال ليها اشتقت ليكم يا امي واشتقت لي بيتنا ٠٠ضحكت وضربتو برفق ف كتفو وقالت ليو داب ليك شهر من عرست بديت تتجرس خلاص ٠٠ضحك وقال ليها بهظر ساي ي امي هو أسي لو مامروة حنستني م كان جيت ٠٠عاينت ليو بنظرات حادة وقالت ليو ايوا بعتنا بالرخيص يعني ورجعت عاينت لي مروة بنظره كُلها طمأنينة وقالت ليها تسلمي ي بتي إبتسمت وقالت ليها كيف صحتك إن شاءالله طيبه ٠٠قالت ليها الحمدلله بس شوية كُنت عيانة ٠٠٠هديل قالت ليها اووومي متين بقيتي عيانه ؟ حمرت ليها وقالت ليها اسكتي انتي بتعرفي لي شنو٠٠وليد ضحك وقال ليها شكلو امي عايزانا نبيت الليله ٠٠ بحلقت عيونها وقالت ليو اي عليك الله بيتو معانا ٠٠إبتسم وقال ليها حاضر وسأل من عائشة قالت ليو جوا ف غرفتها واثناء حديثهم جا ابوهم كمال ٠٠بعد غياب دام إسبوع من البيت نسبة ل شُغلو البيفرض كدا ٠٠ جا ودخل عليهم سلمهم سلام حار ونسبة ل حبو الشديد ل وليد سلمو بالاحضان وسألو من أحوالو. وبعدو كلهم دخلوا جوا وقعدو ف الكراسي وابتدو يتونسو عم كمال سأل من عائشة وسفيان٠٠ ردت خاله فاطمه أو أُمهم وقالت ليو سفيان دا مشي عرس صحبو ف ود شريفي وعائشة ف غُرفتها قال ليها ماجايه تسلم علي ول ٠٠٠ وقبل يتم كلامو جات نازلة بس وشها كان مُنور شوية لكن نظراتها كانت حاده شديد وكأنو قلبها كان بحترق من جوا وجواتها في كم هائل من الكلام عايزة تقولو سلمت عم كمال سلام حار وقالت ليو اشتقنا ي ابوي قال ليها وانا بالكتر ي بتي ٠٠إتلفتت علي وليد وسلمتو وسلمت مرتو وقعدت جمب هديل ٠٠لحظات بس وجا سفيان داخل ٠٠ وقف مسافة وابتسم وقال ليهم ماشاء الله البيت عمران الليله دخل وسلم وليد ومن بعيد سلم مرتو ومشي ناحية أبو وقال ليو شنو يا حاج طولت كدا افتكرتك عرست ب هناك ٠٠خالة فاطمه قالت ليو اتأدب ي ولد ٠٠عم كمال ضحك وقال ليو كلامك دا م تقولو ف اي مكان وانت قايلني م بعرس يعني بس خلي اموري تظبط ٠٠خالة فاطمة جرت فيو نور قوي وقالت ليو هو انت فطرت لكن ي كمال ٠٠٠وكلهم بقوو يضحكوو ٠٠٠ عائشة عاينت للساعة وقالت ليهم العِشا اذن ليو ساعة ٠٠كُلهم قامو يصلو وقبل م يتحركوا عائشة قالت ليهم عايزة اتكلم معاكم بعدين هديل قالت ليها هو حتقولي شنو مثلآ م ردت عليها ومشت طوالي وكلهم استغربو من حركتها دي ٠٠٠بعد نص ساعة جو كلهم واتجمعوا ف نقطه وحدة ٠٠عائشة شالت نفس عميق وقالت ليهم لو مُلاحظين إنو ألمه الحلوة الظريفه دي فاقدة حاجة وحدة وتكتمل؟٠٠نطت هديل وقالت ليها فاقدة جَبنه ظابطة ومعاها بخور وكيكة ٠٠عاينت ليها بيئس وقالت ليها لا ٠٠٠٠
هي ٠٠٠٠هنا كُنت مجبور انو اتصل ليها وافهم هي لي خانتني؟ ٠٠فتحت التلفون تاني واتصلت ف رقمها الكُنت مسجلو ب وصية الرسول ٠٠الجرس الأول انتهي ومارفعت ٠٠رجعت وعاوته الاتصال تاني بعد جرسين حتي ردت ٠٠ دخلت ليها ف الموضوع طوالي وقلت ليها دي شنو الحالة الرافعاها دي؟ ٠٠ ردت لي ب إنفعال وقالت لي دا الأحسن منك قلت ليها كيف يعني؟قالت لي انت تدي وُعود ساي ووعد واحد م اوفيت بيو قُلت ليها انا الشهر الجاي كنت ح اجي كسلا قالت لي وماعندك اي شي جاي ساي؟ سنة وحاجة ماشفنا اي شي منك وين البيت وين حاجات العرس وين ووين٠٠٠الخ ؟شكلك ي يوسف لقيت الخرطوم وسرحت فيها خلاص ٠٠قلت ليها إسراء قبل اي شي انا للان مُحترمك ومحترم العشرة الكانت بيناتنا وربنا يسعدك ي بت امي وين ما كُنتي ٠٠٠وقفلت الخط وانا بحاول استوعب ف الشي القالتو دا ٠٠كيف يعني ماشافوا اي حاجة ؟٠٠ ٠٠رجعت واتصلت لي عيوشه تاني بعد تلاته محاولة من الاتصال حتي ردت لي ٠٠فتحت الخط وكان صوتها باهت شديد وكأنو ماخده ليها بِكية اول م قلت ليها عيوش مالك ؟انفجرت بالبكاء وقالت لي يوسف سامحنا ي اخوي ما كُنا قدر الأمانه٠٠ هنا طوالي عرفت إنو الموضوع ليو علاقه ب خطوبة إسراء كُنت متمني الكلام ال ح اسمعوا يكون غلط ٠٠قلت ليها عائشة اتكلمي ٠٠سكتت مسافه حتي ردت لي وقالت لي خطبوها يا يوسف قلت ليها اي عارف ٠٠٠ ردت ليو بخوف وقالت لي عرفت كيف ؟قلت ليها م مهم وخلينا من دا كلو عائشة انا عندي بيت ف كسلا جاهز من كل شي اثاث وبُنيان وتشطيب؟ وهل وديتو لي ناس اسراء الشيلة قبل كم شهر وهل كل الحاجات ال ماقبل الشيلة وديتوها ليم ؟وابوي اشتري لي الدكان الرسلت ليو حق قروشو ؟٠٠سكتت مسافه وظاهر عليها بتحاول تستقوي في دُموعها ٠٠بعد فترة دامت من الصمت حتي ردت لي وقالت لي لا يا يوسف م عندك ولا شي هنا وإنت بعد ما مشيت من هنا تاني مافي زول فات لي أهل إسراء والقروش الكُنت بترسلها ٠٠٠ امي وابوي ووليد كانو بشيلوها٠٠٠اقسم بالله خطوبة إسراء م كسرتني قدر دا بقدر م اتكسرت من أهلي انا كُنت خاتي كُل ثقتي فيم بنسبه ل امي كنت برسل ليها كل نهاية اسبوع مصروفها ٠٠وكنت بسألها دايما لو مُحتاجة حاجة حتي ابوي كُنت مرتب ليو مصروف شهري أخواتي كُلهم م مقصر منهم ووليد دا قبل شهر مرسل ليو ُمرتبي كلو بس عشان يتم باقي عرسو ٠٠ السؤال الأهم هم لي ماراعو لي ؟لي م إحترموا قراري لي م قدرو الحاجة المشيت عشانها ؟معقوله كُنت حاجة هاملة بنسبه ليهم ؟ معقولة الناس دي كُلها كانت بتلعب ب مشاعري ٠٠قلت لي عائشة لا تمام وقفلت الخط طوالي ومن الزعل والغضب الكان سيد الموقف شلت التلفون وضربتو ف اقرب حجر و اتكسر علي تلاتة أجزاء خليتو ف مكانو ولاعاينت ليو تاني واتحركت من مكاني كانت خيبة كبيرة بنسبه لي وانا م همتني القروش ولا خطوبة إسراء لأنو ليها الحق تعمل كدا ٠٠٠اهلي هم الكسروني٠٠ مشيت وطلعت الظلط طوالي وبقيت ماشي فيو ولوهلة حسيت ب حاجة وقفت جمبي إتلفت يميني وكان دا إبراهيم راكب موتر قال لي شنو ي زول م جيت السوق هناك عاينت ليو بعدم مبالاة وقلت ليو خليت الشغل ردا لي ب استفهام وقال لي مالك؟ كدي أسي أرح اركب ٠٠ركبت معاو ومشينا أقرب قهوة وقعدنا فيها قال لي اها ف شنو قلت ليو مافي اي شي ٠٠قال لي اديك سجارة تروق شويه ومنو تقدر تحكي لي الحصل شنو ؟قلت ليو تمام جيبها دخل يدو ف جيبو وطلع علبة سجاير ناولني وحدة وشال وحدة. وشلت منو الولاعة٠٠٠٠
ف جانب آخر٠٠٠٠
قالت ليها عائشة دي طرشت ولاشنو يا امي لينا ساعة واقفين هنا ؟؟ قالت ليها دقي الباب بقوة تاني يمكن نايمة دنقرت ف الواطة وشالت طوبة وبقت تضرب ف الباب بقوة كبيرة لحظات بس وجات فتحتو ليهم ٠٠وكانت ملامح وشها باهته شديد٠٠ امها قالت ليها بسم الله مالك ي بت ٠٠٠هديل كانت مستغربة شديد وقالت ليها عائشة ف شنو ؟م ردت عليهم ورجعت دخلت جوا وهم طوالي دخلو ب وراها وكُل لوحات الاستغراب باينه فيم ٠٠
*☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*
*#شِتاء_دِيسمبّر 7🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
الثلاثه أجزاء الأولى من ملحمه البحور
عدنا والعود احمد
عم بلال لقيتو نام ٠٠طلعت ومشيت البيت ٠٠لقيت مافيو زول اكيد كلهم طلعو ل اشغالهم اتصلت لي إبراهيم بس تلفونو كان مشغول وهو زول فارقه جد ٠٠٠اكيد بتكلم ليو مع بت الله يهدي ويبطل حركاتو دي ٠٠دخلت غرفتي طلعت لي غيار مشيت استحميت ودخلت المطبخ لقيت حالتو ميئوس منها ٠٠ اكيد دا مصطفي قلبو ذي دا الإنسان دا شويه راسو م كويس ولا مالو ما عارف المهم انا وهو م بنتفق نهائي بس رُغم دا كلو بحب ونستو الكلها احلام وطموحات ٠٠اتذكرت عبدالعزيز الدنيا دي مسخت لي اكتر انسان ملتزم وهو البصحيني ل صلاة الفجر دعيت ليو ربنا يسهل طريقو وين مكان٠٠٠ فجأة جا علي بالي عيوشه ٠٠اتذكرت انو ح تمشي لي ناس اسراء وفجأة لقيت نفسي ببتسم لا اراديآ٠٠٠٠البت دي ملكت قلبي بطريقه ما طبيعيه وماكُنت شايف غيرها نهائي بصيرتي كانت معميه بيها وبسببها جيت هنا وخوفي الأكبر انو اخسرها كنت متعلق بيها ل درجة بعيده شديد لأنو شايفها هي البت الممكن اكمل معاها باقي حياتي وهي الزوجه الصالحه الإتكلم عنها الاسلا٥م وح اطمن علي انو اولادي يعيشو علي المنهج الصحيح ودين التوحيد ٠٠سرحت مسافه وقلت ف سري اكيد عيوشه لسه م جات منهم فتحت تلفوني ودخلت الواتس شفت اسراء رافعه حاله طبعا انا م بتكلم معاها نهائي بس محتفظ بي رقمها وهي كذلك لانو عارف لو اتكلمت معاها الشيطان ح يدخل بيناتنا كُنت خايف عليها حتي من نفسي ٠٠٠عايز افتح الحالة كدا سمعت صوت زول بيضرب ف الباب ٠٠مشيت وفتحتو وكانت دي ايه ٠٠اتخلعت شديد لمن شفتها وقلت ليها عم بلال كويس ؟٠٠كالعادة ردت لي بصوت هادئ وواطي جدا وهي منزله راسها ف الارض قالت لي اي كويس كانت خجوله شديد البت دي قلت ليها الحمدلله ٠٠مدت لي قروش وقالت لي هاك دي القروش الصرفتها من إجراءات المستشفي ل ركوب العربات ٠٠٠ابتسمت وقلت ليها رجعيهم ٠٠قالت لي لالا ٠٠٠رديت ليها بنبرة حادة لمن خافت وقلت ليها أيه رجعيهم وانا قبيل ف المستشفي قلت ليكم شنو ؟٠٠قالت لي طيب بصوت كلو خوف وجرت مشت ٠٠ماعارف بس حسيت بيها خافت مني وقربت ادي نفسي كف ٠٠ البت رقيقه شديد المفروض اتعامل معاها بلطف٠٠ لحظات بس ولمحت إبراهيم بالموتر من بعيد وكل لوحات السعادة مرسومه ف وشو جا ووقف الموتر جمبي قال لي شنو ي صحبي البيت م شالك ولا شنو صابيها هنا ف الشارع ٠٠٠عاينت ليو من فوق لي تحت وقلت ليو شنو ي اخوي انت لابس ملابسي صح ٠٠ردا لي بضحكة وقال لي انت عارف اخوك هدومو كُلها جلاليب وبتاع وملابسك دي كسارة عديل ي صحبي والله هناي من شافتني بقت تتبسم ساي ٠٠٠ضحكت وقلت ليو انت اسي بدل مضيع حياتك دي كلها طلعات مع البنات كدا فتش ليك موضوع ينفعك ياخ وربي انت مضيع زمنك ساي و خاف ربك ي إنسان ٠٠قال لي الله يهديني بس قلت ليو اها هناي دي انشاءالله ح تعرسها بس ؟قال لي وين ياصحبي انا امي خطبت لي بت أختها وحاليا هي ف الأساس بس حارسها تكبر شويه ٠٠رديت ليو بجديه وقلت ليو انت جادي ؟قال لي اي قلت ليو طيب انتظر عدالة ربنا والتسوي ف بنات الناس ح يرجع ليك أضعاف ي صحبي البنوت ديل شرفنا وعرضنا والرسول وصانا بيهن ٠٠كدي انت راجع نفسك بس ٠٠ ومشيت منو طوالي وقفت العربية واتحركت على السوق طلعت تلفوني عشان اشوف الحاله المُنزلاها اسراء ونسبة ل الشبكة كانت ضعيفه لسه م وضحت لي الصوره ٠٠شويه شويه بدت توضح جا الكمساري عشان الحساب طوالي رفعت راسي من التلفون طلعت القروش وحاسبتو ورجعت وجهت نظري للتلفون تاني ٠٠٠٠هنا الصورة وضحت خلاص وكانت فاجعه بنسبه لي متصورة ليها مع واحد كدا. ولابسه خاتم وهو كذلك وكاتبه اليوم تمت خِطبتي علي من إختاره قلبي ؟ دقيقه دقيقه دا شنو لا دي شنو المهزلة دي الكلام دا جد معقوله دي اسراء دي البت الكسرت الحجر عشانها ؟دي البت الكُنت خايف عليها اكتر من ضُلي معقوله دي البنيت كُل أحلامي وامالي معاها ٠٠٠كانت صدمه بنسبه لي دخلت التلفون ف جيبي ومسكت رأسي بقوة ووجهت نظري تحت وانا بحاول افهم في الشي الحصل دا
=لمن. قال الشّاعر ٠٠٠٠٠♡
سافرت عشان أجمع لي مَال
سافرت شايل حُبنا
يوم عدتّ لأقاني المُحال
لاقتني بِنيه مُحننه
بكت دموعي بدون شعور
والصورة قاسيه ومُحزنه
من فتا بحسب في الشهور
والثانية بتعادل سنة
إن شاء الله بيتك بالسرور
يامنية تفرحي بالجنا
وريني ليه البينا هان ؟
وريني يا منية الحصل؟
الريده عندك إلتزام
وماكُنت لي آمل ٠٠
وين ووعودك والعهود يا جاهله غشوك بالقروش ٠٠💔
ف جانب آخر٠٠٠٠
وصلها نهاية الشارع ٠٠قالت ليو طيب بتصل ليك بعدين قال ليها اهم شي لأنو مُكالمتك دي هي البتعدل لي مزاجي ٠٠٠ردت ليو بفرح وقالت ليو أوكي حبيبي ٠٠غمز ليها ودور عربيتو وفات وهي شالت تلفونها وكُل مرة تعاين ليو برضي ٠٠لقت امها واقفه في وشها ٠٠وكُل لوحات الغضب مسيطرة عليها قالت ليها دا منو يا صايعه ٠٠٠عاينت ليها بشفقه وقالت ليها يُمه اصبري أشرح ليك قالت ليها اها اشرحي لي قالت ليها دا عمر ي امي قالت ليها عمر ولا وزفتي ٠٠اتأفأفت وقالت ليها يُمه ياخ عمر
*#شِتاء_دِيسمبّر 6🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
إستغربت من ردة فعلها شديد لي سرور اتغيرت كدا ؟وفي شنو وصحباتها الجابهم شنو ؟والبيت ملان كدا لي ؟٠٠ سرحت في إسراء مسافة وقالت في سرها يارب الحاجة الفي بالي تكون غلط اتنهدت ومشت لي إسراء وهمست ليها ف اضانها وقالت ليها ممكن نتكلم شوية وياريت نكون بعيدين شوية من ضجة البنات هنا ٠٠قالت ليها تمام قامت من السرير واتلفتت علي صحباتها وقالت ليهم عن إذنكم شوية بس وبرجع قالو ليها تمام عائشة سبقتها وانتظرتها برا ف الحوش وهي لحقتها شالت نفس عميق وقالت ليها انا عارفاك ي عائشة عايزة تقولي شنو ٠٠ردت ليها ب إستفهام وقالت ليها عرفتي كيف ي سرو إذن الفي بالي صح ؟٠٠٠ردت ليها بجديه كبيرة وقالت ليها اي صح ٠٠٠هنا عائشة حست ب حاجة واقفه ليها ف قلبها والعبرة خنقتها وف نفس اللحظه جات صورة يوسف ف بالها ٠٠٠إسراء حست ب عائشة م كويسه مسكت يدها برفق وقالت ليها شوفي يا عائشة كُل شي قسمه ونصيب وانا نهائي م خُنت يوسف بالعكس انا كُنت صابره ليو سنة وحاجه وهو جا وقعد مع أبوي واعمامي واداهم كلمة ووعد إنو بعد سنتين ح يجي جاهز وحاليا فضل منها اقل من شهرين وللآن م شُفنا اي حاجة ممكن تطمنا او تدينا آمل وما شفنا اي تجهيزات ولا حتي اهلك جونا تاني نفهم شنو من كدا وانا م بنكر إنو يوسف راجل وود رجال وزول كلمتو وحدة وكُل الصفات الحميده موجوده فيو بس انا للأسف م بقدر انتظروا اكتر من كدا وابوي برضو جلى موضوعو خلاص ورغم حبي الشديد ليو بس انا شايفه انو سكتنا خلاص انتهت وربنا يوفقو وين م كان٠٠٠سكتت مسافة وقالت ليها يعني أفهم الليله خطبوتك صح ؟قالت ليها اي وانا خلاص شقيت طريقي ٠٠٠اتنهدت تاني وقالت ليها لو كان حُبك ل يوسف حقيقي كان استنيتي اكتر من كدا ٠٠ قالت ليها عائشة انتي اكتر وحده بتعرف حبي الطاهر والشريف ل يوسف ٠٠ردت ليها بضحكة خفيفه وقالت ليها باين والله بس انتي عارفه يا سرو انا ما ح ألومك نهائي ولا ح اقول ليكي شي غير ربنا يسعدك ويعدل طريقك وهو صح انتي استنيتي يوسف والغلط م غلطك وربي ولا غلط يوسف ٠٠لانو يوسف الحمدلله أوفي بكل وعودو ٠٠قالت ليها عفوا بكل وعودو كيف وانا ماشفت اي شي ٠٠ابتمست بقهر وقالت ليها انسي ي سرو المهم انا ح امشي البيت دخلت الغُرفه شالت تلفونها وودعت الضيوف وطلعت ٠٠بهناك سرو حست بإنو اتسرعت شويه وكان لازم تصبر وتفهم الحصل شنو لأنو بجد زي يوسف م ح تلقي انسان ملتزم وفوق دا كلو خلقة وأخلاق ٠٠سرحت في خيالها مسافة وتاني رجعت للحاضر وقالت انتي ي سرو م غلطانه ومالك ومال انسان م مكون نفسو احسن ليك مدثر دا زول مغترب وامورو واضحه وح يعيشك أميرة ٠٠اتحركت ورجعت ل صحباتها ٠٠شويتين بس وسمعو صوت عربية او مجموعة من العربات وقفت قدام الباب ٠٠لحظات بس ودخلو ناس هاي كلاس النسوان ديل الدهب من الأصابع للكوع والتياب دي حاجة تانيه خالص ٠٠ناس كدا م شاءالله الصلاة علي النبي تقول ماعايشين معانا في السودان وتقول شمسنا دي م ضربتم 😹٠٠٠صحبات إسراء يشيلو ويصورو ف الحاجات بعد خمسة دقيقه من وصلوم جا شاب كدا هو وامو.
*☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*
Читать полностью…
لحظات بس ووقف قُصادها من شافتو طوالي رجعت خطوة لي ورا ونزلت رأسها في الأرض عشان م تعاين ليو ٠٠هو طوالي فهم وزح من قدامها وقال ليها معليش بعتذر بس وقفتك كدا ماطمنتني نهائي وأسف علي التطفل ال ح يحصل مني بس لازم أسألك وعلى ما أعتقد إنتي بت عم بلال صح ٠٠هزت ليو راسها بمعني اي ٠٠قال ليها تمام عايز يسألها تاني شاف يدينها وهم بيرجفو ٠٠ اتوتر شديد وقال ليها مالك سكتت وابت تتكلم ٠٠طبعا هو للأن ماقادر يفرزها هل دي الكانت بتقرا قرآن ولا التانيه نسبة للبس الابسه والكان ما مُبين منها شي إلا جزو بسيط من عيونها وم بتقدر تلمحهم زاتو٠٠٠هنا بدت تتكلم شويه شويه بعبارة كُلها خوف أشرت بأصبعها علي باب بيتم وقالت ليو أ أ أ رجعت و شالت نفس عميق وحاولت تتكلم تاني قالت ليو أبوي ماعارفة مالو فجأة وقع٠٠هنا صنا مسافه وللحظه م كان قادر يسمع اي شي غير صوتها هي بس بقي أصم من جميع الاصوات وف سرو قال هي زاتا من نبرت صوتها ٠٠كانت نبرة صوتها مُميزه شديد وفيها بحه عجية ٠٠٠قطع سرحانو خطوات رجولها وهي بتجري علي البيت ٠٠اتحرك من مكانو ودخل ب وراها طوالي وهو بتمتم مع نفسو عم بلال مالو يارب٠٠٠هي وصلت وطوالي بركت رجولها ومسكت رأس ابوها الكان مجدوع ف الأرض وماعارف مكان روحو وين ٠٠و كانت أمها واختها قاعدين جمبو ف الجهة التانيه وكُل وحدة بتبكي والحمدلله كلهم كانو محتشمين لانو عارفين ح يجي زول ويساعدهم ٠٠٠اتلفتت أمها علي يوسف وقالت ليو شوفو مالو ياولدي ٠٠اتحرك وعايز يتحسس نبضو ٠٠بس ماقدر نسبة ل بتو الكانت تاكلا كُل حيلها فيو وبتبكي٠٠٠امها قالت ليها يا بت أيه قومي خلي يشوفو و ابوك كويس م تخافي ٠٠٠ومن هنا يوسف قدر يعرف انو إسمها أيه ٠٠وحاول يسيطر علي الوضع ٠٠وقال ليهم ماتخافو خلو أيمانكم ب الله قوي وعم بلال ح يتعافي إن شاءالله ٠٠٠هنا أية هدئت شويه ورفعت راسها من صدر ابوها ٠٠وطوالي قامت ومشت وقفت جمب أختها ٠٠٠جا يوسف واتحسس نبضو وفعلا لقي مستقر بس ضعيف شوية طوالي جراا الشارع ووقف أقرب عربية اُجرة صادفتو ف طريقو لحظات بس وودخلو هو وبتاع العربية رفعو عم بلال وركبو العربية جات أيه ركبت وراا مع ابوها وبالجهه التانيه ركبت أمها ٠٠ويوسف ركب قدام مع السواق واتحركو ٠٠طول الطريق أيه كانت بتمسح ف راس ابوها برفق وهي بتردد يارب يارب م تخليني اشوف ف ابوي حاجة تقهرني يارب تحفظو لينا و تطول ف عمرو يارب ارحمنا ب رحمتك وأرضنا عنا وتوب علينا و الحمدلله علي كُل حال ٠٠٠امها كانت بتبكي بس وبتقول ليها ادعي لي ابوكي يا أيه اسألي ليو الله ي بتي ٠٠يوسف كان بيسمع بس وكُل لو التعجُب مرسومه ف وشو وكان مُتعجب عن صلاح الأسرة دي وايمانهم القوي ٠٠٠شوية كدا والسواق قال ليهم وصلنا المستشفي ٠٠يوسف فتح الباب وطوالي جرى ودخل جوا لحظات بس وطلع هو ومعاو اتنين من الممرضين وجارين معاهم النقاله وقفوا قُصاد العربية أيه وامها نزلو وناس يوسف نزلو عم بلال ورفعو ف النقالةو دخلوا بيو جوا يوسف اتكفل ب كُل الإجراءت وجاء الدكتور واستلمو وبدأ يعمل ليو الفحوصات المطلوبه والممكن عن طريقها يقدر يحدد عم بلال مالو ٠٠٠أيه كانت بتمشي وتجي وكل لوحات التوتر والخوف باينه عليها رغم الخوف والهلع الاستوطن قلبها بس مازالت ماسكة ف
"الشيء الوحيد الذي أتمناه من بين كل الأشياء؛ أن أموت ميته طيبة، في مكانٍ طيب، على حال طيب يرضي الله!
أتمنى أن يسخر لي الله بعد موتي أناسًا تدعو لي بلا مَلل، وتتصدَّق عني، وتكون سيرتي حسَنة طيبة بين الناس،
أسأل الله أن يرحمني ويسترني وإياكم فوق الأرض وتحت الأرض ويَوم العرض عليه."
في الصورة الثانية قلت ليه عايز لي صورة اكثر واقعيه عمل لي الصورة دي قلت ليه عايز اضيف ليهم مركوب سوداني اديتو صورة المركوب عمل ليها تحليل ودي كانت النتيجة الاسطورية مع انه ف رجل م ظابطة بس نتيجة مرضية جدا
Читать полностью…الذكاء الصناعي بقى أسطورة حقيقية!
زمان كنا بنشوف حاجات زي دي في الأفلام بس، لكن هسع الذكاء الصناعي دخل حياتنا بصورة مدهشة. بقى بيكتب، يرسم، يصمّم، يبرمج، ويرد على الناس بطريقة أقرب للبشر!
تخيل معاي، كلو دا بيحصل بثواني بس… تديهو فكرة، يرد ليك بصورة، تصميم، أو حتى مقال كامل!
الذكاء الصناعي ما بقى بس أداة… بقى شريك في الإبداع، في الشغل، وحتى في التسلية.
المستقبل فعلاً بقى واقع، ودا مجرد البداية.
شوف الصور تحت، وورينا رأيك… هل ده خيال؟ ولا حقيقة مذهلة؟
كاملة قال هدية منو ساي قلت ليو طبعا انت عارف ي حسن اول جيه لي من كسلا انا اشتغلت معاو وكرهني اي شي قال لي لي خير ي صحبي قلت ليو المهم خليها معاك حاليآ م محتاج ليها لأنو معاي قروش قال لي تمام ح اجيب بيها بُضاعة عشان م تقعد ساي قلت ليو ظابط ٠٠خلصت حديثي معاو وطلعت طوالي مشيت اشتريت اللبن وكان ف مطعم فاتح مشيت واتعشيت عندو بعدو مسكت شارعي عديل وفضلت ماشي ف الظلط٠٠ الجوو زاد برودة أكتر وكان ف هواء شديد ٠٠ كُنت سرحان ف الماضي وف الأحداث الحصلت دي كُلها كُنت بس مفكر ف السفر ومافي اي حاجة شاغلة بالي غيرو هو ٠٠٠
=الحياة قد تكون قاسية معاك شديد وربنا عايز يشوفك ح تصبر أو لا ويمكن حياتك تجوط عشان تترتب ودي كُلها حاجات لا يعلمها إلا الله يمكن انت تفقد حاجة بتحبها شديد وربنا كاتب ليك الاحسن منها دايما العوض ح يكون مُعجزة ٠٠٠ بس دا لمن انت تصبر وتتوكل علي الله وترضي بالحاجة القسمها ليك
لحظات بكون عندك هدف وحلم =يمكن انت تستخدم كُل الأساليب عشان تحقق أهدافك بس م بتتحق ويمكن ل خير بيعلموا ربنا برضو ودا ما بيعني انو انت لازم تستسلم لا بالعكس انت لازم تحاول لازم تغير وجهتك تغير هدفك حلمك طموحك غير الطريق كلو ابدا وجهة جديده حلم جديد طموح جديد أهداف جديده ٠٠٠ ٠٠♡ وخلي ربنا الوجهه الاولي ف كُل شي ٠٠٠
= رياح شديده لليله مُظلمة طريق خالي من الماره صوت الرياح وهي تعصف ب أوراق الشجر ٠٠٠أحلام لا تتحق واقع مرير أرض جرفاء اليأس ف كل مكان لا شئ يتحقق لا أحد يعبث أو يكترس لأمر احد الجميع يقول نفسي نفسي ٠٠٠٠٠ هو فقط يسير وحدهُ حاملآ معه نفسه ٠٠٠ ونفسه لم تعُّد أن تقوي أن تحملهُ ٠٠هو فقط يطلب الإعانة من ربه ٠٠
يقف لحظة يعود إلى الحاضر يرفع رأسهُ آناء السماء ثم يُخاطب نفسه قائلآ٠٠٠٠
يوسف أوع تستسلم انت اقوي من الظروف انت اقوي من اي حاجة. ودي كلها اختبارات وانت قدرها ها يوسف اصحي علي نفسك يا زول غير طريقك غير ألف وِجها مانفعت معاك انت م يوسف حق أمس كل يوم حتكون يوسف جديد لحدي م تصل ل يوسف الأنت عايزو ٠٠٠
ثم يعود ليكمل طريقه بعد انا أفرغ كل غضبهُ ٠٠ ♡ ومن ثم يتحدث بلسانه ٠٠٠
=بعد م خاطبت نفسي ارتحت شديد مرات م ينفع انو نحكي لي اي زول وما اي زول بكون مستعد يسمعك أو يساعدك ٠٠٠٠نفسك دي هي زاتها ال ح تسمعك ربنا ح يسمعك بس البشر م ح يسمعوك ولا ح ينفعوك الا من رحم ربي ٠٠٠ لقيت نفسي وصلت بيت عم بلال خلاص دقيت الباب بس ماف زول فتح لي ويمكن نامو نسبة ل إنو انا اتأخرت شديد لفيت وعايز ارجع البيت سمعت حركة ف الباب رجعت ووقفت تاني لحظات بس والباب اتفتح كانت دي أيه وهي بتحاول تفتح ف عيونها ٠٠ردت لي بصوت نعسان وقالت لي اتأخرت قلت ليها بعتذر اضطريت انو امشي السوق لانو هنا مافي قالت لي عذبناك معانا قلت ليها مافي اي عذاب وياريت م تحاولي تاني تطلعي بليل قالت لي طيب مديت ليها اللبن شالتو مني وقلت ليها عم بلال هو كيف أسي قالت لي لسه نايم قلت ليها تمام ح اجي الصباح اشوفو قالت لي طيب دخلت جوا وقفلت الباب وانا إتجهت علي البيت العايش فيو وصلت ولقيت الباب مفتوح دخلت جوا لقيت مصطفى مٌفرش فرشة ف نص الحوش وعامل جَبنه جات ف وقتها والله جيت وقعدت معاو لحظات بس وجا عبدالله ودا برضو عايش معانا سلم علينا ودخل جواا بدل ملابسو وجا قعد ٠٠٠مصطفي كب لي فٌنجان جَبنه شلتو منو وبقينا نتونس وهو بهناك يهبب ف النار لانو الجو بارد شديد دخلت جوا لبست سيوتري وجيت راجع قعدت تاني ٠٠وبقينا نحكي عن أهدافنا واحلامنا قلت ليهم انا مسافر ليبيا ٠٠عبدالله قال لي ي زول ليبيا شنو ؟انت موش ناوي تعرس والشهر الجاي ترجع كسلا ؟قلت ليو ما كل حاجة بتمشي علي كيف الزول ٠٠٠ قال لي والله ي يوسف م بنصحك قلت ليو والله حاليآ الفكرة دي شاغله كُل عقلي وانا نويت خلاص دعواتكم بس ٠٠مصطفي قال لي ارمي قدام ي صبحي ويمكن بلحقكم فيما بعد قلت ليو ربنا يسهل بس ٠٠وفضلنا نتونس للساعة وحده ونص منتصف الليل٠٠٠
علي بُعدٍ آخر ٠٠٠
كُل زول فات غرفتو بعد م إنتهت اللمه العائلية ٠٠سفيان و وليد وعم كمال فاتو الديوان وعم كمال نام طوالي ووليد وسفيان كانو بيتونسو بخصوص يوسف ٠٠٠ خالة فاطمة دخلت غُرفتها وقعدت ف طرف السرير كانت متوتره شديد واتذكرت آخر كلمة قال ليها يوسف ٠٠امي ادعي لي بقولو دعوة الوالد م بتخطئ وخليك عارفه ي امي انا بحبك شديد ومستحيل يجي يوم واخليكي تزعلي انتي بس كيف تكوني راضيه مني٠٠٠ واعفي لي ي غاليه وإن شاءالله اول بت لي ح اسميها فاطمة ٠٠٠رجعت للحاضر وقشت دمعتها واتذكرت ابتسامتو وهو طالع من البيت٠٠ ٠٠قامت من مكانها وفتحت الدُرج طلعت ليها مسكن وبلعت رقدت ف السريع وحاولت تنوم ٠٠٠٠
ف الغُرفه ألمُجاورة٠٠٠
*#شِتاء_دِيسمبّر 9🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
مررت نظرها فيهم كلهم وقالت ليهم ف زول عارف وعاينت ل اُمها وقالت ليها يُمه اكيد عارفه قالت ليها بري والله حاسه انو ماشاء الله المة مُكتمله وماناقصه اي شي ف اللحظة دي م قدرت تحبس دمعتها وقالت لله درك ي اخوي ٠٠هنا وليد نطه وقال ليها اها قصدها يوسف ٠٠٠حتي كُلهم انتبهو وكل زول ب كلامو عم كمال قال ليهم اي صحي يوسف أخبارو شنو والله طولت منو ٠٠ادخلت عائشة وقالت ليو ي ابوي يوسف تلفونو قافل وانت عارف السبب شنو ؟كُل علامات الاستغراب اترسمت ف وشوشم وقال ليها بسبب شنو ؟ قالت ليو بسببكم انتو ي ابوي وإسراء خطبوها نطت هديل وقالت ليها احسن زاتو وبعدين م بتستاهل يوسف ٠٠قالت ليها هو طلع همك دا بس ؟٠٠٠ اتكلم ابوها وقال ليها يزعل يومين تلاته وح يرجع طبيعي وبعدين هو مستعجل للعرس كدا لي خلى يصبر شوية٠٠٠ وليد وسفيان كانو ساكتين بس ٠٠مروة مرت وليد قالت ليهم يوسف الفي الخرطوم ؟قالو ليها اي ٠٠ عائشة قالت ليهم انتو شايفين الموضوع عادي يعني ؟ يا أبوي ويا امي يوسف اداكم أمانة صح ؟ خالة فاطمة قالت ليها نحن اهلو واكيد اي شي بنعملو لي مصلحتو واكيد بنتمني ليو الأفضل وبعدين مستحيل يزعل مننا ٠٠ويمكن هنا حست بتأنيب الضمير شويه ٠٠ قالت لي سفيان كدي اتصل لي عليو بتكلم معاو ٠٠طلع تلفونو ودخل جهات الاتصال لين م وصل رقمو اتصل ليو بس أداو مُغلق قال ليها تلفونو مقفول يا امي ٠٠ هنا شبه اتوترت و قالت لي عائشة اتصلي انتي لانو بحبك شديد اكيد ح يرفع قالت ليها جدا طلعت تلفونها وطلع نفس الشي مقفول عم كمال قال ليهم اكيد بكون شحنو خلص ٠٠٠عائشة قالت ليو ي ابوي انت عارف يوسف مستحيل يخلي تلفونو يصل مرحلة زي دي لأنو بينتظر اتصالنا بفارق الصبر خالة فاطمة قالت ليها اي صح يمكن يكون قفلوا براو٠٠٠٠
ف الخرطوم ٠٠٠
ف تلك الغُرفه التي أُغلقت جميع أبوابِها
وأصبح الظلام فيها دامس ٠٠و ما بين تلك الليلة الباردة قد تبدو بأنها أصعب لليلة ف ديسمبر ٠٠ كانت أصوات الكلاب الجائعة ف كُل مكان ٠٠ ٠٠ تجلس ف غُرفتها وهي تنظر ف الفراغ أو ذالك الظلام الذي يُحيط بها ف كل مكان أغمضت عيناها ومن ثم بدأت تقرأ سورة الطور٠٠٠ تلك السورة التي جعلت سيدنا عُمر بن الخطاب يسقط أرضا ويُرفع منها مريضا حينما سمع قارئ يقرأ هذه الآية و لِما فيها من الوعيد الشديد من الله عز وجل ٠٠ بسم الله الرحمن الرحيم " إن عذاب ربك لواقع ماله من دافع" ٠٠٠ كانت تقرأ بصوت عذب جدا ولكن عند وصلوها هذه الآية لم تستطع أن تُكمل كانت ثقيلة علي قلبها أزرفت عليها الدموع بغزارة ٠٠ وجعلت نفسها تُنجاي الله وتتذللُ له تطلب منه الرحمة والمغفرة والنجاة من ذالك العذاب الذي لا مفر منه لمن عصي الله وتكبر ٠٠٠ ومن ثم جعلت تفتح عيناها ببطء و تنهض من المُصلاة التي كانت تفترشُها علي الأرض أخذت تتقدم حتي خرجت من الغُرفه ومن ثم إتجهت حيث يمكُث والِدُها تقدمت ببطء نحوهُ وجعلت تنظر إليه بكل حُب ومن ثم تُطبع قُبله دافئة ف جبِينه وجعلت يدها تتخلل خُصيلات شعرِه كان نائمآ ك طفل صغير ف الرابعة من عُمره ٠٠٠ومن ثم تنهدت و قالت ٠٠٠٠
ربنا يشفيك لينا ي أبوي وتقوم بالسلامة وانت عارف ي غالي الليلة دعيت ليك كتير دعيت ربُ السموات والارض ربُ كُل شئ ٠٠إنو يشفيك وربنا ح يشفيك إن شاءالله فتح عيونو وابتسم قالت ليو انت صاحي ي ابوي قال ليها اي ومن قبيل حارسك عشان تجي تمسحي لي شعري برفق كدا ضحكت وقالت ليو ابوي قال ليها اها ي السمحه قالت ليو الدكتور قال المفروض تنوم من الساعه ٦ قال ليها ماجاني نوم اعمل شنو قالت ليو كان تناديني اقرأ ليك قرآن قال ليها كُنت ناوي اعمل كدا بس قلت يمكن تكوني تعبانه قالت ليو معقولة ي ابوي كُل شي ف سبيلك انت بهون ي غالي وطبعت ليو قُبلة ف جبينو تاني ٠٠٠ ابتسم ورفع يدينو فوق وقال بشكرك يارب علي النعمه الأديتني ليها ٠٠٠ابتسمت وقالت ليو نحن بدونك ولاشي يا ابوي قال ليها حتي انا م بسوي حاجة بدونكم قالت ليو شكرا ي ابوي علشان ربيتنا وكبرتنا وعلمتنا وحفظتنا القران شكرا ي ابوي علي كُل حاجة عملتها لينا قال ليها دا كلو من فضل الله ٠٠ويلا ارح اقري لي بصوتك الحلو الهادئ ٠٠ابتسمت وقالت ليو حاضر قال ليها اقري لي سورة مريم مُشتاق اسمع قصة زكريا ومريم قالت ليو سمح ٠٠غمضت عيونها ومررت يدها برفق ف شعرو وبقت تقراا ليو ف سورة مريم بصوت اللهم بارك بس٠٠٠٠
ف جانب آخر٠٠٠٠
شلت منو الولاعة عشان اولع السجارة بس كُنت ف صراع بين قلبي وعقلي واحد بقول لي اشرب وواحد بقول لي م تعملها لأنو ما ح تفيدك ف شي إبراهيم كُل مرة يقول لي والله ي يوسف انت إنسان م مفهوم نهائي ٠٠٠٠ف النهاية قررت ادخنها ف اللحظة دي كُنت غضبان شديد وماقادر اسيطر علي نفسي ولعتها وشربت الاولي والتانيه والتالتة وإبراهيم كان بيديني بس قال لي اها احكي لي قلت ليو خطبوها ي إبراهيم قال لي خيرها ف غيرها ي صحبي حواء والدة ألف بت بتتمناك قُلت ليو بس انا كُنت بتمناها هي ٠٠٠قال
*#شِتاء_دِيسمبّر 8🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
ردا ليو ب إستفهام وقال ليو كيف يعني يجو البنات يختو ل الشباب حنه ٠٠؟ ردا ليو بضحكة وقال ليو انت ي سفيان متأكد عايش معانا هنا ف السودان ٠٠٠قال ليو جادي معاك انا وورييني ح يجو البنات ويختو ل الشباب ديل كُلهم حنة ف يدينهم؟٠٠٠قال ليو اي ٠٠قال ليو وبنات كُبار ولا صُغار قال ليو يعني ف وحدات كُبار شوية ٠٠قال ليو لالا تمام ماشين كويس يا صحبي ٠٠٠ قال ليو شوف ي سفيان دي حاجة عادية جدا وطقوس وتقاليد ف أغلب الأعراس ف ما تتحسس ٠٠ قال ليو طقوس شنو وتقاليد شنو ؟ هااااا عثمان داير نصيحتي بت وحده تجي هنا ماف بالمنطق كدا انت ترضي بت تجي من جوا وتمسك ليها يد شاب وتحننو ؟ عثمان هوي انت قبل اي شي صحبي وانت عارف مواضيع زي دي بتجيب لي وجع راس ٠٠ هنا إدخل اوهاج وقال ليو ابرد ياسفيان نحنا جينا ك ضيوف بالله م تخرب للناس ديل العرس شنو حنه وبتاع اقفل الموضوع دا ياخ ٠٠قال ليو لالا تمام ح اسكت ٠٠عثمان قال ليو والله ي سيفو اي حاجة ولا زعلك وانا فاهم قصدك شنو وهو صح حرام بت تجي تمسك ليها يد شاب م بيحل ليها ونحنا كلنا عارفين النقطه دي بس جاهلِنا ساي وممشنها تبع العادات والتقاليد وقبل اي شي انت قلبك حار ي صحبي ٠٠قال ليو ابشر ياخ ٠٠اها يعني مافي بت ح تجي تتذاوق لينا ب جاي. ؟قال ليو ان شاءالله بس ح تجي عمتي وحبوبتي وامي يختو لي الحنة وهم مُجهزين حالهم قال ليو لا لا تمام وابشر ي عريس وضربو ف كتفو جاا الوزير جاري ب سيفو وطلعو. وبقو بشرو بيو وبهناك الشباب كلهم قامو أبشر أبشر ٠٠٠ صلو المغرب وبعدو جو اهلو عملو ليو العادات كُلها وفاتو وناس سفيان اتونسو معاو شويه واتحركو علي البيت هو و اُوهاج٠٠٠
ف الخرطوم٠٠٠
نزلت من العربية قبل محطتي نسبة ل إنو م قادر أقعد ولاثانيه والأفكار عامله ضجيج كبير ف راسي مية سؤال ومالاقي ليهم جواب م كُنت قادر امشي البوتيك عشان اشتغل ٠٠سمعت الاذان بأذن مشيت اتوضيت ودخلت أقرب مسجد صادف طريقي ٠٠صلينا مع الإمام وقعدت شوية وما زلت حاسي ب راسي تقيل وصورة إسراء مافارقت خيالي لحظة طلعت من المسجد ومشيت ميدان كدا كان فيو شفع صغار بيلعبو كورة ونسبة ل إنو الواطه بدت تليل خلاص شالو الكورة ومشو وفضلت انا براي وكنت قاعد ف حجر كبير كدا ٠٠٠الجوو كان بارد شديد وكُلي كان بيرجف بصوره م طبيعيه وما كُنت لابس سيوتر بس ف اللحظة دي قلبي كان مولع نار دخلت يدي ف جيبي وطلعت التلفون و سحبت الشاشه ودخلت الواتس للمرة التانيه علي أمل القي الموضوع دا كذب ساي وإسراء م اتخطبت ٠٠بس للاسف كان حقيقي وكل مرة اعاين ف الصورة حقتهم ٠٠لا هو طلع ارجل مني يعني ٠؟عشان يجي يشيلها مني بين ليلة وضُحاها هو طلع احسن مني ف شنو مثلآ ؟ضربت راسي بقوة وحاولت اسيطر علي نفسي واقنع ضميري انو الزواج. دا
قسمه وهي طلعت ما من نصيبي بس احساس الغدر والخيانه م عايز يفارقني لحظه ٠٠طيب هي وقت بدلتني المفروض تصارحني وتقول لي انا ي يوسف ماعايزاك انا لقيت غيرك ؟بس تهملني كدا والقي الخبر بطريقه تافهة زي دي ؟معقولة حُبها لي طلع عابر ساي ؟هُنت عليها للدرجة دي ٠٠؟انا خليت اهلي نُصت نهار عشانها هي انا من سنة وحاجة م ارتحت زي اي مخلوق ٠٠٠مسكت راسي بقوة وطلع ماف زول ح يجاوب علي أسئلتي دي كُلها غيرها
انا بشرب وبسكر من همي 💔🚶♂
انا كل دقيقه في دراويل 🚶♂
لا قرايب ولا اصحاب جمبي 💔🚶♂
مش محتاج صاحب ولا زميل 💔🚶♂
يلا عشان كلو هيتحاسب 💔🚶♂
د حسابكو في دماغي مستجل 💔🚶♂
بس حاسبكم في وقت مناسب 💔🚶♂
متاجل م انا مش مستعجل 💔🚶♂
صاحب وليد ٠٠هدئت شويه وقالت ليها صاحب وليد ؟قالت ليها اي انتي مابتعرفيو بس وهو يا امي كان جاي ل ابوي بس انا حميتو ..ردت ليها ب إستفهام كيف يعني حمتيو وأسي عاجبك كدا نازلة وطالعه معاو قالت ليها لا بس حبيت افهمو شويه وانا اقتعنت بيو خلاص ٠٠ردت ليها برضي وقالت ليها تمام الاسبوع الجاي دا يجي البيت لانو ابوكي لو عرف خ يضبحك وسفيان ح يقطعك ووليد ح يدفنك ٠٠٠ردت ليها بخوف وقالت ليها م ح يحصل كدا ان شاءالله قالت ليها لو انتي استمريتي كدا بطمنك ح يحصل واسي ارح البيت مسكت يدها ومشو وفوق دا كلو للاسف م اتكلمت معاها ف طريقة لبسها ٠٠وصلو البيت ودقو الباب ٠٠٠
ف جانب آخر٠٠٠٠
وصلو منطقه كدا إسمها ود شريفي ٠٠
نزلو من الموتر ودا بعد ما وصلو بيت صاحبهم عثمان كان لافي ب سيفو هو والوزير من شافهم استقبلهم ب تلاته تبشيرات جا وسلم عليهم ٠٠٠اوووو سيفو اخبارك شنو يا إنسان قال ليو والله زي ما شايفني لسه عايش ٠٠وانت كيف حالك ي عريس قال ليو مبسوط شديد قال ليو ليك الحق تكون مبسوط لأنو خلاص طلعت من صف العزوبية وعقبالنا نحنا المساكين ديل ٠٠٠ضحك وقال ليو انت ي سفيان لو داير تعرس كان عرست زمان ٠٠قال ليو الموضوع م كدا ياخ بس لسه م لقيت الانسانه الممكن تفهمني ٠٠٠٠هو و باقي الشباب ضحكو بصوت عالي وقال ليو انت المفروض تعرس ليك وحده عندها توحد لانو ب عصبيتك دي ماف بت بتقعد معاك٠٠٠ضحك وقال ليهم لو جات ح اكون معاها حنين بس هي كيف تجي ٠٠٠ قال ليو الله يجيبها طيب ورجع سلم صحبو التاني اوهاج وفضلهم جوا مكان تواجد باقي الشباب ٠٠ دخلوا وسلمو عليهم وجابو ليهم كراسي وقعدو ٠٠شويه كدا وجا شافع جاب ليهم الموية ٠٠لحظات بس وسمعو صوت آذان المغرب ٠٠٠عثمان قال ليهم طيب نصلي عشان بعد شويه يجو ناس الحنة ٠٠سفيان قال ليو يعني عندها ناس ؟ضحك وقال ليو انت جاي من المريخ ولا شنو اي بيجو الاهل الكبار يختو لي حنة العادة وبعدين يجو البنات يختو لي باقي الشباب ٠٠٠
- "لا تُغريك الحياة ، كُن وفيّاً لمن تُحب.🖤
- *☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*
سرح مسافة وقال لي٠٠٠ أسمع يا يوسف ٠٠انت إنسان كويس شديد ولي حكمة ربنا جمعني بيك وأنا صح ما عندي اولاد لكن اقسم بالله بناتي ديل يسدو الدنيا ومافيها وانا مُفتخر بيهم شديد وطاير بيهم السماء انت م بتتخيل مدي حبي الكبير ليهم ٠٠والحمدلله انا ماخايف من مرضي دا ومعروف المرض م بيقتل والأجل اذا جا تاني مافي كلام بس لو جا يوم من الأيام وربنا شال أمانتو بناتي ديل أمانة ف رقبتك يا يوسف وانا عارف انو مفروض م أحملك مسؤولية كبيرة زي دي ولا انت مُلزم إنو تنفزها وح تقول لي قرايبك وين اهلك اعمامهم خيلانهم ٠٠للاسف ي ولدي انا واحد عند امي وابوي الله يرحمهم وعمي كبير بالحيل شايل نفسو الحمدلله هي تفاصيل كتيرة وانا ماعايز اتعمق فيها أكتر من كدا والحمدلله انا ي ولدي عندي مشروع ف عطبرة هناك وحاليا مؤمنو للعُمال الشغالين فيو وح اديك كُل التفاصيل حقتو ان شاءالله و إذا حصلت لي اي حاجة ياريت تديرو انت ومنو تعيش بيو بناتي ديل ٠٠كُنت بسمع ف كلامو بس واستنيتو لين ما خلص كُل حروفو ٠٠مسكت يدو وطبطبت عليها برفق وقلت ليو شوف ي عم بلال زي م انت قلت المرض م بيقتل وان شاءالله ربنا يحفظك ويخليك لي بناتك وانا واثق انو ح تلقي العافية ان شاءالله قال لي الدنيا م معروفه ياولدي قلت ليو عم بلال شوف بناتك بيبكو حاليا ٠؟اتلفت عليهم وفعلا كانو بيبكو نسبة ل كلامو الاخير دا ٠٠قال ليهم ما تبكو يحبيباتي انتو ٠٠ايه مسحت دمعتها وقالت ليو ي ابوي ياريت تتفاعل بالخير وانا عندي إحساس كبير ح تلقى العافيه ابتسم وقال ليها ان شاءالله وبتمني من الله يطول ف عمري بس عشانكم انتو لحدي م أدخل كل وحدة بيت حلالها ٠٠٠واتلفت علي كُنت حاسي إنو عم بلال ف حاجة تانيه عايز يحكيها لي بس ماقادر ويمكن شبه فهمتو او لا واحتمال فهمي دا يكون قابل للصواب او الخطأ ٠٠هزيت راسي ووجهت نظري ناحية عم بلال عايز اتكلم معاو كدا جا الدكتور ٠٠٠قال لينا ح نخرجو هسي ومافي داعي يرقد بس حتكون عندو مُقابله كُل نهاية اسبوع وح نستخدم معاو حاليا العلاج العادي وإذا م استجاب ح نستخدم الكيماوي ٠٠اية إتلفتت عليو بذعر وقال ليو بإذن الله وحده ح يستجيب وفضلت تردد فيها ٠٠حسيت انو الدكتور لسه عندو كلام تاني قلت لي عم بلال ممكن أشرف علي الموضوع دا انا وكل نهاية اسبوع بجيبك هنا وحاليا طالع ح اناقش مع الدكتور الحاجات المطلوبه كُلها ؟قال لي طيب يا ولدي وربنا يبارك فيك ٠٠مشيت للدكتور وطلعنا برا الغرفه ٠٠قال لي ف علاجات ح اكتبها ليك وفي اكلات كتيرة مالازم يأكلها تاني قلت ليو طيب ٠٠شلت الرويشته ودخلت جوا قلت ليهم اجهزو ح نطلع ٠٠٠ مرت عم بلال قالت لي بجد ماعارفين نشكرك كيف ٠٠وايه برضو اتكلمت بصوت واطي وقال ليك ربنا يجازيك بالخير ٠٠ قلت ليهم يجماعه الناس بالناس والكل ل رب العالمين وزي ماقال عم بلال لي حكمة ربنا جمعنا سوا المهم أسي ارح اطلعو سندت عم بلال وايه شالت العلاجات وطلعنا ٠٠وقفنا ف الظلط لحدي م جات العربية ركبنا واتحركنا بعد نص ساعة وصلنا وبتاع العربية وصلنا لي جمب الباب حاسبتو وفات ونحنا دخلنا جواا دخلت عم بلال ف الديوان وونست معاو شويه جات مرتو او خاله نعمات قالت لي استني الغدا قلت ليها والله ما بقدر عندي موضوع ماشي اخلصوا قالت لي تمام ٠٠عاينت ل
جوا لي اسراء ٠٠والشاب نهائي م شادي حيلوا بس كان لبيس شديد والمشكلة العُظمي بقول هاي ويثلمو و ثح ٠٠٠بطريقه كدا البنات م بقولوها جا هو وامو ولبسو إسراء الدبله الكانت كم جرام من الدهب ٠٠اسراء ف اللحظه دي ماكانت شايفه اي حاجة غير الجاه والقروش والعزه ودي يمكن أول قضيه بسببها باعت يوسف وم ركزت ف المهم والبند الأساسي في الزواج هو شنو ٠٠٠ طلعت تلفونها ووثقت كل الحلظات دي واتصورت هي ومدثر ورفعت الصوره حالة ف الواتس ٠٠
ف البيت ٠٠٠٠
دخلت بخطوات كُلها يئس وإرهاق أدرجت لين م وصلت غُرفة يوسف بمجرد مافتحت الباب دموعها جرو بكمية كبيرة مررت نظرها ف كل الاتجاهات شكل الغرفه الكان مرتب بطريقة منظمه شديد والمصحف الكان مختوت ف الطربيزة إتقدمت كم خطوة ل قدام وفتحت الدولاب حقو شافت كُل هدومو قاعدة ف مكانها٠٠٠ ورجع بيها زمن ماقبل سنه وكم شهر واتذكرت لمن طلعت ليو تلاته غيار ودخلتهم ليو ف الشنطة ورتبت ليو باقي حاجاتو وهو كان قاعد ف الكُرسي وبيقول ليها عيوشه اختي الحنينه شديد ٠٠٠ هنا ابتسمت ابتسامه خفيفه ورجعت إتذكر تاني لمن كان طالع من البيت وهو بيقول ليها عيوش ادعي لي معاك ف كل صلاة اسألي الله يوفقني ويسهل دربي ويجعل سرو من نصيبي ٠٠رجعت للحاضر وبكت شديد وقالت اكيد قلبك ح يتكسر يا اخوي وح يتكسر أكتر لمن تعرف السبب الرئيسي للحصل دا إنو نحنا اهلك ح تتكسر لمن تعرف ما كنا قدر الثقه ٠٠وأنا بعرف زعلك كعب قدر شنو يارب اسي انا اقول ليك شنو ٠٠٠اكيد اسي انت منتظرني إتصل ليك عشان ابشرك بالأخبار السمحه وياالله عندي احساس غريب انو م ح اشوفك قريب قلبي ما مطمن نهائي ٠٠٠٠ استغفرت كتير وفضلت قاعدة ف غرفتو ٠٠
جمب باب المطعم ٠٠٠
بعد م أكلو طلعو الشارع جاب عربيتو وركبو قال ليها اها مُستعدة للتلفون الجديد قالت ليو حماس الف الف ٠٠٠ضحك وقال ليها اممم دور العربيه واتحركو ف اقل من نص ساعة وصلو مكان فيو جميع أنواع التلفونات الحصريه ٠٠٠ فتح ليها الباب نزلت ومسكت يدو ودخلو وكُل لوحات السعادة مرسومة ف وشها فتح الباب ودخلو استقبلوا البايع وقال ليهم اتفضلو قال ليو تسلم عاين لي هديل وقال ليها اها اختاري مررت نظرها فيهم كلهم واشرت بيدها علي واحد منهم٠٠ قال ليها متأكده عايزه دا قالت ليو اي اتلفت علي بتاع المحل وقال ليو نزلو لينا ٠٠ قال ليو تمام نزلو من مكانو ودخلو ليو جوا الكيس نططت من الفرح وقالت ليو يسلمو يقلبي ٠٠شالت التلفون وطلعوا ٠٠ركبوا العربية واتحركوا قال ليها كنت ح اوصلك للبيت بس بخاف ابوكي ولا واحد من اخوانك يشوفنا
٠٠الله هو انت عملت دا كلو وخايف من إنو اهلها يشوفوك. ؟ طيب دا منو الكان بيتفاصح قبيل الله المستعان بجد ٠٠٠٠ معليش يجماعة انفعلت شويه نرجع ل موضوعنا الأساسي ٠٠٠قالت ليو طيب نزلني ف الشارع القبل شارع بيتنا قال ليها اوكي ٠٠٠
ف المستشفى ٠٠٠
بلسان يوسف ٠٠٠
شلت العلاجات ورجعت المستشفى طوالي إتوجهت علي غرفة عم بلال وبالصدفه لقيت بناتو الاتنين جمبو وأمهم معاهم برضو٠٠ اتفاجأت لمن لقيتهم بيضحكوا وعم بلال ف نصهم فرحان شديد معقولة إنسان بشرو ب طامه زي دي مرض قد ينجو من او لا ٠٠يكون فرحان كدا سبحان الله الزرع الثبات ف قلوبو بجد الناس ديل وصلوا مرحلة بعيدة شديد من اليقين والرضي بحكم الله سبحانه وتعالي لوهله حسيت انو حتكون علي مسؤوليه كبيرة حسيت نفسي إنو انا مسؤول من عم بلال وبناتو م عارف لي جاني الإحساس دا ٠٠قطع تفكيري عم بلال وهو بناديني اتفضل ي ولدي يوسف جيت وقعدت جمبو وقلت ليو سلامتك وربنا يوليك بالشفاء العاجل قال لي الله يسلمك وبجد انت راجل وود رجال شكرا علي الشي العملتوا دا كلو قلت ليو دا الواجب ياعمي ٠٠قام من السرير قعد وقال لي ممكن إتكلم معاك ف موضوع قلت ليو اتفضل ٠٠
وتشاءُ انت من الاماني نجمةً ويشاءُ ربك أن يُناولك القمر٠٠٠٠٠♡
*☆☆••••••••••••••••••••••••••••••• *يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع*••••••••••••••• *TABO*•••••••••••••••••• *☆☆*
*#شِتاء_دِيسمبّر 5🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
ذكر الله لأنو دي الحاجة الوحيد الممكن تخفف عنها ٠٠يوسف إتكا ف الحيطه وربع يدينو وكان بعاين ف الأرض لانو كان خايف شديد انو نظرو يقع فيها لأنو هي انسانه مؤمنة وشريفه واتعففت واختارت الساتر وحافظت على نفسها وهو لقي انو لازم يحترم الناحيه دي ويغض من بصرو حتي لو كانت مُحتشمة لانو قبل اي شي دي حاجة آمر بيها الله سبحانه وتعالي ونزلت ليها أيه من السماء ودي حاجة عظيمة شديد ٠٠٠٠بعد رُبع ساعة من الانتظار والتوتر الكان سيد الموقف وأخيرآ طلع الدكتور بس كانت تفاصيل وشو نهائي م بتتطمن يوسف وآية إتحركو مع بعض ووقفو قُصاد الدكتور ف نقطه وحدة يوسف زح شويه ٠٠وايه قالت لي الدكتور اها ابوي كيف قال ليها حاليا كويس ماعندو عوجة والآن بياخد ف درب ملح بس ممكن تتفضلوا معاي ف المكتب٠٠يوسف قال ليو تمام ممكن انا أجي معاك ردت ليو أيه بخوف وانا كمان عايزة أجي قال ليهم تمام ٠٠٠اُم أيه دخلت جوا ل عم بلال ويوسف وأيه مشو خلف الدكتور لحدي م وصل مكتبو فتح الباب ودخل وهم دخلوا بي وراو طوالي قعد ف كرسيو المعهود ويوسف و أيه كل واحد فيهم قعد ف كرسي ٠٠٠شبك أصابع يدو مع بعض فتح الدرج وطلع نظارتو حقت القرايه ودفتر وقلم ٠٠لبس النظارة ووجه نظرو ناحية الدفتر وبقي يكتب ٠٠يوسف قال ليو اها يا دكتور رفع ليو يدو بمعني أصبر ٠٠استغرق خمسه دقيقه حتي رفع راسو وعاين ليهم الاتنين وقال ليهم المريض كان بيشكي من اي مُضاعفات قبل م يقع٠٠ آيه قالت ليو اي نحنا ي دكتور جاين من عطبرة وللاسف ابوي قبل مرة كان حاسي ب أعراض جرثومة معدة ولمن مشينا للدكتور ماقال حاجة بس قال ليو اي بداية جرثومة وممكن تمشي الخرطوم وتواصل علاجك هناك ٠٠الدكتور طلع النضارة وقال ليها حاليا الجرثومة بقت كانسر للأسف ٠٠٠يوسف اتخلع وقال ليو ي دكتور مُتاكد انت قال ليو اي بس ممكن يتلحق لأنو ف مراحلو الأولي قطع كلامهم صوت أيه وهي بتقول دا ابتلاء من الله سبحانه وتعالي رضينا بحكمك وقضائك يارب بس كيف ترضي عنا وترحمنا♡ ٠٠والمؤمن مُصاب وربنا م بكلف زول فوق طاقتو وانت يارب ارحم ب ابوي من اي زول كل حاجه لي خير الحمدلله قشت دمعتها وقامت فتحت الباب وإتوجهت علي غُرفت ابوها ٠٠٠يوسف والدكتور كانو مُندهشين شديد من كمية الثبات الكان فيها لأنو لو كان دا زول تاني ف مكانها كان كفر وكمل دموعو واتشائم ويئس من رحمة ربو ٠٠الدكتور عاين لي يوسف وقال ليو سُبحان الله البت دي م شاءالله وأبوها محظوظ بيها شديد وربنا يديو عافيتو قال ليو امين وطلع طوالي ٠٠٠ بعد م شال الرويشته حقت العلاجات الكتبها الدكتور ومشى بيها أقرب صيدلية ٠٠٠
في ولاية كسلا٠٠٠ ♡
آلوريفة التي غنى لها جميع الشُعراء ٠٠٠♡
جمب جبل توتيل بالضبط ٠٠كان واقف هو وصحبو جمب الموتر بعد م نفش شعرو بالخُلال الكان مثبتو فيو ورجع عاين لي شعرو بمراية الموتر ووزن السديري والجلابيه الكان لابسهم ويمكن مُعظم اولاد كسلا بيلبسوا كدا ك تراث او حاجة معهودة ٠٠وك نقطة اتميزت بيها ولاية كسلا ٠٠اتلفت علي صحبو وقال ليو كدا كيف قال ليو كسلاوي بس ياصحبي٠٠٠ ردا ليو بضحكة وقال ليو ودا المطلوب يا أوهاج ٠٠ قال ليو اها نتحرك ي سفيان قال ليو اي انت عارف زي الوقت دا عثمان ح يكون نافخ جضومو وزعلان مننا والمفروض نكون شرفنا من قبيل و هو زاتو عارفنا ناس شُغل المفروض م يلومنا ويلتمس لينا الأعذار٠٠ قال ليو هو الليلة الحنة صح ٠٠ ضحك وقال ليو انت ماشي ساي وماعارف نفسك ماشي ل شنو ونعم الليله الحنه و إسمها حنة العادة ولا شنو م عارف قال ليو اها عرفتها و ح تحنن مع العريس صح؟ قالو ليو لالا مرة أنا يا صحبي عشان اتحنن قال ليو في يدك بس قال ليو ولا خشمي زاتو و فكنا من موضوع الحنة دي وارح اتحرك انت عارف بيتم ف نهاية الدنيا ٠٠قال ليو تمام دور الموتر وإتحركو٠٠٠
ف جانب آخر٠٠٠
فطرت ولمت العدة بعد ما كان إتكلمت مع اخوها يوسف وخلى قلبها ينتعش من السعادة ٠٠دخلت غُرفتها وطلعت ليها عباية بتروليه وطرحه نفس اللون ٠٠استحمت ولبست العبايه ولفت الطرحة زين بحيث سبيبه وحدة من شعرها م ظهرت طلعت من الغرفه بخطوات هادئه جدا لين م وصلت باب الشارع فتحتو وطلعت بعد ما إتاكدت انو اتقفل صح ٠٠مسكت شارعها عديل بعد لفتين حتي وصلت بيت كدا وقفت قُصاد الباب وضربتو بطريقة هادئه شديد ف أقل من دقيقه فتحو ليها ٠٠٠ابتسمت وقالت ليها الليلة عائشة نورت ردت ليها بضحكة خفيفه وقالت ليها بنورك يا اسماء و سرو موجودة ؟ قالت ليها اي فضلتها ودخلوا جوا ٠٠كان البيت مُرتب ومجهز وفيو ضيوف واظن ديل أهلهم وكأنو ح يجووهم ناس ولا حاجة بالشكل دا ٠٠٠مشت كم خطوة لين م وصلت الغرفة القاعدة فيها إسراء وكانت لابسه فستان هادئ جدا ومعاها صحباتها ٠٠جات وسلمتها قالت ليها كيفك يا سرو اشتقنا وربي ٠٠ردت ليها بطريقة باهته شديد وقالت ليها اهلين ٠٠٠
*#شِتاء_دِيسمبّر 4🖤🦋*
*#بقلم_حميده_عبدالحميد*
طريقه استكمال الشهر ب 50 جنيه بدون اللجوء الي احد غير الله سبحانه و تعالي
Читать полностью…الذكاء الصناعي بقى أسطورة حقيقية!
زمان كنا بنشوف حاجات زي دي في الأفلام بس، لكن هسع الذكاء الصناعي دخل حياتنا بصورة مدهشة. بقى بيكتب، يرسم، يصمّم، يبرمج، ويرد على الناس بطريقة أقرب للبشر!
تخيل معاي، كلو دا بيحصل بثواني بس… تديهو فكرة، يرد ليك بصورة، تصميم، أو حتى مقال كامل!
الذكاء الصناعي ما بقى بس أداة… بقى شريك في الإبداع، في الشغل، وحتى في التسلية.
المستقبل فعلاً بقى واقع، ودا مجرد البداية.
شوف الصور تحت، وورينا رأيك… هل ده خيال؟ ولا حقيقة مذهلة؟
اهلين اسراء
نحن مبادرة شبابية حابين ندعم طلاب الشهادة الامتحنو ونتائجهم طلعت فحاليا عملنا قروب بنتكلم فيهو عن كل المنح وتقديماتها وشروطها وكدد فبتمنى منك تنشري لي الرابط في قنواتك وشكرا ليك
/channel/U_S_U_S_U